المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا

إنظم لصفحتنا على الفيس بوك

المرجوا إنتظار 30 ثانية تجاوز

الثلاثاء، 10 ديسمبر 2013

إصابة 4 جنود اسرائيلين في انفجار دبابة اسرائيلية في جبل الشيخ

إصابة 4 جنود إسرائيليين بانفجار داخل لبنان


لساعات طويلة تكتمت السلطات الاسرائيلية على الادلاء بأي معلومات حول الانفجار الغامض الذي حدث في الساعة الواحدة تقريبا من فجر الاربعاء داخل الحدود اللبنانية، وبعدما راحت مواقع التواصل الاجتماعي لانصار "حزب الله" تتناقل معلومات حول استهداف دبابة دخلت الى الاراضي اللبنانية، بصاروخ ضد المدرعات ادى الى تعطيلها واصابة من فيها.

واعلن الجيش الاسرائيلي عن اصابة اربعة جنود بانفجار عند الحدود وعن فتح تحقيق ومن دون اي تفاصيل حول ظروف الانفجار وطبيعته.

لكن مصدر امنيا لبنانياً اوضح ان دورية اسرائيلية توغلت في الداخل اللبناني لمسافة 150مترا قبالة اللبونة في منطقة الناقورة، فانفجر جسم غريب بافرادها.

في اطار اخر، وبعد ساعات قليلة من تأكيد وزير الداخلية اللبناني، مروان شربل، ان الحديث عن انفجار أمني في طرابلس بعد عيد الفطر "إشاعة"، انتشرت الفوضى في المدينة مساء الثلاثاء، وعيشة اجتماع مجلس الأمن المركزي الأربعاء لاستكمال البحث في تنفيذ الخطة الأمنية.

جاء ذلك لدى صدور حكم قضائي بإعدام عدد من الأصوليين المتورطين في تفجيري منطقة التل في طرابلس 13- 8 – 2008، البحصاص 29 – 9- 2008 ضد الجيش اللبناني، وكذلك بالسجن 15 عاماً على إمام مسجد أميرة نقاره الشيخ طارق مرعي، الذي اندفع مؤيدوه في بعض الشوارع وهم يطلقون النار.

قنابل مسيلة للدموع
واذا حاول المتظاهرون التجمع في ساحة عبدالحميد كرامي، وقطع بعض الطرقات الرئيسية في المدينة، عمدت القوى الأمنية الى استخدام القنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين وتم توقيف عدد منهم.

وإذ تستمر أعمال إحراق المحال التجارية بين عائلتي حسون والنشار، دعت دار الفتوى في طرابلس الى اجتماع حضره عدد من رجال الدين وممثلو الحركات الإسلامية وفاعليات المجتمع المدني، وذلك بسبب تردي الوضع الأمني، واصابة شيخ قراء عكار الشيخ خالد بركات لدى مروره أمام محل للشيخ عبدالوهاب الجغبير، الذي كان يتعرض لاطلاق النار، وذلك في سياق المواجهة القائمة بين عائلتي حسون والنشار.

وأعلن المجتمعون "رفضهم القاطع لما وصلت اليه الأمور في طرابلس"، محملين "كل مواقع الدولة مسؤولية خطف هذه المدينة من المسلحين والعصابات".

اعتصام احتجاجاً
وقد نفذت فاعلية اقتصادية وشخصيات سياسية واجتماعية ورجال دين اعتصاما في دار الفتوى احتجاجا على الفوضى الأمنية.

واذ قطع متظاهرون، بينهم مسلحون، الطريق بين طرابلس والحدود السورية في منطقة البداوي، توجه متظاهرون نحو منزل رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، الذي صرح ان "المسألة لم تعد خلافاً بين باب التبانة وجبل محسن، بل محاولات من بعض العصابات واصحاب الخوات لفرض هيمنتهم".

0 التعليقات:

إرسال تعليق