المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا

إنظم لصفحتنا على الفيس بوك

المرجوا إنتظار 30 ثانية تجاوز

الأربعاء، 12 مارس، 2014

حماس والقسام تضرب البلدات الاسرائيلية بـ 130 صاروخ دفعة واحدة

130 صاروخ دفعة واحدة على البلدات الاسرائيلية أطلقت من قطاع غزة


130 صاروخ دفعة واحدة على البلدات الاسرائيلية

غزة - خاص دنيا الوطن

قصفت المقاومة الفلسطينية المستوطنات الاسرائيلية بأكثر من مائة صاروخ وقذيفة طالت كافة التجمعات الاستيطانية والاراضي المحتلة حول قطاع غزة .

واعلنت سرايا القدس في بيان لها  انها تطلق عملية "كسر الصمت" رداً على العدوان وعدد الصواريخ وقذائف الهاون وصل 130 حتى الان.

وقال الناطق باسم السرايا أبو أحمد في تصريح لفضائية "فلسطين اليوم"  إنه "على العدو أن يفهم أن صمت المقاومة لم يكن خوفا ولا تراجعًا فالسرايا كانت تعد العدة لهذا اليوم".

وشدد على أن الاحتلال "كلما قتل من أبناء شعبنا سيجد سرايا القدس ترد بعنف وقسوة"، مهددا برد أقسى.

ولفت أبو أحمد إلى أن رد السرايا حتى الآن يستهدف فقط المستوطنات والمواقع التي تبعد عن حدود قطاع غزة عدة كيلومترات.

وأكد أن "العدو لم يشاهد شيء مما لدينا، فإن تجرأ على تصعيد عدوانه فسترد السرايا بردود لم يتوقعها".

وأشارت السرايا إلى أن هناك مرحلة جديدة ونحن ملتزمون بالرد دفاعا عن شعبنا.

وذكرت السرايا في بيانها أنها قصفت مستوطنة "سديروت" ب15 صاروخا، وكيوبتس "سعد" ب9 صواريخ، ومستوطنة "نير اسحق" ب4 صواريخ، وموقع "صوفا" العسكري ب4 صواريخ، ومستوطنة "كفار عزا" ب6 صواريخ، وكيبوتس "مفلسيم" ب6 صواريخ، وموقع "زيكيم" العسكري ب6 صواريخ.

من جهتها، أوضحت مصادر عبرية أن عددًا من صواريخ ال"جراد" سقطت على مستوطنات "غلاف غزة"، ولم تشر إلى وقوع إصابات أو أضرار حتى اللحظة.

وذكر الناطق باسم رئيس وزراء الاحتلال أوفير جنلدمان أن منظومة "القبة الحديدية" تمكنت من اعتراض 3 صواريخ من التي أطلقت على جنوب "إسرائيل" من قطاع غزة.

وقال الناطق بلسان جيش الاحتلال الإسرائيلي إن أكثر من 25 صاروخا سقطت على المستوطنات المحاذية لغزة دون وقوع إصابات.

من جانبها، قالت شرطة الاحتلال إن أحد الصواريخ سقط داخل بلدة "سديروت"، مشيرة إلى تضرر بعض البيوت.

وفي سياق متصل قالت المقاومة الفلسطينية ان طائرات الاحتلال اطلقت صاروخ من طائرة استطلاع على منصة ارضية للصواريخ شرق بيت حانون دون وقوع اصابات

ومن جهته  تعهد نتنياهو لرئيس بلدية سديروت بتوجيه ضربة لغزة

وقال إن الكيان سيواصل إحباط "العمليات الإرهابية" التي ترتكب ضده، وسيستمر في ضرب من يريد أن يعتدي عليه، وسيكون ردنا قويًا للغاية، على حد تعبيره.

وأشار نتنياهو في تعقيبه على إطلاق رشقات من الصواريخ عن مستوطنات "غلاف غزة" مساء اليوم إلى أن عدد الصواريخ التي أطلقت من قطاع غزة خلال العام المنصرف الأقل منذ عقد.

وأضاف "لن نكتفي بذلك، وسنواصل العمل من أجل ضمان أمن المواطنين في الجنوب وفي كل أنحاء البلاد" على حد قوله.

وعلى صعيد متصل قال وزير خارجية الاحتلال قبل قليل رداً على قيام سرايا القدس باطلاق عشرات القذائف الصاروخية: "بعد حربي الرصاص المصبوب وعامود السحاب اصبح لا مفر من احتلال قطاع غزة مجددا".

و نقلت القناة الثانية في تلفزيون الاحتلال عن ليبرمان قوله، ان "اسرائيل" لن تبقى مكتوفة الايدي، و علينا ان نضع حداً لهذا الامر، موضحاً انه لا يمكن ان يبقى سكان جنوب "اسرائيل" رهائن بيد مقاتلي غزة.

وكانت قد ذكرت صحيفة يديعوت احرونوت على موقعها على الانترنت ان اكثر من 65 صاروخ سقطت في مناطق مفتوحة في بلدتي سديروت وشاعر هنيغف..
وذكرت القناة السابعة الاسرائيلية ان احد الصواريخ سقط في منطقة مكتظة وماهولة.

فيما قالت يديعوت ان الصواريخ سقطت في نيتيفوت وشاعر هنيغف واشكول وسديروت.

وأعلنت المصادر الصحفية عن اصابة مستوطنين في الحصيلة الأولية للقصف.

من جانبه صرّح الناطق باسم رئيس وزراء الاحتلال أوفير جنلدمان: منظومة القبة الحديدية تمكنت من اعتراض 3 صواريخ من التي أطلقت على جنوب إسرائيل.

وعلى الصعيد ذاته قال حسن عبده المحلل السياسي أن الكرة الان في الملعب الاسرائيلي.. اذا صعد فبمقدار تصعيده سيتم ضرب البلدات في العمق الاسرائيلي

يشار الى ان الميدان يشهد تصعيدا قويا بين المقاومة الفلسطينية والجانب الاسرائيلية وفيما اعلنت المقاومة الفلسطينية في وقت سابق ان قصف البلدات الاسرائيلية جاء ردا على اغتيال قوات الاحتلال الاسرائيلي لعدد من الشهداء في الضفة الغربية وقطاع غزة.



0 التعليقات:

إرسال تعليق