المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا

إنظم لصفحتنا على الفيس بوك

المرجوا إنتظار 30 ثانية تجاوز

الثلاثاء، 22 أبريل، 2014

الافلام الجنسية في المحلة منعت عرض فيلم ( حلاوة روح )

فضحية الدعارة فى المحلة السبب المباشر لوقف فيلم ( حلاوة روح ) 

الثلاثاء, 22 إبريل 2014 - 08:34 pm

تعرض الانقلابيون لمأزق كبير بفيلم ( حلاوة روح ) الذى يصور علاقة بين طفل وإمرأة ، بل وقيام الطفل باغتصابها ، تعرض
الانقلاب لمأزق كبير بعد أن أصبحت سمعته أنه قائد الانحلال الجنسى فى بر مصر . فى المحلة والجامعات وحتى مرشحهم لا يجد من يلجأ إليه إلا الراقصات والممثلات والممثلين مثل سما وصافيناز وإلهام شاهين ويسرا ومجدى رمزى وآدم . وأخيرا رفعت الأجهزة الأمنية تقارير رأى عام أكدت فيها للمجلس العسكرى الحاكم أن كارثة دعارة الكراتيه بالمحلة جعلت سمعة الحكم العسكرى فى الوحل ، وأنها كانت بمنزلة القشة التى قصمت ظهر البعير. واقترحت هذه الأجهزة على المجلس العسكرى وقف فضيحة ( حلاوة روح ) لأن المجلس العسكرى كحاكم حقيقى للبلاد هو الذى يدفع الثمن وسيرى الناس أنه هو الراعى الرسمى للدعارة والتهتك والإباحية فى البلاد ، وهو مايمكن أن يعيد شوق الجماهير للتيار الاسلامى !!
لذلك قرر المجلس العسكرى أو المجموعة القيادية به انتهاك دستور 2014والذى ينص على تحصين الإبداع الفنى ، بعد أن ألغى تحصين الرسل والأنبياء . فقرر العسكريون على حد تعبير أحدهم ( ملعون أبو الدستور على الإبداع إحنا فى إيه ولا إيه . مش عاوزين مشاكل للسيسى دلوقتى .. وقفوا الفيلم إبن ... بتاع الست .. بنت ال .......وخلونا نخلص الليلة اللى مش عاوزه تعدى دى ).
وبطبيعة الحال تم الاتصال وفق القنوات المتفق عليه بمحلب وأمروه بإصدار هذا الأمر غير الدستورى بوقف الفيلم ، الذى امتثل بطبيعة الحال كما كان يفعل الببلاوى وشرف والجنزورى .
ولكن شجعان العلمانية الذين وضعوا نص تحصين الإبداع فى الدستور لايشيرون خلال اعتراضهم إلى هذا النص الدستورى حتى لايحرجوا العسكر وحتى لاينقلب العسكر عليهم كما فعلوا مع سما . فصبر العسكريين محدود ، مع هذه العناصر الملطوطة بالفضائح .

وكانت الأصوات قد تعالت  في مصر   بمنع الفيلم وإعادة عرضه مرة أخرى على الرقابة نتيجة المشاهد الساخنة التي يحتويها ، وخاصة اللقطة التي تعرض لطفل صغير وهو يغتصب الفنانة "هيفاء وهبي ، والتى صرحت فى حديث خاص لمجلة الكواكب بأن مشهد إغتصاب الطفل لها وعلاقتها بالطفل هو أهم جزء أحبته فى الفيلم .".

وكان فيلم ""حلاوة روح"" هو أحدث أفلام شركة السبكي للإنتاج والتوزيع السينمائي، والذي تقوم ببطولته الفنانة اللبنانية "هيفاء وهبي" بطولة الفنان محمد رجب والفنانة الاستعراضية "صافيناز" والمطرب محمود الليثى.

وقد أثار الفيلم ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، حتى أن دولا مثل قطر قد عابت على مشاهديها أن يعرض عليهم الفيلم وقامت بسحبه من السينمات القطرية فور عرضه، بعد حملة شنها القطريون بسحب الفيلم من دور العرض نتيجة لمشاهده.

ونتيجة لهذا الفيلم الذي يصفه البعض بالمسيء، تعرض المنتج محمد السبكى، أثناء حضوره العرض الخاص لفيلم "سالم أبو أخته"، لهجوم حاد من أحد الشباب بسبب فيلم "حلاوة روح "، وتهكم الشاب على السبكي متهما المنتج بأنه السبب في خراب البلد بأفلامه.

.".

قبل خمسة أشهر من الآن اشترطت الرقابة على المصنفات الفنية على المخرج هاني فوزي حذف مشاهد من فيلمه "أسرار عائلية" الذي يعالج قضية "الشذوذ الجنسي" حتى تسمح بعرضه جماهيريًا. وقال الناقد الفني سمير فريد حينها، في مقاله بصحيفة "المصري اليوم": "من اللافت أن يحدث ذلك من رقابة ما بعد 30 يونيو (عقب عزل الرئيس السابق محمد مرسي) .. بينما تمت الموافقة على تصوير السيناريو في عهد الإخوان". هذه المفارقة، التي أظهرها الكاتب في مقاله، يستشعرها مصريون في تعامل الحكومة مع فيلم "حلاوة روح"، بطولة المطربة اللبنانية هيفاء وهبي، وقناة " فلول" التي تديرها الراقصة سما المصري. وأظهرت ردود أفعال مثقفين مصريين، استشعارا لهذا التناقض، وهو ما ظهر جليا في البيان الذي أصدرته جبهة الإبداع (مجموعة أهلية تتشكل من شخصيات معنية بالفكر والثقافة)، والذي جاء فيه أن " قرار منع الفيلم يضعنا فى دولة يحكمها من يمارس ما لم يمارسه وزراء تنظيم الإخوان الإرهابي في عز جبروتهم ففى عهد محمد مرسي كانوا حريصين علي إرسال رسالة طمأنة إلى صناع السينما بأنهم ليسوا ضد الفن ولم يأتوا لقمع الإبداع".

هناك تعليقان (2):