المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا

إنظم لصفحتنا على الفيس بوك

المرجوا إنتظار 30 ثانية تجاوز

الاثنين، 30 سبتمبر 2013

مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان شهيد و278 اعتقال بالضفة

خلال شهر..شهيد و278 اعتقال بالضفة


أصدر مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان تقريره لشهر أيلول/ سبتمبر عن الاعتقالات في الضفة المحتلة، تبيّن فيه أن مجموع الاعتقالات التي أجرتها قوات الاحتلال بحق الفلسطينيين كانت 278 حالة اعتقال، إضافة إلى ارتقاء شهيد واحد خلال ذات الفترة.

وذكر المركز في التقرير اليوم الاثنين أن محافظة الخليل نالت النصيب الأكبر من الاعتقالات بواقع 81 حالة، بينما احتلت محافظة القدس المرتبة الثانية ب 62معتقلا، تلتها محافظة نابلس 32 حالة، ثم بيت لحم 30، ورام الله 28.

بينما كانت الاعتقالات في محافظة جنين بواقع 17حالة، وفي محافظة قلقيلية 11، ومحافظة سلفيت 7، ومحافظة طولكرم 5، أما في قطاع غزة فكانت 3 حالات فقط، بحسب إحصائيات المركز.

وسجّل المركز 21 حالة اعتقال نفّذها الاحتلال على الحواجز العسكرية والمعابر خلال ذات الفترة، ووثق 9 حالات اعتقال لأطفال تقل أعمارهم عن 15 عامًا في الفترة نفسها، إضافة إلى حالتي اعتقال للنساء.

وفي السياق ذاته، سُجلت حالة اعتقال لصحفي واحد في مدينة القدس وهو محمود أبو عطا في 24/9/2013، ويعمل أبو عطا مديرًا لقسم الإعلام في مؤسسة الأقصى للوقف والتراث بالمدينة المقدسة.

وخلال أيلول - سبتمبر رصد المركز ارتقاء شهيد واحد في مخيم جنين، وهو إسلام طوباسي في17/9/2013 إثر اشتباك مع قوات الاحتلال التي اقتحمت المخيم فجر ذلك اليوم.

وبالمقارنة مع شهر آب/ أغسطس الذي سُجل فيه 250 اعتقالًا، فقد ارتفعت حصيلة الاعتقالات لشهر أيلول/ سبتمبر، فضلًا عن تجديد الاعتقالات التي أصدرها الاحتلال بحق عدد من الأسرى خلال الشهر ذاته.
المصدر: فلسطين الآن


تابعونا  بكل  جديد على صفحتنا  على الفيس بوك لايك وشير

0 التعليقات:

إرسال تعليق