المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا

إنظم لصفحتنا على الفيس بوك

المرجوا إنتظار 30 ثانية تجاوز

الجمعة، 14 يونيو 2013

عالم الهواتف النقالة أبرز 5 هواتف مُنتظرة في 2014

عالم الهواتف النقالة أبرز 5 هواتف مُنتظرة في 2014



على الرغم من الكشف عن العديد من الهواتف الرائعة التي غيرت كثيراً في سلوك المستخدم على مدار عام 2012 إلا أن اتساع رقعة المنافسة بشكل ملحوظ بين الشركات المُنتجة دفع الجميع نحو مزيد من الترقب والانتظار لما قد تكشف عنه هذه المنافسة من هواتف قادرة على إضافة المزيد من المزايا خلال عام 2013.


ربما مر الشهر الأول من 2013 بالفعل دون أن نشهد جديداً إلا أن ذلك لم يعارض التوقعات السابقة ، خاصة بعدما قررت سامسونج الرمي بكل ثقلها لخطف ثقة المستخدم كاملة في ظل منافسة شرسة مع آبل ، التي مازالت تبحث عن استعادة بريقها التي اشتهرت به في عهد الأب الروحي لهذه المؤسسة ستيف جوبز الذي رحل عن الدنيا في أشد الأوقات التي تحتاج آبل لجهوده فيها.
تلخيصاً لما قد يشهده سوق الهواتف الذكية هذا العام ، قررنا أن نستعرض معكم أبرز خمسة هواتف ذكية قد نراها في الأسواق خلال الأشهر القليلة القادمة والتي من المؤكد أن تشهد نسبة مبيعات مرتفعة عند طرحها لما يصحبها من انتظار منذ الآن وربما منذ العام الماضي.

Samsung GalaxyS4



ربما يُعد الهاتف الأكثر ترقباً من جانب الجميع نظراً للخطوات الواسعة والواثقة التي تخطوها شركة سامسونج في السنوات الأخيرة.
الشركة الكورية المنشأ أمضت الكثير من الوقت في إيجاد الهاتف الذي يستحق خلافة S3 بعد تحقيق الأخير لنسب مبيعات رائعة وكسب ثقة الجميع ودفعهم لانتظار القادم خاصة مع كشف الشركة عن نوايا لتقديم أشياء كنا نراها في السابق في أفلام الخيال العلمي فقط كالهواتف المرنة القابلة للطي بالإضافة لتوقعات أن تكون شاشة الهاتف من الحجم 5 بوصة وزيادة في سرعة المعالجة عن طريق ترقية مُعالج البيانات في الهاتف أيضاً .. أمور كثيرة تجعل البعض على ثقة تامة أن هذا المنتج قادر على منح سامسونج السيادة الكاملة في سوق الهواتف الذكية.


iPhone5S\ أو iPhone6



مثلما حدث في آي فون 4S من قبل، يقف الجميع مُتأهباً لرؤية الهاتف الجديد لشركة آبل في ظل عدم رضا الكثيرون عن الهاتف السابق 5 الذي لاقى انتقادات عديدة بسبب طول الهاتف على حساب العرض وكذلك عدم إشباعه لتطلعات عشاق آبل الذين كانوا ينتظرون مفاجآة حقيقية من الشركة مع كل منتج جديد.
المؤشرات تؤكد أن آبل ستقوم بطرح 5S بداية العام الحالي على أن يشمل العديد من التحديثات على مستوى الأمور الخاصة بنظام التشغيل وعدم المساس بالشكل الخارجي وهو الأمر الذي سيضطر معه الجميع إلى الانتظار حتى نهاية العام على أقل تقدير لرؤية الوافد الجديد لمجموعة هواتف آبل والذي سيحمل اسم آي فون 6.



HTC M7



بعد النجاح الكبير الذي حققه سامسونج جالاكسي نوت 2 بسبب شاشة العرض الكبيرة وسرعة المعالجة الرائعة يبدو أن HTC هي المنافس الأقرب والرئيسي لسامسونج في هذا المجال الذي خلق نوعاً جديداً من الهواتف أسماه البعض مجازاً "فابليت” نظراً للدمج بين استخدامات التابليت والفون أو الهاتف.
الشركة التي تُعد المنافس الأول لسامسونج في مجال الهواتف المدعومة بنظام الأندرويد كشفت عن الهاتف بالفعل في اليابان والولايات المتحدة في وقت مبكر من هذا العام حيث جاء الهاتف بشاشة مساحتها 5 بوصة ووصف بعض الخبراء هذا الهاتف بالقادر على صنع الفارق الحقيقي لمصلحة الشركة في حربها مع الشركات المنافسة هذا العام.
مع ردود أفعال البعض تجاه هذا الهاتف المُنتظر فمن الممكن أن نصفه بالدفعة القوية التي كانت HTC بانتظارها لإثبات نفسها منافساً حقيقياً نحو إنعاش وضعها المالي مُجدداً.


Nokia Lumia 940


إذا كانت HTC تحتاج تحقيق نجاحاً للإنتعاش فنوكيا باتت تحتاج نجاحاً للإنقاذ من الغرق الذي تواجهه الشركة التي سيطرت لأعوام عديدة على صناعة الهواتف النقالة على مستوى العالم إلا أن ضعف قدرات الابتكار وتقديم شيئاً جديداً بدأ في دفع هذا الكيان نحو الهاوية.
تُعد فئة هواتف Lumia من الأشياء المُميزة لشركة نوكيا في السنوات الأخيرة التي تتميز بألوانها المُلفتة وحجم الهاتف الكبير نسبياً مع نهايات طرفية للهاتف تبدو غريبة في بعض الأحيان وكذلك التشبث بنظام تشغيل ويندوز الذي جددت الشركة ثقتها فيه وفي قدرته على تحقيق النجاح في أكثر من مناسبة.
الجديد في هذا الهاتف عن سابقيه هو تطوير الشاشة بألياف الكربون التي من شأنها أن تجعل العرض أكثر روعة وكذلك بعض المحاولات لتطوير نظام ويندوز موبايل عن طريق بعض التطبيقات الجديدة إلا أن كل ذلك لن يفلح حتماً إذا قررت الشركة طرح الهاتف بنفس الهياكل الخارجية البلاستيكية ذات الألوان المُلفتة والتي يبدو معها الهاتف أشبه بألعاب الأطفال.


BlackBerry 10 touchscreen



أخيراً قررت بلاكبيري التخلي عن الشكل التقليدي ذو لوحة الأزرار الكاملة في واجهة الهاتف مع تطلعات واثقة بحدوث تطويرات فارقة في نظام التشغيل وشاشة كاملة بحجم الهاتف تعمل باللمس وحملات ترويجية قبل الطرح تروج لتطبيقات جديدة ومُحسنة مع تميز في الكتابة السريعة التي كان يتميز بها بلاكبيري من قبل بسبب لوحة أزراره.
على الرغم من تواجد كل هذه المميزات في هواتف أخرى مُنتظرة إلا أن ذلك لم يمنع البعض من التنبؤ بإحياء بلاكبيري من جديد بعد حالة الركود الكبيرة التي كانت عليها في السنوات القليلة الماضية حيث علل البعض ذلك بأن الهاتف سيتخذ مظهراً أنيقاً عن بقية الهواتف المنافسة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق