المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا

إنظم لصفحتنا على الفيس بوك

المرجوا إنتظار 30 ثانية تجاوز

الأربعاء، 14 مايو، 2014

مقتل أكثر من 200 عامل ومهندس في حريق منجم للفحم في تركيا بالصور

مقتل أكثر من 200 عامل ومهندس في حريق منجم للفحم في تركيا

 أردوغان: ارتفاع عدد ضحايا فاجعة منجم سوما إلى 238 قتيلا و120 عاملا مازالوا محاصرين

أربعاء, 05/14/2014 - 16:19

صرح رئيس الوزراء التركي “رجب طيب أردوغان” أن عدد ضحايا فاجعة منجم سوما بلغ وفقًا للإحصائيات الأخيرة إلى 238 عاملاً.
وأضاف أردوغان في المؤتمر الصحفي الذي عقده في بلدة سوما التابعة لمدينة مانيسا غرب البلاد عقب إجراء زيارة تفقدية لمكان الحادث أن عدد العمال الذين لا يزالون محاصرين داخل المنجم يبلغ 120 عاملاً، منوهًا إلى أن عدد المصابين بلغ 80 شخصا، وقد تم نقلهم إلى المستشفى للعلاج، وتمكن 19 عاملاً منهم من مغادرة المستشفى بعد تحسن حالته.
وأشار أردوغان إلى أن الإحصائيات الأخيرة لعدد ضحايا منجم سوما المنكوب بلغ 238 عاملاً، متمنيًا الرحمة والمغفرة للضحايا والشفاء العاجل للجرحى والمصابين.
وشدد أردوغان على أن فرق الإنقاذ تحاول جاهدة إنقاذ العمال المحاصرين داخل المنجم، وتبذل كل ما في وسعها لإنقاذ حياتهم وإخراجم من المنجم.


بعث الأستاذ "محمد فتح الله كولن" رسالة تعزية لأهالي الضحايا الذين سقطوا جرّاء الانفجار الشديد الذي وقع في منجم الفحم ببلدة سوما التابعة لمدينة مانيسا غرب تركيا.
وقال الأستاذ كولن في رسالة التعزية "إننا فجعنا بنبأ سقوط ضحايا في حادثة الانفجار بمنجم الفحم، وإن عيوننا قد اغرورقت بالدموع حزنًا عليهم، ولا نملك سوى التوسّل والتضرع إلى الله عز وجل بالدعاء لهم".
وأكد الأستاذ كولن أن الكلمات لا تكفي لوصف أولئك الأشخاص الذين يعملون في أقسى الظروف لتأمين اللقمة الحلال لعائلاتهم، متمنيًا الرحمة والمغفرة من المولى عز وجل للضحايا الذين سقطوا والشفاء العاجل للجرحى والمصابين.
كما دعا كولن الله عز وجل أن يرزق جميع أهالي وذوي الضحايا الصبر والسلوان، وأن يتم إنقاذ العمال الذين لا يزالون محاصرين داخل المنجم في أقرب وقت وإخراجهم سالمين دون أذى.
يشار إلى أن الانفجار الذي وقع مساء أمس الثلاثاء في منجم الفحم ببلدة سوما التابعة لمدينة مانيسا غرب تركيا قد أودى بحياة 238 عاملاً، وإصابة 84 عاملاً آخرًا بجروح، في حين لا يزال العديد من العمال محاصرين داخل المنجم.









0 التعليقات:

إرسال تعليق