المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا

إنظم لصفحتنا على الفيس بوك

المرجوا إنتظار 30 ثانية تجاوز

السبت، 11 يناير، 2014

رسميا .. وفاة "أريئيل شارون" بعد 8 سنوات من الغيبوبة نبذة عن حياته وعن الجرائم التي ارتكبها بحق أبناء شعبنا

وفاة "أريئيل شارون" بعد 8 سنوات من الغيبوبة

السبت | 11/01/2014 - 03:08 مساءاً

رسميا .. وفاة "أريئيل شارون" بعد 8 سنوات من الغيبوبة  نبذة عن حياته وعن الجرائم التي ارتكبها بحق أبناء شعبنا

وكالة الحرية الاخبارية -  علنت مصادر طبية إسرائيلية قبل قليل عن وفاة رئيس حكومة الاحتلال الأسبق "أريئيل شارون" بعد أيام من إعلان التدهور الخطير في حالته الصحية وبعد 8 سنوات من الغيبوبة التامة تنقل خلالها في عدة مستشفيات إسرائيلية.
وقال صحيفة "يديعوت أحروتوت" العبرية على موقعها الإلكتروني مساء اليوم "بعد ثماني سنوات من الغيبوبة توقف قلب واحد من أهم الشخصيات الإسرائيلية التي أسست لبناء دولة "إسرائيل"، هو رئيس الوزراء الأسبق "أريئيل شارون عن سن ال 85 عاما".

وأضافت الصحيفة "أن شارون والذي كان من أبرز القادة العسكريين في تاريخ "الدولة"، ووبعد صراعه في الأيام الأخيرة مع المرض استسلم للموت، بعد التدهور الخطير الذي طرأ على صحته.

ولادته
ولد ارييل شارون في "كفار مليل" في 26 فبراير 1928 لأبيه الذي هاجر من روسيا إلى "إسرائيل" بعد الحرب العالمية الأولى. حيث استقروا في "كفار ملال" والزراعية، وله اخت تكبره بسنوات، بدأ حياته كرياضي لعب لمكابي تل أبيب، ومن ثم تأثر بحياة والديه الذين كانوا من الأشخاص العسكريين البارزين في روسيا، وانخرط في صفوف الجيش وكان أحد أبرز المشاركين في المجازر الإسرائيلية للعصابات الصهيوينة التي ارتكبت الفظاعات في القرى العربية في القدس وغيرها.
في عام 1942 انضم إلى "الهاغانا" الإسرائيلية، وهكذا بدأت حياته العسكرية الطويلة، حيث تقلد رتبة متقدمة في الشرطة عام 1947، وعندما كان في سن 20، كان قائد فصيلة ونفذ مجزرة في وادي اللطرون في القدس المحتلة إلا انه أصيب بجراح خطيرة في تلك العملية، وبعد شفائه أصبح ضابط استخبارات الكتيبة التي قاتلت في الفلوجة في الداخل الفلسطيني المحتل، وفي العام 1950 انتقل إلى لواء غولاني وأصبح قائد سرية استطلاع لها.

في عام 1951، تم تعيين شارون ضابط مخابرات في القيادة المركزية، وفي عام 1952 لعبت دورا في قيادة المنطقة الشمالية، وحصل على رتبة نقيب، ثم ذهب في إجازة للدراسة، حيث حصل على شهادة البكالوريوس في التاريخ والدراسات الشرق أوسطية في الجامعة العبرية.
وتقول "يديعوت" "هو شخصية مثيرة للجدل في داخل إسرائيل وخارجها. وبينما يراه بعض الاسرائيليين كبطل قومي يراه آخرون عثرة في مسيرة السلام. بل ويذهب البعض إلى وصفه كمجرم حرب بالنظر إلى دوره العسكري في الاجتياح الإسرائيلي لجنوب لبنان عام 1982. وقد اضطـُرّ سنة 1983 إلى الاستقالة من منصب وزير الجيش بعد أن قررت اللجنة الإسرائيلية القضائية الخاصة للتحقيق في مذبحة صبرا وشاتيلا أنه لم يفعل ما يكفي للحيلولة دون المذبحة".

وفي 2001 فاز بأغلبية ساحقة في الانتخابات الإسرائيلية العامة إذ تبنى مواقف سياسية أكثر اعتدالا، وفي سنة 2004 بادر شارون بخطة فك الارتباط الأحادية الإسرائيلية من قطاع غزة. في يناير 2006 غط في غيبوبة بعد جلطة دماغية.

اتهم شارون بالمسؤوليه عن جرائم عديده منها :
مجزرة قبية 1953م.
قتل وتعذيب الأسرى المصريين 1967م.
اجتياح بيروت.
مجزرة صبرا وشاتيلا.
استفزاز مشاعر المسلمين بإقتحامه للمسجد الأقصى المبارك سنة 2000م.
مذبحة جنين 2002م.
عملية السور الواقي.
القيام بالكثير من عمليات الاغتيال ضدَّ أفراد المقاومة الفلسطينية وعلى رأسهم اغتيال الشيخ أحمد ياسين.
- See more at: http://hr.ps/ar/news/45153.html#sthash.ATRfL8TQ.dpuf

0 التعليقات:

إرسال تعليق