المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا

إنظم لصفحتنا على الفيس بوك

المرجوا إنتظار 30 ثانية تجاوز

الأربعاء، 12 مارس، 2014

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن نيته توجيه ضربات قوية لحركة الجهاد الإسلامي

إسرائيل تقرر توجيه ضربات قوية للجهاد الاسلامي..وليبرمان يطالب بإعادة احتلال القطاع

غزة - خاص دنيا الوطن - محمد ممدوح

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن نيته توجيه ضربات قوية لحركة الجهاد الإسلامي عقب انتهاء اجتماع قيادة الجيش الذي عقد مساء اليوم ،و الذي تناول الهجوم الصاروخي الذي نفذته سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي على البلدات والمدن
الاسرائيلية المحيطة بقطاع غزة، وفقا لما نشره موقع القناة العاشرة للتلفزيون الاسرائيلي .

وأضاف الموقع أن نائب قائد الجيش جادي ايزنكوت دعا لاجتماع عاجل لقيادة الجيش لتقدير الموقف وبحث التطورات الميدانية ، خاصة بأن قائد الجيش بني جنتس يمضي زيارة عمل في الولايات المتحدة.

وقد أخذ جزءا كبيرا من الاجتماع قائد المنطقة الجنوبية سامي ترجمان وكذلك رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية افيف كوخافي ، حيث اتفقا بأنه يتوجب عدم المرور على هذا الهجوم الصاروخي الذي يعتبر الأكبر منذ عام 2012، حيث سجل سقوط ما يقارب من 130 صاروخ وقذيفة .

وأشار الموقع الى أن الجيش الاسرائيلي يستعد لتنفيذ العديد من العمليات ضد أهداف تابعة للجهاد الاسلامي في قطاع غزة ، مؤكدا بأن سلاح الجو بدأ عمليا بالتحليق استعدادا لتنفيذ هذه العمليات ، منوها أن الأحوال الجوية تعيق تنفيذ عمليات قصف من الطائرات، وقد قامت المدفعية الاسرائيلية بقصف هدف بالقرب من بيت حانون شمال قطاع غزة وهدف أخر غربي مدينة خان يونس .

نتنياهو يتوعد

من جهته،قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ان اسرائيل سترد على غزة بقوة ،وجاءت تصريحات نتنياهو بعد اطلاق المقاومة الفلسطينية 130 صاروخ على البلدات المحاذية لقطاع غزة.

وأعلنت حركة حماس أن من ﺣﻖ اﻠﺸﻌﺐ ﺍﻟﻔﻠﺴﻄﻴﻨﻲ اﻠﺪﻓﺎﻉ ﻋﻦ ﻧﻔﺴﻪ والشعب فوض المقاومة لتتحدث بإسمه.

وأعلنت سرايا القدس أن عملية كسر الصمت مستمرة ولم تتوقف، وذلك بعد اطلاق 130 صاروخ وقذيفة على البلدات المحاذية للقطاع، وسيتم الرد على اسرائيل في حالة مهاجمة اية هدف في غزة.

وكرد أولي اعلنت سلطات الإحتلال إغلاق معبري كرم أبو سالم وبيت حانون غداً رداً على إطلاق الصواريخ.

في السياق نفسه دعا وزير الخارجية ليبرمان الى اعادة احتلال قطاع غزة، وقال للقناة الثانية "لا يوجد خيار سوى أعادة احتلال قطاع غزة بالكامل فبعد عمليتين عسكريتين واسعتين على قطاع غزة "الرصاص المصبوب ، وعامود السحاب" لا زالت تتعرض البلدات والمدن الاسرائيلية للقصف الصاروخي من قطاع غزة ، لذلك لا يمكن ان يبقى سكان البلدات والمدن الاسرائيلية في منطقة الجنوب رهينة لمنظمات "الارهاب" وللقصف الصاروخي ، لذلك لن نمر مرور الكرام على اطلاق الصواريخ الذي جرى اليوم .

واعلنت سرايا القدس في بيان لها  انها تطلق عملية "كسر الصمت" رداً على العدوان وعدد الصواريخ وصل 130 حتى الان.

يتبع..



0 التعليقات:

إرسال تعليق