المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا

إنظم لصفحتنا على الفيس بوك

المرجوا إنتظار 30 ثانية تجاوز

الأربعاء، 25 ديسمبر 2013

تفجيرات بالعراق تستهدف المسيحيين في عيد ميلادهم وعدد كبير من القتلى قبل قليل

قتلى بتفجيرات استهدفت المسيحيين في العراق


كرامة  - قالت الشرطة العراقية ومسعفون إن 20 شخصا على الاقل قتلوا في تفجيرات بمناطق مسيحية في بغداد يوم الأربعاء بينها تفجير سيارة ملغومة قرب كنيسة بعد قداس بمناسبة عيد الميلاد.

وقالت الشرطة إن السيارة انفجرت في حي الدورة بينما كان رواد الكنيسة يهمون بمغادرتها وإن معظم الضحايا مسيحيون. ولم تعلن اي جهة مسؤوليتها عن الهجمات على الفور.
ووصل العنف في العراق إلى أسوأ مستوياته منذ أكثر من خمس سنوات مع تصعيد المسلحين السنة لهجماتهم على حكومة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي التي يقودها الشيعة ومن يعتبر مؤيدا لها. وقتل الالاف في هجمات بالعراق هذا العام.
واستهدفت هجمات تنظيم القاعدة الاقلية المسيحية في العراق في الماضي بما في ذلك هجوم في 2010 على كنيسة قتل فيه العشرات.
وقالت الشرطة ومسعفون إن تفجيرين آخرين وقعا في سوق مزدحمة بمنطقة تقطنها أغلبية مسيحية بالدورة فقتل ستة أشخاص آخرون وأصيب 14.
وقتل العشرات في سلسلة من تفجيرات السيارات الملغومة وحوادث إطلاق النار والهجمات الانتحارية استهدفت عشرات الزوار الشيعة في الأسبوع السابق لأربعينية الإمام الحسين التي تزامنت هذا العام مع عيد الميلاد.-(رويترز)

0 التعليقات:

إرسال تعليق