المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا

إنظم لصفحتنا على الفيس بوك

المرجوا إنتظار 30 ثانية تجاوز

الثلاثاء، 24 ديسمبر، 2013

13 حاله وفاه و120 مصاب بينهم مدير الامن ومدير المباحث الجنائيه وانهيار مبنى بنك مجاور لمديريه الامن وحراسه تحت الانقاض

13 حاله وفاه و120 مصاب بينهم مدير الامن ومدير المباحث الجنائيه وانهيار مبنى بنك مجاور لمديريه الامن وحراسه تحت الانقاض

نشر الـيـوم (آخر تحديث) 24/12/2013 الساعة 02:20

ارشيف معا

القاهرة- مراسل معا - لقي عشرة اشخاص حتفهم وأصيب نحو مئة اخرين، فجر اليوم، في تفجير لسيارة مفخخة استهدف مقر مديرية امن الدقهلية في مصر.

وصرحت مصادر امنية وطبية لـمراسل معا في القاهرة أنه الانفجار جاء اثر تفجير سيارة مفخخة في مقر المديرية.

واشارت المصادر الى أن عدد كبير من البنايات المجاورة لمقر مديرية امن الدقهلية تضررت من شدة الانفجار الذي هز مدينة المنصورة باكملها، كما انهارت ستة طوابق من مقر مديرة الامن، علاوة على مبنى اثري هام بجوار المديرية.

وتشير التقارير الاولية الى استخدام سيارة مفخخة كانت متواجدة بمحيط مديرية امن الدقهلية تم تفجيرها عن بعد، ومازالت فرق الدفاع المدني تجلي في الضحايا داخل وخارج مقر مديرية امن الدقهلية. وانتقل لمكان الحادث فريق امني كبير من الجيش والادلية الجنائية.

وأضافت المصادر بان مدير امن الدقهلية اللواء سامي الميهي ضمن المصابين، كما اصيب مدير المباحث بالمديرية ويجري اجلاء المصابين الي مستشفيات المنصورة العام ومستشفي الطوارىء والمستشفي الدولي بالدقهلية ومستشفي مدينة طلخا العام.

وقد ناشدت الاجهزة التنفيذية بالمحافظة المواطنين بسرعة التوجه الي المستشفيات المذكورة للتبرع بالدم لانقاذ عشرات المصابين من الامن والمدنيين في هذا الانفجار الكبير.

وقدرت لجنة امنية فنية وزن التفجرات المستخدمة في الانفجار باكثر من طنين من المواد المتفجرة نظرا لاتساع محيط الانفجار.

وقد احتشد المئات من مواطني مدينة المنصورة بمحيط الانفجار وحذرتهم اجهزة الامن بسرعة الانصراف من المكان خشية وقوع انفجار جديد يطال اعداد كبيرة من المواطنين.

يتبع...

EgyFP | مصر اليوم

يتابع الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء تداعيات الحادث الارهابى الذى استهدف مديرية امن الدقهلية الليلة وادى الى انهيار جزء من تلمبنى وسقوط عددا من القتلى وعشرات المصالبين ٠
ويجرى رئيس الوزراء اتصالات متواصلة مع وزراء الداخلية والجهات المعنية لمتابعة الحادث وتكثيف الجهود للبحث عن الضحايا واسعاف المصابين وضرورة توفير كافة الامكانيات اللازمة لمستشفى المنصورة من الاطباء والاجهزة والادوية اللازمة لمواجهة هذا الطارىء ٠
ووجه رئيس الوزراء بضرورة تكثيف الجهود للبحث عمن يقف وراء هذا الحادث الارهابى بسرعة وتقديمه الى العدالة مطالبا المواطنيين بالتعاون مع السلطات المختصة لتجاوز اثار الحادث
وقد عبر رئيس الوزراء عن تعازيه لاسر الضحايا دعوته بسرعة الشفاء للمصابين مؤكدا ان مرتكبى الحادث لن يفلتوا من العقاب
وكانت مديرية امن الدقهلية قد تعرضت لعملية تفجير وسمع دوى انفجار هائل تسبب فى هز مدينة المنصورة بأكملها.

0 التعليقات:

إرسال تعليق