المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا

إنظم لصفحتنا على الفيس بوك

المرجوا إنتظار 30 ثانية تجاوز

السبت، 30 نوفمبر 2013

نضال البزم : رسوما كاريكاتورية تغضب السفارة الأميركية في عمان

نضال البزم : رسوما كاريكاتورية تغضب السفارة الأميركية في عمان

المصدر: الحقيقة الدولية-عمان - خاص 14-3-2010

الحقيقة الدولية-عمان - خاص

استبعدت السفارة الأمريكية رسوماً كاريكاتيرية لرسامين أردنيين لأنها تهاجم العدو الصهيوني، وتتحدث عن غزة، أحداها يصّور الدولة الصهيونية خنجرا بيد الولايات المتحدة يطعن به العالم الإسلامي.

وكانت السفارة الأمريكية طلبت من رسامي كاريكاتير أردنيين تقديم رسومات تتعلق بثلاث قضايا هي: حرية التعبير، والقضايا الاقتصادية، وقضايا البيئة.

وبين رسام الكاريكاتير الأردني نضال البزم من خلال رسالة خاصة بعث بها  لـ " الحقيقة الدولية" أنه وبعد إرسال الرسومات إلى السفارة الأمريكية، فوجئ بأن قامت السفارة باستبعاد أعماله وأعمال ثلاث رسامين أردنيين آخرين وهم : الرسام محمود الرفاعي، والرسام محمد أبو عفيفة، والرسام صلاح عداربة، وذلك بحجة التكاليف المادية الباهظة!.

وأكد أن السفارة الأمريكية قامت باستبعاد الرسومات الكاريكاتورية التي تتحدث عن مأساة غزة، احتراماً لمشاعر الصهاينة.

ولفت البزم إلى أن رابطة رسامي  الكاريكاتير الأردنية أخفت الرسمة الثانية له، ولم تقدمها لمعرض  الصور الذي تقيمه السفارة الأمريكية لعلمها المسبق برفض نشر الكاريكاتير من قبل السفارة.

ونوه إلى أن السفارة رغم طلبها رسومات تعبر عن " حرية التعبير" إلا أنها خالفت هذا البند وحذفت رسومات الرسامين التي عبروا فيها عن حريتهم في التعبير عما يشعرون به.

وأكد البزم أنه وبقية الرسامين الذين تم استبعاد أعمالهم سيقاطعون معرض الرسومات، واصفين فعالياته بالمزورة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق