المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا

إنظم لصفحتنا على الفيس بوك

المرجوا إنتظار 30 ثانية تجاوز

الثلاثاء، 17 ديسمبر 2013

وفاة الممثل الايرلندي بيتر اوتول بطل فيلم لورانس العرب عن 81 عاما

وفاة بيتر اوتول بطل فيلم "لورانس العرب"


توفي الممثل الايرلندي بيتر اوتول بطل فيلم "لورانس العرب" عن 81 عاما، حسبما ذكر مدير اعماله ستيف كينيس . وقال كينيس إن أوتول توفي السبت في مستشفى في لندن بعد صراع طويل مع المرض.

بدأ أوتول حياته المهنية في التمثيل على المسرح البريطاني وكان موضع إشادة عند تأديته لأدوار تنوعت ما بين أعمال لشكسبير وأعمال كوميدية.

فاز اوتول بجائزة الأوسكار - التي رشح لها ثماني مرات - في أول مرة يترشح لها وذاع صيته على مستوى العالم بعد قيامه ببطولة فيلم "لورانس العرب" في عام 1962.

وكان أخر تكريم له في جوائز الأوسكار في عام 2006 عن دوره في فيلم "فينوس"، غير انه لم يفز في عام 2003 بجائزة الاوسكار الشرفية عن مجمل أعماله التي شملت أفلام "جود باي مستر تشيبس" او"وداعا السيد تشيبس" و"ذا لاين إن وينتر" او "الاسد في الشتاء" و"ماي فيفوريت يير"أو"عامي المفضل".

عرف عن اوتول إسرافه في تعاطي الخمور الأمر الذي أثر سلبا على صحته، لكنه اعتزل التمثيل العام الماضي فقط.

ولد أوتول في عام 1932 لأب أيرلندي يعمل وكيل مراهنات. ويعتقد ان تاريخ ميلاده هو الثاني من آب (اغسطس) لكن لم يعرف شيء عن مسقط رأسه على وجه اليقين هل كان في كونيمارا في أيرلندا أم ليدز في إنكلترا حيث نشأ وترعرع.

توقع أوتول مستقبله عندما كتب اثناء دخوله مرحلة البلوغ: "لن أكون رجلا عاديا. سأكسر الرتابة والملل".

خدم أوتول في البحرية وسافر إلى لندن حيث عثر بالمصادفة على الأكاديمية الملكية للفنون المسرحية وقبل منحة دراسية هناك "بسبب كل الطيور رائعة المظهر".

وقالت ابنة أوتول وزميلته في مجال التمثيل كيت أوتول في بيان امس الأحد: "عائلته ممتنة جدا بسبب فيض الحب الحقيقي والمودة تجاهه و تجاهنا في هذا الوقت غير السعيد".

واضافت ان حدث تخليد ذكراه سيكون"مليئا بالأغاني وسيغلب عليه الحالة المزاجية الجيدة، كما كان يرغب".

وعندما تقاعد والدها قال: "لقد حان الوقت للتخلي عن الأمل والاعتراف بالهزيمة....ضعف قلبي ولن يعود كما كان".

0 التعليقات:

إرسال تعليق