المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا

إنظم لصفحتنا على الفيس بوك

المرجوا إنتظار 30 ثانية تجاوز

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2013

إصابات واعتقالات في مواجهات بالقدس والخليل

إصابات واعتقالات في مواجهات بالقدس والخليل

نشر الـيـوم (آخر تحديث) 24/09/2013 الساعة 19:54


القدس- معا - أصيب أربعون مواطنا بجروح إثر اعتداء عناصر الشرطة الاسرائيلية على متظاهرين خرجوا في مسيرة مناهضة لما يسمى بـ "بالمسيرة المليونية" لليهود بمناسبة عيد العرش أمام باب العمود بالقدس المحتلة.

وأفادت مراسلة معا في القدس أن قوات كبيرة من الشرطة الاسرائيلية حاصرت منطقة باب العمود واعلنتها منطقة مغلقة، وشكلت سلاسل بشرية لمنع دخول المواطنين المتظاهرين الى المسجد الاقصى عبر باب العمود.

وأضافت أن مواجهات اندلعت في المكان بين المواطنين وشرطة الاحتلال، أسفرت عن اصابة اربعين مواطنا، واعتقال 10 شبان.

كما أصيبت مستوطنة إسرائيلية بجراح طفيفة جراء تعرضها للقذف بالحجارة قرب البؤرة الاستيطانية "كيدمات تسيون" بالقدس الشرقية المحتلة.

وقالت المصادر الإسرائيلية إن 10 سيارات تابعة للمستوطنين تعرضت للرشق بالحجارة بالقدس الشرقية ولحقت بها أضرار مختلفة.


إصابات في مواجهات بالخليل

على صعيد آخر ارتفع عدد الإصابات خلال المواجهات التي اندلعت بين الشبان وجنود الاحتلال الإسرائيلي في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل الى 21 اصابة بينها إصابة بالرصاص الحي، فضلا عن إصابة العشرات بحالات اختناق.

وأفاد ناصر قباجة، مسؤول وحدة الكوارث في الهلال الاحمر الفلسطيني لجنوب الضفة الغربية، أن سيارات الاسعاف التابعة للهلال الاحمر، قامت بنقل 6 مصابين بالرصاص المطاطي من ساحة المواجهات في منطقة باب الزاوية الى مستشفى الخليل الحكومي لتلقي العلاج وحالتهم الصحية متوسطة، فيما تم تقديم العلاج لـ 15 مصاب بالرصاص المطاطي ميدانياً.

وأضاف ان شاباً اصيب بالرصاص الحي في يده، وتم نقله الى المستشفى لتلقي العلاج ووصفت اصابته بالمتوسطة.

وأضاف قباجة، أن طواقم الاسعاف قدمت العلاج الميداني لعدد كبير من الشبان والمواطنين والنساء اصيبوا بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع.

في ذات السياق ذكرت مصادر إسرائيلية أن شبانا فلسطينيين رشقوا بالحجارة اليوم الثلاثاء "عريشة أقامها المستوطنون للاحتفال بعيد العرش اليهودي دون أن تقع إصابات، لكن أضرارا لحقت بعدة عرائش أقامها المستوطنون في قلب المدينة المحتلة.

ووفقا للمصادر الاسرائيلية تواصل قوات الاحتلال تمشيط منازل وشوارع الخليل حيث قتل أحد الجنود في محاولة منها لتعقب القناص الفلسطيني الذي قيل إنه قتل الجندي برصاصة قطعت حنجرته.

وتشير تقديرات "الشاباك" الإسرائيلي إلى أن القناص لا زال متواجدا داخل المدينة الخاضعة للإغلاق الكامل الذي يحول دون دخول أو خروج أحد منها فيما تقوم قوات من لواء "غفعاتي" و"ناحل" معززة بالكلاب البوليسية وأفراد من الشاباك بتفتيش المنازل واحدا تلو الأخر وفقا للمصادر الإسرائيلية.

يتبع..


تابعونا  بكل  جديد على صفحتنا  على الفيس بوك لايك وشير

0 التعليقات:

إرسال تعليق