المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا

إنظم لصفحتنا على الفيس بوك

المرجوا إنتظار 30 ثانية تجاوز

الجمعة، 27 سبتمبر 2013

مواجهات في مدن فلسطينية بذكرى انتفاضة الأقصى - انطلاق ثورة لتحرير القدس

مواجهات في مدن فلسطينية بذكرى انتفاضة الأقصى


<< الجمعه، 27 سبتمبر/أيلول، 2013   Print this page مواجهات في مدن فلسطينية بذكرى انتفاضة الأقصى
القدس المحتلة- اندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، بعد ظهر اليوم الجمعة، في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية وضمنها مدينة القدس، فيما يشهد قطاع غزة مسيرات حاشدة في الذكرى الثالثة عشر لاندلاع "انتفاضة الأقصى".

وقال مدير المسجد الأقصى ناجح بكيرات، إن المصلين المقدسيين اضطروا لإقامة 3 صلوات قرب الأبواب المؤدية للمسجد الأقصى، عقب منع السلطات الإسرائيلية من هم دون 50 عاماً من الصلاة في المسجد تحسباً لاندلع مواجهات في ذكرى انتفاضة الأقصى.
وذكر أن مواجهات اندلعت عقب صلاة الجمعة، في المناطق الثلاث خاصة منطقة مصرارة قرب باب العامود ومنطقة الزاهرة.
وقال مقدسيون إن الشبان رشق القوات الإسرائيلية بالحجارة، فيما عملت تلك القوات على تفريقهم بالقوة وأطلقت قنابل مسيلة للدموع.
وشهدت العديد من محاور نابلس ورام الله والخليل، وقلقيلية مواجهات مع القوات الإسرائيلية عقب صلاة الجمعة، تخللها إطلاق نار وقنابل مسيلة للدموع، وتفريق للمتظاهرين، الذين شاركوا في تظاهرات احتجاجية ضد الاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى وضد الاستيطان والجدار العازل في الضفة.

وكان "ائتلاف شباب الانتفاضة" دعا الى مظاهرات ومواجهات في الضفة وغزة في ذكرة اندلاع الانتفاضة الثانية التي تعرف باسم "انتفاضة الأقصى".

واندلعت انتفاضة الأقصى في 28 أيلول (سبتمبر) العام 2000، بعدما قام رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق أرييل شارون بزيارة إلى باحة المسجد الأقصى برفقة حراسه، الأمر الذي دفع جموع المصلين إلى التجمهر ومحاولة التصدي له، وسرعان ما عمت موجة الغضب الأراضي الفلسطينية على شكل مواجهات شعبية وهجمات مسلحة.

وفي قطاع غزة، شارك مئات الفلسطينيين في تظاهرتين قرب معبر بيت حانون "إيرز" شمال القطاع وناحل عوز شرق غزة، فيما شهد مخيم النصيرات مسيرة حاشدة لحماس تخللها عرض لمئات الملثمين.

وقال القيادي في حماس مشير المصري، في كلمة خلال المسيرة، إن "الجماهير الفلسطينية التي خرجت تريد تحرير المسجد الأقصى"، داعياً الى "انطلاق ثورة لتحرير القدس".-(يو بي آي)


تابعونا  بكل  جديد على صفحتنا  على الفيس بوك لايك وشير

0 التعليقات:

إرسال تعليق