المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا

إنظم لصفحتنا على الفيس بوك

المرجوا إنتظار 30 ثانية تجاوز

الثلاثاء، 10 ديسمبر 2013

بيان صادر عن تجمع أبناء بئر السبع حول مقتل ابنتهم نور العوضات

بيان صادر عن تجمع أبناء بئر السبع حول مقتل ابنتهم "نور العوضات"



بيان صادر عن تجمع أبناء بئر السبع حول مقتل ابنتهم "نور العوضات"
اخبار الاردن - طالب تجمع أبناء بئر السبع أبناءهم وجميع المناصرين لقضية الطلبة 'نور ' التي راحت ضحية جريمة هزت الرأي العام الثلاثاء الماضي بالتحلي بالمسؤولية وعدم اللجوء الى العنف والأعمال غير المشروعة في التعبير عن غضبهم من الجريمة .

وقال التجمع في بيان له: 'إن تجمع أبناء بئر السبع إذ يعبر عن أسفه واستيائه من موقف كثير من المسؤولين ذوي الصلة، وتقصيرهم الواضح في المشاركة وتهدئة النفوس ومتابعة مجريات القضية ، على نحو تعاملهم مع قضايا مماثلة ، ليعتبر ذلك استهانة مقصودة بمشاعر أبناء هذا القطاع العشائري الكبير الذي يشكل جزءا أصيلا من بناء هذا الوطن' .

وأضاف التجمع :' إن تجمع أبناء بئر السبع إذ يرفض منطلقا من عقيدته السمحة وعاداته الاجتماعية الصارمة ، كل أشكال التعدي والغدر ، فإنه يدعو أبناء بئر السبع في كل مناطقهم ، إلى المطالبة بحقهم وفق أسس مشروعة ، بعيدا عن كل أشكال الانفعال الذي يمتد إلى التأثير على حياة الناس وتعطيل مرافق الحياة كقطع الطرق أو الاعتداء على الممتلكات العامة ، أو التصادم مع رجال الأمن ،وعدم اعتبارهم طرفا في قضية واضحة المعالم'.

وتاليا نص البيان كما وردنا :

بسم الله الرحمن الرحيم

وبه نستعين
بيان صادر عن تجمع أبناء بئر السبع
رقم (2)
يتابع تجمع أبناء بئر السبع بعناية بالغة ، واقعة الإعتداء الإجرامي على ابنته نور العوضات صباح الثلاثاء 3/12/2003، وما أعقبها من تداعيات ،وإن تجمع أبناء بئر السبع إذ يؤكد ثباته على موقفه في تبني الدفاع عن قضية ابنته المغدورة ، ليعيد التأكيد على ضرورة اسراع الجهات الأمنية والقضائية المختصة في تحمل مسؤوليتها في إيقاع القصاص العادل بحق هذا المجرم الغادر على مرأى ومسمع الوطن ليقطع دابر الإجرام الذي يهدد نسيجه الاجتماعي ،وبخاصة في ضوء ثبات جرمه بالقرائن التي لا تدع مجالا للشك .
إن تجمع أبناء بئر السبع إذ يعبر عن أسفه واستيائه من موقف كثير من المسؤولين ذوي الصلة، وتقصيرهم الواضح في المشاركة وتهدئة النفوس ومتابعة مجريات القضية ، على نحو تعاملهم مع قضايا مماثلة ، ليعتبر ذلك استهانة مقصودة بمشاعر أبناء هذا القطاع العشائري الكبير الذي يشكل جزءا أصيلا من بناء هذا الوطن .
وإن تجمع أبناء بئر السبع يقدر عاليا حالة الانفعال والغضب المشروعين لكل أبناء بئر السبع في كل المدن والقرى ، الناتج عن الطعنة الغادرة الموجعة لإحدى فتياته العفيفات ، إذ يعتبرون الموت أهون عليهم من المساس بالعرض والدم .
وهو إذ يرفض منطلقا من عقيدته السمحة وعاداته الاجتماعية الصارمة ، كل أشكال التعدي والغدر ، فإنه يدعو أبناء بئر السبع في كل مناطقهم ، إلى المطالبة بحقهم وفق أسس مشروعة ، بعيدا عن كل أشكال الانفعال الذي يمتد إلى التأثير على حياة الناس وتعطيل مرافق الحياة كقطع الطرق أو الاعتداء على الممتلكات العامة ، أو التصادم مع رجال الأمن ،وعدم اعتبارهم طرفا في قضية واضحة المعالم .
وإنه يدعو كل الخيرين من أبنائه إلى التحلي بالمسؤلية وضبط النفس حتى يأخذ الحق مجراه، فإنه يرفض كل أشكال التعبير عن المشاعر بما لا يتناسب مع ثوابتنا الدينية وعاداتنا وتقاليدنا وتاريخنا المشهود له بالاتزان بين أبناء كل العشائر على تراب هذا الوطن العزيز .

والله من وراء القصد

0 التعليقات:

إرسال تعليق