المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا

إنظم لصفحتنا على الفيس بوك

المرجوا إنتظار 30 ثانية تجاوز

السبت، 7 ديسمبر 2013

فلسطين والاردن منخفض قطبي عميق وثلوج على الابواب

منخفض قطبي عميق وثلوج على الابواب

منخفض قطبي عميق وثلوج على الابواب

اخبار الاردن - وفقا لتكهنات الارصاد الجوية فيكون الجو اليوم  السبت بارد ليلا وغائم جزئيا.
  اما الاحد المقبل، فيكون الجو غائم جزئيا والفرصة مهيأة لسقوط امطار خفيفة.
و يكون الجو الاثنين و الثلاثاء باردا وغائما جزئيا. أما  الاربعاء، فيضرب فلسطين المحتلة ولبنان وسوريا والاردن منخفض جوي قطبي عميق، حيث سيكون الجو ممطر وعاصف، و ستتساقط الامطار مصحوبة بعواصف رعدية، كما ستتساقط الثلوج على قمم الجبال.
وسيتواصل المنخفض الخميس والجمعة، بأذن الله تعالى


موقع طقس فلسطين - التنبؤ الجوي:
 
 
ترد الى موقع طقس فلسطين في الساعات الاخيرة الكثير الكثير من الاستفسارات حول عاصفة ثلجية تاريخية ، كما أن عدداً كبيراً من المواقع الالكترونية الفلسطينية والاردنية يتناقلون هذا التطور وهذا الخبر وخاصة على مواقع التواصل الإجتماعي خلال أيام الاسبوع القادم .

هناك شيء ما يتبلور في أنظمة الضغوط الجوية المؤثرة على فلسطين  وبلاد الشام عموماً لم نشهد مثله منذ سنوات... فهل سيتحول الى عاصفة ثلجية؟؟... الاجابة ستأتيكم بعد 36-48 ساعة بحيث تتضح الرؤية فمن المحتمل أن تكون هذه المؤشرات بداية لتأثرنا 

بمنخفضات جوية تحمل الأمطار فقط والبرودة فقط بدوت ثلوج تذكر على فلسطين وقد تشمل جبال سوريا ولبنان والاردن الشاهقة فقط. ومن المحتمل ايضاً ان يتطور الأمر الى أبعد من ذلك وأن ترى المرتفعات الفلسطينية العالية وربما المتوسطة ايضاً.

الأكيد والله أعلم أن الأيام القادمة ستحمل أجواء اكثر برودة من الان والأمطار ستكون حاضرة أيضا في معظم المناطق بمشيئته تعالى.

 أما موضوع الثلوج فدعونا ننتظر قليلاً لنرى ولا نتسرع فالأمر ليس بالشيء السهل. وإنما يحتاج الى الكثير من المعطيات العلمية المتعلقة بالرطوبة ودرجات الحرارة على سطح الارض وفي طبقات الجو العليا. وكذلك في حركة وتمركز المنخفضات واصولها. وطبعاً له علاقة بالأنظمة الجوية المحيطة بنا وخاصة شمال غرب ووسط اوروبا ووسط البحر الأبيض المتوسط وشمال غرب افريقيا. وتمدد المرتفع الأزوري القادم من المحيط الأطلسي.... وغيرها وغيرها. 

والاكيد الأكيد ان موضوع التنبؤ بهكذا حالات جوية استثنائية أمر شديد الصعوبة والحساسية في بلادنا.
وها نحن في موقع طقس فلسطين منتظرون ومترقبون وجاهزون.

فكونوا معنا 
 
والله يبقى هو العليم الخبير وينزل الغيث ويسير السحاب

0 التعليقات:

إرسال تعليق