المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا

إنظم لصفحتنا على الفيس بوك

المرجوا إنتظار 30 ثانية تجاوز

السبت، 3 مايو، 2014

مقتل الفتاة بتول حداد في منطقة وادي النعمة بعد أن أشهرت إسلامها في الجامعة الأردنية

"بتول حداد" دخلت الإسلام في الجامعة الأردنية فقتلها والدها في عجلون

الصورة تعبيرية ولا تمس بتول حداد في اي علاقة 
الكون نيوز . أفاد شهود عيان من محافظة عجلون، أن سبب مقتل الفتاة العشرينية "بتول حداد" في منطقة وادي النعمة، بالقرب من بلدة الوهادنة، جاء بعد أن أشهرت إسلامه في الجامعة الأردنية خلال محاضرة القاها الشيخ محمد العريفي في الجامعة .

وتفيد التفاصيل التي ذكرها شهود عيان أنه وبعد عودة الفتاة إلى بيتها، صارحت أهلها بما حدث معها وأنها قامت بإشهار إسلامها، فنشب خلاف كبير بينها وبين والدها، الذي سارع بضربها بحجر ففارقت الحياة على الفور، على حد قول والدها للأجهزة الأمنية، دون أن يعلن عن سبب الخلاف.

وهرع الدفاع المدني و الأجهزة الأمنية والمدعي العام والطبيب الشرعي إلى مكان الحادث ، كما تم القبض على والد الفتاة، من أجل التحقيق معه في الحادثة.

أردني مسيحي يقتل ابنته بعد إعلانها إسلامها على يد العريفي

* المشهد اليمني ـ أ ف ب :

افاد مصدر أمني الجمعة أن اردنيًا مسيحيًا في محافظة عجلون شمال المملكة قتل ابنته اثر علمه باعلانها اسلامها، ما ادى الى اعمال شغب لاحقًا، وسط خلاف حول دفنها في مقبرة مسيحية.

وقال المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، لفرانس برس، إن “قرية خربة الوهادنة في محافظة عجلون (شمال) شهدت اعمال شغب امس (الخميس) اثر مقتل الطالبة العشرينية بتول حداد على يد والدها بعد 3 ايام على اعتناقها الاسلام امام الداعية محمد العريفي في الجامعة الاردنية”.

واوضح المصدر أن “والد الفتاة (السبعيني) خنقها وقام بضربها بحجر على رأسها وجسدها حتى تأكد من موتها بعد أن تناهى الى مسامعه خبر اعتناقها الاسلام”.

وقال شهود عيان إن “قوات الدرك فرقت الخميس عشرات المحتجين قرب كنيسة اللاتين في خربة الوهادنة كانوا يحتجون على دفن الفتاة في مقبرة العائلة المسيحية لرغبتهم بدفنها في مقبرة اسلامية”.

واضافوا أن “صلاة الغائب اقيمت على روح الفتاة في المسجد الكبير في القرية من قبل نفر من اهالي المنطقة تبعتها احداث شغب واعتداء على منازل أسر مسيحية، فيما قامت عائلة مسيحية باطلاق النار في الهواء لإخافة المحتجين قبل تدخل الدرك”. وتقرر توقيف والد الفتاة على ذمة القضية فيما لاتزال التحقيقات جارية، بحسب المصدر الامني. ويشكل المسيحيون في الاردن، البلد المحافظ، ما تقارب نسبته 6% من عدد السكان البالغ نحو 6,8 ملايين نسمة، فيما الغالبية العظمى من السكان هم من المسلمين السنة.


0 التعليقات:

إرسال تعليق