المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا

إنظم لصفحتنا على الفيس بوك

المرجوا إنتظار 30 ثانية تجاوز

الخميس، 13 مارس، 2014

احلام مستغانمى مهرجان السلب و النهب و السطو و النصب قد بدأ باكراً

مهرجان السلب و النهب و السطو و النصب قد بدأ باكراً 

احلام مستغانمى

لنكُن صريحين ، نحن نشكُ في النوايا الحسنة لهذا الوطن تجاه مبدعيه ، و لأنّ الإبداع شقيق الحرية، فالكتابة ليست وجاهة إنّما مسؤولية ، أي هي مُساءلة أيضاً .
إن تكريم المبدع الجزائري تبدأ باستعادة كرامته كمواطن . فالكرامة تأتي قبل التكريم، و لا نقبل بتكريم أقل من محاسبة الذين اختلسوا أحلامنا و ثرواتنا، بذريعتنا و على حسابنا، فآلةالفساد في هذه البلاد أكبر من أن لا يكون لهم يداً فيها .
مهرجان السلب و النهب، و السطو و النصب، قد بدأ باكراً. فبدعة "سنة الجزائر بفرنسا" التي كانت غنيمة بالعملة الصعبة على مدى عام ، لم تترك أثراً يُذكر سوى في خزينة الجزائر، وأنجبت لنا "سنة الجزائر عاصمة الثقافة العربية" وندري أنّ هذه المهرجانات و الكرنفالات ، ستتناسل برغم أسمالنا الروحية و الثقافية ،التي تعرُض عوراتنا أمام العالم ...أكثر مما تصدر له وجهنا الجميل .
و المأساة أحبائي أكبر من الثقافة، و من عرسها ، و أكبر من
"عرس أولاد فتوح إلي اكلاوه أولاد فتوح " فمنذ الاستقلال و نحن ذاهبون نحو الكارثة و لا أحد يستطيع إيقاف هذا القطار المسرع بنا إلى المجهول.
بهذا الركب وصلنا الى هذا المطاف ..( 1 ) يتبع

من الكلمة العاصفة التي ألقتها الأديبة في المكتبة الوطنية بالجزائر جانفي يناير 2008

0 التعليقات:

إرسال تعليق