المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا

إنظم لصفحتنا على الفيس بوك

المرجوا إنتظار 30 ثانية تجاوز

الخميس، 19 سبتمبر 2013

مجمع رام الله الطبي عمليات جراحية معقدة عبر الانترنت قريبا في فلسطين

صيدم يكشف عن عمليات جراحية معقدة عبر الانترنت قريبا في فلسطين


وكالة الحرية الاخبارية -  كشف مستشار الرئيس للشؤون التكنولوجية صبري صيدم أن مجمع رام الله الطبي سيبدأ بإجراء عمليات جراحية معقدة، بإشراف جراحين عالميين عبر الانترنت في وقت غير بعيد.

وأكد صيدم في تصريح صحفي أن محاولات عديدة أجريت في وقت سابق، إلا أن التنفيذ تأخر بسبب افتقار فلسطين للتشريعات اللازمة لمثل هذا الإجراء، وغياب تقنيات الجيل الثالث والرابع للإنترنت.

وأوضح أن تقنيات حديثة تم إدخالها مؤخرًا إلى مقر المحكمة العثمانية سابقًا في رام الله، وتشمل خط انترنت يعمل ضمن شبكة في (12) مدينة حول العالم، ما يعني أنه بات بالإمكان البدء قريبًا بهذا المشروع.

ويشمل المشروع أيضًا تدريبات للأطباء الفلسطينيين يشرف عليها جراحون ومدربون عالميون عبر الانترنت، ما يوفر على الحكومة الفلسطينية تكاليف سفر الأطباء وتدريبهم في الخارج، وفقًا لصيدم.

وبين أن فلسطين ستكون رائدة في تطبيق هذا النظام على الصعيد العربي، مشيراً إلى اجتماعات أجراها ممثلون عن فلسطين مع سفراء الدول العربية في باريس، ودعوهم خلالها لاستخدام هذا النظام بهدف تبادل الخبرات.

وأكد أن النظام من شأنه توفير ملايين الدولارات المصروفة على العلاج خارج فلسطين، كما سيغني الفلسطينيين عن نظام التحويلات إلى المستشفيات الإسرائيلية.

وتابع أن جراحين في علوم الدماغ من جامعة أمريكية شاركوا مؤخرًا في تقديم المشورة لأطباء فلسطينيين على مدى ساعة دون مقابل، ما يفتح الباب أمام إمكانية التعاون مع جهات مختلفة بمبالغ بسيطة أو عن طريق التبرع، وتحديدًا من أبناء فلسطين في المهجر.
وأضاف، "أكاديميا نحن جاهزون والمنحة مكتملة، وقد اتفقنا مع وزارة الصحة في جلسة رسمية على الاستفادة من التقنيات المتوفرة في أقرب وقت ممكن، وننتظر إتمام الإجراءات الأخيرة في مجمع رام الله الطبي".


تابعونا  بكل  جديد على صفحتنا  على الفيس بوك لايك وشير


0 التعليقات:

إرسال تعليق