المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا

إنظم لصفحتنا على الفيس بوك

المرجوا إنتظار 30 ثانية تجاوز

الأحد، 8 ديسمبر 2013

فلسطين والاردن وبلاد الشام نصائح الدفاع المدني في ظل التنبؤات الجوية القادمة

نصائح الدفاع المدني في ظل التنبؤات الجوية


أهابت المديرية العامة للدفاع المدني بالمواطنين، ضرورة اتباع سبل الوقاية للحد من وقوع الحوادث، نظراً للأحوال الجوية السائدة، والمتوقعة خلال الأيام المقبلة حيث تشير تنبؤات الأرصاد الجوية إلى أمطار غزيرة متوقعة تبدأ ليل الثلاثاء الأربعاء.

وبهذا الصدد، تذكر المديرية بضرورة الاستخدام الآمن لكافة وسائل التدفئة التي تعمل على الوقود ومواقد الفحم والحطب وغيرها وتوفير التهوية اللازمة لتلافي خطر الاختناق .

كما وتنبه المواطنين القاطنين في المناطق المنخفضة اتخاذ التدابير اللازمة لمنع دخول مياه الأمطار والسيول إلى المنازل والمباني الواقعة فيها والقريبة من مجاري السيول والعمل على تثبيت كل ما هو معرض للتطاير بفعل الرياح خصوصا على أسطح البنايات وتنظيف وتجهيز مصارف المياه على الأسطح والأرضيات خوفا من تدفق المياه إلى المنازل .

أما فيما يتعلق بالمركبات، اكدت على سائقي المركبات ضرورة توخي الحيطة والحذر والتأني أثناء القيادة والتقيد بتعليمات وقواعد السير الآمن على الطرق، وتدعوهم إلى قيادة مركباتهم بحذر وتأني وخصوصا في حال محدودية الرؤيا واماكن تجمع المياه والتي لا يعرف عمقها وترك مسافة كافية بين المركبات خوفا من الانزلاق والاصطدام وعدم التجاوز قدر الامكان الا اذا دعت الضرورة والاخذ بعين الاعتبار وضعية الطرق وحالاتها والظروف الجوية السيئة لقيادة المركبات .

وأشارت المديرية إلى أنها عملت على تفعيل خطة الطوارئ الخاصة بفصل الشتاء والمعدة مسبقاً وذلك بإدامة غرف العمليات الرئيسية والفرعية على مدار الساعة للتواصل مع المواطنين واستقبال بلاغاتهم، وكذلك رفع نسبة الجاهزية من الآليات والمعدات والقوى البشرية وإدامة التنسيق مع كافة المؤسسات والأجهزة المعنية ذات العلاقة .

ودعت المديرية العامة للدفاع المدني بعدم التردد بالاتصال بغرف عمليات الدفاع المدني على هاتف الطوارئ "102" الموحد في كافة محافظات الوطن من الهاتف الثابت والمحمول

0 التعليقات:

إرسال تعليق