المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا

إنظم لصفحتنا على الفيس بوك

المرجوا إنتظار 30 ثانية تجاوز

الثلاثاء، 11 مارس، 2014

6 شهداء مناصفة بين الضفة وغزة والاستيلاء على طائرة استطلاع اسرائيلية

خلال 24 ساعة: 6 شهداء مناصفة بين الضفة وغزة .. الاستيلاء على طائرة استطلاع اسرائيلية

غزة - خاص دنيا الوطن - متابعات


ارتفع عدد الشهداء منذ صباح الامس وحتى اللحظة الى 6 شهداء، وذلك بعد استشهاد 3 مواطنين في قصف اسرائيلي شرق معبر صوفا لمجموعة مقاومين من سرايا القدس.

وأعلن الناطق باسم وزارة الصحة، عن استشهاد اسماعيل حامد أبو جودة 23 عام، عبد الشفي صالح ابو معمر33 عام وشاهر حمودة ابو شنب 23 عام.

الشهيد الأول .. قاضي على معبر الكرامة
وكان الشهيد الأول قد قتل صباح الأمس وهو القاضي الاردني الدكتور رائد علاء الدين نافع زعيتر برصاص جنود الاحتلال الاسرائيلي على معبر الكرامة "جسر الملك حسين" اثناء توجهه من الاردن إلى فلسطين.

وتمسك الجيش الإسرائيلى بروايته حول حادث قتل الأردنى من أصل فلسطينى، علاء الدين زعيتر، على معبر الكرامة (اللنبى) الحدودى بين الضفة الغربية والأردن برصاص إسرائيلى، أمس الاثنين، مشيراً إلى أنه "هاجم أحد الجنود الإسرائيليين، وحاول خطف سلاحه".

وقال الجيش الإسرائيلى، فى بيان، اليوم الثلاثاء، إنه "تم الانتهاء من تحقيق شامل حول الحادث (مقتل زعيتر)، يوم أمس، عند جسر اللنبى، وقد شمل التحقيق عمليات استجواب واسعة لشهود من قبل أفراد الأمن". وأضاف أن "الاستنتاج الأولى من التحقيق يشير إلى أن الإرهابى هاجم الجندى، لقد اندفع نحو الجنود وهو يصيح "الله أكبر"، وبيده قضيب معدنى، ومن ثم حاول الاستيلاء على سلاح الجندى، مما دفع الجنود للرد بإطلاق النار باتجاه الجزء السفلى من الجسد، وذلك تمشياً مع الإجراءات المعمول بها (الإسرائيلية)، ثم بدأ المشتبه به بخنق جندى ولجأت القوة إلى استخدام الذخيرة الحية مرة أخرى".

الشهيد الثاني.. فتى من رام الله
هذا وكان قد أكد الهلال الأحمر الفلسطيني استشهاد الفتى ساجي صايل درويش (١٨ عاما) من بلدة بيتين قرب رام الله مساء الامس برصاص الاحتلال قرب البؤرة الاستيطانية "جفعات أساف" القريبة من القرية، مشيرا إلى ان طواقمه لم تتمكن من الوصول لجثة الشهيد.

 وذكرت مصادر عبرية أن قوات الاحتلال أطلقت النار مساء الامس على شابين كانا يهمان بإلقاء الحجارة على دورية تابعة لقوات حرس الحدود قرب البؤرة الاستيطانية "جفعات أساف" قرب رام الله، ما ادى لاستشهاد "درويش ".

الشهيد الثالث.. شاب فلسطيني غرب طولكرم
وصباح اليوم استشهد شاب فلسيطيني وأصيب آخر برصاص قوات الاحتلال (الإسرائيلي) غرب مدينة طولكرم شمال الضفة المحتلة.

وبحسب المصادر الصحفية فأن قوات الاحتلال أطلقت النار على سيارة غرب المدينة المذكورة، مما أدى إلى استشهاد الشاب "فداء محي الدين مجادلة"، وإصابة آخر لم تذكر اسمه.

وقالت إن الاحتلال احتجر جثمان الشهيد قرب حاجز جبارة، ورفض دخول سيارات الاسعاف إلى المكان لاستلام جثمانه.

القسام في غزة تستولي على طائرة استطلاع اسرائيلية
 أكد موقع واللا الاسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء سقوط طائرة استطلاع إسرائيلية متطورة من نوع "فارس السماء" شرق محافظة رفح جنوب قطاع غزة نتيجة خلل فني، في حين أفادت مصادر فلسطينية بأن المقاومة الفلسطينية قد استولت على الطائرة فور سقوطها.

ووفقاً للمصادر الفلسطينية فإن عناصر من المقاومة تمكنت من الاستيلاء على الطائرة في أعقاب سقوطها بمسافة نحو 500 متر داخل أراضي قطاع غزة، مشيرة إلى أن عدداً من طائرات الاستطلاع الإسرائيلية تحلق بكثافة في هذه الأثناء فوق المنطقة التي سقطت بها الطائرة وفي أجواء جنوب القطاع بشكل عام.

ويشار إلى أن الطائرة التي سقطت من طراز "فارس السماء" وهي طائرة استطلاع بدون طيار وتعتبر من الجيل الرابع الذي تم تطويره في مؤسسة الصناعات الجوية الإسرائيلية (IAI) بقسم الطائرات بدون طيار (UAV).

وتستخدم الطائرة للاستطلاع والمراقبة وتحديد الأهداف وتوجيه النيران لأي هدف متحرك وإصابته بدقة عالية، ولديها قدرة عالية على الطيران المستمر لمدة تزيد عن 52 ساعة متواصلة وعلى ارتفاع 35000 قدم.

وهي محملة بمجسات إلكترونية، من بينها مجسات تعمل بالأشعة تحت الحمراء، ويوجد بها مجسات للمراقبة الخفيفة بالإضافة إلى أنظمة رادار مختلفة.

من ناحيتها  أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة "حماس" رسميًا الثلاثاء استيلاءها على طائرة استطلاع إسرائيلية جنوب قطاع غزة.

وقالت الكتائب في بلاغ عسكري مقتضب: "كتائب القسام تستولي على طائرة استطلاع صهيونية جنوب قطاع غزة".



0 التعليقات:

إرسال تعليق