المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا

إنظم لصفحتنا على الفيس بوك

المرجوا إنتظار 30 ثانية تجاوز

السبت، 11 يناير، 2014

بقلم ماجد شيوخي ابن مدينة الخليل ليس بالخبز وحده يحيا اليرموك ..

ليس بالخبز وحده يحيا اليرموك ..

اليرموك في قلبي وفي قلبك وفي قلب الحدث .. أوقفوا المؤامرة ..
اليرموك المأساة الفلسطينية اليومية
صباح الخيرات أحبتي في كل مكان
قالت لي أخت من الخليل اكتب واحكي صباح التضامن.. صباح الشعور بالآخرين وصباح القلوب الرحيمة
قالت لي أختنا رنا صباح العيون التي تدمع لرؤية اطفال اليرموك وبناتها وشيوخها ..
وما دامت رنا قد اختارت لي اليرموك لأسبح في نهر أحزانها مع أنني أتألم كل لحظة ولا أترك مجلسا لا أذكر فيه مأساة فلسطين اليومية .. مأساة أهل فلسطين في اليرموك وفي كل مخيمات الشتات ..
انها القصة المتكررة .. قصة المظلوم والجلاد والتي يتم علاجها بالطحين والبطانيات وبعض المساعدات ويبقى الجرح ينزف .. ويختلط الدم بالطحين ويبقى الالم وتستمر المعاناة ..
قضية اليرموك اليوم في نظري ليست قضية تبرعات او جمع اموال ولن تحل المشكلة بناقلات المواد الغذائية ... ما يدور في مخيم اليرموك و المخيمات الفلسطينية في سوريا ولبنان و معاناة الشعب الفلسطيني في الشتات و الداخل الفلسطيني هي نفس القضية .. نفس الألم .. الألم المتجدد الذي يحتاج الى الوقوف بصدق على الجقيقة المرة وبشفافية و حيادية دون التحيز لأي طرف من الأطراف المتصارعة ..
الحقيقة وهي أن المطلوب استمرار المأساة في اليرموك وغدا في أماكن أخرى لتبقى فلسطين في كل المناسبات كبش الفداء .. العالم كله والعرب أولا يريد ون لنا أن نكون كبش الفداء .. ونحن دائما ندفع الثمن .. فلسطين يجب ان تدفع الثمن ..
نحن اليوم لسنا بحاجة الى صناديق تبرعات وتجار التبرعات .. الذين همهم جمع المال وفقط المال يصل او لا يصل الى مستحقيه ليست هي القضية .. انها فرصتهم في نشر الصورة اليومية المؤلمة ليرتزقوا من نشرها .. ونحن اليوم في قلب الحدث يجب أن نكرس وعيا ثوريا ناضجا يساهم في دعم القضية الفلسطينية حتى تحقيق الحرية والعدالة التي حرم منها الشعب الفلسطيني لعقود طويلة في كل أماكن تواجده.
بحاجة اليوم الى وقفة مع الذات .. أي طريق نسلك السلام المكذوب .. السلام الاقتصادي .. ام طريق الحرية بالكفاح والنضال .. فلسطين واليرموك بحاجة الى الأحرار ودرب الأحرار وليس طريق المفاوضات ..
واليوم ما هو المطلوب .. فك الحصار .. فتح أبواب المخيم .. النزول من على رقاب الناس ليعيش اهل المخيم .. المخيم يا اخوتي مغلق بأمر عسكري سوري وبتنفيذ أيادي فلسطينية .. بوضوح الخطة واضحة.. اجتثاث الفلسطينيين من سوريا . هذا هو هدفهم وهذا ما يخططون وهذا ما يريدون .. ولن تقف المؤامرة بالطحين ولا بزيادة أعداد الخيم والمخيمات ... الا بوقف المؤامرة ..((ماجد الشيوخي))

ماجد شيوخي

منذ 5 ساعات
صباح الخير يا يا يرموك الأسى
ليس بالخبز وحده يحيا اليرموك ..
وأنا أكتب مقالتي الصباحية وأنا غارق حتى النخاع في همي وفزعي ورغم حزني على حالنا وعلى يرموكنا وأهله الا أن الأخت خولة سالم .. أبت الا أن تنتزع الابتسامة من قلبي وأضحكتني .. وكتبت في صفحتها عن القص واللصق وسرقة المقالات والمنشورات وقالت : بنـﺖ ﺻﻒ سابع ﻛﺎﺗﺒﻪ >>>:ﻛﺄﺱ ﺧﻤﺮ، ﺫﻛﺮﻳﺎﺕ
ﻣﻮﺀﻟﻤﻪ ،ﻭﺟﻊ ﻗﺎﺗﻞ .. ﻫﻜﺬﺍ ﺳﺎﺣﺘﻔﻞ ﺑﺤﺰﻧﻲ !!!
وهنا تعليق خولة :
ﺧﻤﺮﺭ ﻳﺎ ﺣﻴﻮﺍﻧﻪ ﺧﻤﺮﺭ ??
ﻭﻟﻚ ﺍﻧﺘﻲ ﻛﺎﺳﻪ ﺍﻟﺸﺎﻱ ﻣﺎ ﺑﺨﻠﻮﻛﻲ ﺗﺸﺮﺑﻴﻬﺎ
ﺑﺎﻟليل مشان ما تعمليها تحتك

العالم بطلت تستحي "
الكلام للأخت خولة سالم .. هههههه ((ماجد))

0 التعليقات:

إرسال تعليق