المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا

إنظم لصفحتنا على الفيس بوك

المرجوا إنتظار 30 ثانية تجاوز

الجمعة، 27 ديسمبر، 2013

انفجار بيروت يخلف حتى الآن 5 قتلى بينهم الوزير السابق محمد شطح ومايقارب 21 اصابه شاهد الفيديو

انفجار بيروت يخلف حتى الآن 5قتلى بينهم الوزير السابق محمد شطح ومايقارب 21اصابه

رام الله - دنيا الوطن - وكالات 


قتل محمد شطح المستشار المقرب من رئيس الوزراء اللبناني الأسبق سعد الحريري رئيس التحالف المناهض لسوريا في لبنان، في اعتداء بسيارة مفخخة، بحسب ما أعلن أعضاء في هذا التحالف والوكالة الوطنية للإعلام الرسمية اللبنانية.

وشطح وزير الاقتصاد السابق، كان متوجها الى منزل سعد الحريري الموجود خارج البلاد، حيث كان من المقرر أن يعقد اجتماع عند الساعة 09:30 (07:30 تغ) لـ"جبهة 14 آذار" المناهضة للنظام السوري والتي تدعم المعارضة السورية.

وأفاد المراسل بسقوط 7 قتلى على الأقل وعشرات الجرحى في الانفجار الذي وقع قرب مجمع حكومي وسط العاصمة اللبنانية. وقد تصاعدت سحب الدخان الكثيف عقب سماع دوي الانفجار الضخم الذي هز المنطقة التي تقع بالقرب من مجمع "ستاركو"، وكذلك بالقرب من فندق "فينيسيا".

وأضاف المراسل أن المنطقة التي وقع فيها الانفجار تقع في قلب بيروت وتعتبر منطقة سياحية وتجارية، والشارع الذي وقع فيه الانفجار هو من أرقى شوارع بيروت، وتوقيت الانفجار أتى في وقت الذروة، مؤكداً أن الحصيلة الأولية تشير إلى سقوت 4 قتلى، إضافة لعشرات الجرحى.

وقد سمع دوي الانفجار في معظم أرجاء بيروت وضواحيها، حيث تبين أن التفجير نتج عن انفجار عبوة ناسفة تزن من 30 إلى 40 كجم.

وقد وردت معلومة تفيد بأن الانفجار وقع على بعد بضعة أمتار من "بيت الوسط"، وهو منزل رئيس الوزراء الراحل رفيق الحريري، وكذلك رئيس الحكومة السابق سعد الحريري، حيث كان من المتوقع حدوث اجتماع لـ"تيار المستقبل" يضم عدداً من الشخصيات السياسية بلبنان.

وبحسب مشاهد بثتها قناة "المستقبل" المحلية بدت عدة سيارات وجثث محترقة في الشارع وسيارات اسعاف في المكان لإسعاف الجرحى، كما وتناثر حطام في المكان.

وشهدت بيروت عدة اعتداءات منذ الصيف الماضي استهدفت أساساً معاقل حزب الله الشيعي.

يذكر أن وزير المالية اللبناني السابق محمد شطح عمل مستشاراً اول لرئيس الوزراء فؤاد السنيورة آنذاك من أغسطس 2005 وحتى يوليو 200، ثم عين في يوليو 2008 وزيرا للمالية ثم عمل مستشارا لرئيس الحكومة السابق سعد الحريري في أغسطس 2009 وحتى يناير 2011.

من جانبه، دان وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، علي حسن خليل، انفجار بيروت الذي استهدف الوزير السابق محمد شطح، معتبراً أن "هذا العمل الاجرامي إرهابي استهداف استقرار الوطن ويصب في ضرب قوة ومناعة لبنان"، داعياً إلى "الإسراع في تشكيل حكومة وحدة وطنية قادرة على مواجهة المرحلة التي نمر بها، ولمواجهة هذا الإرهاب الذي يضرب الوحدة في لبنان".

وأعلن أن الحصيلة الأولية للانفجار بلغت 5 قتلى و70 جريحاً موزعين على مستشفى الجامعة الأميركية وبيروت الحكومي، 



0 التعليقات:

إرسال تعليق