المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا

إنظم لصفحتنا على الفيس بوك

المرجوا إنتظار 30 ثانية تجاوز

الجمعة، 11 أكتوبر 2013

في لبنان اكثر من نصف النساء مصابات بسرطان الثدي

في لبنان اكثر من نصف النساء مصابات بسرطان الثدي 


AUBMC: اكثر من نصف النساء المصابات بسرطان الثدي في لبنان هن دون الخمسين

11 تشرين الأول 2013 الساعة 16:06

اظهرت أبحاث أجراها فريق من الباحثين في "المركز الطبي في الجامعة الأميركية" في بيروت، أن أكثر من نصف النساء المصابات بسرطان الثدي في لبنان هن دون الخمسين من العمر، ولذا يوصي خبراء الصحة بضرورة إجراء الكشف المبكر منذ عمر الأربعين.

وتناول الفريق انتشار وتوقعات تطور الداء بين السكان ووجد أن اورام النساء الأصغر عمرا هي أورام عنيدة وتتطلب علاجات كثيفة متعددة الاختصاصات، مشيراً الى ان "الاستعمال المزمن لحبوب منع الحمل وانخفاض مؤشر كتلة الجسم Body mass index الذي يعبر عن العلاقة بين وزن الشخص وطوله، والاكثار من استهلاك الدهون الحيوانية، بين ازدياد خطر ظهور السرطان لدى النساء بعد انقطاع الطمث".



وأشار مدير مركز سرطان الثدي في معهد نايف باسيل للسرطان في الجامعة الأميركية في بيروت الدكتور ناجي الصغير، وهو أحد أعضاء الفريق البحثي، أن "الكشف المبكر يبدأ في الولايات المتحدة وأوروبا فقط بعد أن تبلغ المرأة الخمسين من العمر لكنه يجب أن يبدأ في لبنان في سن الأربعين، لأن نصف المصابات بسرطان الثدي في لبنان هن دون سن الخمسين".

يشار الى ان الدكتور الصغير والدكتورة ناتالي زغيب يديران فريقا بحثيا بالتعاون مع معهد جان بران في فرنسا لدراسة التحولات الجينية في السرطان.

يلفت موقع النهار الألكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.


تابعونا  بكل  جديد على صفحتنا  على الفيس بوك لايك وشير

0 التعليقات:

إرسال تعليق