المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا

إنظم لصفحتنا على الفيس بوك

المرجوا إنتظار 30 ثانية تجاوز

الثلاثاء، 6 مايو 2014

مواجهات عنيفة بين المقدسيين وقوات الاحتلال في محيط الأقصى

مواجهات عنيفة بين المقدسيين وقوات الاحتلال في محيط الأقصى 

وكالة الحرية الاخبارية -

  اعتقلت قوات الاحتلال (3) مواطنين، وأصابت (10) آخرين الثلاثاء، في مواجهات وصفها شهود عيان بالعنيفة، اندلعت بين الطرفين في محيط الأقصى ، عقب منع شرطة الاحتلال منذ أمس من هم دون سن الخمسين من دخول باحات المسجد الأقصى المبارك، لتأمين الاقتحامات الاستيطانية فيما يطلق عليه الاحتلال "يوم استقلاله".

وقالت الصحفية المقدسية كريستين ريناوي في حديث لإذاعة "منبر الحرية"، بأن عشرات المواطنين من الرجال والنساء والأطفال يتجمهرون في محيط بوابات الأقصى، للتصدي للاقتحامات والمخططات الاستيطانية المقررة اليوم.

وأشارت ريناوي، إلى أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز والصوت والأعيرة المطاطية اتجاه المقدسيين في محيط الأقصى، ما أسفر عن إصابة (10) مواطنين، استدعى نقل (3) منهم إلى مشافي المدينة لتلقي العلاج.

في ذات السياق، اعتقلت القوات الاحتلالية اثنين من فلسطينيي الأراضي المحتلة عام (48)، بالإضافة إلى حارس للأقصى مبعد عنه.
وعرجحت الصحفية المقدسية إلى أن نحو 60 مستوطنًا اقتحموا منذ ساعات الصباح وحتى الحادية عشر باحات الأقصى بحراسة شرطية احتلالية مشددة، كمقدمة لمسيرة دعت لها منظمات تطلق على نفسها "منظمات الهيكل المزعوم"، الخامسة من مساء اليوم، ستنطلق من باب الخليل، باتجاه المغاربة، ومنه إلى الأقصى.

ويشار إلى أن طائرات الاحتلال الحربية تنفذ عروض جوية في سماء القدس، كمظهر من مظاهر الاحتفال بما تطلق عليه "عيد دولتها".

0 التعليقات:

إرسال تعليق