المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا

إنظم لصفحتنا على الفيس بوك

المرجوا إنتظار 30 ثانية تجاوز

الخميس، 6 مارس، 2014

شرح مفصل للعطوة العشائرية بين آل الهيموني وعائلة الجعبري الخميس

شرح مفصل للعطوة العشائرية بين آل الهيموني وعائلة الجعبري الخميس 

مدينة الخليل

صورة القاتل الرئيسي مهند الجعبري
الخليل مباشر...من ديوان آل الهيموني جموع عائلات مدينة الخليل و قضائها تئم الآن في إنتظار الجاها لاخذ عطوة الشهيد عبد الغني الهيموني بعد انتهاء المده وهي ثلاثة ايام وثلث... إنتظرونا بكل جديد
اللهم الف بين قلوب المسلمين

حسب تقرير الطب الشرعي، المغدور عبد الغني عبد الخالق الهيموني طعن (4) طعنات ثلاثتها على القلب بهدف القتل

عائلة الهيموني تطالب بوضع حد لكل مجرم في الوطن..

عائلة الهيموني تطالب بتطبيق الشرع في القصاص ... وذلك بدفع 4250 غرام ذهب اي ما يعادل 130 الف دينار ..

 آل الهيموني يعلنون القتلة الأربعة من عائلة الجعبري مهدورًا دمهم

الهيموني تعلن الأربعة الآتية أسماؤهم من عائلة الجعبري مهدورة دماؤهم:

محمد صبحي خليل الجعبري
مهند حنين سليم الجعبري
قيس جمال الجعبري
يوسف عمر الجعبري

خلال العطوة العشائرية: عائلة الهيموني تطالب برحيل القتلة من الخليل، وتؤكد أن بإمكان أهالي القاتلين التحرك في المنطقة الجنوبية وحارة الجعبري

 -  عقد اليوم ، الخميس ، في ديوان آل الهيموني جلسة للعطوة العشائرية بين عائلتي الهيموني والجعبري على روح المغدور عبد الغني عبد الخالق الهيموني الذي قتل مساء الاحد الماضي في شجار بمنطقة حارة الشيخ بمدينة الخليل .

هذا وتم التوقيع على صك العطوة من قبل كفلة عائلة الجعبري عن المغدور ( عائلة الرجبي ممثلة بخالد صبري وزياد وفايز وهشام الرجبي ) ولابس الثوب عبد المعطي سيد أحمد الحرباوي وعبد الوهاب غيث وزياد جابر وعز العجلوني ، وعن المصابين الحاج عبد المعطي سيد أحمد الحرباوي ، والجاهة التي حضرت للديوان ، حيث ينص صك العطوة على هدنة بين العائلتين مدتها عام كامل تبدأ من تاريخ الخميس 6-3-2014 وتنتهي بتاريخ 6-3-2015 .
وجاء في الصك بأن عائلة الجعبري دفعت 50 ألف دينار  ( 18 ألف دينار نقداً ، و100 ألف شيكل شيك اسرائيلي يصرف بتاريخ 30-12-2014 بكفالة لابث الثوب والجاهة ، و12 ألف دينار تدفع بعد عشرة أيام ، ليكون المجموع للدية 50 ألف دينار أردني .

وتضمن صك العطوة قرار بمنع القتلة الأربعه وهم كما أعلنت عنهم عائلة الهيموني ( محمد علي خليل الجعبري ، مهند حنين الجعبري ، قيس جمال الجعبري ، يوسف عمر سمور الجعبري )  من الوصول إلى ما بعد باب البلدية القديمة إلى شمال مدينة الخليل ، ويسمح لهم بالحركة في منطقة حارة الجعبري فقط والمنطقة الجنوبية .

هذا وجرى التوقيع على صك العطوة بحضور وجهاء عائلات محافظة الخليل الذين اعتبرهم الهيموني كفل عنه .

وقال عبد السلام الهيموني الناطق باسم العائلة لـ " الحرية " بان العطوة التي جرت اليوم عن روح المخدور عبد الغني ، وأن عائلة الجعبري دفعت قبل يومين مبلغ 50 ألف دينار أردني عن المصابين ( ابن المغدور وابن شقيقه ) تحت بند مصاريف .

وأكد عبد السلام على رابطة الأخوة بين عائلتي الهيموني والجعبري ، وأن القتلة هم فقط من يجب القصاص منهم وليس عائلة الجعبري عموماً ، لأن العائلة تربطها علاقة طيبة مع الهيموني وعائلات المدينة .



لباس ثوب الجعبري يدفع 50 ألف دينار للهيموني ويعقد هدنة لظهر الخميس

الثلاثاء | 04/03/2014 - 02:52 مساءاً

وكالة الحرية الاخبارية -  عقد في تمام الساعه الثانية من مساء اليوم ، الثلاثاء ، عطوة عشائرية جمعت لباس الثوب لعائلة الجعبري وعائلة الهيموني ، وذلك على إثر مقتل المواطن عبد الغني الهيموني ( 47 عام ) بالسكين وإصابة نجله وابن شقيقه بجروح إثر شجار عائلي وقع يوم الأحد الماضي .
ودفع لباس ثوب عائلة الجعبري الحاج عبد المعطي السيد مبلغ 30 ألف دينار أردني نقداً و20 ألف دينار شيك عن المصابين فقط تحت بند مصاريف الجرحى وليس عن دم المغدور ، وأبرمت هدنة بين عائلتي الجعبري والهيموني لمدة ثلاثة أيام وثلث ، واتفق الطرفان على الجلوس مرة أخرى في ديوان آل الهيموني بعد صلاة ظهر يوم الخميس القادم لعقد العطوة العشائرية على دم المغدور .
هذا واستنكر الحضور جريمة القتل التي حدثت ، فيما احتسبت عائلة الهيموني ابنها عبد الغني شهيداً .
وقالت عائلة الهيموني بأن أبنائها تمالكوا أنفسهم لأبعد الحدود ، وليس هنالك أي خصام بين الهيموني وعائلة الجعبري ، إلا ان ما حصل هو من قبل فئة لا تمثل إلا نفسها في عائلة الجعبري ، والقصاص سيكون من هذه الفئة فقط بناءاً على ما ورد في الأحكام الشرعية .


0 التعليقات:

إرسال تعليق