المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا

إنظم لصفحتنا على الفيس بوك

المرجوا إنتظار 30 ثانية تجاوز

الأحد، 15 ديسمبر 2013

WebTeb ويب طب شاهدوا جميع وضعيات إرضاع الطفل رضاعة طبيعية بطريقة جيدة بالصور

شاهدوا وضعيات الرضاعة الطبيعية بالصور


حمل الطفل بواسطة استخدام اليد المقابلة للثدي المرضع
الرضاعة الطبيعية ممكن أن تكون عملية غير مريحة في البداية. جربي الوضعيات المختلفة حتى تجدي الوضعية الملائمة لك.
حمل الطفل بواسطة استخدام اليد المقابلة للثدي الذي يتم الإرضاع منه هي وضعية مثالية للبدء بالرضاعة الطبيعية. إجلسي بشكل مستقيم على كرسي مريح مع مساند للذراعين. ضعي طفلك مقابل جسمك من الأمام، بحيث يكون بطنه باتجاه بطنك. إحملي طفلك في انحناء ذراعك المعاكسة للثدي الذي ترضعين منه - الذراع اليسرى للثدي الأيمن،







الإرضاع: حمل الطفل بواسطة اليد الموجودة في نفس جهة الثدي المرضع
الوضعية التالية مشابهة للوضعية الأولى ولكن بدل حمل الطفل بواسطة اليد المعاكسة للثدي المرضع يتم هنا حمل الطفل بواسطة اليد الموجودة بنفس اتجاه الثدي المرضع. إجلسي بشكل مستقيم - يفضل في كرسي مع مساند للذراعين. إحملي طفلك بواسطة ذراعك بحيث يكون رأسه مسنودا بواسطة الانحناء الموجود في المرفق وفمه باتجاه الثدي. لكي تسنديه بشكل أفضل، ضعي وسادة على حضنك.











الإرضاع: حمل الطفل تحت إبطك
إمكانية أخرى هي حمل الطفل تحت إبطك. هذه الوضعية يمكن أن تكون ملائمة للنساء اللواتي تمت الولادة لديهن بواسطة عملية قيصرية أو اللواتي يملكن ثديين كبيرين.
إحملي طفلك على جانبك بحيث يكون المرفق منحنيا. بواسطة كف يدك المفتوحة اسندي رأسه ووجهي فمه باتجاه الثدي. ظهر طفلك سوف يكون مسنودًا على ذراعك. من الممكن أيضًا اسناد ثديك بشكل حرف C بواسطة اليد الأخرى. لراحتك، ضعي وسادة على حضنك أو استخدمي كرسيا مع مساند واسعة ومنخفضة.



الإرضاع: وضعية الإستلقاء
وضعية الإستلقاء يمكن أن تكون إمكانية جيدة في الرضاعة الطبيعية عندما تكونين متعبة - ولكن من المهم إرجاع الطفل إلى سريره الخاص عندما ينام.
إستلقي على جانبك بحيث يكون وجه طفلك باتجاه الثدي، اسنديه بواسطة إحدى الذراعين. بواسطة الذراع الأخرى، احملي ثديك ودعي حلمته تلامس فم طفلك. عندما يتمسك طفلك بالحلمة، استخدمي إحدى الذراعين لتسندي رأسك والذراع الأخرى لتسندي طفلك.





الإرضاع: وضعية الحمل تحت الإبط للتوائم
إذا كان لديك توائم، من الممكن إرضاعهم كل على حدة. إن كنت تفضلين إرضاعهم في نفس الوقت، جربي وضعية الحمل تحت الإبط - بحيث يكون كل طفل على ذراع أخرى.
إحملي كل طفل على جانب آخر بحيث يكون المرفقان منحنيين. ظهر طفلك سوف يكون مسنودًا بواسطة ذراعيك. لراحتك، ضعي وسائد على حضنك واستخدمي كرسيا مع مساند واسعة ومنخفضة.






0 التعليقات:

إرسال تعليق