المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا

إنظم لصفحتنا على الفيس بوك

المرجوا إنتظار 30 ثانية تجاوز

الاثنين، 23 ديسمبر 2013

عاجل الأسير سامر العيساوي فور الإفراج عنه: تحرير الأسرى لا يتم إلاعبر خطف الجنود وصفقات التبادل

عاجل الأسير سامر العيساوي فور الإفراج عنه: تحرير الأسرى لا يتم إلاعبر خطف الجنود وصفقات التبادل

اخبار فلسطين لحظة بلحظة
الزغاريد والأفراح تعم بيت الأسير المحرر سامر عيساوي في بلدته العيساوية في انتظار وصوله إلى البيت.

القدس المحتلة - شهاب

افرجت السلطات الاسرائيلية مساء الإثنين عن الاسير المقدسي سامر العيساوي صاحب اطول اضراب عن الطعام في تاريخ البشرية.

وفور الافراج عنه وخروجه من سجن "شطة" الاسرائيلي, اعرب العيساوي لوسائل الاعلام عن شكره لكل من قدم دعما للاسرى الفلسطينيين بالسجون الاسرائيلية.

وقال العيساوي انه جزء من الحركة الاسيرة وانه اصبح اليوم خارج "الاسوار اللعينة", لكن هناك الآلاف غيره لا يزالون خلف هذه الاسوار وينتظرون مثل هذا اليوم للعودة لذويهم.

واشار العيساوي الى تعرض الكثير من الاسرى في الفترة الاخيرة لاهمال طبي وقمع مع اصابة العديد منهم بأمراض خطيرة على رأسها السرطان ومن الممكن سماع نبأ استشهادهم قريبا.

وقال العيساوي "نتعهد للاسرى بأننا سنظل اوفياء لقضيتهم لأنهم دفعوا اعمارهم مقابل للحرية ولن نهدأ حتى نطلق سراحهم", مؤكدا انه "من العار على جبين كل قائد ان يقضي اسرى 20 و30 عاما في السجن, اليوم انتم مطالبون باطلاق سراح الاسرى".

واضاف العيساوي: "نثمن جهود القيادة الفلسطينية في الافراج عن الاسرى القدامى لكن لا فرق بين اسير قديم وجديد وعار علينا ان يظل الاسرى داخل السجون".

واشار الى ان دخوله في الاضراب لم يكن من اجل الافراج عنه بل من اجل آلاف الشهداء والجرحى الذين ضحوا بحياتهم من اجل اتمام صفقة (وفاء الاحرار) لتحرير الأسرى الفلسطينيين من السجون الإسرائيلي, واضاف ان الاضراب جاء نظرا لرغبة الاسرائيليين في افراغ هذه الصفقة من مضمونها.

من جانبها تقدمت حركة المقاومة الإسلامية حماس والحكومة الفلسطينية بالتهنئة الحارة لعائله الأسير وللشعب الفلسطيني .

واعتبرت حماس في تصريح للناطق باسمها سامي ابو زهري على الفيس بوك " إن حصول العيساوي على الحرية بعد هذا الإضراب الطويل هو صورة لانتصار الإرادة الفلسطينية على الاحتلال " .

كما هنأت الحكومة الفلسطينية الأسير العيساوي بالحرية، وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة إيهاب الغصين " تتقدم الحكومة الفلسطينية بالتهاني والتبريكات للمحرر البطل سامر العيساوي بمناسبة انتصاره على المحتل بمعركة الامعاء الخاوية واجباره للسجان لاخلاء سبيله.

كما تتقدم الحكومة بالتهنئة لأهالي القدس وخاصة أهالي العيسوية الكرام بمناسبة هذا الافراج سائلة الله أن يفك قيد أسرانا معاهدة الله على أن تبقى حافظة لظهر المقاومة. داعية المقاومة للمضي في الطريق لتحرير فلسطين والعمل بكل ما تستطيع للافراج عن الابطال خلف القضبان.".

 واعتقل سامر العيساوي بعد أن تم الإفراج عنه في صفقة تبادل الأسرى بعد اعتقال دام 10 سنوات وذلك في عام 2011، وبعد عدة أشهر من الإفراج عنه قامت سلطات الاحتلال باعتقاله مجددا يوم 7 تموز عام 2012، بحجة محاولته دخول منطقة الرام وعدم التزامه بشروط الصفقة.

في الأول من آب عام 2012 أعلن إضرابه المفتوح عن الطعام احتجاجا على إعادة اعتقاله تعسفيا ودون أي مبرر، خلال إضرابه الذي استمر لمدة 9 أشهر والذي يعتبر أطول إضراب في تاريخ البشرية خاضه سامر من أجل حريته، عقدت عدة جلسات في المحكمة العسكرية في عوفر ومحكمة صلح الاحتلال في القدس انتهت بانتصاره، بعد أن كانت سلطات الاحتلال تطالب بإعادته إلى ما تبقى من حكمه والبالغ 20 عاما من أصل 30 عاما قضى منها 10 سنوات قبل أن يفرج عنه بصفقة التبادل.

بعد معركة طويلة خاضها الأسير العيساوي بأمعائه، وواجه الموت فيها وتنقل بين عدة سجون ومستشفيات مدنية للاحتلال إضافة إلى معركة قانونية خاضها المحامي جواد بولس مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير، ومعركة ثالثة خاضتها عائلة الأسير على كافة المستويات المؤسساتية والحقوقية والإعلامية انتصر سامر في 23 من إبريل عام 2013 وكسر قانونا عسكريا كان قد فرض على الأسرى المحررين يقضي باعتقالهم لأي مخالفة يقومون بها حتى وإن كانت مخالفة سير!! واستطاع سامر بكل ما لديه من إرادة وعزيمة أن يكسر قيد السجان.

0 التعليقات:

إرسال تعليق