المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا

إنظم لصفحتنا على الفيس بوك

المرجوا إنتظار 30 ثانية تجاوز

الأحد، 12 يناير، 2014

انترنت مجانا في كل فلسطين خلال منتصف العام الانترنت اللاسلكي في أجواء فلسطين

منتصف العام- الانترنت اللاسلكي في أجواء فلسطين

- كشف وكيل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس سليمان الزهيري عن موافقة الوزارة على منح شركتي "جوال" و"الوطنية موبايل" الحق في تقديم خدمة البث اللاسلكي فائق الدقة "WiFi".

وأوضح الزهيري أن الوزارة بعد دراسة مستفيضة استمرت لمدة عام كامل قررت منح شركتي الاتصالات الخلوية في فلسطين الحق في تقديم خدمة الانترنت اللاسلكية "الواي فاي" لمشتركيها.

وبين الزهيري ان الشركتين قدمتا الطلب للحصول على الترخيص والوزارة اعطتهم الموافقة المبدئية وطالبتهم بمتطلبات فنية مثل مساحة التغطية لتقديم الترخيص اللازم لهذه الخدمة.

وأشار الى ان الهدف من الخدمة اصرار الوزارة على ايصال خدمة الانترنت الى كافة المناطق الفلسطينية.

وقال ان الفئة المستهدفة من هذه الخدمة بالأساس المناطق المهمشة الواقعة خلف الجدار والمهددة بالاستيطان مثل الاغوار، معربا عن عدم رضا وزارته لخدمات بعض الشركات التي لا تستطيع ايصال الانترنت لهذه المناطق وهذا كان سببا رئيسا في منح خدمة الواي فاي لشركتي جوال والوطنية.

وأعلن الزهيري انه فور توفير الشركتين المتطلبات اللازمة ستمنح الوزارة الترخيص لهذه الخدمة التي يتوقع ان تبدأ العمل في الضفة الغربية قبل النصف الاول من العام الجاري.

وأوضح أن الشركتين ستزود محطات التقوية بأجهزة خاصة بالانترنت تغطي كافة المناطق حتى يتسنى لجميع المشتركين الحصول على الخدمة.

وأشار الى ان الخدمة في البداية ستقتصر على الضفة الغربية ومن ثم اذا سنحت الظروف ستعمم على القطاع.

وعن اسعار الخدمة، قال ان هذا يعتمد على الشركة المقدمة حيث سيفتح باب التنافس بين الشركتين، مؤكدا ان كل شركة ستقدم الخدمة لمشتركيها فقط، حيث ستظهر اشارة خاصة بالانترنت على كل جهاز خلوي ومن خلال الاشتراك بالخدمة يستطيع الحصول عليها.

وأكد ان الوزارة سعت لهذه الخدمة خاصة بعد انتشارها في معظم دول العالم في ظل رفض اسرائيل منح فلسطين حق تقديم خدمة الجيل الثالث والرابع للهاتف المحمول.

ولفت الى ان هذه الخدمة ستقلل من اقبل المواطنين الفلسطينيين على الشبكات الاسرائيلية التي تقدم مثل هذه الخدمات.

0 التعليقات:

إرسال تعليق