المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا

إنظم لصفحتنا على الفيس بوك

المرجوا إنتظار 30 ثانية تجاوز

الجمعة، 4 أكتوبر 2013

تعارف محروم نصائح طبية خفيفة

نصائح طبية خفيفة 



نصائح طبية خفيفة

1_تناول الأطعمة ذات الحبوب الكاملة(غير المقشورة)مثل الخبز الأسمر والرز كامل الحبة أو المكرونة أربع مرات إسبوعياً يقلل من الإصابة بأنواع السرطان بنسبة 40%.

2.أكثر من تناول الخضار والفاكهة بما لا يقل عن خمس حصص يومياً وبالأخص الطماطم والعنب الأحمر فهذا النظام الغذائي يساعد على تجنب الكثير من الأمراض الخطيرة مثل جلطة الدماغ وداء السكري وأمراض القلب والسرطان.

3.ينصح بإستخدام الزيوت النباتية بدلاً من الدهون الحيوانية والزبدة فقد وجد أن ذلك يقلل من خطر الإصابة بجلطات القلب والأوعية الدموية حتى لدى الذين يكون مستوى الكوليسترول لديهم طبيعي.

4.يجب الحرص على تناول السمك مرة في الإسبوع على الأقل فقد وجد أن هذا يقلل من الوفيات بسبب جلطات القلب.

5.يفضل التقليل من القهوة للحوامل أو المصابين بإرتفاع ضغط الدم أما لدى بقية الناس فإن تناول 4أكواب من القهوة قد يقلل من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء ومرض الشلل الرعاشي.

6.ينصح بالكشف الدوري في سن المراهقة للتأكد من عدم وجود تحدب أو تقوس في العمود الفقري.

7.لا تأكل الفواكه بعد الأكل مباشرة فإنه يتسبب في إنتفاخ البطن بالهواء لذا يجب عدم تناول الفواكه قبل مضي ساعة الى ساعتين من الأكل أو تناولها قبل الوجبة الغذائية بساعة.

8.لمحاربة فيروس الإنفلونزا يشرب عصير البرتقال أو الليمون المضروب في سبع فصوص ثوم على الريق يومياً مع استنشاق بخار مغلي الثوم قبل النوم مباشرة.

9.للتمتع بصحة جيده وبناء جسم قوي ينصح بشرب كوب من حليب الإبل المذاب فيه فص من الثوم المهروس لمدة شهر كامل يتوقف بعدها لمدة شهر ثم يعود بنفس الطريقة.

10.ينصح الأطباء بشرب شاي النعناع والزنجبيل قبل السفر وذلك لتخفيف حدة الصداع والدوار والغثيان المصاحب للرحلات الطويلة.

11.لتنشيط الذهن وسرعة الحفظ يغلي النعناع ويحلى بالعسل ثم يضاف له سبع قطرات من زيت الحبة السوداء ويشرب دافئاً في أي وقت.

12.لعلاج الإمساك يتناول المريض كوب من اللبن البارد المذاب فيه ملعقة عسل صباحاً ومساءاً فهو ملين للمعدة ومطهر.

13.لسوء الهضم والقضاء على الغازات والمغص يشرب عصير الكمثرى مخلوط بثلاث فصوص من الثوم قبل النوم يومياً أو في وقت المغص مع دهن البطن بزيت الثوم المخلوط مع زيت الزيتون.

احرص على عدم تكرار صرف الدواء لنفسك اذا شعرت بأعراض مماثلة لما كتبه الطبيب في مرة سابقة.

يتعرض الكثير منا للمخاطر والإصابات الخفيفة او حتى الخطرة في بعض الأحيان سواء في المنزل او الشارع او في العمل اوعند قضاء الإجازات فلابد ان تكون هناك حقيبة للإسعافات الأولية واحده في المنزل والاخرى في السيارة وان تبقى هذه الحقيبة بعيداً عن متناول الأطفال فاحرص على إقتناءها.

الفراولة فاكهه فاتحة للشهية وتؤكل كثيراً والمقدار المناسب هو نصف كيلوجرام خلال اليوم الواحد للشخص الواحد ولكن يحذر تناولها من قبل الأشخاص الذين لديهم حساسية نحو هذا النوع من الفاكهه وتمنع ايضاً لدى مرضى السكر.

يعتبر الافوكادو من الفواكه الغنية بالفيتامينات مثل فيتامين e وكذلك الألياف والبوتاسيوم وحمض الفوليك الذي يساعد على تقليص الإصابة بالتشوهات الخلقية للأطفال التي تحدث قبل الولاده ولكن الإكثار منه يكون سبباً في زيادة الوزن لأنه غني بالدهون.

كلما تم إكتشاف سرطان الثدي مبكراً وتم علاجه في مراحله الأولى كلما ازدادت فرص النجاة منه بدرجة كبيرة.


تابعونا  بكل  جديد على صفحتنا  على الفيس بوك لايك وشير

0 التعليقات:

إرسال تعليق