المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا

إنظم لصفحتنا على الفيس بوك

المرجوا إنتظار 30 ثانية تجاوز

الأحد، 17 نوفمبر 2013

‫الفنانة الفلسطينية منال موسى صوت جميل وحضور اجمل من بلدة دير الاسد

‫الفنانة الفلسطينية منال موسى صوت جميل وحضور اجمل من بلدة دير الاسد


الفنانة "منال موسى " صوت جميل وحضور اجمل من بلدة دير الاسد اهلنا في الداخل ال48 نتمنى لها مستقبل فني رائع .

حيوها بطريقتكم اصدقائي

منال موسى: جواز سفري منعني من أراب ايدل وخطيبي لا يفضل مشاركتي في الحفلات

منال موسى:

خطيبي اسمه تمير خوالد وهو يشجعني ويدعم مسيرتي الفنية ولكنه يفضل ظهوري في الكونسيرتات وليس في الحفلات الخاصة
حققت شهرة وانتشارا واسعا على الصعيد المحلي بعد مشاركتي في نيو ستار ولكن الفنان كما تعلم يطمح ويسعى لتحقيق المزيد من النجاحات
غنيت أمام مدير مكتب "ام بي سي" عمان أغنيتين وقد أبدى إعجابه بصوتي ولكن المشكلة كانت حين طلب مني جواز سفري فقال لي أن إمكانية مشاركتي مستحيلة

ما زال الإعلام العربي بقنواته التلفزيونية وإذاعته يتجاهل وجودنا كجزء من الشعب الفلسطيني والشعب العربي، حيث يرفض مشاركة مواهبنا وفنانينا بحجة جواز السفر وبحجة التطبيع مع اسرائيل، وكانت آخر خيبات الأمل عاشتها الفنانة الشابة منال موسى ابنة دير الأسد التي حلمت بالوقوف على مسرح برنامج "اراب ايدول" الذي تبثه قنوات ام بي سي واسعة الإنتشار. وعن تجربتها تحدثنا منال موسى في هذا اللقاء.
منال موسى: جواز سفري منعني من أراب ايدل وخطيبي لا يفضل مشاركتي في الحفلات
منال موسى
ليدي: كيف تمت مشاركتك بالبرنامج؟
منال: سافرت الى الأردن بعد أن قرأت في موقع القناة أن امتحانات القبول سوف تجرى في عمان، وحين وصلت الى مركز الحسين الثقافي الذي أجري فيه "الأوديشن" تفاجأت بوجود أكثر من 600 شاب وقلة من الصبايا، ولكنهم رفضوا إدخالي للوقوف أمام لجنة التحكيم الأولية التي شارك بها يوسف عرفات، أحد المشاركين في البرنامج في الموسم الفائت، وبعد إلحاحي لفهم الصورة دعاني مدير مكتب "ام بي سي" عمان لمكتبة وغنيت أمامه اغنيتين وهما "يوم ليك" للراحلة ذكرى والأخرى موال من التراث الفلسطيني، وقد أبدى إعجابه بصوتي ولكن المشكلة كانت حين طلب مني جواز سفري، فقال لي أن إمكانية مشاركتي مستحيلة وقال بأن "المرحلة القادمة ستكون في بيروت ولا يمكنك السفر والمشاركة بتاتا، إذا إحنا وافقنا فاسرائيل لن تسمح لك بالسفر والمشاركة، ولبنان لن تسمح لك بدخول أراضيه كونك حاملة للجنسية الإسرائيلية". فشرحت له أننا فلسطينيون وفخورين بهويتنا ولا يجب إقصائنا، وبرأيي لو كان عندهم رغبة حقيقية لكانوا وجدوا حلا، فحين شاركت في برنامج نيو ستار لم يتمكن المشاركون من أهلنا في غزة القدوم الى رام الله بسبب الحصار فشاركوا من خلال الأستوديو والأقمار الإصطناعية، وبرأيي بإمكان برنامج كبرنامج "أرب ايدول" أن يفعل هذا! وقلت لمدير ال "ام بي سي" عمان أننا نملك أصواتا جميلة كثيرة وخسارة أن لا تشارك في هذا البرنامج.
ليدي: بعد أن وصلت لنهائيات برنامج نيو ستار لماذا رغبت بالإلتحاق والمشاركة في برنامج آخر لإكتشاف المواهب؟
منال: حققت شهرة وانتشارا واسعا على الصعيد المحلي بعد مشاركتي في نيو ستار، ولكن الفنان كما تعلم يطمح ويسعى لتحقيق المزيد من النجاحات، وبرنامج "أراب ايدول" بدون شك سينقلني لمرحلة أخرى في مسيرتي الفنية لأحقق من خلاله الإنتشار على صعيد العالم العربي.
ليدي: هل تشعرين بخيبة أمل؟
منال: طبعا ولكن ليس لأنني لم أقف أمام لجنة التحكيم راغب علامة وأحلام ونانسي عجرم وحسن الشافعي، بل لأنني رأيت فلسطينيو الـ 48 منفيين عن الوطن العربي، وآلمني استبعادي لأني تلقيت ردة فعل جميلة على غنائي ولكنهم رفضوا إعطائي الفرصة.
منال موسى: جواز سفري منعني من أراب ايدل وخطيبي لا يفضل مشاركتي في الحفلات
ليدي: أطلقتي البوم "سيبك" هل أنت راضية عن أصدائة؟!
منال: الحمد لله، الألبوم ضم 13 أغنية من الأغاني الشعبية والتراثية والطربية، وكنت راضية عن مستواها الموسيقي وقد حقق انتشارا واسعا ومبيعات عالية، خاصة أنه ما زال مطلوبا في مناطق الضفة الغربية، وهذا يشجعني على تقديم أعمال جديدة ومنها أغنية خاصة أحضّرها حاليا.
ليدي: ما هو موضوع الأغنية؟
منال: الأغنية بعنوان "مثل الأغراب"، وهي أغنية اجتماعية رومانسية سأطلقها مطلع عام 2013، وسوف يتم تصوير كليب لها، كما أستعد لتصوير كليب لأغنية "حيد عن الجيشي يا غبيشي" بتوزيع موسيقي جديد، وأتمنى أن تحقق انتشارا واسعا مثل كليب "هدي يا بحر هدي" للمخرج محمود شاويش والذي تم تصويره في عكا ويبث باستمرار عبر قنوات نورمينا والذهبية وفلسطين السياحية ومودرن وميكس وهنيبعل.
ليدي: هل سيجمعك عمل مع أختك الفنانة صابرين موسى؟
منال: إن شاء الله قريبا فأختي صابرين هي توأم روحي، وربما سيكون العمل الذي سيجمعنا أغنية من كتابة اختي مادرين وهي مبدعة ولها اهتمامات فنية.
ليدي: هل اقترب موعد زفافك؟ وهل ستبتعدين عن الفن بعد الزواج كما فعل البعض؟
منال: خطيبي اسمه تمير خوالد، وهو  يشجعني ويدعم مسيرتي الفنية ولكنه يفضل ظهوري في الكونسيرتات وليس في الحفلات الخاصة، ولا أعتقد بأنني سأتوقف يوما عن العطاء الفني والغناء.

0 التعليقات:

إرسال تعليق