المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا

إنظم لصفحتنا على الفيس بوك

المرجوا إنتظار 30 ثانية تجاوز

الخميس، 27 فبراير، 2014

عشبة اكليل الجبل - وأهم فوائد اكليل الجبل للشعر

أهم فوائد اكليل الجبل للشعر 


تحمل عشبة اكليل الجبل أو ماتسمى بالروزماري أو حصى البان فوائد عظيمة في مجالات متعددة للأنسان , فهي تعتبر من النباتات العطرية التي تتميز برائحة خاصة تشبه رائحة أشجار الصنوبر، كما تستخدم لإضافة نكهة شهية للطعام خاصة لأطباق اللحوم والدجاج.


من الناحية الجمالية، نقدم لك أهم فوائد إكليل الجبل لشعرك:
تقوية الشعر: أثبتت الدراسات أن زيت إكليل الجبل يساعد في علاج تساقط الشعر، ويزيد من نمو الشعر كما أنه يعطي للشعر رائحة عطرية مميزة، وذلك عبر تدليك فروة الرأس بكمية مناسبة منه.


شاي الروزماري لتغذية البصيلات: أنقعي 3 ملاعق من أوراق اكليل الجبل الطازج أو المجفف في كوب من الماء المغلي، يغطى الكوب ويترك لمدة 10 دقائق على الأقل. ينصح بتناول كوب من هذا الشراب مرة يومياً لتحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس وبالتالي زيادة نمو الشعر ومنع تساقطه.

 ترطيب الشعر: يستخدم شاي اكليل الجبل كمرطب للشعر بدلا من البلسم.


 تلميع الشعر: يمنح خل اكليل الجبل لمعانا شديدا للشعر خصوصا الشعر الأسود والبني الداكن، وذلك بإضافة ملعقة صغيرة من الخل قبيل شطفه.


 التخلص من القشرة: يعمل خل إكليل الجبل على انهاء مشكلة القشرة في شعرك خلال أسبوعين فقط، وذلك عبر تدليك الشعر بالخل قبيل الحمام لمدة خمس دقائق من ثم شطفة بالماء والشامبو المناسبين.


 طريقة تحضير الخل: إنقعي 25 غراماً من أوراق اكليل الجبل في لتر من خل التفاح لمدة أسبوعين، ثم يصفى المنقوع ويعبأ في برطمان زجاجي محكم الاغلاق. للتخلص من قشرة الرأس، تستخدم ملعقتان من الخل السابق تحضيره لتدليك فروه الرأس لمدة 20 دقيقة.


 المكونات الغذائية لإكليل الجبل: يحتوي كل غرامين منه على: 4% ألياف -  3.8% حديد،  3% كالسيوم،  ولا يحتوي علي أي سعرات حرارية  لذلك فهي آمنة جداً ومفيدة لمن يتبعون حميات غذائية للتخلص من الوزن الزائد.


 رائحة فم منعشة: يستخدم الروزماري كغسول طبيعي للفم للتخلص من البكتيريا ورائحة النفس الكريهة، ويمكنك صنعه في المنزل بنقع أوراق الروزماري الطازجة في ماء ساخن ويمكنك حفظه في البراد واستخدامه مرات عديدة.


جرّبي هذه النصائح القيّمة من مكونات عشبة إكليل الجبل، وإخطفي الأنظار بشعر صحي وقوي لامع.

0 التعليقات:

إرسال تعليق