المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا

إنظم لصفحتنا على الفيس بوك

المرجوا إنتظار 30 ثانية تجاوز

الأربعاء، 13 نوفمبر 2013

الاستغلال الجنسي للقاصرات ليلة حمراء مع قاصر سوريّة والثمن

 في بيروت، “ليلة حمراء” مع قاصر سوريّة.. والثمن!

لا يقتصر الاستغلال الجنسي للقاصرات من اللاجئات السوريات على بلد معيّن، بل أصبح ظاهرة نافرة وواضحة في كل دول اللجوء السوري. وبات أمر موضوع السوريات واستغلالهن وبيعهن وتأجيرهن أشبه بسوق نخاسة يباع فيها الرقيق الأبيض ويُشترى بأسعار زهيدة، والحكايات في هذا الصدد لا تنتهي عند حدود لبنان، بل تتجاوز ذلك لتُظهر أن عمليات استغلال السوريات عموماً والقاصرات خصوصاً هو “موضة” العصر، لاسيما في الأردن وتركيا ودول الخليج ولبنان وغيرها.

وهذه السلسلة من أخبار الاغتصاب والاستغلال الجنسي، والتي كان آخرها اكتشاف الشكبتين اللتين أوقفت قوة من مكتب حماية الآداب في قوى الأمن الداخلي الرؤوس التي تستغل عديدهما من الفتيات السوريات في منتجعات بحرية في منطقتي وادي الزينة في جبل لبنان وكفرعبيدا الشمالية، وقوام الشبكة الأولى التي يديرها سوري مع زوجته اللبنانية أربع فتيات، والثانية مؤلفة من 6 فتيات بينهن قاصرات بعمر الورود.

ضرب وتهديد وتعنيف

وأخطر ما أظهرته التحقيقات الأولية التي حصلت عليها “النهار” أن الفتيات في هاتين الشبكتين تعرضن لأسوأ أنواع الاستغلال الجسدي، اذ كن يجبرن على ممارسة الدعارة تحت وطأة التهديدات والضرب المبرح والعنيف من قبل مشغليهن، إضافة إلى حجز بطاقات هوياتهن وجوازات السفر الخاصة بهن بهدف ضبطهن في أماكن اقاماتهن، ولا يهربن إلى أمكنة أخرى ولا سيما في الشوارع العامة وعلى الطرق حيث تنشط شبكات أخرى في الاستغلال الجسدي لهن.

وأشارت التحقيقات إلى أن أسعار “اللذة” تتفاوت بين فتاة وأخرى، كما تتفاوت تبعاً للوقت الذي يريده “المشتري” والمكان والوضعية..الخ، ولكن المعدل الوسطي للاسعار يبلغ نحو مئة دولار لقضاء “ليلة حمراء”، واللافت أن الفتاة لا تحصل على أي قرش من هذا المدخول بل يذهب كامل المبلغ الى الشبكة المستغلة.

منافسة “الفنانات” الأوروبيات

وللساحات والشوارع العامة ومفارق بعض الطرق في لبنان حكايات أخرى مع لاجئات سوريات يتم تشغيلهن “على عيون الحراس” في ظروف تبدو مختلفة نسبياً عن وضعيات “شبكات المنتجعات”، اذ بات معلوماً لدى الكثير من عابري تلك الطرق أنها أمكنة اصطياد الزبائن حيث تتواجد عدد من الفتيات السوريات عند بعض المفارق التي باتت معلومة في المناطق اللبنانية، وينتظرن “سيارات الاوتوستوب”، وبمجرد صعودهن مع السائق تبدأ عمليات التفاوض على السعر وعلى المكان وعلى المدة.

وروى أحد العارفين بخبايا هذا الملف أن لاجئات سوريات بتن اليوم ينافسن “الفنانات الاوروبيات في لبنان”، اذ أن أسعار “اللذة” عند فتيات الطريق زهيدة جداً ويمكن لأي كان أن يحصل على ما يريد بما تيسر معه من بضعة آلاف من الليرات، حتى لو كانت توازي 5 دولارات. ولكن الموقف الأكثر خزياً في هذا الصدد هو موقف آباء بعض الفتيات، اللذين يبيعون بناتهم والقاصرات منهن بصورة غير مباشرة عندما يوافقن على اجراء “زواج براني” كما يصفونه في سوريا، اذ يحضر أي كان إلى والد الفتاة وينقده مبلغاً معيناً مقابل موافقته على “زواج براني” بات معروفاً في الأحياء السورية، ثم يصطحب الفتاة الى حيث يريد حيث يبيعها ويؤجرها ويشغلها على هواه من دون أن يردعه أحد.

وفي هذا الإطار، باتت العصابات متعددة ونشطة إلى درجة يصح فيها القول إن “استغلال” الفتيات السوريات بات تجارة الموسم في كل دول اللجوء السوري.

(النهار)

هناك 3 تعليقات:

  1. انا الله لهم بالمرصاد من كان وراء هذا شئ مؤسف شديد والله

    ردحذف
  2. اريد ان اتعرف abrahem2102

    ردحذف
  3. أحب نتعرف أنا سوري رقمي 0500168538

    ردحذف