المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا

إنظم لصفحتنا على الفيس بوك

المرجوا إنتظار 30 ثانية تجاوز

الجمعة، 10 يناير 2014

الرجيم وتخفيف الوزن اكلات دايت للشتاء لتفادي كوارث السمنة

اكلات دايت للشتاء لتفادي كوارث السمنة!


الشتاء والبرد والعواصف هما فرصة ذهبية للتصومع في البيت والارتفاع بالوزن بشكل كارثي..لتفادي ذلك نقدم لكم اكلات دايت شتوية تملئ الفراغ ولا تسمن!

الاثنين , 23 ديسمبر 2013  اكلات دايت للشتاء لتفادي كوارث السمنة! اكلات دايت
في فصل الشتاء نمضي الكثير من الوقت في المنزل، مستمتعين بالتدفئة ،وعادة ما نكون اقل نشاطا وفعالية، قليلا ما نخرج ، نمضي الكثير من الوقت جالسين امام التلفاز، اذا ماذا تبقى ان نفعل ؟ ان نتناول الطعام بعيدا عن الطاولة ومقابل التلفاز او الحاسوب، في السرير وباختصار في كل مكان. خزائن المطبخ والثلاجة تدعونا لتذوق كل محتوياتها، وهي تعج بالكثير!

سبب اضافي ايضا وهو اننا في فصل الشتاء نرتدي العديد من الطبقات ولا نرى انفسنا بصورة واقعية . يتم اخفاء جميع الدهون المتراكمة ومن ثم ما نلبث ان نكتشف الكارثة في نيسان.

كما ويشعر العديد ان الشتاء يسبب لهم الاحباط وارتفاع في الشهية. لذلك ليس بالغريب ان كثيرون يسمنون في الشتاء. هذه ليست ظاهرة غريبة، بل يوجد لها اسباب علمية سلوكية وفيسيولوجية.

لذلك هنالك بعض النصائح لتحسين مزاجك ، لرفع مستوى هرمون السرتونين والامتناع عن الافراط بتناول الحلويات والاطعمة العالية بالسعرات ، والتركيز على اكلات دايت:

تناول 8-10 شرائح من الخبز يوميا للنساء، و 12-14 للرجال.
من الممكن دهن شرائح الخبز باي نوع مدهون غير حلو بطبقة رقيقة واضافة الخضراوات. من الممكن استغلال ذلك في صنع شطائر لذيذة ومتنوعة.
غموس : لبنة 5% او اقل دسم ، طحينة، حمص، باذنجان، شريحة سلمون او بسطرمة، قليل من الزيت والتونة، وما شابه ذلك.
يمكن استبدال كل شطيرة باكلات دايت ساخنة : كوب (بعد الطهي) من الارز البسمتي ، مجدرة، الفريكة (وتشمل حساء الفريكة الغنية) والبقوليات مثل البازلاء، والفاصوليا السوداء او العدس، الخ (يشمل حساء البقوليات الغني او اللحوم المطهوة )،  حبة بطاطا حلوة او حبة بطاطس (غير مهروسة)، الحنطة السوداء، السميد او البرغل، كوب ونصف معكرونة مطبوخة مع صلصة الطماطم وزيت الزيتون . ومن الممكن تناول اللحوم المطهوة لكن بدون اضافة لحوم دهنية.
يمكن تناول الخضراوات دون قيود ،سواء كانت طازجة ، مطهوة، على البخار، كمقبلات، مشوية، حساء الخضراوات اوفطائر الخضراوات.
شرب 8-10 اكواب من السوائل يوميا للنساء و 10-12 للرجال، يشمل ايضا المشروبات الساخنة مثل الشاي من اي نوع، والبن، وكاكاو دايت ، بالطبع بدون اضافة سكر. بالتاكيد يمكن للمرء ان يتناول المشروبات الباردة ايضا: الماء والصودا والصودا دايت .
تناول بين 3-5 بيضات في الاسبوع ، بجميع طرق التحضير، بما في ذلك قلي خفيف بالزيت ، لكن بعيدا عمن يعاني من ارتفاع في مستوى الكوليسترول في الدم.
يجب استهلاك 1-2 ملاعق زيت زيتون او زيت كونولا - في السلطة، القلي او الطهي.
من بين اللحوم ، من المفضل اختيار الدجاج، الديك الرومي، الاسماك والماكولات البحرية او السوشي، بدون الجلد، الزيت، فتات الخبز والدقيق وبدون صلصة دهنية. كذلك من الممكن تناول اجزاء من لحوم البقر العجاف - المتن او الخاصرة. من المفضل تناول وجبة اللحوم مع اضافة الخضراوات فقط.
لا مانع من تناول اكلات دايت في المطعم- معكرونة او شريحة لحم او دجاج او اسياخ لحم مشوية وما شابه  من الاطعمة المتنوعة المدرجة في النظام الغذائي من الخبز الخفيف في فصل الشتاء.
تقليل عدد حبات الفاكهة الى 1-2 يوميا، الامتناع عن تناول عصير الفاكهة.
زودناكم بنصائح غذائية واكلات دايت ، وبالاضافة اليها  هنالك بعض الامور التي يمكن فعلها لرفع المعنويات :

1. استبدال جميع المصابيح في المنزل باقوى منها - 100 واط او اكثر، في كل مكان حتى في الحمام. بالطبع سوف ترتفع فواتير الكهرباء نوعا ما ولكن كذلك سيرتفع السيروتنين. في السويد هنالك غرف خاصة ذات اضاءة قوية بشكل بارز ويزورها الناس للتخلص من الاحباط.

2. بعض الاوراق والزهور او حتى مجرد فروع في اناء قد تؤدي لتحسين الاجواء.

3. الخروج من الروتين، والقيام بكل شيء جميل، خاص وممتع ، للهروب من الروتين.

4. الوان مفرحة ، مثل الاصفر والبرتقالي ، تساعد في رفع المعنويات ، كذلك تزيين المنزل وكذلك فيما يتعلق بالملابس - من المفضل تجنب الملابس السوداء والبنية التي تؤدي فقط الى خفض المعنويات.

5. اخرجوا للتنزه والمشي ، فالطقس في منطقتنا معظم الاوقات في فصل الشتاء يكون رائعا.

6. حاولوا في كل اسبوع قياس ملابس ضيقة اكثر، خصوصا السراويل ، للحصول على فكرة عن اشكالكم.




0 التعليقات:

إرسال تعليق