المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا

إنظم لصفحتنا على الفيس بوك

المرجوا إنتظار 30 ثانية تجاوز

الجمعة، 7 مارس 2014

حالة الطقس حرب ومعركة طاحنة بين الصيف والشتاء مسرحها سماء فلسطين

حالة الطقس حرب ومعركة طاحنة بين الصيف والشتاء مسرحها سماء فلسطين 

الساعات 48 القادمة: حرب ضروس ومعركة طاحنة بين الصيف والشتاء مسرحها سماء فلسطين وشرق المتوسط

موقع طقس فلسطين الالكتروني : ستعيش فلسطين خلال الساعات 48 القادمة أجواء نادرة الحدوث ولا تتكرر الا مرات قليلة . حيث من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة خلال الساعات القادمة من نهار هذا اليوم ويستمر هذا الأرتفاع ويتصاعد يوم غد السبت

 ويتوقع طقس فلسطين الالكتروني أن تتأثر فلسطين وبلاد الشام خلال ساعات اليوم الجمعة وبشكل خاص غداً  السبت بإمتداد منخفض خماسيني محمل الغبار والأتربة، وهذا المنخفض قادم من جنوب الصحراء الليبية عبر الصحراء المصرية وصولاً الى بلاد الشام وشرق البحر الأبيض المتوسط. ومن المتوقع أن تسود في ساعات هذا اليوم  ويوم غدٍ السبت أجواء دافئة وحارة نسبياً ، وهي أقرب الى الأجواء الصيفية منها لفصل الشتاء.

ومن المتوقع أن تتاثر فلسطين إعتباراً من فجر وصباح يوم الأحد بحالة قوية من عدم الاستقرار الجوي ستحمل معها أمطاراً قوية وعواصف رعدية وربما صواعق أيضاً الى الكثير من المناطق الفلسطينية في شمال ووسط وجنوب البلاد، وتأتي هذه الحالة القوية المتوقع نتيجة تصادم تيارات رطبة وباردة افتقدناها طويلاً عبر جنوب شرق اوروبا وصولاً الى شرق البحر الأبيض المتوسط وبنفس الوقت نشاط مميز للبحر الأحمر والتيارات الهوائية الدافئة الخماسينية .



ومن المتوقع أن تصل الفروقات الحرارية بين السبت والاثنين الى أكثر من 15 درجة مئوية. فبينما سنشهد اجواء صيفية يوم السبت ، سنضطر يوم الأحد الى العودة الى قلب الشتاء الموعود وما يحمله من أمطار وخيرات الشتاء ، وستكون الأجواء باردة بشكل واضح يوم الاثنين إن شاء الله .

ويتوقع طقس فلسطين أن تصبح الهيمنة تدريجياً لصالح فصل الشتاء. ويتوقع موقعنا أن تتأثر فلسطين وبلاد الشام بسلسلة من المنخفضات الجوية خلال الأسابيع القادمة وقد نتأثر بأحدها في اليومين الأخيرين من الأسبوع القادم بمشيئة الله تعالى.

وسيكون معكم طاقم موقع طقس فلسطين أولاً باول خلال الأيام القادمة لإعطاء المزيد من التفاصيل.

نسأل الله الثبات ونسأله تعالى أن يسقنا الغيث ولا يجعلنا من القانطين.

والله تعالى أعلى وأعلم

يتبع ..

النشرة الجوية
 
07/03/2014
يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، ويكون الطقس دافئاً في المناطق الجبلية والساحلية، وحاراً نسبياً في باقي المناطق مع ظهور السحب المتوسطة والعالية اعتباراً من ساعات ما بعد الظهر، وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط احياناً.والله تعالى اعلى واعلم.
غائم جزئي
 
08/03/2014
يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائماً جزئياً ، ودافئاً في المناطق الجبلية، وحاراً نسبياً في باقي المناطق مع تكون الغبار في الأجواء، وخلال ساعات ما بعد الظهر والمساء تتهيأ الفرصة تدريجياً لتساقط زخات محلية رعدية من الامطار على بعض المناطق، وتكون الرياح جنوبية شرقية تتحول لتصبح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً.والله تعالى اعلى واعلم.
مغبر
 
09/03/2014
تتأثر البلاد بحالة قوية من عدم الأستقرار، ويطرأ إنخفاض ملموس على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائماً مع تساقط الامطار التي تكون غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية احياناً على كافة المناطق، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً.والله تعالى اعلى واعلم.
أمطار متفرقة مع برق
 
10/03/2014
يطرأ إنخفاض آخر على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائماً جزئياً، وبارداً نسبياً في المناطق الجبلية، ولطيفاً في المناطق السهلية والساحلية، ومعتدلاً في الأغوار والبحر الميت، هذا وتبقى الفرصة مهيأة لتساقط زخات متفرقة من الامطار خلال ساعات النهار، وتكون الرياح جنوبية غربة إلى شمالية غريبة معتدلة السرعة تنشط احياناً.والله تعالى اعلى واعلم.
غائم جزئي وماطر
 
11/03/2014
يطرأ إنخفاض آخر على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، وبارداً نسبياً في المناطق الجبلية، ولطيفاً في المناطق السهلية والساحلية،و معتدلاً في الأغوار والبحر الميت، هذا وتكون الفرصة مهيأة لتساقط زخات متفرقة من الامطار فوق معظم المناطق، وتكون الرياح متقلبة الإتجاه معتدلة السرعة تنشط احياناً.والله تعالى اعلى واعلم.
غائم جزئي وماطر
 
12/03/2014
يطرأ إنخفاض آخر على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، وبارداً في المناطق الجبلية، ومائلاً للبرودة في المناطق السهلية والساحلية، ولطيفاً في الأغوار والبحر الميت، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط الامطار التي تكون غزيرة احياناً فوق معظم المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غريبة معتدلة السرعة تنشط احياناً.والله تعالى اعلى واعلم.
غائم جزئي وماطر

0 التعليقات:

إرسال تعليق