المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا

إنظم لصفحتنا على الفيس بوك

المرجوا إنتظار 30 ثانية تجاوز

الأحد، 23 يونيو 2013

وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي يدعو الى الوصول لتوافق ومصالحة حقيقية

مصر: الجيش يعلن "التدخل" ويدعو للتوافق


جراءة نيوز - اخبار الاردن -

دعا وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي القوى السياسية الى الوصول لتوافق ومصالحة حقيقية قبل مظاهرات حاشدة للمعارضة 30 يونيو والتي ستطالب بانتخابات رئاسية مبكرة، قائلا إن الجيش قرر التدخل لمنع انزلاق مصر في نفق مظلم من الصراع.

وقال السيسي خلال ندوة تثقيفية أمام قادة وضباط القوات المسلحة الأحد إن 'القوات المسلحة تدعو الجميع دون أي مزايدات لإيجاد صيغة تفاهم وتوافق ومصالحة حقيقية لحماية مصر وشعبها ولدينا من الوقت [أسبوع] يمكن أن يتحقق خلاله الكثير ... وهى دعوة متجردة إلا من حب الوطن وحاضرة ومستقبله'.
وأضاف السيسي أن استمرار حالة الانقسام داخل المجتمع 'خطر على الدولة المصرية ولابد من التوافق بين الجميع ويخطئ من يعتقد أن هذه الحالة فى صالح المجتمع ولكنها تضر به وتهدد الأمن القومي المصري'.
وفي إعلان صريح على تدخل الجيش في السياسة للمرة الأولى منذ انتخاب الرئيس محمد مرسي، قال السيسي إن 'القوات المسلحة تجنبت خلال الفترة السابقة لقاء الدخول في المعترك السياسي إلا أن مسئوليتها الوطنية والأخلاقية تجاه شعبها تحتم عليها التدخل لمنع انزلاق مصر في نفق مظلم من الصراع أو الاقتتال الداخلي أو التجريم أو التخوين أو الفتنة الطائفية أو انهيار مؤسسات الدولة'.
كما حذر وزير الدفاع من الإساءة المتكررة للجيش وقياداته من جانب بعض الأطراف السياسية. وقال إن ' القوات المسلحة لن تقف صامته بعد الأن على أي إساءة قادمة تُوجه للجيش ... وأرجو أن يدرك الجميع مخاطر ذلك على الأمن القومي المصري '.
وكانت قوى إسلامية قد أصدرت تعليقات مناهضة للجيش وحذرته من التعاطي مع دعوات شعبية لاستلام السلطة في مصر.
وفي إشارة إلى تهديدات أطلقها إسلاميون باستخدام العنف لحماية ما يصفونها بالشرعية الانتخابية للرئيس مرسي، قال السيسي إنه 'ليس من المروءة أن نصمت أمام تخويف وترويع أهالينا المصريين والموت أشرف لنا من أن يمس أحداً من شعب مصر فى وجود جيشه'.
وأكد أن علاقة الجيش والشعب 'علاقة أزلية وهى جزء من أدبيات القوات المسلحة تجاه شعب مصر ... ويخطئ من يعتقد بأنه بأي حال من الأحوال يستطيع الالتفاف حول هذه العلاقة أو اختراقها'.
وتعد تلك أقوى تصريحات للجيش تتعلق بالأزمة السياسية الداخلية، ومن المتوقع أن تثير ردود أفعال واسعة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق