المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا

إنظم لصفحتنا على الفيس بوك

المرجوا إنتظار 30 ثانية تجاوز

الأربعاء، 19 يونيو 2013

خلال أشهر معدودة فلسطين على جوجل بتقنية 3D

قريبا- فلسطين على "جوجل" بتقنية 3D



بيت لحم- معا - خلال أشهر معدودة سيصبح بامكان أي شخص في العالم التجول في المدن والشوارع الفلسطينية من على شاشة الحاسوب عبر محرك البحث "جوجل" على الشبكة العنكبوتية.

المهندس سليمان الزهيري وكيل وزارة الاتصالات كشف لوكالة معا عن مشروع يجري العمل على تنفيذه تقوم بموجبه شركة "جوجل" بتصوير المدن الفلسطينية عبر تقنيه البعد الثالث (3D) وبثها على الموقع، موضحا أن هذه إحدى الخدمات التي تقدمها شركة جوجل لتسويق الاماكن الدينية والاثرية.

وأضاف الزهيري أن تنفيذ المشروع يجري بالتنسيق بين عدة وزارات من ضمنها الاتصالات والبلديات والمحافظات، واعتبرها فرصة ذهبية يمكن من خلالها تسويق فلسطين كدولة، وكمكان أثري وتاريخي، يمكن لجميع العالم الاطلاع عليه.

وأشار إلى أن هذه الخدمة تمكِّن جميع الفلسطينيين اللاجئين في دول العالم الاطلاع على وطنهم والتطور العمراني الذي حدث عبر الانترنت.

وبين أن هذا المشروع من شأنه ان يعزز السياحة الى فلسطين، وبامكان أي سائح يريد زيارة فلسطين الاطلاع على مدنها عبر الانترنت والتعرف على أهم المواقع الدينية والاثرية.

وحول تنفيذ المشروع، قال الزهيري إن شركة جوجل ستقوم باحضار كاميرات ثلاثية الابعاد الى فلسطين خلال أشهر ليتم من خلالها تصوير المدن بالتجول داخل شوارعها بنظام عالي الدقة، ونشرها على صفحة الشركة، لافتا الى وجود تقنيات تمنع ظهور الاشخاص الذين يتجولون داخل هذه الشوارع بشكل واضح.

واشار إلى أن المشروع سيبدأ بأربعة مدن فلسطينية وهي بيت لحم، ورام الله، ونابلس، والخليل، وسيتواصل المشروع في خطوات اخرى ليشمل كافة المدن.

واشار الى أن خدمة النظر الى هذه المدن ستكون مجانا من شركة جوجل التي تهدف هي الاخرى الى زيادة عدد متصفحي الموقع.

وأكد أن المشروع سيتم انجازه قبل نهاية العام.

0 التعليقات:

إرسال تعليق