المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا

إنظم لصفحتنا على الفيس بوك

المرجوا إنتظار 30 ثانية تجاوز

الجمعة، 29 نوفمبر 2013

باب الزاوية والدوار ساحة حرب والاحتلال يستخدم رصاص الحي - الخليل

باب الزاوية والدوار ساحة حرب والاحتلال يستخدم رصاص الحي - الخليل 

لليوم الثالث على التوالي - استمرار المواجهات في باب الزاوية وسط مدينة الخليل .

الجمعة | 29/11/2013 - 01:08 مساءاً

وكالة الحرية الاخبارية - تواصلت المواجهات ما بين الشبان الفلسطينيين وجنود الاحتلال لليوم الثالث على التوالي في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل .

وأفاد مراسل " وكالة الحرية الإخبارية " بأنه وعقب انتهاء صلاة الجمعه ، بدأ عدد من الشبان بإلقاء الحجارة تجاه جنود الاحتلال المتمركزين في منطقة ما يسمى بـ " حاجز الكونتينر " المقام على أول مدخل شارع الشهداء ، ما أدى لإطلاق قوات الاحتلال القنابل الصوتية والرصاص المعدني المغلف بالمطاط باتجاه الشبان .

وأضاف أن قوات الاحتلال وعقب بداية المواجهات اغلقت حاجز الكونتينر بشكل كامل ، الأمر الذي أدى إلى منع عشرات المواطنين من سكان منطقة شارع الشهداء من الوصول لمنازلهم بسبب اغلاق الحاجز ، واطرارهم لاتخاذ طرق التفافية بديلة طويلة ، تتعبهم وترهقهم خاصة مع حملهم لإحتياجات منازلهم من المواد الغذائية في يوم الجمعه .

وقال مراسلنا بان جنود الاحتلال وصلوا لمنطقة بئر الحمص القريبة من باب الزاوية ، وذلك بعد اشتداد وتيرة المواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال ، حيث قام الجنود باعتلاء بعض اسطح المنازل القريبة من المنطقة ، الأمر الذي أجبر الشبان للتراجع إلى منطقة مسجد الشيخ علي البكاء وحارة الشيخ بعد توغل جنود الاحتلال لبئر الحمص .

هذا وأصيب عشرات الشبان الفلسطينيين بالاختناق جراء اطلاق جنود الاحتلال القنابل الغازية ، كما وأصيب عدد من الشبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في منطقة بئر الحمص وباب الزاوية ، حيث قامت الطواقم الطبية بتقديم العلاج الميداني للمصابين .
وذكر مراسل " الحرية " بأن مجموعة من المستوطنين المتمركزين في منطقة ما يسمى بـ " بيت هداسا" وسط الخليل قامت بإلقاء الحجارة من فوق أسطح المنازل على المواطنين المارين من شارع الشلالة ، وذلك خلال توجه المواطنين لمنطقة البلدة القديمة لأداء صلاة الجمعه ، فيما لم يصب أحد بأذى .

يذكر أن المواجهات في منطقة باب الزاوية تستمر لليوم الثالث على التوالي ، وذلك عقب قيام قوات الاحتلال باغتيال ثلاثة مواطنين مساء يوم الثلاثاء الماضي على مفترق زيف بالقرب من مدينة يطا جنوب محافظة الخليل .

مجموعة من الصور لبداية المواجهات في منطقة باب الزاوية التقطها مراسل الحرية عثمان أبو الحلاوه .

عاااجل ...انتفاضة حقيقية في هذه اللحظات في منطقة شارع واد التفاح ومئات الشبان يرشقون جنود الاحتلال بالحجارة حيث جنود الاحتلال متواجدين في هذه اللحظات امام مجمع الهيبرون سنتر

0 التعليقات:

إرسال تعليق