المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا

إنظم لصفحتنا على الفيس بوك

المرجوا إنتظار 30 ثانية تجاوز

الاثنين، 16 ديسمبر، 2013

روسيا: الاردن وفلسطين على موعد مع موجة ثلجية قوية بداية الاسبوع

روسيا: الاردن على موعد مع موجة ثلجية قوية بداية الاسبوع

منذ 1 ساعة

اخبار الاردن - رغم نفي الارصاد الجوية من اقتراب عاصفة ثلجية جديدة الى المنطقة الا ان صدق التنبوءات الجوية العالمية في الثاني من شهر تشرين اول الماضي عن ان العاصفة " اليكسا " ستضرب في المنطقة، يعيد السؤال من جديد، هل نحن على ابواب عاصفة جديدة خلال الاسبوعين المقبلين.

تفيد معلومات مناخية روسية بان الاردن وسوريا وفلسطين ولبنان سيتعرضوا مجددا لعاصفة مناخية شديدة التأثيرات من حيث الأجواء الباردة جدا وتساقط كثيف للثلوج، وهطولات مطرية ضخمة جدا من المحتمل أن تتسبب بالفيضانات الواسعة في دول المنطقة.
وقد اطلق الخبراء الروس على هذه العاصفة اسهم “نتاشا” بسبب قدومها من منطقة “سيبيريا” الروسية والمعروف عنها برودة الطقس.
وفق خارطة هذه العاصفة فان سلسلة منخفضات جوية من منشأ قطبي ستدخل الى أجواء المنطقة خلال الأيام القليلة المقبلة، إذ ينتظر أن تبدأ التأثيرات التي قد تستمر خمسة أيام مطلع الأسبوع المقبل، إلا أن هذه المعلومات المناخية لا تزال غير مؤكدة.
لكن هيئات الرصد الجوي في عدة دول شرق أوسطية تتوقع قدومها، لكن لن تغامر بالإعلان عنها، لأن إحتمال تبدلها، وتغير إتجاهها، أو ضعف تأثيرها يبقى واردا.
وكان خبراء طقس في الأرصاد الجوية الروسية كشفوا الشهر قبل الماضي أن منطقة بلاد الشام وشمال السعودية ستشهد خلال أشهر، أقسى شتاء منذ حوالي 100 عام، وذلك بعد أن رجحت أجهزة رصد الطقس الروسية تعرض المنطقة لعواصف ثلجية مع دخول فصل الشتاء مبكراً هذا العام.
وحذرت الأرصاد الجوية الروسية عبر وسائل اعلام متعددة سكان القارة القديمة من موجات برد قارسة وعواصف ثلجية خلال الأسابيع القليلة المقبلة، والاستعداد جيداً لفصل الشتاء الذي وصفته بـ"الشتاء الأبرد منذ قرن"، مؤكدة ضرورة التحضير والاستعداد منذ الآن لمواجهة البرد وغياب أشعة الشمس لفترات طويلة، وهو ما يناقض التوقعات لظاهرة الاحتباس الحراري.
وأضافت أنه وفقاً لخرائط النماذج العددية طويلة المدى، فإن شهري يناير وفبراير من العام المقبل ستشهد تدنياً كبيراً في درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية والمعتادة، وذلك نتيجة مرور الكتل الهوائية القطبية الشمالية باتجاه قارة آسيا.
والسؤال الذي يطرح نفسه بعد هذه المعلومات، هل تخشى الارصاد الجوية الاردنية الاعلان عن اقتراب العاصفة "نتاشا"؟ ام ان رصدنا الجوي لم تصله مؤشرات هذا المنخفض سيما وانها لم تعلن عن عاصفة اليكسا الا قبل يومين من وصولها؟ .الحرة

0 التعليقات:

إرسال تعليق