المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا

إنظم لصفحتنا على الفيس بوك

المرجوا إنتظار 30 ثانية تجاوز

السبت، 30 نوفمبر 2013

صور تم التقاطها اليوم في مدينة حيفا ومظاهرات ضد مخطط برافر التهجيري

مواجهات مع قوات الإحتلال في حيفا الأن ضد مخطط برافر التهجيري

"برافر لن يمر من حيفا"... مواجهات واعتقال 8 متظاهرين

 30/11/2013 - 19:44


شهدت مظاهرة حيفا مساء اليوم التي انطلقت في جادة "بن غوريون" مواجهات بين قوات الشرطة والمتظاهرين حيث استعملت الشرطة والوحدات الخاصة والخيّالة العنف والقوة تجاه المتظاهرين اللذين حاولوا اغلاق مفترق شارع اللنبي باتجاه ستيلا مارس.

هذا وقد استعملت الشرطة مركبة رش المياه تجاه المتظاهرين لتفريقهم، والقاء قنابل الغاز المسيّل للدموع. كما قامت باعتقال 8 من المتظاهرين والمتظاهرات. وحملت في التظاهرة شعارات ولافتات تندد بمخطط برافر، ورفرفت الأعلام الفلسطينية، وردد المتظاهرون" مخطط برافر لن يمر".

وتميزت المظاهرة ببروز شريحة واسعة من الشباب والشابات الذين قدموا الى حيفا مستقلين الحافلات. كما لوحظ مشاركة شخصيات فنية، وسياسية من بينهم الفنانة ريم بنا، والنائب باسل غطاس والنائبة حنين زعبي.  وادعت الشرطة على أن المتظاهرين قاموا بالتوجة الى محور الطرقات "اللنبي" حتى زاوية  "روتشيلد" محاولين سد عرض الشارع بالوقت الذي تحاول فية القوات منعهم من فعل ذلك مباشرين بتنفيذ اعتقالات. كما وادعت أن المتظهرين قاموا برشق حجاره صوب قوات الشرطة مما حدا بالقوات الى الشروع باستعمال الوسائل القمعية.

"برافر لن يمر"....

وكانت مجموعة الحراك الشبابي قد أصدرت بيانًا جاء فيه: ينطلق يوم الغضب، ضد قانون ومخطّط "برافر"، الذي يقضي بمصادرة 800 ألف دونم من أراضي النقب، وتهجير 70,000 من أهالي النقب، وهدم 38 قرية مسلوبة الاعتراف. وستُنظّم الاحتجاجات في يوم الغضب في النقب، وحيفا، ورام الله، وغزّة، كما ستُنظّم تحت عنوان: "يوم النقب العالمي" في اليوم ذاته، وقفات احتجاجيّة في عشرات المدن حول العالم.

يأتي ذلك على ضوء تصعيد الحكومة الإسرائيليّة في مخطّطها الإجرامي، وقد أعلنت هذا الأسبوع عن مناقصات لبناء 20 ‏مستوطنة على الأراضي التي ستسلبها ضمن مخطّط "برافر"، بعض هذه المستوطنات ستُبنى فوق حطام ‏القرى التي سيهدمها المخطّط".

وأضاف البيان : "لقد خرجنا في الخامس عشر من تمّوز وفي الأوّل من آب إلى الشوارع، وفرضنا الموقف الموحّد والوحيد، متحدّين اليد الحقيرة للشرطة الإسرائيليّة، التي اعتدت بوحشيّة على الأهل والصبايا والشباب، واعتقلت وجرحت العشرات".

وتابع البيان: "برافر لن يمر - هذه كلمة شعبنا الحتميّة والقاطعة، ومثلما نزلنا إلى الشوارع في السابق، سننزل الآن إلى الشوارع، لنقطع عهدًا واحدًا ووحيدًا: لن يعيش إنسان في هذه البلاد بهدوء وراحة، لطالما بقيت عائلة واحد في النقب مهدّدة بالتهجير. ولن ينعم إنسان في هذه البلاد بالحريّة والكرامة إن لم نحصل نحن الفلسطينيون، وبالذات في النقب، على العيش الحرّ الكريم فوق أرضنا، والحفاظ على بيتنا، وتأمين مستقبل أولادنا وسعادتهم، وحماية حقّهم في الصحّة والتعليم. لن نهدأ قبل الاعتراف التام والكامل في مُلكيّتنا التاريخيّة لأرضنا، كاملةً ودون مساومة".

















0 التعليقات:

إرسال تعليق