المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا

إنظم لصفحتنا على الفيس بوك

المرجوا إنتظار 30 ثانية تجاوز

الأربعاء، 31 يوليو 2013

التلفزيون الإسرائيلي دعارة الزوجات بعلم الازواج فقط في اسرائيل

في اسرائيل : دعارة الزوجات بعلم الازواج !

بث التلفزيون الإسرائيلي مؤخراً تقريراً مصوراً حول بائعات الهوى في البلاد، ألقى الضوء على جانب آخر من حياتهن، وذلك بالإشارة الى أن الكثير منهن سيدات على درجة عالية من الثقافة وحاصلات على شهادات جامعية فمنهن معلمات، أجبرتهن ظروف الحياة القاسية على مزاولة هذه المهنة. ومن بين هؤلاء النساء من تعتبر أنها تؤدي “عملا نبيلا” إذ انهن أسهمن بالحفاظ على أسرهن وإنقاذها من الضياع بسبب الديون المتراكمة. الجدير بالذكر أن النساء اللاتي يتناولهن التقرير كشريحة يمثلن الطبقة الوسطى في إسرائيل وليس الطبقات الفقيرة.

ومن هؤلاء النساء سيدة تبلغ من العمر 35 عاماً وهي معلمة متزوجة ولديها 3 أبناء، وتقول بحسب التقرير: “أنا في هذه المهنة منذ عشر سنوات. ودخلت الى هذا العالم بعدما غرقت في الديون، ووجدت نفسي انني أفقد أسرتي، ففكرت ونفذت بعدما قرأت في الصحيفة إعلانا عن وظيفة من هذا النوع”. وتضيف أن زوجها على علم بأنها مومس، وأنه يتعامل مع هذه المهنة على أنها مجرد عمل ويعتبر بأنها تضحي من أجل عائلتها.

وتحدثت شابة تبلغ منن العمر 25 عاماً وتعمل في البورصة قائلة إنها بدأت تمارس الدعارة قبل 9 سنوات للأسباب ذاتها، مشيرة الى ان زوجها أيضاً يعلم بذلك. وأضافت: “عندما أعود الى البيت لا نتحدث عن هذا الموضوع ويقول للأولاد ان أمهم ذهبت الى العمل وجاءت من العمل، ولا ندخل في التفاصيل”، منوهة بأن زوجها “أكاديمي كبير في إسرائيل ويربح أموالا كثيرة”.

وتؤكد زوجة الأكاديمي أنها تحب زوجها وأنه يبادلها نفس الشعور ويتفهم عملها معتبرا أن ما تقوم به يندرج في إطار العمل للحفاظ على الأسرة، واصفة الأمر بأنه “فرع ثقافي جديد”. من جانبها رفضت بائعة هوى ثالثة، وهي معلمة تسمية ما تقوم به على انه بيع لجسدها لأنه لزوجها وأولادها، معتبرة ان ما تمارسه لا يتعدى تقديم خدمات جنسية.

وأشار التقرير المصور إلى وجود “عالم غريب يتكون داخل إسرائيل، عالم انحطاط وانحلال بطريقة مبنية على شكل جديد من أشكال الوحدة الاقتصادية بين الأسرة والدولة. فالدولة تريد المزيد من الأموال والضرائب والأسر ترد بحيل دفاعية غريبة جداً”، وفقا لموقع “تلفزيون نابلس

مقتل الفتاة نيفين حسين موسى 22 عاما من جنين بحادث سير

مقتل الفتاة نيفين حسين موسى 22 عاما من جنين بحادث سير 

وفاة شابة باصطدام مركبتها بعامود كهرباء جنوب جنين

لقيت شابة مصرعها من قرية مركة جنوب جنين، اليوم الأربعاء، جراء حادث سير ذاتي.

وذكر مدير إسعاف الهلال الأحمر في جنين محمود السعدي، ومدير عام الدفاع المدني المقدم سامي حمدان، أن الشابة نيفين حسين موسى (22 عاما) من قرية مركة وتعمل ممرضة في مستشفى جنين، لقيت مصرعها جراء اصطدام مركبتها بعامود كهرباء بالقرب من منتزه جنات جنوب جنين.

وباشرت الشرطة بالتحقيق في الحادث.

مطبخي لكي سيدتي طريقة عمل وتحضير اصابع زينب من الحلويات

اصابع زينب


المقادير:

2 كوب سميد.
2 كوب دقيق.
نصف كوب زيت نباتي.
3 ملاعق طعام ينسون حب.
1 ملعقة طعام دقة كعك "حسب الذوق".
2 ملعقه طعام سكر.
1 ملعقة طعام خميرة.
رشة ملح.
حليب دافي للعجينه .
ملاحظة يمكن استبدال الحليب بالماء لكن بالحليب يعطي طعم اجمل.
قطر "شيره".
مصفاه لتشكيل الاصابع ويفضل ان تكون خطوط المصفاه واضحه لتترك الاثر المطلوب على الاصابع.



الطريقة:

تخلط جميع المواد الجافه جيدا ثم نضيف الزيت ونخلطها

ثم نقوم باضافة الحليب الدافئ بالتدريج ومزج المواد جيدا، حتى تحصل على عجينة طريه متماسكة

تترك جانبا وفي مكان دافئ 10 دقائق ثم نبدأ بعملية القلي 

نأخذ كره من العجينة بالحجم المناسب "للاصابع"

وعلى مصفاة بلاستيك نقوم بوضع العجينه ونضغط عليها بأطراف الاصابع بهدوء

ندفع العجينه للاسفل باطراف الاصابع فقط لتأخذ العجينه شكل الخطوط في المصفاة من جميع الجوانب، وممكن استخدام اي تشكيلة اخري

ثم نقوم بقليها في زيت عميق فورا، لا نتركها تتخمر والا فقدت شكلها 

تقلى على نار متوسطه

حتى يصبح لونها أشقر جميل ترفع من الزيت وتوضع بالقطر

ترفع ويصفى القطر الزائد منها ثم تقدم


صحة وعافية

‏أربعة‬ توائم ‫ثلاثة‬ ذكور ‫وأنثى‬ واحدة تضعهم الفتاة الغزية رانيا فوزي نصر

‏أربعة‬ توائم ‫ثلاثة‬ ذكور ‫وأنثى‬ واحدة تضعهم الفتاة الغزية رانيا فوزي نصر 

اخبار فلسطين/غزة

وضعت مواطنة من حي تل السلطان بمحافظة رفح أربعة توائم مؤخرا، وقد ناشدت وزوجها رئيس السلطة محمود عباس، والمسئولين في السلطة الفلسطينية، الوقوف إلى جانبهما ومساعدتهما في تحمل المصروفات المرهقة والباهظة لرعاية وتربية التوائم.

وعانت المواطنة رانيا فوزي نصر "30 عام"، من متاعب صحية عدة في آخر أيام حملها، ما استدعى نقلها إلى مستشفى المقاصد بالقدس، حيث خضعت هناك لرعاية صحية فائقة، ووضعت توائمها الأربعة وهم ثلاثة ذكور وأنثى واحدة، وجميعهم بصحة جيدة، غير إن إدارة المستشفى فضلت بقائهم تحت رعاية طبية، ومتابعة خبراء للتغذية لمدة ثلاث أسابيع إضافية.

وكانت نصر تعاني مشاكل في الإنجاب، وسبق وأجرت عملية تلقيح مخبري قبل عدة سنوات، ورزقت بطفلة واحدة، وفي المرة الثانية للعملية، من الله عليها بأربعة توائم.

وأرسلت نصر مناشدتها للرئيس نظرا لمحدودية دخل العائلة، وصعوبة توفير كميات من الحليب والحفاضات ولوازم أخرى للتوائم الأربعة.

فتيات ومجندات الجيش الإسرائيلي بطلات الفيس بوك والمواقع الإباحية

مجندات الجيش الإسرائيلي بطلات الفيس بوك والمواقع الإباحية 

ترجمة - اسلام عبد الكريم

تحولت مواقع التواصل الاجتماعي إلي مشكلة تواجه الجيش الإسرائيلي وقادته، حيث انتشرت علي صفحات تويتر وفيس بوك صور المجندات الإسرائيليات بزيهن العسكري في أوضاع لا تليق بالتقاليد العسكرية، كذلك انتشرت تلك الصور علي المواقع الإباحية الإسرائيلية، وتمت سرقة تلك الصور من مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لتحتل مكانًا في المواقع الإباحية العبرية.
وفي الفترة الأخيرة أصبحت مواقع التواصل مشكلة عويصة تواجه أجهزة الأمن الإسرائيلية، حيث نجح منذ أسابيع فتي إسرائيلي في رفع صور التقطها من عدة أماكن في مفاعل ديمونة علي صفحته علي فيس بوك، ما اضطر الأمن العام الإسرائيلي للتحرك السريع ورفع تلك الصور. 

في السعودية فضيحة جنسية جديدة لزوج مديرة مكتب وزير الخارجية الأمريكية

تعليقات مسيئة للسعودية بسبب فضيحة جنسية

2013-07-30 10:49 PM

واشنطن - يقين تسببت فضيحة جنسية جديدة لزوج مديرة مكتب وزير الخارجية الأمريكية السابقة، هوما عابدين، في تعليقات مثيرة للجدل بسبب إقحام اسم المملكة العربية السعودية فيها.

وقد تم اكتشاف أن زوج هوما عابدين، أنثوني وينر أرسل مرتين رسائل فاضحة من ضمنها صور له عاريا لنساء على شبكة التواصل الاجتماعي.

وتسبب ذلك في نقاش واسع وجدل حول ما إذا كان يتعين على هوما طلب الطلاق، غير أنها عقدت مؤتمرا صحفيا مشتركا مع زوجها، عبّرت فيه عن غرامها به وأنها لا شيء يمكن ان يفرق بينهما.

وعلقت الكاتبة مورين دود على الموضوع في مقالها في صحيفة نيويورك تايمز، اعتبرت فيه أنّ موقف هوما ما كان يكون كذلك لو ترعرعت في بلاد أخرى غير المملكة العربية السعودية.

وقالت "كبرت هوما في العربية السعودية أين تعامل المرأة بأسوء ما يتخيل المرء في كوكب الأرض."

لكن هوما عابدين ليست سعودية ووالدها من الهند ووالدتها من باكستان وولدت في ميشيغان ثم انتقلت إلى السعودية عندما بلغت الثانية من العمر، وعادت لاحقا إلى الولايات المتحدة لتكمل دراستها الجامعية.

وبدأت عملها في البيت الأبيض متدربة قبل أن تنتقل إلى مكتب هيلاري كلينتون عندما سيدة أولى.

وعايشت هوما فضيحة الرئيس الأسبق بيل كلينتون وما عانته رئيستها في العمل هيلاري.

ولم يغب ذلك المعطى على تغريدات المعلقين، حيث كتب أحدهم :"التعليق على السبب العنصري وراء موقف هوما بدعم زوجها يتجاهل أن سيدة البيت الأبيض السابقة قامت بنفس الشيء."

أما الكاتبة المغربية ليلى العلمي فقد وجهت سؤالا لدود ورد فيه "مورين دود: إذن هوما عابدين تدعم أنثوني وينر لأنها نشأت في السعودية؟ ذكّريني إذن أين نشأت هيلاري كلينتون؟"..بحسب سي أن أن

الدعوة الى الله بالحكمة والموعظة الحسنة الوردة الحكيمة والعصفور

الدعوة الى الله بالحكمة والموعظة الحسنة

الوردة الحكيمة والعصفور

كثيرة هي انوار ومزايا الدعوة الى الله بالحكمة والموعظة الحسنة ...
فهي أصل منهج هته الدعوة وسر نورها ...ونجاحها
والرفق في الأمور محبب الى الله ورسوله عليه الصلاة والسلام
والقول الحكيم اللين ... أمر مطلوب في كل نصح ودعوة ونصيحة ..
وهو سر نجاحها .....وتفوقها
فانظروا معي الى تلك الوردة .... كم كانت رحيمة بذلك العصفور الصغير
فرغم هشاشتها فلقد حملته برفق واحتضنته ..
فتلك الوردة .... هي الحكمة
وذلك العصفور ,,, هو المتعطش الى كل رفق ورحمة

كم هي آيات الله دالة ,,,, في كونه وخلقه
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

فللنظر في سيرة الرسول الحبييب عليه افضل الصلاة والسلام ونرى كم كان حكيما عظيما رحيما في دعوته ورسالته

ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ[3] الآية من سورة النحل. وقول الله سبحانه : فَبِمَا رَحْمَةٍ مِنَ اللَّهِ لِنْتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنْتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ[4] الآية من سورة آل عمران.
فعلى الداعي إلى الله سبحانه أن يسلك الطريق الذي سلكه النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه رضي الله عنهم وأتباعهم بإحسان ، فالنبي بقي في مكة المكرمة ثلاثة عشر عاما ما عاقب أحدا وما قاتل أحدا وإنما كان يدعو إلى الله سبحانه هو وأصحابه بالحكمة والموعظة الحسنة ويترك الإنكار الذي يترتب عليه فتنة وشر. فما ضرب ولا قتل ولا سجن حتى مكنه الله من ذلك بعد الهجرة إلى المدينة ، ولما توجه إلى مكة للعمرة عام ست من الهجرة ، وحالوا بينه وبين ذلك سلك المسلك الذي فيه الخير وهو قبول الصلح ، فرضي بالصلح مع قريش لما في ذلك من تحصيل الخير الأكثر والأعظم ، فصالحهم على أمر فيه غضاضة على المسلمين ، وصبر على ذلك عليه الصلاة والسلام لما في ذلك من المصلحة العامة للمسلمين ، ولمن يرغب في الدخول في الإسلام فللدعاة أسوة في نبيهم عليه الصلاة والسلام.

المصدر : موقع ابن باز رحمه الله تعالى

من الوصفات العلاجية التى يدخل فيها الليمون محاربة السمنة

الليمون يحارب السمنة



توسع علماء الطب والنباتات والأغذية فى ذكر خصائص الليمون وفوائده، وخلاصة ما قالوه إن الليمون مركب من ثلاثة أجزاء مختلفة المنافع والقوى، وهى.. القشر والحامض والبذر. ومن فوائده أنه مقو للمعدة وللقلب.

ومن الوصفات العلاجية التى يدخل فيها الليمون:
وصفة لمحاربة السمنة:
ينقع قليل من الكمون في ماء مغلي مع ليمونة مقطعة حلقات ويترك طوال الليل ويشرب صباحاً على الريق.

وصفة لمحاربة نفخة المعدة والامعاء:
ينقع قشر ليمونتين أو ثلاث في نصف لتر ماء، وتضاف إليه عدة قطرات من عصير الليمون الطازج، ويشرب صباحاً على الريق قبل الإفطار.
ويوصف الليمون لكل الناس وفى كل الأعمار بلا استثناء بشرط أن يخفف بالماء لأن عصير الليمون الصافي يؤذي في بعض الأحيان، لأن ما يحتويه من حامض الليمون يجعله مهيجاً لأغشية الجهاز الهضمي، وقد يسبب حروقاً في المعدة، والإضرار بمينا الأسنان.

وتناول الليمون مع الماء الفاتر صباحاً فيه فوائد كثيرة منها:
طرد السموم من المعدة والكبد، وحماية خلايا الجسم وتعزيز أجهزة الدفاع فيه.

ويجب أن يتم اختيار الليمون ذي اللون الأصفر اللامع، لأن الليمون الأخضر أو الأصفر الباهت الذي لم ينضج بعد تكون حموضته عالية وفيتامين (ج) قليل به، كما يجب اختيار الليمون ذي القشرة الرقيقة الناعمة الذي يحتوي على عصير أغزر من عصير الليمون السميك القشر.

الفوائد الأخرى لعصير الليمون أنه:
يعالج التسمم ويبيد الجراثيم وينشط كرات الدم البيضاء ويهدئ الأعصاب ويقويها ويعالج الصرع والإسهال والروماتيزم والتهاب المفاصل وتعفن الأمعاء والتهابات البروستاتا.


شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - الليمون يحارب السمنة 

فنانات العري والفنانة مايا دياب ممنوعة من دخول مصر DEAL OR NO

بسبب ملابسها الفاضحة مايا دياب ممنوعة من دخول مصر


بعدما طالب المستشار والمحامي المصري مرتضى منصور بطرد “فنانات العري” من مصر ومنهنّ مايا دياب، ومنعها من دخول البلاد بسبب ملابسها الفاضحة في برنامج DEAL OR NO DEAL الذي عرض على قناة “النهار” المصرية، أكدت مايا أنها لا تعرف من هو مرتضى منصور وأن خبر منعها من دخول مصر لم يحصل.

وهي تستعد للسفر قريباً إلى القاهرة لتصوير برنامج جديد سيعرض خلال شهر رمضان، كما رفضت الردّ على الإتهامات حول العريّ.

بعدما طالب المستشار والمحامي المصري مرتضى منصور بطرد “فنانات العري” من مصر ومنهنّ مايا دياب، ومنعها من دخول البلاد بسبب ملابسها الفاضحة في برنامج DEAL OR NO DEAL الذي عرض على قناة “النهار” المصرية، أكدت مايا أنها لا تعرف من هو مرتضى منصور وأن خبر منعها من دخول مصر لم يحصل.
وهي تستعد للسفر قريباً إلى القاهرة لتصوير برنامج جديد سيعرض خلال شهر رمضان، كما رفضت الردّ على الإتهامات حول العريّ.


الفنانة يسرا فخورة بما فعله الجيش المصري من حماية مصر وسعيدة بالسيسي

يسرا لـ«السيسي»: أنت خير من أنجبت مصر

قالت الفنانة يسرا، إنها فخورة بما فعله الجيش المصري من حماية مصر وسعيدة بخروج كل هؤلاء المواطنين، ليؤكدوا للجميع أنهم على قلب رجل واحد، وأنهم متضامنون مع الجيش والشرطة، وتعظيم سلام لجنودنا في الجيش والداخلية.

 وأضافت: «أقول للفريق (السيسي)، ربنا يحميك لمصر، فأنت خير من أنجبت مصر وأنت رجل هذه المرحلة، وبفضلك وبفضل جنودك أعدت إلينا مصرنا الحبيبة، فتحياتي لك أيها الفارس النبيل». وأكدت على أن حالتها الصحية تحسنت بعد تعرضها لحالة من الإغماء أثناء مشاركتها في مسيرة مع الفنانين والمثقفين من الزمالك إلى ميدان التحرير، استمرت لأكثر من 5 ساعات، وهو ما جعلها تفقد كمية كبيرة من المياه والأملاح.

الممثلة السورية رغدة تطالب الأسد بإستخدام السلاح الكيماوي وحرق الأرض بمن فيها

رغدة تطالب الأسد بإستخدام السلاح الكيماوي وحرق الأرض بمن فيها

توجّهت الممثلة السورية رغدة برسالة إلى الرئيس السوري بشار الأسد،

 كتبت فيها: “السيد الرئيس بشار الأسد.. سأخاطبك أباً وأخاً وقائداً كما أنت لنا دائماً.. مجزرة “خان العسل” لم تقع اليوم، بل منذ أيام عندما قامت عصابات جبهة العهر بشن هجوم كبير اجتاحت على أثره المنطقة.. وتابعت رغدة في رسالتها: سيدي الرئيس.. لا نريد بيوتنا بل نريد سوريتنا، 

لا نريد عقاراتنا بل نريد إنقاذ حضارتنا، لا نريد أنجاساً يبكيهم البعض لأنهم من الشعب السوري، لا نريد خونة بين صفوف الشعب السوري، أسقِطوا الجنسية السورية، علقوا المشانق في الساحات..

 نريد قصف كل منطقة فيها إرهابي، ولو مات آلاف المدنيين، كل من بقي من المدنيين في المناطق تلك، هو حاضن ومتواطىء، لن تنتهي الحروب بدون دم وقتل وتنكيل.. يكفي صبراً أحرقوا الأرض بمن فيها لتتعمد سوريا بالدم كي تجتاز أزمتها.. لا تهادنوا مع القتلة ومن احتضنهم! لا ترحموا كل من قدم طعاماً أو ماءً أو ضماداً أو مأوى أو سلاحاً لخنازير الزنا وزعران النكاح وحثالة المتأسلمين.. أما آن للكيماوي أن يستشيط”.

أزمة حادة داخل الجيش الإسرائيلى بسبب السماح للمجندات بـ"الغناء والرقص"

أزمة حادة داخل الجيش الإسرائيلى بسبب السماح للمجندات بـ"الغناء والرقص"


القدس المحتلة / سما / أثارت القرارات التى اتخذها رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلى الجنرال بينى جانتس، بمنع إقصاء النساء من الخدمة فى الجيش الإسرائيلى والسماح لهم بالغناء والرقص بحرية مطلقة فى الحفلات التى يقيميها الجيش أزمة حادة بين المتشددين دينيا والعلمانيين بالجيش الإسرائيلى، كان آخرها تقديم الحاخام الرئيسى لسلاح الجو الإسرائيلى رام موشيه راباد استقالته اعتراضا على تلك القرارات. وذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن رباد استقال من منصب رئيس إدارة مشروع "شاحار" الذى يهدف إلى تجنيد المتدينين فى صفوف الجيش الإسرائيلى، مع بقائه فى منصبة العسكرى، وذلك فى أعقاب السماح للمجندات الإسرائيليات بالغناء والرقص داخل الحفلات الرسمية. وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن هذا القرار جاء بناء على توصيات صدرت عن لجنة خاصة شكلها الجيش لدراسة قضية خدمة النساء فى الجيش الإسرائيلى، وبإشراف رئيسة قسم القوة البشرية فى الجيش الإسرائيلى اللواء أورنا بربيباى وصادق عليها مجلس الأركان العامة فى الجيش الإسرائيلى. وفى السياق نفسه، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية إن حوالى 2000 جندى متشدد دينيا "الحريديم" بالجيش الإسرائيلى حذروا جانتس من أنهم سوف يتقدمون باستقالتهم فى حال تطبيق قرار السماح للمجندات بالغناء أو الرقص، مؤكدين أنهم سوف يتركون قواعدهم وكتائبهم ومغادرة الجيش فى حال سماع صوت أى إمراة تغنى. وأضافت يديعوت أن تحذيرات الجنود المتشددين جاءت عقب تقديم حاخام سلاح الجو لاستقالته بسبب قرار عدم السماح للمجندات بالغناء فى المناسبات الرسمية، موضحين أن هذا الأمر يتنافى مع تعاليم الديانة اليهودية. وكان من ضمن التوصيات التى صدرت عن اللجنة وعممت كقرار واجب التنفيذ هو عدم السماح للجنود بمغادرة فعاليات رسمية تشارك فيها المجندات، والسماح للمجندات الإسرائيليات بالغناء داخل الحفلات الرسمية، بالإضافة إلى منع أى حاخام ينوى زيارة الجنود الإسرائيليين من إلقاء المحاضرات الدينية، إلا بعد موافقة الحاخام الرئيسى للجيش رافى بيرتس، والإفراج عن الجنود المتدينين الذين اعتقلوا على خلفية مطالبتهم إقصاء النساء من الخدمة فى الجيش. ونقلت معاريف عن عدد من المحللين الإسرائيليين قولهم فى أعقاب استقالة الحاخام رباد: "إن حاخام سلاح الجو الإسرائيلى يهدف إلى تعزيز مكانته فى أوساط جماعات المتشددين دينيا، لأنه من المفترض أن ينهى خدمته فى الجيش الإسرائيلى خلال الأشهر القليلة المقبلة".

داود طروة فجر الإثنين والثلاثاء سماء فلسطين تشهد زخات جميلة من الشهب

فجر الإثنين والثلاثاء سماء فلسطين تشهد زخات جميلة من الشهب

داود طروة
 
تشهد سماء فلسطين فجر يوم غد الإثنين  الموافق للتاسع والعشرين من شهر  تموز/يوليو 2013 حدثا فلكيا مثيرا حيث تشاهد شهب دلتا الدلويات (Delta Aquarid Meteor Shower ) وهي من أكثر الزخات الشهابية كثافة خلال العام  ، حيث يمكن مشاهدة 15-20 شهابا في الساعة الواحدة في المعدل، وهي من اكثر الزخات الشهابية متعة ونشاطا خلال العام.

وبحسب الدراسات الخاصة بزخة شهب  دلتا الدلويات  يبدأ رصدها من 14 تموز/يوليو إلى 18 آب/أغسطس من كل عام ، اما ساعة الذروة حيث تصل قمة نشاطها فتكون يومي الثامن والعشرين والتاسع والعشرين من شهر يوليو للشهب الجنوبية ويومي الثالث عشر والرابع عشر من شهر أغسطس للشهب الشمالية.


وقد سميت شهب دلتا الدلويات  بهذا الأسم لأن نقطة إشعاع أو تساقط هذه الشهب يكون من برج الدلو بالقرب من ألمع النجوم في هذا البرج وهو نجم "دلتا الدلو"،وهناك قسمين من هذه الشهب: شهب دلتا الدلو الشمالية و الجنوبية. وتعتبر دلتا الدلو الجنوبية أقوى من أختها الشمالية حيث تتساقط بمعدل 15 إلى 20 شهاباً في الساعة في حين أن الشهب الشمالية هي الأضعف وتتساقط بمعدل 10 شهب في الساعة.

وبما ان موعد رصد الشهب اي ساعة الذروة سيبدأ مساء  اليوم الاحد الثامن والعشرين من شهر يوليو  والذي سيكون موافقا ليوم 19  رمضان اي ان عمر القمر سيكون 21  يوما و7 ساعات عند شروقه في سماء فلسطين فإن ذلك سيؤدي إلى تقليل نسبة مشاهدة شهب دلتا الدلويات هذا العام إلا اللامع منها ، وبالتالي ستكون عملية رصد الشهب في منطقتنا غير مثالية ، حيث سيشرق القمر في سماء فلسطين عند الساعة 11:17 دقيقة مساءً و سيكون قرص القمر مضاء بنسبة 66% وهذا يعني اننا سنتأثر باناة القمر  التي ستكون مزعجة لتوافقها مع موعد رصد الشهب في السماء ، حيث سيصل القمر عند الساعة 08:44 دقيقة من مساء يوم الإثنين الموافق 29 يوليو إلى مرحلة التربيع الثاني.

إن أفضل وقت لرصد شهب دلتا الدلويات هي ما بين الساعة الواحدة من بعد منتصف الليل  وحتى الفجر يوم الإثنين والثلاثاء بالنظر إلى الأفق الجنوبي الشرقي والجنوبي  من السماء  بالنسبة لدولة فلسطين  ، حيث ستكون حركة الشهب بطيئة مع وجود ذيل لها وللراغبين بالاستمتاع بمشاهدة هذه الظاهرة الفلكية الممتعة  إمعان النظر باتجاه الجنوب الشرقي والجنوب  والابتعاد عن مصادر التلوث الضوئي .

إن المذنبين (ماردسن)Marsden  و(كراخت)Kracht  هما مصدر شهب دلتا الدلويات ، حيث أكتشف الفلكيون أن المذنبين يتركان نهرا من الغبار حول الشمس أثناء اقترابها منها ،  لذلك تظهر الشهب بكثافة في هذه الفترة جهة كوكبة الدلو ، و تعتبر المذنبات المصدر الوحيد للشهب و تترك المذنبات أثناء اقترابها من الشمس كميات كبيرة من ذرات الغبار بين الكواكب السيارة في الفضاء، وعندما تمر الأرض من ذرات الغبار التي تركتها المذنبات تظهر الشهب بأعداد كبيرة نسبيا وتسمى زخات الشهب من جهة الكوكبة السماوية التي تظهر الشهب من جهتها في السماء.


والشهب meteors التي تسمى عند الشعوب والعامةshooting stars عبارة عن ذرات تراب مجهريه أي صغيرة جدا، وتسبح هذه الذرات الترابية في الفضاء بين الكواكب السيارة وهي ناتجة عن مخلفات المذنبات التي تتركها في الفضاء، وتزداد الذرات الترابية في مناطق معينة من الفضاء تسمى ( أسراب الشهب ) وعندما تمر الأرض من هذا السرب تظهر الشهب بشكل مميز.

وعندما تقترب الذرات الترابية من الكرة الأرضية فإنها تدخل الغلاف الغازي الأرضي بسرعة عالية جدا تصل إلى 70 كلم/الثانية الواحدة في المعدل، ونتيجة لهذه السرعة العالية فان ذرات التراب تحتك بالغلاف الغازي الأرضي وهذا يؤدي إلى توليد حرارة عالية فتتوهج وتظهر على شكل أسهم نارية لامعة لبرهة من الزمن ثم تنطفئ، وتبدأ الشهب بالاحتراق على ارتفاع 120 كلم عن سطح الأرض ثم تحترق وتتحول إلى رماد على ارتفاع 60 كلم لذلك فالشهب لا تصل سطح الكرة الأرضية الى في حالات نادرة وإذا ما وصل منها شيء فهي ليست سوى ذرات صغيرة جدا لا يشعر بها أحد .

 ويطلب  موقع طقس فلسطين والموقع الفلكي الفلسطيني من المختصين والهواة في التصوير التقاط صور لزخات الشهب فجر يومي الإثنين والثلاثاء وارسالها الى الموقعين لنشرها  حتى تعمل هذه الصور على الترويج العلمي والسياحي لدولة فلسطين.

حظاً سعيداً في رصد الشهب

تفاصيل قضية اغتصاب الفتاة المغربية هبة ذات السبعة عشر ربيعاً

محامية مغربية تحول قضية اغتصاب ابنتها لقضية رأي عام

31/07/2013 01:37:00

في مبادرة شجاعة قررت هبة ذات السبعة عشر ربيعاً أن تحكي قضيتها للرأي العام وتكشف تفاصيل ليلة مرعبة في حياتها بسبب الاغتصاب، كانت هبة مبتهجة بنجاحها في البكالوريا وقررت الاحتفال مع أصدقائها بالنجاح، ولأنها تعيش جواً ديمقراطياً منفتحاً داخل الأسرة، لم يعارض الوالدان فكرة الاحتفال وخرجت برفقة صديقتها جيهان التي تواعدت بدورها مع صديق العائلة لكي يوصلهما لمكان الحفل.

لم تشك هبة ولا جيهان لحظة واحدة بأنهما لن يكونا في أمان مع الشاب، ركبتا معاً سيارته واقترح أن يأخذ معه صديق آخر، وكان حسن النية دائماً قائماً، قبل أن يحصل مالم يكن في الحسبان حين عرج السائق إلى مكان مظلم في أطراف المدينة، ودخل غابة مظلمة ليتحول الشابان إلى وحشين آدميين. الواقعة كتبت عنها هبة التي تحولت أحلامها بالنجاح إلى كوابيس مزعجة تقض مضجعها، فلم تصمت وحدثت والدتها المحامية جميلة السيوري التي لها حضور قوي في الساحة الحقوقية المغربية، وهكذا قررت الأم وابنتها أن تكون قضية هبة قضية رأي عام انضم إليها عدد كبير من المحامين والحقوقيين والجمعيات، خاصة وأن المغتصبين من أبناء أشخاص نافدين في المغرب، وهما الآن يمثلان أمام العدالة. ودعت لجنة للتضامن مع هبة لأجل تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر محكمة الاستئناف يوم الخامس من أغسطس آب، حيث ستجري محاكمة المتهمين .

قررت الامم المتحدة منح الفنان الفلسطيني الشاب محمد عساف جواز سفر امريكي

محمد عساف يحصل علي جواز سفر دولي من الامم المتحدة


قررت الامم المتحدة منح الفنان الفلسطيني الشاب محمد عساف جواز سفر دولي باعتباره سفير النوايا الحسنة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) الاونروا للشباب .

وقالت مصادر اعلامية في مجموعة / ام بي سي / في دبي في تصريح خاص لموقع / هوتل اند ريست دوت كوم / الاخباري بالامارات ,   ان الامين العام للامم المتحدة بان كي مون وافق علي منح عساف هذا الجواز الدولي لتمكينه من القيام بواجبه علي اكمل وجه والتنقل بحصانة دبلوماسية .


 
وذكرت ان عساف سوف يتسلم جواز السفر الدولي في غضون اسبوع ليصبح اول سفير للنوايا الحسنة يحمل جوازا من الامم المتحدة .

واكدت ان السيد بان كي مون وافق شخصيا علي تسمية عساف ومنحه هذا اللقب مع كامل الامتيازات الدبلوماسية الاممية له .

وكان السيد فيلبو غراندي قد سلم عساف مؤخرا شهادة تعيينه / سفيراً لأونروا للنوايا الحسنة للشباب / في غزة.

ويعتبر محمد عساف أول سفير للشباب في التاريخ ينتمي لوكالة الغوث بحسب المفوض العام للانروا فيليب اونوغراندي .

وقال المفوض العام  / بسعادة عارمة يمكنني أن أقول لكم جميعكم إنه أصبح الآن سفيراً لأونروا أيضاً من أجل لاجئي فلسطين وسيكون أفضل مثل للاجئ الفلسطيني الذي يستطيع أن يخدم أونروا واللاجئين الفلسطينيين / .

وجاء تسليم الشهادة، الموقعة من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، خلال احتفال تخلله مؤتمر صحافي في المقر الرئيسي للمنظمة الدولية،

واعربت المصادر عن اعتقادها بان الامم المتحدة وافقت علي منح عساف هذا اللقب لانه ابن مخيم خانيونس القادر علي التعبير بفنه وصوته عن قضية اللاجئين العادلة في مختلف المحافل الثقافية الدولية .

وقالت ان الاونروا تشعر بالفخر / لأن شاباً تلقى تعليمه الرسمي في مدرسة تابعة لأونروا في مخيم خان يونس للاجئين في غزة، ووالدته كانت معلمة في مدارس تابعة لأونروا، برز على الساحة العالمية وحظي بمثل هذه الإشادة عالمياً /.

واشارت بهذا الصدد الي ان مساعد الأمين العام للأمم المتحدة فرانكو فرنادنديز أبلغ مجلس الأمن بقرار الأمم المتحدة تعيين عساف سفيراً   للأونروا  بـ  /اعتباره نجماً غير عادي فاز بأغانيه الراقية بقلوب الملايين / . ورحب أعضاء مجلس الأمن بالقرار، واعتبروه إضافة نوعية لخدمة قضية اللاجئين الفلسطينيين والأونروا .

وقالت ان الامم المتحدة وافقت علي منح عساف هذه الصفة تقديراً لفنّه ونجوميته الصاعدة ودوره المرتقب في المساهمة بالتخفيف من المعاناة التي يعيشها الفلسطينيون في الوطن والمهجر، داخل المخيمات وخارجها.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد منح عساف منصب  سفير الثقافة والفنون  بمزايا دبلوماسية .

ومنذ تكليفه بلقب سفير الاونروا قام محمد عساف بتسجيل اعلان تلفزيوني في ستوديوهات ام بي سي في دبي يظهر فيه وهو يوجه رسالة للعالم لمساعدة اللاجئين الفلسطينيين .

ويذكر ان الأمم المتحدة تلجأ إلى التعاون مع شخصيات عامة لها مكانة في منطقتها للقيام ببعض الأعمال الإنسانية، ويطلق على هذه الشخصية (سفير الأمم المتحدة للنوايا الحسنة) وهو تكليف تشريفي لمشاهير العالم من قبل المنظمات المختلفة للأمم المتحدة، وهي ليست صفة سياسية دبلوماسية كالتي يحملها سفراء الدول المختلفة لدى الدول الأخرى.

وأهداف هذا التكليف هو المساعدة في دعم مختلف القضايا التي تعالجها الأمم المتحدة سواء كانت اجتماعية أو إنسانية أو اقتصادية أو متعلقة بالصحة والغذاء. فالغرض من استخدام المشاهير أن شهرتهم تساهم في نشر الوعي والدعم تجاه هذه القضايا. ويمكن لهذا التكليف أن يكون على مستوى دولي أو إقليمي أو محلي في نطاق دولة الشخصية الشهيرة .

لكي سيدتي طريقة عمل وتحضير كبدة الدجاج صواني

لكي  سيدتي  طريقة عمل  وتحضير كبدة الدجاج 

المقادير:

-نصف كيلوغرام من كبدة الدجاج

-ملعقتا طعام من زيت الذرة

-نصف ملعقة صغيرة من الملح

-نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأبيض

-نصف ملعقة صغيرة من الثوم المدقوق

-ملعقة كبيرة من دبس الرمان

-ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض


طريقة التحضير:

1-تنظّف الكبدة، تغسل وتجفف وتقطّع إلى قطع صغيرة.

2-يحمّى الزيت في مقلاة، ثمّ تضاف قطع الكبدة، و"تنسف". وقبل نضوجها، يُضاف إليها كلّ من الثوم والملح والفلفل الأبيض.

3-عند النضوج، يصبّ عصير الليمون الحامض ودبس الرمان على الكبدة. ويقدّم هذا الطبق ساخناً.

بمحافظة القطيف سعودي سكب الزيت المغلي على وجه شقيقاته الثلاث قُبيل الإفطار

شاب يسكب الزيت المغلي على شقيقاته قُبيل الإفطار


أقدم شاب عشريني في تاروت بمحافظة القطيف، مساء السبت، على سكب الزيت المغلي على وجه شقيقاته الثلاث وفي أنحاء متفرقة من أجسادهن بسبب خلاف نشب بينهم .

وتدخل الجيران ونقلوا الفتيات الى مستشفى القطيف المركزي، قبل أن يتم نقل إحداهن إلى مستشفى الدمام المركزي، لتلقى العلاج، إذ وصفت مصادر طبية حالة الفتاتين بالبسيطة، فيما وصفت حالة الثالثة التي نقلت الى مركزي الدمام بالخطيرة، لاصابتها بحروق من الدرجتين الأولى والثانية.



وفي التفاصيل -كما رواها أقارب الفتيات- أن خلافا عائليا نشب بين الشاب وإحدى شقيقاته عندما رفضت اعطاءه بعض ما قمن بإعداده لوجبة الفطور بحجة ان زوجته لا تساعدهن في المطبخ.

وباشرت الجهات الامنية في تاروت التحقيق في الحادث الذي هز جميع اهالي المنطقة، مستنكرين تصرف الشاب خاصة انه جاء في شهر رمضان شهر المغفرة والتسامح.

وأفاد مصدر بأن مركز شرطة تاروت تبلغ مساء أمس عن اسعاف ثلاث فتيات على اثر تعرضهن لاصابات متفرقة جراء قيام اخيهن بدفع مادة زيت الطبخ تجاههن نتيجة خلاف نشب بينهم، وقد باشر المختصون بالشرطة اجراءات الضبط الجنائي في الواقعة والبحث عن شقيقهن الجاني.

الثلاثاء، 30 يوليو 2013

AnchorWomen اعلاميات العراق‏ سألوني من أين أنت ؟

AnchorWomen اعلاميات العراق‏ سألوني من أين أنت ؟

سألوني من أين أنت ؟

فقلت: أنا سـوري فلسطيني جزائري تونسي مغربي ليبي يمـني عراقي لبناني سعودي أردنـي وخليجي مصري ... إلخ

فقالوا عجبـاً !!
... ... ... ... ...
ألك عشرات الأوطان كغير بني الإنسان ... ؟!!

فضحكتُ وقلت: لا لا، إنه وطن واحـــد . .

إنما فرقتهم [ الحـدود ] و [ فتنة العـدو ] و [ جهـل الأبنـاء ]

مساؤكم أبيض ممزوج بسواد ليل بغداد المرصع بعيون شهداءنا .. لنكن ومن على أرض عراقنا ..السيمفونية برغم اختلافاتنا دينيا ً وفكريا ً ..ولنعزف المحبة والصمود وكلمة الحق .. دعونا نكبر ونحلق بثقافة يذكرها التاريخ لأبناء العراق .. 

وائل حسين فهيد أبو ريدة سائق تكسي عميل هو من اوقعني في الشباك الاسرائيلي

وائل حسين فهيد أبو ريدة سائق تكسي عميل هو من اوقعني في الشباك الاسرائيلي

ابو ريده: سائق تكسي عميل هو من اوقعني في الشباك الاسرائيلي قبل الاختطاف

الثلاثاء | 30/07/2013 - 03:43 مساءاً

وكالة الحرية الاخبارية -  كشف تقرير صادر عن وزارة الأسرى تفاصيل اختطاف واعتقال الاسير الفلسطيني وائل حسين فهيد أبو ريدة 35 عاما من سكان خانيونس /قطاع غزة، والذي تم اعتقاله يوم 21/6/2013، ويقبع الآن في سجن عسقلان ، كما يعاني من إصابة بالرجل وكسر في الفقرة الرابعة قبل اعتقاله.

وقد أفاد الاسير أبو ريدة لمحامي وزارة الأسرى كريم عجوة الذي زاره بالسجن انه تم اختطافه من سيناء حيث كان قد سافر من غزة إلى مصر من اجل علاج ابنه الذي يعاني من ضمور في المخ ويبلغ من العمر عام واحد حيث من المفترض أن يعالج ابنه في إحدى مستشفيات القاهرة.

وقال الاسير أبو ريدة في إفادته انه مكث مع ابنه أسبوعا في القاهرة، وأثناء ذلك اتصل به احد الأشخاص الذين يعرفهم بالاسم وكان قد تعرف عليه أثناء خروجه من معبر رفح باتجاه مصر، وهو سائق سيارة وطلب منه أن يحضر إلى منزله في سيناء وأنه لبى الدعوة، وعند وصوله إلى بيته كان عدة أشخاص آخرين موجودين بالمنزل، وبعد تقديم مشروب العصير له ذهب في نوم عميق حيث كان قد وضعت حبوب المنوم في العصير، ولما استفاق وجد نفسه في مركز تحقيق إسرائيلي موضحا أن السائق المذكور كان واضحا انه عميل لإسرائيل وانه أوقعه في الكمين.

تدهور الوضع الصحي لعدد من الأسرى:

ومن جانب آخر أفاد محامو وزارة الأسرى عن تدهور الوضع الصحي لعدد من الأسرى وهم: عثمان إبراهيم اسعد يونس 36 عاما، سكان مدينة قلقيلية ، محكوم 4 مؤبدات منذ عام 2003، حيث يعاني من مشاكل صحية عديدة تتمثل في بتر أصابع يده اليسرى من قبل الاعتقال ومشاكل بالمعدة والأمعاء، وقد تم استئصال جزء من المعدة والأمعاء نتيجة إصابة قد تعرض لها قبل الاعتقال.
وقال الاسير يونس لمحامي الوزارة كريم عجوة الذي زاره في سجن عسقلان انه ظهرت عليه أعراض جديدة قبل عدة شهور وهي ورم في منطقة الحلق، وأن الدواء الذي يأخذه عبارة عن مسكنات للآلام ولم يستفد منه.

اما الاسير احمد سلمي سلامة 39 عاما، سكان قلقيلية محكوم 24 عام، يعاني من إعاقة بيده اليمنى نتيجة الإصابة بعياري قبل اعتقاله ولم يتم تقديم العلاج اللازم له منذ سنوات مما قاده إلى تقديم شكوى ضد إدارة السجون وأطبائها بسبب التقصير بعلاجه.
وناشد الاسير سلامة عبر المحامي عامر أبو حمدية الصليب الأحمر والمؤسسات التدخل لأجل تقديم العلاج له وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة.

صادق رئيس المحكمة العليا الشرعية بطرد تيسير رجب بيوض التميمي من سجل المحامين

حذف المحامي الشرعي تيسير رجب بيوض التميمي من سجل المحامين الشرعيين

الثلاثاء | 30/07/2013 - 03:26 مساءاً

وكالة الحرية الاخبارية - صادق رئيس المحكمة العليا الشرعية، رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي القائم بأعمال قاضي القضاة الشيخ يوسف ادعيس على قرار المجلس التأديبي بحذف اسم المحامي تيسير رجب بيوض التميمي من سجل المحامين الشرعيين، بسبب شكوى رفعت بحقه.

وأوضح ديوان قاضي القضاة في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أن قرار المصادقة على حذف اسم التميمي يأتي بناء على النتائج والمعطيات التي توصل اليها المجلس، بسبب الشكوى المقدمة من قبل المواطنة 'هـ، م'، في الثالث والعشرين من الشهر الجاري.
وأفاد رئيس المجلس التأديبي الشيخ توفيق العملة، بأن ديوان قاضي القضاة لن يتساهل في اتخاذ أية عقوبة ضد أي محام أو موظف تثبت إدانته بأنه يعمل على استغلال وظيفته لتحقيق مصالح شخصية، أو إهانة أي مواطن.

الكنافة لكي سيدتي طريقة عمل وتحضير الكنافه النابلسيه

الكنافة لكي سيدتي طريقة عمل وتحضير الكنافه النابلسيه 

"الكنافة" تحتل صدارة الأكثر بحثاً في رمضان

بعكس ما هو شائع عن شهر رمضان بخصوص الحلويات، واحتلال الـ "قطائف " كطبق للتحلية بشكل أساسي فيه، أظهرت نتائج البحث في موقع جوجل أن طريقة عمل "الكنافة " هي الأكثر تداولًا في عمليات البحث عند المسلمين حول العالم، وذلك بحسب ما أفادت الصفحة المخصصة لشهر رمضان والتي أطلقتها شركة “جوجل” بداية الشهر الفضيل.

المقادير

عجينة كنافة بيضاء أو حمراء مصبوغة جاهزة
صبغة حمراء ( لو الكنافة بيضاء )
جبنة عكاوي مقطعة منقوعة و مصفاة
قطر دافئ
سمن
فستق مطحون

الطريقة:

1- دهن صينية كبيرة بكمية من السمن.
2- فرد عجينة الكنافة على السمن.
3- إضافة الجبنة وتوزيعها على الكنافة مع مراعاة ترك الأطراف فارغة.
4- تحريك الصينية على النار حتى تذوب الجبنة مع إبعاد الكنافة عن حوافي الصينية
و الضغط على الجبنة بورق للتخلص من الماء الزائد في الجبنة و حتى تمسك الجبنة أكثر في الكنافة
5- إضافة القليل من القطر.
6- قلب الكنافة في صينية أخرى من نفس الحجم و تقطع
7- إضافة القطر على سطح الكنافة وتزيينه بالفستق المطحون

ملحوظة :

لصبغ الكنافة : تخلط شوية صبغة قليلة مع السمن التي سوف تدهن بها الصينية .

الاثنين، 29 يوليو 2013

بنك المعلومات معلومات دينية

بنك المعلومات معلومات دينية 

هل تعلم أن أول من تمنى الموت ؟
يوسف عليه السلام

هل تعلم أن أول ما يرفع من أعمال هذه الأمة ؟
الصلوات الخمسة

هل تعلم أن أول صلاة صلاها رسول الله ؟
هي صلاة الظهر

هل تعلم أن أول من تنشق عنه الأرض يوم القيامة ؟
هو محمد صلى الله عليه وسلم

هل تعلم أن أول من يقرع باب الجنة ؟
هو محمد - صلى الله عليه وسلم

هل تعلم أن أول شافع وأول مشفع ؟

هو محمد صلى الله عليه وسلم

هل تعلم أن أول أمة تدخل الجنة ؟

هي أمة محمد صلى الله عليه وسلم

هل تعلم أن أول من أذن في السماء ؟

جبريل عليه السلام

هل تعلم أن أول من قدر الساعات الاثنى عشرة ؟

نوح عليه السلام في السفينة ليعرف مواقيت الصلاة

******

هل تعلم أن أول من ركب الخيل ؟

هو إسماعيل عليه السلام

هل تعلم أن أول من سمى الجمعة الجمعة ؟

كعب بن لؤي

هل تعلم أن أول من قال سبحان ربي الأعلى ؟

هو إسرافيل عليه السلام

هل تعلم أن أول ما نزل من القرآن الكريم ؟

اقرأ باسم ربك الذي خلق

هل تعلم أن أول من خط بالقلم ؟

هو إدريس عليه السلام

هل تعلم أن آخر ما نزل من القرآن الكريم ؟

واتقوا يوماً ترجعون فيه إلى الله

هل تعلم أن أول ما نزل من التوراة ؟

بسم الله الرحمن الرحيم

هل تعلم أن أول من جاهد في سبيل الله ؟

إدريس عليه السلام

هل تعلم أن أعظم آية في القر آن الكريم ؟

آية الكرسي

من قال ( سبحان الله و بحمده ) مئة مره غفرت

ذنوبه ولو كانت مثل زبد البحر ..

من قال (بسم الله الرحمن الرحيم ولا حول ولآ قوة إلا بالله العلي العظيم سبعا' بعد صلآتي الصبح والمغرب كتب من السعداء ولو كان من الأشقياء .

من قال ( لآ إله إلآ إنت سبحانك إني كنت من الظالمين ) و هو في شده فرج الله عنه ... كما فرج عن يونس عليه السلآم عندما قال هذه الكلمات في بطن الحوت

قال عليه الصلاة والسلام كلمتان ثقيلتان في الميزان حبيبتان إلى الرحمن

سبحان الله وبحمده

سبحان الله العظيم

قال ابن القيم رحمه الله

أربعة أشياء تُمرض الجسم

الكلام الكثير * النوم الكثير * والأكل الكثير *الجماع الكثير

وأربعة تهدم البدن

الهم * والحزن * والجوع * والسهر

وأربعة تيبّس الوجه وتذهب ماءه وبهجته

الكذب * والوقاحة * ولكثرة السؤال عن غير علم * وكثرة الفجور

وأربعة تزيد في ماء الوجه وبهجته

التقوى * والوفاء * والكرم * والمروءة

وأربعة تجلب الرزق

قيام الليل * وكثرة الاستغفار بالأسحار * وتعاهد الصدقة * والذكر أول النهار وآخرة

وأربعة تمنع الرزق

نوم الصبحة * وقلة الصلاة * والكسل * والخيانة

من قال سبحان الله وبحمده مائة مرة حطت خطاياه إن كانت مثل زبد البحر متفق عليه

من قال سبحــــان الله وبحمده

غرست له به نخلة في الجنة

من قال سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ثلاث مرات

أسرار الموز الغذائية من أهم الفاكهة الاستوائية في جميع أنحاء العالم

أسرار الموز الغذائية

نشر بتاريخ 26-07-2013 ::

 وكالات - وطن للأنباء: يعتبر الموز من أهم الفاكهة الاستوائية في جميع أنحاء العالم، وتُعد مناطق جنوب شرق آسيا وأرخبيل المالاوي وأستراليا الموطن الاصلي للموز، وأشارت العديد من الدراسات الى أن الموز يلعب دوراً هاماً في اقتصاد كثير من الدول، بالإضافة لقيمته الغذائية العالية وفوائده الصحية.

يحتوي كل 100 غم من الموز على 89 سعرة حرارية،2.6 غم الياف غذائية، 5.4 غم نشا، 12.2 غم سكريات ( سكروز الفركتوز والجلوكوز)، 0.3 غم دهون، 27 ملغم من الحامض الدهني أوميغا 3، 46 ملغم من حامض اوميغا 6 ويتميز لخلوه من الكوليسترول.

يعتبر الموز مصدر غني للفيتامينات اذ يحتوي على 64 وحدة دولية فيتامين A. ويعد مصدراً هاماً لكثير من المعادن كالبوتاسيوم 358 ملغم، المغنسيوم 27 ملغم،الفوسفور 22 ملغم، الكالسيوم 5 ملغم، الفلور 2.2 ملغم، السيلينيوم 1 ميكروغرام، صوديوم 1 ملغم، المنغنيز 0.3، الزنك 0.2 ملغم،الحديد 0.3 ملغم.

أشارت الدراسات الى الأثر الايجابي للموز في العديد من الجوانب المرضية وغير المرضية منها:

- فقر الدم

يحتوي الموز على نسبة جيدة من عنصر الحديد الذي يعتبر أساسياً لإنتاج الهيموغلوبين، والميوغلوبين والعديد من الانزيمات الضرورية لتكوين خلايا الدم الحمراء.

- ضغط الدمّ

يعتبر عنصر البوتاسيوم واحد من أهم الشوارد( الكهارل) في الجسم، ويعمل مع الصوديوم لتنظيم توازن السوائل ولذلك يُعد مفتاحاً للسيطرة على ارتفاع ضغط الدم.

تحتوي موزة متوسطة الحجم على 358 ملغ من البوتاسيوم، و1 ملغ من الصوديوم فقط. لذلك يساعد تناول الموز على السيطرة على ضغط الدم.

- الإقلاع عن التدخين

يلعب البوتاسيوم والمغنسيوم وفيتامينات B6 و B 12 المكونة للموز دوراً هاماً في التعافي من اثار النيكوتين عند اتخاذ القرار بالاقلاع من التدخين.

- تشنج العضلات

يتسبب نقص البوتاسيوم بالتشنجات العضلية وزيادة فرصة التعرض للاصابة العضلية، ولذلك فان اعتماد الموز جزءاً رئيسياً في النظام الغذائي وبشكل منتظم وخاصة للأشخاص الذين يمارسون النشاط الرياضي لمنحهم الطاقة اللازمة والحد من اصابتهم بالتشنجات العضلية.

- تحسين المزاج

يعرف الموز بغذاء المزاج، لأنه غني بالفيتامينات والمعادن التي تعزز من وظائف الدماغ من خلال تعزيز انتاج المواد لكيميائية التي تعزز من الصحة النفسية، بالإضافة الى احتواء الموز على الأحماض الأمينية الأساسية (التربتوفانوالتيروزين) التي تساهم في انتاج المواد الكيميائية العصبية (السيروتونين والدوبامين) التي تلعب دورا مهما في وظائف الدماغ، مثل منع الاكتئاب وتوفير مشاعر السرور، وتنظيم المزاج.

وبالإضافة لاحتواء الموز على فيتامين B6 والكربوهيدرات، والتي تساعد الدماغ في انتاج المواد الكيميائية العصبية.

- وظائف الدماغ

يُساعد البوتاسيوم على ايصال الأكسجين للدماغ للحفاظ على مستوى التركيز كما لعنصر المغنيسيوم دور في تعزيز النشاط الكهربائي بين الخلايا العصبية في الدماغ، والتخلص من نواتج استقلاب البروتين والأمونيا عن طريق خفض مستويات الأمونيا في الدماغ.

- العظام

يتسبب ارتفاع الصوديوم في فقدان الكالسيوم عن طريق البول مما يؤثر على سلامة العظام، تخثر الدم ، تقلص العضلات ووظائف الجهاز العصبي. تناول الموز يعزز من صحة العظام، نتيجة لتسببه في ارتفاع البوتاسيوم وانخفاض الصوديوم في الدم.

- قرحة المعدة

تناول الموز يساعد على حماية المعدة المصابة بالقرحة من خلال إنتاج طبقة مخاطية تحمي المعدة من تأثير الاحماض المُفرزة، كما يحتوي الموز على مثبطات الأنزيم البروتيني، الذي يقضي على البكتيريا الملوية البابية التي تسبب قرحة المعدة

صبايا كافيه قصة ملائكـه تنقذ فتاة من الإغتصاب حصلت احداثها في الرياض

قصه حقيقيه حصلت احداثها في الرياض 

ولان صاحبة القصه 
اقسمت على كل من يسمعها ان ينشرها للفائده فتقول 

لقد كنت فتاه مستهتره اصبغ شعري بالاصباغ الملونه كل فتره وعلى الموضه واضع المناكيرولااكاد ازيلها الا لتغيير 

اضع عبايتي على كتفي اريد فقط فتنة الشباب لاغوائهم 

اخرج الى الاسواق متعطرة متزينه ويزين ابليس لي المعاصي ماكبر منها وما صغر,وفوق هذا كله لم اركع لله ركعه واحده , 
بل 
لااعرف كيف الصلاة 
والعجيب اني مربيه اجيال 
معلمه يشار لها بعين احترام فقد كنت ادرس في احد المدارس البعيده عن مدينة الرياض 
فقد كنت اخرج من منزلي مع صلاه الفجر ولا اعودالا بعد صلاة العصر, 
المهم اننا كنا مجموعة من المعلمات, 
وكنت انا الوحيده التي لم اتزوج, 
فمنهن المتزوجة حديثا,ومنهن الحامل. 
ومنهن التي في اجازة امومه, 
وكنت انا ايضا الوحيده التي نزع مني الحياء, 
فقد كنت احدث السائق وأمازحه وكأنه أحد أقاربي, 
ومرت الايام وأنا مازلت على طيشي وضلالي, 
وفي صباح أحد الايام أستيقظت متأخره,وخرجت بسرعه فركبت السياره, 
وعندما التفت لم اجد سواي في المقاعد الخلفيه, 
سألت السائق فقال فلانه مريضه وفلانه قد 
ولدت,و...و...و 
فقلت في نفسي مدام الطريق طويل سأنام حتى نصل , 
فنمت ولم استيقظ الا من وعوره الطريق,فنهضت خائفة, 
ورفعت الستار .....ماهذا الطريق؟؟؟؟ 
ومالذي صاااار؟؟؟؟ 
فلان أين تذهب بي!!؟؟؟ 
قال لي وكل وقااااحة: 
الأن ستعرفين!! 
فقط لحظتها عرفت بمخططه الدنئ............ قلت له وكلي خوووف 
يافلان أما تخاف الله!!!!!! 
اتعلم عقوبة ماتنوي فعله, 
وكلام كثير اريد أن اثنيه عما يريد فعله, 
وكنت اعلم أني 
هالكة......لامحالة. 
فقال بثقة أبليسيةلعينة: 
أما خفتي الله أنتي, 
وأنتي تضحكين بغنج وميوعة,وتمازحيني؟؟ 
ولاتعلمين انك فتنتيني, 
واني لن اتركك حتى آخذ ماأريد. بكيت...صرخت؟؟ 
ولكن المكان بعيييييييييييييد, 

ولايوجد سوى أنا وهذا الشيطان المارد, 

مكان صحراوي مخيف..مخيف..مخيف, 
رجوته وقد أعياني البكاااااااااااااااااء, 
وقلت 
بيأس وأستسلام, 
أذا دعني اصلي لله ركعتين لعل الله يرحمني!!!!! 
فوافق بعد أن توسلت إليه نزلت من السيارة وكأني آقاااااااد الى ساحة الاعدام صليت ولأول مرة في حياتي, 
صليتها بخوووف...برجاااء والدموع تملأ مكان سجودي , 
توسلت لله تعالى ان يرحمني, 
ويتوب علي,وصوتي الباكي يقطع هدوء المكان, 
وفي لحظة والموت ي..د..ن..و. 
وأنا أنهي صلاتي. 
تتوقعون مالذي حدث؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ 
وكااااااااانت المفاجأة. 
مالذي أراه.!!!!! 
أني أرى سيارة أخي قادمة!! 
نعم أنه أخي وقد قصد المكان بعينه!! 
لم أفكر لحظة كيف عرف بمكاني, 
ولكن فرحت بجنون 
وأخذت أقفز 
,وأنادي 
,وذلك السائق ينهرني, 
ولكني لم أبالي به...... 
من أرى أنه أخي الذي يسكن الشرقيه وأخي الاخر الذي يسكن معنا. 
فنزل أحدهما وضرب السائق بعصى غليظة, 
وقال أركبي مع أحمد في السيارة, 
وأنا سأخذ هذا السائق وأضعة في سيارتة بجانب الطريق...... ركبت مع أحمد والذهول يعصف بي وسألته هاتفة: 
كيف عرفتما بمكاني؟ 
وكيف جئت من الشرقيه ؟ 
..ومتى؟ 
قال:في البيت تعرفين كل شيئ. 
وركب محمد معنا وعدنا للرياض واناغير مصدقه لما يحدث. وعندما وصلنا الى المنزل ونزلت من السيارة قالا لي أخوتي اذهبي لأمنا وأخبريها الخبر وسنعود بعد قليل, 
ونزلت مسرعة 
,مسرورة أخبرأمي. 
دخلت عليها في المطبخ وأحتضنتها وانا ابكي واخبرها بالقصة, 
قالت لي بذهول ولكن أحمد فعلا في الشرقيه, 
وأخوك محمد مازال نائما. 
فذهبنا الى غرفة محمد ووجدناه فعلا نائم . 
أيقظتة كالمجنونة أسئله مالذي يحدث... 

فأقسم بالله العظيم انة لم يخرج من غرفتة ولايعلم بالقصة؟؟؟؟؟ 

ذهبت الى سماعة الهاتف تناولتها وأنا أكاد أجن, 
فسألتة فقال ولكني في عملي الأن, 
بعدها بكيت 
وعرفت أن كل ماحصل أنما ملكين أرسلهما ربي لينقذاني من براثن هذا الاثم . 
فحمدت الله تعالى على ذلك, 
وكانت هي سبب هدايتي ولله الحمد والمنه....

‏العقيد/ عمر عفيفي‏ مصر ستظل حضن للجميع مسلم ومسيحي رغم المؤامرات

مصر ستظل حضن للجميع مسلم ومسيحي رغم المؤامرات

‏العقيد/ عمر عفيفي‏

مصر ستظل حضن للجميع مسلم ومسيحي رغم مؤامرات الواهمين الحالمين بالزعامة ومصر لن تكون سودان أخر أبدا مهما فعل الحاقدين 

أناشد جميع المصريين أحتواء أي بوادر أي فتنة طائفية يريد أفتعالها خفافيش الأزمات ٫ لأن المغرضيين يريدون أستغلال الموقف الراهن لتحقيق أحلام قذرة وعلي كل مخلص ووطني مسلم ومسيحي أن يدرك تمام الأدراك أننا شعب واحد ووطن واحد ومصر سفينة تضم كل مصري مسلم ومسيحي ولا تستجيبوا لأي مغرض يريد الصيد في الماء العكر في تلك الظروف الحرجة التي تمر بها البلاد والتي تستوجب أن نكون أكثر تماسكا ويقظة من أي وقت أخر 
تيقظوا يا شعب مصر وحافظو علي وحدتكم الوطنية فالمغرضين الحالمين بالزعامة الطائفية علي جثة الوطن ووحدته الوطنية لا ننولهم غرضهم الخبيث أبدا 
مصر الأن تحتاج لكل المخلصين من أولادها لأن المتربصين بوحدة الوطن لا يهمهم ألا مصالحهم القذرة والتي سأكشفها بالتفصيل وبالدليل لكل شعب مصر مسلم ومسيحي ليعرفوا من يريد الشر والأنقسام والتطاحن لهذا الشعب الواحد ليفرقة ويقسمة أملا في زعامة كاذبة وحلم لن يتحقق ابدا 
فمصر ستظل مصر للأبد تحتضن المسلم والمسيحي بين ضفاف نيلها ولن نكون سودان أخر أبدا ولن نسمح بأي عبث في نسيج ووحدة الوطن الذي تعايش مسلميه ومسيحييه منذ مئات السنين بالحب والمحبة والتي ستظل الي يوم القيامة ومن سيمسها بسوء سنقف له مسلم ومسيحي بالمرصاد 
وأقول لمن يريدون مزيد من الفوضي أن شعب مصر لكم بالمرصاد ولن يسمح أن يستغل غر أهوج للموقف الحالي لصالحة أبدا 
أعذروني لأني أري الصورة بوضوح شديد جدا ومن خلال معلومات مؤكدة لا تقبل الشك ولولا تقديري لحساسية الوقت لكنت أعلنتها علي الجميع ليعرفوا ماذا يريد خفافيش الظلام الذين يتربصون بمصر وشعبها الواحد ولكن الوقت ليس مناسب ولعل السيسي يفيق من للمخطط الحقير الذي ينسجوه حوله ويستغلون للموقف 
وليعلموا أنني لو أضطررت سأضرب بمنتهي القوة والحسم علي يد العابثين المغرضين ومعي كل الوطنيين مسلمين ومسيحيين الذين يعشقون تراب هذا الوطن ولديهم أستعداد بالتضحية بأرواحهم من أجل أمنه ووحدته وأستقراره 
العقيد عمر عفيفي
الأثنين 29 يوليو 2013
الساعة 9٫50 م 
تليفون فيبر تانجو / 0018318093994
سكايب / AFIFIOMAR3

مقتل الشاب يوسف سكافي متأثرا بجروحه بعد طعنه في شارع صلاح الدين

وفاة شاب بعد تعرضه للطعن عصر اليوم بالقدس

القدس | وفاة الشاب يوسف سكافي متأثرا بجروحه بعد طعنه في شارع صلاح الدين وسط مدينة القدس عصر اليوم اثر خلاف مع عائلة اخرى

"محدث" وفاة شاب بعد تعرضه للطعن عصر اليوم بالقدس

الإثنين 29/07/2013 - 07:07 مساءاً

القدس- شبكة راية الاعلامية:

محمو أبو خضير- لقي الشاب يوسف سكافي من سكان واد الحوز في القدس مصرعه متأثرا بجراح اصيب بها عصر اليوم الاثنين جراء تعرضه للطعن من قبل مجهولين في شارع صلاح الدين بالقدس.

وكان الشاب قد اصيب بجراح خطيرة عصر اليوم اثر عملية الطعن التي تعرض لها.

فيما افادت الناطقة بلسان شرطة الاحتلال في القدس لوبا السامري في حديثها لمراسلنا، انه في ساعات ما بعد العصر تعرض شاب لعدة طعنات متفرقة في جسده ووصلت قوة من الشرطة الى مكان الحادث القريب من مركز شرطة صلاح الدين و باشر الفريق الجنائي بالتحقيق في الحادث.


مقتل يحيى يوسف الرياطي 52عامًا في غزة قبل قليل في شجار عائلي

حدث في غزة .. شاب يقتل والده بالخطأ في شجار عائلي

لقي المواطن يحيى يوسف الرياطي (52عامًا) مساء الاثنين، مصرعه إثر تعرضه لطعنة بآلة حادة بالخطأ خلال شجار عائلي وقع في مخيم الشابورة وسط مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
وقالت مصادر أمنية إن الرياطي تعرض لطعنة بسكين عن طريق الخطأ من قبل نجله أثناء شجار عائلي وقع مع بني عمومته وقت الإفطار بالشابورة، الأمر الذي أدى إلى وفاته على الفور.
وأشارت المصادر إلى أن الطواقم الطبية نقلت جثمان الرياطي إلى أحد المراكز الطبية في مدينة رفح.
وحضرت قوة كبيرة من الشرطة إلى المكان واعتقلت مجموعة من المشتبه بهم، وفتحت تحقيقًا في الحادث لكشف ملابسات الجريمة. 

فضائح الراقصة المصرية نجوى فؤاد وتزوجت ١٢ مرة في مدرسة للرقص الشرقي

نجوى فؤاد


أعلنت الراقصة المصرية نجوى فؤاد أنها تفكّر في انشاء مدرسة للرقص الشرقي ريثما تستقر الأوضاع في مصر، رافضة مقولة انقراض هذا الفن.

وعن صفات شهرزاد الموجودة فيها، أعطت نجوى خلال استضافتها في برنامج “أنا والعسل”، نفسها نسبة ٨ من ١٠ على الانوثة مؤكدة انه من الصعب أن يتحدث الانسان عن نفسه.

من ناحية الجمال اعطت فؤاد نفسها علامة ٨ على ١٠ وأكدت ان لكل راقصة من زميلاتها جمال خاص بها يميزها.

وعن زواجها الاول أكدت فؤاد انه حصل بعمر الـ ١٥ وكان يكبرها باكثر من عشرين سنة وحصل الطلاق برقيّ.

وتحدثت ايضاً عن زواجها بالممثل أحمد رمزي الذي دام ١٧ يوما وحصل الأمر بالصدفة وبسرعة ولم تجلس معه إلا ٣ ساعات حيث سافرت وعادت فوجدته عاد لزوجته فسلمت عليه وطلقته.

وأشارت فؤاد أنها لا تحب الرجل الذي يعتمد على المرأة بالمصروف “وعمري ما صرفت على رجل لو عشت على الخبزة والزيتونة”.

واكدت فؤاد أن اللبناني سامي الزغبي هو حبها الوحيد ولا زالت تحبه حتى الآن وحصلت الصدفة أن رقصت في زفافه “لكني ما رقصتش مخصوص لهم” وقد حملت منه وأجهضت.

وكشفت أنها تزوجت ١٢ مرة ولكنها لم تحب إلا “سامي الزغبي” واعتبرته الرجل العقدة.

وعبرت فؤاد عن الوحدة التي تعاني منها قائلة “الوحدة قتلاني” وتحاول دائماً ان تملأ هذا الفراغ من خلال وسائل الاعلام والفضائيات، كما أنها تبنت فتاة اصبحت اليوم أما واولادها تخرجوا وهذا الامر هو من اجمل الأحداث التي حصلت في حياتها.

وقالت أنها ندمت على عدم انتباهها الى وضعها المادي منذ بداياتها ففي فيلم “حد السيف” خسرت الكثير واسرفت الكثير على الافلام الاستعراضية.

ولفتت الى أنها تحب أن تعيش نجمة وهي كانت صاحبة شقق وتملك الخدم وتتبرج وتحب المصروف وأكبر مبلغ تلقته ” ١٠ مليون جنيه بالماضي”، واستدركت حالياً الامر فباعت البعض من شققها ووضعت المال بالبنك وهي الآن “مستورة”.

القاهرة دنيا الوطن صحيفة الوطن كشف تفاصيل احتجاز الرئيس المعزول مرسي

 صحيفة الوطن كشف تفاصيل احتجاز الرئيس المعزول "مرسي"

القاهرة - دنيا الوطن

كشفت صحيفة «الوطن» المصرية أنها توصلت إلى مكان احتجاز الرئيس المعزول محمد مرسى، داخل فيلا تعرف بأنها «سيف هاوس» أو أحد البيوت الآمنة التابعة لجهاز أمنى سيادى داخل القوات المسلحة، على طريق القاهرة - السويس الصحراوى.

وقالت الصحيفة انها حصلت على المعلومات من مصدر امني خاص فضل عدم ذكر اسمه وكشف المصدر للصحيفة عن أن الرئيس المعزول محمد مرسى محتجز حالياً داخل تلك الفيلا التابعة للقوات المسلحة، والكائنة بطريق السويس الصحراوى، ظهير مدينة الشروق، وقال المصدر إن الفيلا تعتبر إحدى النقاط الآمنة، التى تتبع بشكل مباشر أحد الأجهزة السيادية داخل القوات المسلحة.

وأضاف : أن الغرض من احتجاز الرئيس المعزول محمد مرسى هو الحفاظ على سلامته وحياته، مشيراً إلى أن استراتيجية القوات المسلحة فى التعامل مع الموقف تؤكد أن الكشف عن مكان الرئيس المعزول فى الوقت الحالى سيتسبب بشكل مباشر فى أذى شخصى للرئيس، خصوصاً فى ظل الأحداث الجارية والاضطرابات التى تسود البلاد.

وأشار:، الذى تردد على مقر احتجاز الرئيس المعزول أكثر من مرة، إلى أن التخوفات من احتمالية مهاجمة المكان عبر جماعات مسلحة لتحرير الرئيس المعزول دفعت القوات المسلحة لحجب مكان احتجاز الرئيس السابق، إلا أنه أكد أن قيادة الجيش ستعلن عن مكان احتجاز «مرسى» فى وقت لاحق.

وواستنادا الى المصدر قالت الصحيفة: فإن الفيلا المحتجز بها الرئيس المعزول محمد مرسى تبلغ مساحتها 1600 متر مربع ومجهزة بشكل كامل ومؤثثة على نحو جيد، وأكد المصدر أن «مرسى» يقيم بأحد طوابق الفيلا العلوية، داخل غرفة مغلقة، وملحق بها حمام، وتطل على الحديقة الخلفية للفيلا، وقال المصدر إن نوافذ الفيلا العلوية موصدة بالكامل، وإن أسوار الفيلا مراقبة على مدار الساعة بكاميرات تنقل الصورة مباشرة إلى جهة سيادية.


وأكد المصدر أن الرئيس المعزول لم يتلقَّ أى اتصالات هاتفية منذ وصوله لمقر احتجازه، قبل أكثر من 18 يوماً، وأن محمد مرسى طلب أكثر من مرة إجراء مكالمات هاتفية لكن طلبه قُوبل بالرفض.

وتابعت : ان المصدر اوضح أنه جرى نقل «مرسى» إلى الفيلا عبر طائرة عمودية، مؤكداً أن «المعزول» ما زال محتجزاً فى الفيلا حتى الآن، مشيراً إلى أن احتمالية نقله إلى السجن كما أشيع أمس الأول فى الوقت الراهن «ضئيلة»، ورغم صدور قرار بحبس الرئيس 15 يوماً على ذمة التحقيق، فإن المصدر رجح أن «مرسى» سيقضى فترة الحبس الاحتياطية فى مقر احتجازه.

وكشف: عن أن بعضاً من قيادات القوات المسلحة زارت «المعزول» عدة مرات للاطمئنان على صحته، وأكد أن أحد قادة الأفرع الرئيسية للجيش، رفض المصدر الإفصاح عن هويته، زار الرئيس وقضى معه ما يقرب من 5 ساعات متصلة، وتناول معه طعام الإفطار ثم رحل، غير أن الزيارات توقفت تماماً منذ بداية التحقيق مع الرئيس مرسى مطلع الأسبوع الماضى.

وواضافت نقلا عن المصدر إن الرئيس المحتجز محمد مرسى يشعر بالإحباط والغضب العارم، وردد بين كل حين وآخر أن «الجيش خان العهد» إلا أنه يتناول وجباته بانتظام. وأشار المصدر إلى أن الوجبات الغذائية التى تصل للرئيس تأتى من أحد الأماكن التابعة للقوات المسلحة، باستخدام عربة عسكرية، يقودها «ضابط عظيم برتبة عقيد أو عميد» وأن أحد الضباط يقدم الوجبات إلى الرئيس المعزول محمد مرسى، لافتاً إلى استبدال أدوات المائدة المعدنية والسكاكين بأدوات خشبية خوفاً من محاولة إقدام الرئيس السابق محمد مرسى على الانتحار، حسب قول المصدر، الذى يؤكد أن الظروف النفسية التى يمر بها مرسى «سيئة وقد تجعله يفكر فى مغادرة الحياة».

في ابونصير في العاصمة عمان اردني يقتل زوجته بوحشية في رمضان

اردني يقتل زوجته بوحشية في رمضان


تحول موقف بسيط حدث بين زوجين اليوم الثلاثاء , في منزلهما في ابونصير في العاصمة عمان, الى حادثة مأساوية ,بعد ان تطور ذلك الموقف من خلاف بسيط الى جريمة قتل .

حيث أقدم الزوج على قتل زوجته بأسلوب يتنافى مع القيم الانسانية والاخلاقية، ليرتفع عدد قتلى المشاجرات في الاردن خلال النصف الاول من شهر رمضان المبارك الى (4).

وأوضح مصدر  لمنشور , والذي اشترط عدم الاشارة الى اسمه، أن الزوج قام بضرب زوجته بمادة صلبة في اماكن متفرقة من جسمها، الامر الذي تسبب بوفاتها على الفور بين يديه.

وكشف تقرير الطب الشرعي أن الضحية تعرضت لكدمات ورضات قوية من مادة صلبة، الامر الذي أدى الى تفتت في عظامها وتهتك في مختلف انحاء جسدها.

وأكد المصدر أن الأجهزة الأمنية القت القبض على الزوج (القاتل)، واقتادته الى احد المراكز الامنية للتحقيق معه في ملابسات الجريمة.

الملابس الداخلية تفرض نفسها على النساء والفتيات بقوة والشورت محرّم في لبنان

الشورت محرّم في لبنان والسبب؟؟؟؟

“كان فصل الصيف حارّاً جداً هذا العام”، لم يجد جوزيف أفضل من هذه العبارة للإشارة الى هذه الظاهرة “المثيرة” برأيه، ويتابع: “لم يعد ينقص إلّا أن تخرج المرأة بالملابس الداخلية”.

تجتاح ظاهرة “الشورتات” الأسواق اللبنانية حيث تفرض نفسها على النساء والفتيات بقوة، فبتن يرتدينها حتى في دوام العمل، غير آبهات بالتعليقات السلبية التي توجّه إليهنّ وتحكم عليهنّ بالابتذال والفسق، فضلاً عن “التلطيشات” التي تغريهنّ وتزيدهنّ إعجاباً بأنفسهنّ. وردّاً على أيّ انتقادٍ يوجَّه إليهنّ في هذا الإطار، يكون الجواب بسيطاً: “إنها موضة العصر!”.

بين التأييد والمعارضة

وفي حين يرفض البعض موضة “الشورت” على اعتبار أنها “حالة غير لائقة”، يرى البعض الآخر أنها مسألة طبيعية ومألوفة ومشرّعة في بعض المناطق في القرن الحادي والعشرين، واضعاً إياها في إطار الحرّية الشخصية في بلدٍ يُلَقَّب بـ “أوروبا الشرق”.

إلّا أنّ ما يجهله اللبنانيون هو أنّ جميع النساء اللواتي يرتدين “الشورت” هنّ بحسب القانون اللبناني، مخالفات لعدم خضوعهن للقرار رقم 44/ل الصادر عام 1941 بناءً على مرسوم الجمهورية الفرنسية عام 1920 والذي تنصّ المادة الأولى فيه على منع النساء من ارتداء “الشورت” في “الدول الخاضعة للإنتداب الفرنسي” (أي لبنان وسوريا). أما المادة الثانية فتشترط أن يستر اللباس مجمل الصدر من النحر حتى الساقين فيما تحدّد المادة الرابعة غرامة مالية لكلّ مخالفة.

كما ينصّ القانون نفسه على وجوب عدم ارتداء “البيكيني” أو لباس سباحة مثير، في وقت تعجّ شواطئ لبنان خلال الصيف بآلاف النّساء اللواتي يرتدين كل أنواع المايوهات المثيرة التي تكشف الكثير من المفاتن.

وقد ورث اللبنانيّون هذا النص القانوني الإنتدابي من توقيع المفوّض السامي هنري فيرناند دانتز (Henri-Fernand Dentz) الذي أصدره لأسباب اجتماعيّة، تعود إلى حقبة حكمه لبنان بين عامي 1940 و1942. أما الغرامة المحدّدة في هذا السياق، فتبلغ 250 ليرة لبنانية- سورية، وهي عملة لم تعد موجودة منذ استقلال البلدين. إلّا أنّ النص لا يزال موجوداً في لبنان. والسّبب؟

… كغيره من القوانين المعلّقة

يوضح المحامي الياس عبد النور في حديث لـ “الجمهورية”، أنّ “النص موجود صحيح إلّا أنه لم يعد يُطبّق فعلياً، في حين وبالعودة لزمن الهدوء والإستقرار في الستينيات والسبعينيات وأوائل الثمانينيات، كان رجال الضابطة العدلية يتشدّدون في تطبيقه ويفتخرون في تنظيم محاضر الضبط ولا يساومون عليها”.

يتابع: “وهناك نصوص كثيرة من هذا القبيل قديمة العهد ومرّ عليها الزمن، ولا أحد يأبه لتطبيقها أو تعديلها بشكل يتماشى مع العصر والتقدم والإنفتاح العالمي، كما أنّ هناك نصوصاً أخرى ضرورية وأساسية ما زالت محفوظة في خزائن المجلس النيابي مع قائمة مشاريع القوانين، نذكر منها قانون تنظيم مهنة البغاء (الدعارة) وغيرها من القوانين غير المطبّقة اليوم”.

…وحبر على ورق

ويستبعد عبد النور “أن يهدر المجلس، الذي لم يلتئم أعضاؤه منذ مدة طويلة، وقته للبحث في إلغاء نصوص قوانين قديمة مرّ عليها الدهر، أو لتعديل قوانين أخرى كي تتماشى مع التطور وتواكب العصر، في وقت هناك قوانين حديثة ومتطوّرة لم تلقَ النور وهي بإنتظار تشريعها، وكل ذلك يعود لسبب واحد ألا وهو الظرف السياسي الراهن”، مشيراً الى أنّ “القوانين تصبح حبراً على ورق بموجب عدم الممارسة، والسلطة الوحيدة المخوّلة فرض تطبيق القانون وتحرير محاضر ضبط جرّاء مخالفته أو توقيفه والتحقيق معه تحت إشراف النيابة العامة، هي الضابطة العدليّة التي تتحرك وفقاً لتوجيهات هذه الأخيرة أو بأوامر من سلطة الوصاية والسلطة التسلسلية التابعة لها. وبالتالي فإنّ تفعيل هذه القوانين القديمة العهد يحتاج الى قرار”.

ويضيف: “ذلك لا يعني أنّ هذا القانون أو ذاك غير قابل للتطبيق، فبمجرّد أن النص موجود ولم يلغَ من المرجع الذي أوجده وفقاً للمبدأ القانوني “parallelisme de forme” فيكون تطبيقه مُشرَّعاً”، لافتا الى أن ” القاضي الناظر في أي نزاع يتم التطرق فيه الى مخالفة قوانين مماثلة والإدعاء بموجبها، فإنه يكون ملزماً بتطبيق القانون لأن نص القانون هو ملزم للجميع ولا تجوز مخالفته”، مشيراً الى أن ” أحد القضاة و في تطبيق أعمى لقانون يحظر على اللبنانيين التجول من دون بطاقة هويتهم، فرض عقوبة على أشخاص لم يكونوا يحملون بطاقاتهم خلال وجودهم على الشاطئ بملابس البحر”.

ويختم: “غير أنّ حكمة القاضي وسلطته الإستنسابية المطلقة، وحنكة المحامي وتمرّسه القانوني professionalism يتكاملان لإحقاق الحق وإنصاف المظلوم بالقدر الذي تسمح به الأعذار المحلّة أو الأسباب المخففة أو أسباب التبرير”.

وأمور بحاجة الى جردة عامة

لا شك أنّ العديد من القوانين والتشريعات اللبنانية مستوحاة من القانون الفرنسي، إلا أن هذا لا يفسّر لماذا لا تزال بعض المواد العائدة الى تاريخ الانتداب تحمل أسماء المفوضين السامين الفرنسيين الذين أصدروها في حينه، بينما حصل لبنان على الاستقلال قبل 67 عاماً.

وفي هذا الإطار، يؤكد وزير العدل شكيب قرطباوي لـ “الجمهورية” أن “القانون لم يُلغَ لأنّ هذه الأمور بحاجة إلى جردة عامة للقوانين المماثلة، ولبنان لم يشهد أيّ جردة قانونيّة منذ إنشائه، وهذه الأمور موجودة في العديد من البلدان”، لافتاً الى أنّه “في حال وُضعت بين أيدي القاضي أي دعوى من هذا القبيل، يتوجّب عليه تدارك الموقف وردّ الدعوى على إعتبار أنّ هذه النصوص غير قابلة للتطبيق”.

من جهته، يلفت رئيس لجنة الإدارة والعدل النائب روبير غانم الى “مشروع قانون العقوبات الجديد الذي عَمِلَت عليه لجنة تحديث القوانين النيابيّة خلال المجالس النيابيّة السابقة، والذي يهدف الى إلغاء هذا القانون القديم، مؤكداً أننا “ننتظر الظرف المناسب لتقديم ذلك، بموجب إقتراح قانون، إلى الرئيس نبيه برّي حتى يأخذ مساره القانوني ويتم إقراره”.

إذا ً، حان الوقتُ اليوم لإطلاق ورشة تشريعية متكاملة، سعيا ً لتعديل القوانين القديمة وغير القابلة للتطبيق، فضلا عن إقرار مشاريع القوانين العالقة في أدراج المجلس النيابي وتلك التي تنتظر بتّ مجلس الوزراء، وذلك مواكبةً للتطوّر الذي يشهده العالم على المستويات كافة.

فلم يعد يجوز إطلاقا عدم إقرار المشاريع التي تسهّل حياة اللبناني، بدءًا بمشروع قانون الزواج المدني الإختياري الذي يُثارُ اليوم، في إطار إفساح المجال للمواطنين كي يختاروا بحرية ما يريدون”.

لكي سيدتي طريقة عمل الخروف المحشي مع شوربه الفريكه

قص خروف محشي مع شوربه فريكه - من مطبخنا الفلسطيني


طريقة تحضير القص المحشي 

المقادير:

قص ضلعه

2كاس ارز

1كاس صنوبر مقلي

1كاس لوز مقلي

فلفل بهار هيل ملح

طريقة العمل:

في وعاء نضع الارز ونحمصه بقليل من الزيت نضيف الماء والبهارات ونتركه حتى
ينضج الارز بعد ذلك نضيف الصنوبر المقلي واللوز المقلي ونقلب جيدا ثم نحضر
القص الذي تبلناه بالملح والفلفل يوم قبل نحشي الضلعه ونخيط اطرافها ونلفها بورق
القصدير وندخلها الفرن اذا كان جيل الخاروف صغير يكون النضج اسرع اما

اذا كان جيله كبير يتطلب فتره اطول والوقت الطبيعي 2ساعه في الفرن يقدم بعدة 
طرق مع السلطات والمخللات والخبز وصحتين وعافية

طريقه عمل شوربه الفريكه 

المقادير:

نص كيلو لحم أوصال.
1 ملعقه صغيره ملح.
3/4 كوب فريكه
قليل من الفلفل الأسود
1بصله متوسطه الحجم
3حبات هيل
ربع كوب زيت نباتي
طريقة العمل:
1-تغسل الفريكه جيدا, ثم يفرم البصل ناعما ويقلب بالزيت إلى أن يذبل ثم تضاف إليه
اللحمه وتقلب جيدا.
تضاف الفريكه إلى اللحمه وتقلب معها ثم يضاف4:5 أكواب من الماء,ثم يضاف الملح
والبهار وتترك على نار هادئه إلى أن تنضج ثم تسكب في أطباق الشوربه وتقدم مع 
المسخن أو مع الأطباق الأخرى.

وصحتين وعافيه على قلوبكم :)

يا نبي الله ادعو لي ربك ان يرزقني بولد صالح يفرح قلبي

يا نبي الله ادعو لي ربك ان يرزقني بولد صالح يفرح قلبي


جاءت امرأة الى سيدنا موسى عليه السلام (كليم الله) وقالت له:

يا نبي الله ادعو لي ربك ان يرزقني بولد صالح يفرح قلبي

فدعا سيدنا موسى عليه السلام ربه ان يرزق تلك المرأة طفلا


فأجابه الله عز وجل:اني كتبتها عقيم

فقال سيدنا موسى عليه السلام : يقول الله عز وجل:اني كتبتها عقيم

فذهبت المرأة وعادت بعد سنة فقالت يانبي الله ادعو ربك ان يرزقني بطفل صالح

مرة اخرى دعا سيدنا موسى عليه السلام ربه ان يرزقها بولد

فقال له عز وجل:اني كتبتها عقيم

فقال لها نبي الله موسى عليه السلام:يقول الله عز وجل اني كتبتها عقيم

وبعد سنة رأى سيدنا موسى عليه السلام تلك المرأة وهية تحمل طفل في ذراعيها
فقال لها:من هذا الطفل ..

قالت:هو ابني

فكلم سيدنا موسى عليه السلام ربه وقال له كيف يكون لهذه المرأة طفل وانت كتبتها عقيم

فقال له تعالى: كلما قلت عقيم هي تقول رحيم فطغت رحمتي على قدرتي

******************
يا ارحم الراحميـــــــــــــن يالله

المئات من فناني مصر ومثقفيها يا سيسي يا أبوكاب طهّر مصر من الإرهاب

فنانو مصر: يا سيسي يا أبوكاب طهّر مصر من الإرهاب


تلفزيون جنين : شارك المئات من فناني مصر ومثقفيها في المسيرة الخاصة بوزارة الثقافة، التي انطلقت من مقر الوزارة 

في الخامسة من مساء الجمعة وتوجهت إلى ميدان التحرير، وشهدت تواجد عدد كبير من الفنانين على رأسهم الفنانة يسرا
وإلهام شاهين ونادية الجندي وميرفت أمين وعزت العلايلي، وكانت بمثابة استجابة من قبل المثقفين والمبدعين لدعوة 

الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع، التي طالب فيها المصريين بمنح قواتهم المسلحة تفويضاً وأمراً بمواجهة 

الإرهاب المحتمل.

المسيرة التي انتهت وجهتها بميدان التحرير لتناول الإفطار هناك وسط المتظاهرين المتواجدين، تردد فيها العديد من الهتافات
خلال التظاهر كان أبرزها: "يا سيسي يا أبوكاب .. طهّر مصر من الإرهاب"، إضافة إلى هتافات أخرى ضد جماعة الإخوان
المسلمين والرئيس المعزول محمد مرسي كان من بينها: "حاللو يا حاللو.. ومرسي شعبه خلعوا".

الفنانة نيللي كريم أكدت لـ"العربية.نت" أنها شاركت في المسيرة من أجل أن تقول لا للإرهاب، معلنة أنها وجموع الفنانين 

يرفضون كافة ما يحدث لمصر من هجمات إرهابية، كما يرفضون العنف الذي يتعرض له المصريون، بينما رأت الفنانة يسرا
أن هذا أمر وطني لكل المصريين الفخورين بالقوات المسلحة وبالجيش، وأن ما يحدث هو بصمة كبيرة سيدوّنها التاريخ ولن 

يستطيع أحد أن يمحوها حتى ولو لم تكن على هواه.
إصرار على المشاركة 
وعلى الرغم من ارتفاع درجة الحرارة والصيام، أصر عدد كبير على الحضور والمشاركة حتى ولو كان ذلك بشكل رمزي، حيث
تواجد الشاعر الكبير سيد حجاب بصحبة الكاتبة فتحية العسال، وكلاهما ممسك بعلم مصر داخل سيارة تشارك مع المسيرة، كما 

حضر الفنان أحمد السقا مستنداً إلى عكاز.

وفي تصريح لـ"العربية.نت"، أكد الفنان محمود قابيل أن الجميع حضر من أجل تفويض الفريق السيسي تلبية لندائه الذي اعتبره
خرج من القلب فدخل إلى قلوب كافة المصريين، مشيراً إلى أنهم جميعاً ضد العنف وضد الإرهاب، وتمنى قابيل أن تلبي جماعة 

الإخوان المسلمين نداء الفريق السيسي وتنضم إلى خارطة الطريق بدلاً من العناد والإصرار على موقفها، مؤكداً أننا نعيش في 

دولة قانون ولابد من تطبيق القانون على الجميع.

ولم يغب السياسيون عن مسيرة الفنانين، حيث تواجد وزير الثقافة الدكتور محمد صابر عرب، وكذلك وزير التعليم العالي الدكتور
حسام عيسى إلى جوار عبدالحكيم عبدالناصر نجل الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، والذي أكد في تصريحاته لـ"العربية.نت" أن 

ما يحدث يظهر الطبيعة الخاصة لجيش مصر ولشعبها، مشيراً إلى أن الجيش المصري مختلف عن أي جيش، خاصة أنه أقدم جيش
في التاريخ، كما اعتبر أن تظاهرات اليوم تؤكد أن ما حدث في ثورة الثلاثين من يونيو هو ثورة شعبية وأن الجيش هو أداة للإرادة
الشعبية.
ومع اقتراب وصول المسيرة إلى ميدان التحرير، أخذ المشاركون في ترديد السلام الوطني، وعدد من الأغنيات والأناشيد الوطنية 
التي كان من بينها: "يا أغلى اسم في الوجود يا مصر"، حتى تناولوا جميعاً الإفطار في ميدان التحرير