المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا

إنظم لصفحتنا على الفيس بوك

المرجوا إنتظار 30 ثانية تجاوز

السبت، 14 ديسمبر 2013

وفاة الشاب حمزة العمور من منطقة الفخاري بعد اختناقه من مدفئة الحطب

 وفاة الشاب حمزة العمور من منطقة الفخاري بعد اختناقه من مدفئة الحطب

وفاة الشاب حمزة العمور (22 عاما) من خانيونس جنوب قطاع غزة اختناقا من موقد تدفئة "كانون" أشعله داخل غرفته
وفاة الشاب حمزة العمور (22 عاما) من خانيونس جنوب قطاع غزة اختناقا من موقد تدفئة "كانون" أشعله داخل غرفته..

غزة - شهاب

توفي مواطن فلسطيني وأصيب (105) آخرين وشُرد (5246) شخصا من منازلهم في قطاع غزة منذ بدء المنخفض الجوي الذي تشهده فلسطين لليوم الرابع على التوالي.

وقالت مصادر طبية فلسطيني لمراسلنا جنوب قطاع غزة " إن الشاب حمزة سليم العمور البالغ من العمر 20 عاما توفي اختناقا بفحم التدفئة ظهر اليوم السبت في منزله بمنطقة الفخاري شرق خانيونس جنوب قطاع غزة .

فيما أصيب (105) مواطنين من بينهم (4) إصابتهم خطيرة جراء تعرضهم لإصابات مباشرة ناتجة عن المنخفض الجوي"، مشيرا إلى أن بعضهم لا يزال يتلقى العلاج في المستشفيات.

وبلغ عدد الأسر بمراكز الإيواء حتى اليوم 1183 أسرة  بواقع 5246 فرد، بغزة 382 أسرة مكونة من 605 فرد، في شمال غزة 682 اسرة مكونة من 1203 فرد، أما المحافظة الوسطى 33 اسرة مكونة من 194 فرد، خانيونس 37 اسرة مكونة من 232 فرد.

وتتواصل حتى اللحظة جهود الحكومة الفلسطينية بغزة وطواقمها بالعمل الحثيث والمتواصل لإخراج المواطنين من المناطق التي تعرضت للغرق بشكل تام بسبب ارتفاع منسوب المياه فيها سواء بسبب الأمطار أو بسبب فتح الاحتلال لعبارات الصرف الصحي والتي تسببت بغرق مئات المنازل من مناطق متفرقة من القطاع.


وتتعرض فلسطين لمنخفض جوي عميق تسبب في شلل للحياة العامة وأضرار كبيرة في البنية التحتية والممتلكات العامة والخاصة، حيث تتواصل موجة الثلوج والأمطار المصحوبة بالرياح والانخفاض المتواصل لدرجات الحرارة وسط انعدام المقومات الأساسية لمواجهة هذا الظرف الطارئ، وذلك مع ازدياد ساعات انقطاع التيار الكهربائي في معظم مناطق القطاع، لتصل ساعات تزويد السكان بالكهرباء إلى أربع ساعات في اليوم، والتي قد تتخللها انقطاعات متكررة، الأمر الذي ضاعف من قسوة الظروف التي يعيشها السكان بعد اخلاء المئات من المنازل.

0 التعليقات:

إرسال تعليق