المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا

إنظم لصفحتنا على الفيس بوك

المرجوا إنتظار 30 ثانية تجاوز

الاثنين، 10 يونيو 2013

معلومة ع الســـــريـــع حقائق مدهشة عن الأحلام

حقائق مدهشة عن الأحلام

------

الأحلام هي سلسلة من الصور والأفكار والعواطف والأحاسيس التي تحدث بشكل غير إرادي داخل العقل خلال مراحل معينة من النوم. لا يعتبر محتوى وغرض الحلم مفهوماً بالضرورة، لكنها كان محل تكهن علمي واهتمام فلسفي وديني تاريخياً.


وفيما يلي بعض الحقائق المدهشة عن الأحلام:

1. عند النوم تكون مشلولاً: صدق أو لا تصدق، يكون جسدك في حالة شلل أثناء النوم وذلك لمنعه من تطبيق ما تحلم به. وفقاً لويكيبيديا، "تبدأ الغدد بفرز هرمون يساعد على النوم وتبدأ النيورونات بإرسال إشارات إلى الحبل الشوكي مما يجعل الجسم يسترخي قبل أن يصل فيما بعد إلى مرحلة الشلل الحركي."


2. المثيرات والمحفزات الخارجية تبدأ باجتياح أحلامنا: أحياناً ما تدث أمور في الواقع تصبح جزءاً من أحلامنا إذ يصدر أحدهم صوتاً فنسمعه في الحلم بطريقة أو بأخرى. مثال على ذلك شعورنا بالعطش داخل الحلم وفي الواقع على حد سواء. وإذا شربت في الحلم قد تشعر بالارتواء لفترة قصيرة جداً لكنك في الواقع ما تزال عطشاً ولا يرتوي العطش حتى تستيقظ وتشرب الماء.


3. المقلعون عن التدخين يرون أحلاماً أحلى: قال معظم الأشخاص الذين دخنوا لفترة طويلة ثم أقلعوا أن احلامهم أجمل بكثير من الأحلام التي كانوا ليرونها لولا الإقلاع. إضافة إلى ذلك ووفقاً لصحيفة علم النفس غير الطبيعي، "من بين 293 مدخن، قال 33% على الأقل قد حلموا بالتدخين.


في معظم الأحلام، من يدخن تنتابه مشاعر سلبية قوية كالفزع والشعور بالذنب. كانت الأحلام بالتدخين ناتجة عن الابتعاد عن التبغ.


4. الشيء الذي تحلم به لا يكون موضوع الحلم: إذا حلمت بشيء معين فغالباً لا يكون ذلك الشيء موضوع الحلم. تتحدث الأحلام بلغة رمزية بعمق. يحاول العقل اللاواعي مقارنة حلمك بشيء ما مشابه. يشبه ذلك كتابة قصيدة والقول بأن مجموعة النمل كانت الآلات لا تتوقف أبداً.


5. لا يرى الجميع الأحلام بالألوان: يرى 12% من الناس المبصرين أحلامهم بالأبيض والأسود فقط، فيما يرى البقية أحلامهم بالألوان. يميل الناس أيضاً إلى رؤية أمور شائعة في أحلامهم كمواقف متعلقة بالمدرسة أو تعرضهم للمطاردة أو الركض ييطء أو رؤية أحلام جنسية أو السقوط أو الوصول متأخرين أو الحلم بأن شخص ما قد مات أو فقدان الأسنان أو الطيران أو الرسوب في امتحان أو التعرض لحادث سير. ولا يعرف ما إذا كان أثر الحلم المتعلق بالعنف أو الموت له علاقة عاطفية بالشخص الذي يحلم بالألوان أو بالأبيض والأسود.

0 التعليقات:

إرسال تعليق