المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا

إنظم لصفحتنا على الفيس بوك

المرجوا إنتظار 30 ثانية تجاوز

الأربعاء، 30 أبريل 2014

استشهاد الأشقاء الفلسطينيين الثلاثة عامر وعمر وسمير حمدان من قرية لوبية


استشهاد الأشقاء الفلسطينيين الثلاثة عامر وعمر وسمير حمدان من قرية لوبية 

اخبار الخليل يوميا | استشهاد الأشقاء الفلسطينيين الثلاثة عامر وعمر وسمير حمدان من قرية لوبية نتيجة التعذيب داخل سجون النظام السوري امس الثلاثاء .

استشهد أربعة لاجئين فلسطينيين الثلاثاء وذلك نتيجة التعذيب الشديد داخل معتقلات النظام السوري.

وأفادت صحفة "مخيم اليرموك نيوز" على "فيس بوك" مساء الثلاثاء عن استشهاد ثلاثة أشقاء من عائلة حمدان وهم عامر وعمر وسمير، موضحة أنهم من أهالي قرية لوبية، مشيرة إلى أنه جرى إبلاغ ذويهم بذلك اليوم.

ولفتت إلى أن عائلة الشهداء أعلنت عن فتح بيت عزاء لهم بمخيم البرج الشمالي في مدينة صور اللبنانية.

وأوضحت الصحفة أن اللاجئ الفلسطيني عمار أحمد أبو راشد من سكان مخيم اليرموك جنوب دمشق استشهد اليوم داخل سجون النظام السوري.

وأشارت إلى أن أبو راشد كان قد اعتقل من مشروع دمر بدمشق في التاسع من يونيو 2013، موضحة أن النظام السوري سلم أغراضه الشخصية إلى ذويه اليوم.

وباستشهاد هؤلاء يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين الذين سقطوا بسوريا اليوم إلى 13 حيث كان تسعة لاجئين استشهدوا جراء قصف بقذائف الهاون وانعدام الغذاء والرعاية الطبية بمخيم اليرموك، والتعذيب بسجون النظام.

يشار إلى أكثر من 2200 لاجئ فلسطيني قد استشهدوا منذ اندلاع الأحداث بسوريا في مارس 2011.






الاثنين، 28 أبريل 2014

زوج أردني تحول إلى قاتل بعدما شاهد زوجته تمارس الجنس مع صديقه

ضبط زوجته وزميلها في غرفة نومه.. نهاية مأساوية لزوج أردني تحول إلى قاتل


رام الله - دنيا الوطن

لم يكن بخلد الزوج "المخدوع" أن يُصبح "جاني" في لمح البصر، وأن يكون مصيره مجهول بانتظار ما ستؤول إليه مجريات التحقيق في القضية.

وفي التفاصيل، فإن الزوج وأثناء تواجده في عمله، تلقى اتصالاً هاتفياً من الخادمة التي تعمل في منزله، تبلغه فيه ضرورة عودته بشكل عاجل إلى البيت، وبالاستفسار منها عن السبب، أخبرته أن زوجته تخونه مع عشيقها على فراش الزوجية وفي منزله.
كأن جبلاً سقط على كاهل الزوج، لم يُصدق ما سمع، فزوجته في عملها، حيث تعمل في مؤسسة حكومية مهمة، هذا بخلاف أنه لم يشك يوماً أنها على علاقة بغيره.. أفكار وأسئلة بدأت تتساقط دون أن يجد لها أي جواب.. أم أن الخادمة تكذب وأن في الأمر خديعة..؟!.
لم يصل إلى أي نتيجة، وما كان منه، إلا أن غادر عمله، وتوجه إلى منزله، لتكون المفاجأة، حيث لا يتمنى، أو حتى يتوقع.

أصوات المرح و"الانبساط" والانسجام واضحة ومسموعة ما أن دخل الزوج منزله،.. وبتوجهه إلى غرفة النوم، وجد زوجته في أحضان عشيقها، وعلى فراش الزوجية الخاص به، ليحصل عراك بين الزوج والعشيق الذي حاول الهرب، لينتهي العراك بسقوط "العشيق" من بلكونة المنزل في الطابق الثاني.
وبحضور الأجهزة الأمنية وفرق الدفاع المدني، تم إلقاء القبض على الزوجة، واقتيد الزوج للتحقيق، وبالمعاينة تبين أن "العشيق" قد فارق الحياة، وتم نقل الجثمان إلى المستشفى للتشريح.
وفي التحقيق تبين أن الزوجة لها علاقة غرامية مع زميل لها في العمل، وقد واعدته، واتفقا سوياً على اللقاء في منزلها، وأثناء وجود زوجها في العمل، ولم يدر بخلدهما أن لخادمة ستتصل بالزوج.
وحسب المعلومات المتوفرة، فإن الزوجة تم "تكفيلها" وعادت إلى عملها، والزوج ما زال رهن التحقيق والمحاكمة بتهمة "القتل" أو التسبب بالوفاة.






وفاة شقيقة القيادي الراحل أبو جهاد زينب الوزير أم أحمد صباح اليوم

وفاة زينب الوزير شقيقة ابو جهاد

 رام الله - دنيا الوطن

نعى محمد جودة النحال عضو المجلس الثوري لحركة فتح المناضلة الكبيرة عضو المجلس الثوري وشقيقة القيادي الراحل أبو جهاد "  زينب الوزير " أم أحمد" التي وافتها المنية صباح اليوم الاثنين .

وقال النحال "أن شعبنا الفلسطيني خسر مناضلة كبيرة شاركت بالعمل الوطني منذ نعومة أظفارها ، وشاركت في كافة محطات الثورة الفلسطينية ، كواحدة من الرائدات اللواتي انتمين مبكراً لحركة فتح .

وأشار النحال أن " الفقيدة الوزير كانت نموذجاً يحتذى به في العطاء والمسئولية التنظيمية ، حيث كانت مثالا في الالتزام التنظيمي ، واستطاعت بحنكة واعية تنفيذ كافة المهام التنظيمية التي كلفت بها طوال عملها في حركة فتح .

وأوضح النحال " أن الفقيدة الراحلة تدرجت في العمل التنظيمي حتى وصلت لمرتبة عضو مجلس ثوري بحركة فتح ، وأوضح النحال أن للفقيدة دور كبيرة في تأسيس وزارة التربية والتعليم العالي منذ عودة السلطة الوطنية الفلسطينية لأرض الوطن ، وأوضح انه كان لها دور بار في تأسيس العديد من المؤسسات الوطنية



الفتيات الجميلات العاهرات في اسرائيل أغلبهن مجندات في الجيش الاسرائيلي

في النهار موظفة وفي الليل بغرفة مغلقة .. تحقيق اسرائيلي: العاهرات مجندات في الجيش


رام الله - دنيا الوطن

قالت القناة العبرية العاشرة إن تحقيقاً أعده صحفيان يعملان في القناة كشف أن العاهرات في "اسرائيل" أغلبهن مجندات في الجيش الاسرائيلي.

ولفتت القناة إلى ظهور جيل جديد من العاهرات خلال العام الحالي 2014 في دولة الاحتلال ليس من شقراوات أوروبا، بل من الأمهات والمجندات في الجيش، الأمر الذي يثير الصدمة والاستغراب.

وبحسب التحقيق, فإن العاهرة في النهار تكون أم وموظفة في بنك, وفي الليل تتحول لعاهرة، حيث تنتقل لغرف مغلقة تعمل بهن طيلة فترة الليل مقابل تقاضي مبلغ من المال يقدر بـ 250 شيقلا.

وأشار التحقيق إلى أن تلك العاهرات الجديدات يكن سعيدات في البداية وسرعات ما يشعرن بحالة من التحطم النفسي الخطير.

وتؤكد إحدى العاهرات أنها تعتني في اولادها في النهار وتذهب لعملها كموظفة ومن ثم تتحول إلى شخصية أخرى في الليل دون أن يعرفوا شيء عما تفعل.

وبين التحقيق كيف كانت الشرطة الاسرائيلية في الماضي وقبل عشر سنوات تعتقل القوادين الذين يختطفون البنات من أوروبا ويجبروهن على العمل في الدعارة.

نقلت القناة نقلت عن أحد الضباط قوله إن الأمر اختلف الآن فلا توجد عاهرة مخدوعة أو مجبرة على العمل في الدعارة، فكلهن يعملن بإرادتهن ويتطوعن في هذا المجال بهدف الحصول على المال..













الطيران الحربي المصري والروسي يقصف مواقع الجيش الحر في العمق الليبي

الطيران الحربي المصري يقصف مواقع الجيش الحر في عمق ليبيا بمساعدة روسية

 رام الله - دنيا الوطن

نشرت صحيفة  "الاهرام الكندي " حول قيام الطيران الحربي المصري بدك مواقع  الجيش الحر في العمق الليبي يوم 23 أبريل الجاري.

الخبر الذي نشره وأنفرد به “الأهرام الكندي” وأكدته صحيفة “الوطن” بالإشارة إليه دون تفاصيل للعملية التي تمت في العمق الليبي، ولكنها أشارت لتصدي الجيش المصري لمحاولة تسلل الجيش الحر للحدود الغربية بأسلحة ثقيلة.

وأضافت “الوطن” أن الجيش الحر أراد العبور من خلال معابر حدودية بعيدة، في إشارة لإستخدامهم معابر غير معبر السلوم، في الوقت الذي لم تشير “الوطن” لعمليات قبض علي عناصر من الجيش الحر، مما يؤكد أن الضربة كانت جوية.

الشباب الليبي قاموا بتشيير خبر الضرية الجوية المصرية للجيش الحر في العمق الليبي وألحقوها بأغنية تسلم الأيادي علي صفحاتهم علي شبكات التواصل الاجتماعي، وطالبوا الجيش المصري بتوجية مزيد من الضربات الإستباقية للجيش الحر لتنظيف بلادهم من المرتزقة.

وقال أحد المعلقين:أزعم أن مثل هذه الضربات الإستباقية لعناصر الإرهاب تلقى كل الدعم و التأييد من الشعب الليبى خاصة و أنهم يعانون و بصورة أعمق من مصر من تداعيات وجود هؤلاء المرتزقة على أراضيهم …فاليوم يعيش الليبى كما كان المصرى يعيش فى ايام 28 يناير و الأيام التالية له …

هذا وكان مصدر عسكري قد صرح ل “الوطن” أنهم بالفعل يرصدون تحركات الجيش الحر وأن نار جهنم تنتظرهم في حالة الإقتراب من الحدود المصرية، وأضاف المصدر أن المخابرات الروسية قد أمدت مصر بصور التقطتها الأقمار الصناعية الروسية لأماكن تجمعات الجيش الحر في ليبيا.

وقال أننا نرصد تحركاتهم ونعرف أماكن تجمعاتهم.

وكان خبراء عسكريون قد طالبوا بسرعة تحرك الجيش المصري لتوجيه ضربات إستباقية في العمق الليبي، دون مراعاة السيادة الليبية حيث أن الشقيقة ليبيا تمر بظروف صعبة تجعل الحكومة الليبية والجيش الليبي غير مسطرين علي الأوضاع هناك، وأن ليبيا قد وقعت تحت أيدي تنظيمات إرهابية تعبث بالأمن الليبي، وتعبش بأرواح المواطنيين الليبيين.



خمس حكم لهذا المساء على ان تنال اعجابكم

بهذا المساء الرائع والجميل اتفائل 

خمس حكم لهذا المساء كي اصبح على تفائل

الحكمة الاولى : أنت من تحدد قيمة نفسك , فلا تصغر من شأنك
حين ترى فخامة الآخرين , فلو كانت القيمة تقاس بالأوزان
لكانت الصخور أغلى من الألماس ...

الحكمة الثانية : لا تبكي على شيء مضى بل اجعله درسا لك
واعلم ان الضربة ان لم تقتلك فانها زادت من قوتك
ولا شيء يجعلك عظيم الا الم عظيم
فليس لكل سقوط نهاية فسقوط المطر اجمل بداية

الحكمة الثالثة : من يطلب النجاح بدون جهد وعرق ؛
كمن يطلب الحصاد دون أن يبذر البذور !!!!
فابذل السبب ولو كان يسيرا وتوكل على الله

الحكمة الرابعة : لن اقول اني فشلت مرة ,
ولكني اكتشفت أن هناك طريقة تؤدي الى الفشل

الحكمة الخامسة : اذا كان مصعد النجاح معطلا .....
استخدم السلم درجة درجة

شاهد الفيديوعناصر من الجيش النظامي السوري التابع لبشار الأسد تدفن أحد المواطنين حيًا

فيديو..دفن ناشط سوري حى على يد عناصر تابعة للجيش السوري

تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" فيديو يظهر عناصر من الجيش النظامي التابع للرئيس السوري بشار الأسد، وهي تقوم بدفن أحد المواطنين حيًا، بعد رفضه ترديد "لا إله إلا بشار".

ويظهر في الفيديو - الذي لم يتسن التحقق منه بشكل مستقل - مجموعة من قوات الجيش السوري، حيث يُسلم أحدهم لقائد المجموعة ما كان بحوزة هذا الشخص، وهو ناشط بحسب التقارير، من بطاقة هوية وكاميرا، ويخبره بأنهم قبضوا عليه أثناء تصويره لهم بتلك الكاميرا، وهو من منطقة القصير، حسبما يظهر من خلال مقطع الفيديو.

بعدها يأمرهم القائد باستكمال دفنه وهو حي، وعندما بدأت قوات الأمن بدفن الرجل أخذ يردد الشهادتين، إلا أن قائد المجموعة كان يأمره بقوله: "قل لا إله إلا بشار".

وأحدث الفيديو ردود فعل غاضبة على شبكات التواصل الاجتماعي في كل أنحاء العالم.




الأحد، 27 أبريل 2014

وفاة الطفلة أسينات محمد سمودي من سكان جنين اثر حادث سير

مصرع طفلة اثر حادث سير دهس في جنين


شرطة فلسطين

مصرع طفلة اثر حادث سير دهس في جنين

جنين – باشر خبراء حوادث السير في شرطة محافظة جنين اليوم التحقيق في حادث سير دهس وقع في محافظة جنين أدى إلى مصرع الطفلة أسينات محمد سمودي من سكان بلدة اليامون قضاء المحافظة.
وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة بأنه وبعد ورود معلومات مفادها وقوع حادث سير دهس في بلدة اليامون توجه على الفور طاقم خبراء حوادث المرور إلى المكان .
وبالكشف على موقع الحادث تبين انه وأثناء قيادة سائق من سكان المحافظة لمركبة من نوع فولكس كارفيل (عمومي) وبسبب عدم اتخاذه التدابير اللازمة لتنزيل الركاب حيث أن الطفلة ووالدتها كانتا تستقلان المركبة وعند نزولهما من المركبة ومرور الطفلة من أمام المركبة أدى ذلك إلى صدم الطفلة المذكورة والبالغة من العمر (1.5) سنه من سكان بلدة اليامون بمقدمة المركبة الأمر الذي تسبب بوفاتها على الفور وتم نقل جثة الطفلة إلى مشفى جنين الحكومي.
وتم توقيف السائق لمتابعة المقتضى القانوني بحقه أصولا وفتحت الشرطة تحقيقا في ملابسات الحادث .

مُخيم جَنْينْ أُسطٌورَةُ المُقَاوَمَةِ الفِلِسْطِينية.

◘◘◄وفـاة طفلة من اليامون إثر دهسها من قِبل سيارة عمومي►►
توفيت الطفلة ◄أســـــــنات محمد الشيخ يوسف سمودي ► ابنة السنتين من العُمر // بعد دهسها من قِبل سيارة عمومي من قرية العرقة على شارع العين الشرقية الواصل بين اليامون والعرقة ♦بعد ظهر اليوم الاحد.
ّّّّّّّّّّ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
إنا لله وإنا اليه راجعـــــــــــــون
ّّّّّّّّ ~~~~~~~~~~~
أعجبني ·  · مشاركة · 

موجه حارة صوماليه تضرب الاردن وفلسطين ابتداء من بداية الشهر

 موجه حارة صوماليه تضرب الاردن وفلسطين ابتداء من بداية الشهر 



النشرة الجوية
 
27/04/2014
يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، ويكون الطقس صافياً، ودافئاً في المناطق الجبلية والساحلية، ومائلاً للحرارة في المناطق السهلية، وحاراً نسبياً في الأغوار والبحر الميت، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.والله تعالى اعلى واعلم.
صافي
 
28/04/2014
يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، ويكون الطقس صافياً، ودافئاً في المناطق الجبلية والساحلية، ومائلاً للحرارة في المناطق السهلية، وحاراً نسبياً في الأغوار والبحر الميت، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.والله تعالى اعلى واعلم.
صافي
 
29/04/2014
يطرأ إنخفاض طفيف على درجات الحرارة، ويكون الطقس صافياً، ودافئاً في المناطق الجبلية والساحلية، وحاراً نسبياً في المناطق السهلية، وحاراً في الأغوار والبحر الميت، وتكون الرياح متقلبة الإتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة.والله تعالى اعلى واعلم.
صافي
 
30/04/2014
لا يطرأ تغير كبير على درجات الحرارة، ويكون الطقس صافيا، ودافئاً في المناطق الجبلية والساحلية، ومائلاً للحرارة في المناطق السهلية، وحاراً نسبياً في الأغوار والبحر الميت، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.والله تعالى اعلى واعلم.
صافي
 
01/05/2014
يطرأ إنخفاض على درجات الحرارة، ويكون الطقس دافئاً نسبياً في المناطق الجبلية والساحلية، ودافئاً في المناطق السهلية، وحاراً نسبياً في الأغوار والبحر الميت مع ظهور بعض السحب المنخفضة، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً.والله تعالى اعلى واعلم.
غائمة قليلاً
 
02/05/2014
يطرأ إنخفاض طفيف على درجات الحرارة، ويكون الطقس لطيفاً في المناطق الجبلية والساحلية، ودافئاً في المناطق السهلية، ومائلاً للحرارة في الأغوار والبحر الميت مع ظهور بعض السحب المنخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً.والله تعالى اعلى واعلم.
غائمة قليلاً

عالم الابراج وتوقعات ميشال حايك لعام 2014 شاهد الفيديو

عالم الابراج وتوقعات ميشال حايك لعام 2014 شاهد الفيديو 


لا ينتهي دور الرئيس ميشال سليمان مع انتهاء ولايته، حتى لو رفض او انسحب، وهو دخل دائرة الخطر.

خلية سرية تلاحق المرشحين الرئاسيين وبعض النواب، وعينها على الرابية.

بلبلة في محيط قصر بعبدا ووزارة الدفاع والمدرسة الحربية نتيجة تحرك يحمل اكثر من تأويل، ويحضر اسم العماد جان قهوجي في صورة هذا الحدث.

اشارة سوداء على احدى شاشات التلفزة.

شظايا تصيب المدير العام لهيئة "أوجيرو" عبد المنعم يوسف.

الجولة المنتظرة بين جبل محس وباب التبانة تبدأ من مكان آخر، وهدفها رؤوس كبيرة.

نار في محيط مقر لليونيفل.

ظهور مثير لاحمد الاسير وبصمات "اسيرية" على عملية امنية كبيرة.

عصابة تستعمل تقنيات متطورة للسطو على محلات مجهورات.

التخطيط للنيل من اعضاء في "حزب الله" واستهداف عضو في كتلة "الوفاء للمقاومة"، ومقرات ومؤسسات للحزب.

سيحاول "حزب الله" تعطيل شبكة التنصت الاسرائيلي.

خطف وخطف مضاد بين "حزب الله" واعدائه.

موكب تابع لـ"حزب الله" سيكون من اهم اهداف المخططين.

تصدع موّقت في العلاقة بين الجيش و"حزب الله".

في المرحلة المقبلة، تحيط المخاطر بالسيد حسن نصرالله اكثر من اي وقت مضى.

تخطيط لاشعال المخيمات الفلسطينية وتصفيات لشخصيات داخل، وتسليم مطلوبين للعدالة.

ملف الموقوف ميشال سماحة يفتح على معطيات جديدة.

الاعلامي نديم قطيش في دائرة الخطر.

حشد بشري مرتبك حول منصة او مسرح او منبر بسبب حادث.

نتائح تصريحات النائبين محمد كبارة وخالد ضاهر لن تكون عادية.

طلاب متفوّقون يشغلون الاعلام.

الرياضي فادي الخطيب يكون تحت الضوء.

حركة في "هيئة العلماء المسلمين" تلفت نظر الاجهزة الامنية.

ادارة "كازينو لبنان" تقرر اقفال ابوابه بسبب طارىء.

محاولة كسر لقلم الاعلامية مريم البسام.

مفتي الجمهورية محمد رشيد قباني يصاب بجروح.

حادثة في مغارة جعيتا.

الجميزة تفقد هويتها لوقت قصير.

عامل الثقة يتحكم بثبات بالليرة اللبنانية.

وسام جديد على صدر حاكم مصرف لبنان رياض سلامة.

تهديد كبير يطال المخرج شربل خليل.

احتكاك يبرز فيه اسم ايلي ماروني، ويكون الحل على الطريقة "الزحلية".

يتعرض الشيخ ماهر حمود لفعل انتقامي.

اكثر من امر طارىء يعطل اجندةالبطريرك الراعي الذي يبرز في احد مواقفه كرجل دولة.

يشهد المطار حشدا شعبيا ضخما يتكرر في مناسبتين.

القاء القبض على مجرمين وبلبلة تعم المطار.

التفجيرات مستمرة والمجرمون يستخدمون اساليب جديدة، كأن ترمى متفجرات من مكان عال، واستخدام حيوانات في عمليات امنية هدفها اظهار القدرة على الخرق.

آل الجميل في مواجهة اكثر من جهة.

النائب سليمان فرنجية محور حركة شعبية، والنائب وليد جنبلاط رجل العام، والنائب ميشال عون دخل عام البدائل، والرئيس سعد الحريري يحسم، والرئيس امين الجميل جسر عبور، واحدى طبخات الرئيس نبيه بري لا تكون "طبخة بحص" والدكتور سمير جعجع يتصدى لهجمات 8 آذار.

حال من البلبلة قرب النصب التذكاري للشيخ بشير الجميل في ساحة ساسين.

مسلسل الفضائح الدينية مستمر، وتظهر براءة احد رجال الدين.

استنفار في محيط قصر وبين القضاة.

وجوه متنية تصل الى القمة، وسيكون المتن ارضا للسياحة والمهرجانات.

لبنان يحصد جوائز في العاب رياضية صينية.

موكب حماية لن يستطيع تأمين الحماية لاحدى الشخصيات.

طريق مدرسة ستكون مسرحا لعملية امنية.

الخطف يصل الى اوساط الفنانين، واشكال واسع بين مجموعة فنية، وراغب علامة ومايا دياب وسمير صفير في مواقف مؤذية.

بيروت الادارية مادة دسمة لمخططات المجرمين، واسرائيل لن تبقى مكتوفة اليدين حيال الوضع اللبناني وتعرضها لاطلاق صواريخ من الاراضي اللبنانية.

حدث مؤسف في معلم ديني.

اعتداء على احد المطارنة يثير استنكارا واسعا.

رئيس حزب لبناني يكون محور الحدث.

تطلق النار على الرئيس الاميركي باراك اوباما والارهاب في قلب اميركا.

الخطر يرافق الرئيس الايراني حسن روحاني الذي يقرر الاعتكاف التكتيكي .



ظهور ملفت لامير قطر وقناة "الجزيرة" تغطي حدثا متصلا بكاردها ومبناها.
 الاردن عرّاب مصالحة مناطقية وكشف عملية امنية كبيرة في مرفأ.

عالم الرياضة كورة مباريات مونديال البرازيل مجانا على قناة ZDF الألمانية

مباريات مونديال البرازيل مجانا على قناة ZDF الألمانية 

كسب الألمان القضية المرفوعة ضدهم من القطريين تجاه حقوق بث مباريات دوري الأبطال والرابطة الأوربيتين، وكانت قناة ZDF الألمانية اشترت الحقوق التلفزيونية لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا ونهائي رابطة الأبطال، وقررت عرضها بالمجان أمام
مشاهديها ما حدا بقناة \"بي إن سبورت\" (الجزيرة القطرية سابقاً)، إلى تقديم شكوى ضد القناة تطالبها بالتشفير فرفض الألمان.

ولم تنتهِ المعركة بين المجموعتين الإعلاميتين، إذ سارت القناة الألمانية في طريق التحدي واشترت حقوق المونديال البرازيلي المقبل، وأعلنت بثه على كل قنوات \"أسترا\" و\"هوتبيرد\" مجاناً، وهو ما يكلف القناة القطرية خسائر فادحة، ويفتح الباب على مصراعيه أمام مؤسسات إعلامية أخرى للدخول من الثغرة القانونية التي استثمرها الألمانيون في لوائح الفيفا.

من جانبه، استغرب مدير قناة ZDF، غضب مسؤولي القنوات القطرية، وقال لوسائل الإعلام: \"اشترينا بالمال مثلهم، هم شفّروا قناتهم ونحن قدمناها بالمجان، لم نتدخل في قرارهم ولا نريد لأحد أن يتدخل في قرارنا\".

وتابع رئيس القناة الألمانية ساخراً: \"كيف لبلد لم يتأهل مرة واحدة لكأس العالم أن يحتكر مباريات المونديال وحده وعدد سكانه لا يصل إلى مليون\".

وأكمل رئيس القناة الألمانية في تصريحاته التي بثتها القناة على موقعها الإلكتروني: \"كرة القدم لعبة الفقراء، ونحن مع الفقراء والأغنياء، سنقدم المونديال للجميع حول العالم مجاناً\".

السبت، 26 أبريل 2014

تعذيب فتاة تعرّت وخلعت ملابسها عبر فيس بوك عن طريق الكاميرا شاهد الفيديو

بالفيديو: أم تجلد طفلتها لأنها تعرّت عبر فيس بوك


انتشر مقطع فيديو على الإنترنت، يظهر امرأة من ترينيداد وتوباغو تجلد ابنتها (12 عاماً) بوسطة حزام، بعد أن ضبطتها ترسل صورها عارية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، كما ذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية.

ويظهر الفيديو الذي انتشر بشكل كبير على فيس بوك، محققاً نحو 43 ألف مشاركة، هيلين بارتليت، أم لأربعة أطفال، تضرب ابنتها، وتكيل لها الشتائم.

ولمدة ست دقائق، تظهر بارتليت وهي توجه الضربات بحزام لابنتها، ما أثار جدلاً واسعاً على الإنترنت، حول جدوى العقاب البدني.

وترك مقطع الفيديو المشاهدين في حالة نقاش واسعة، منقسمين بين من يبرر تصرفات الأم، وبين من وصف الفيديو بإساءة معاملة للأطفال.

بينما نشرت شقيقتا الفتاة التي ضربت فيديو آخر، رداً على الجدل، معربتين عن تأييدهما لأمهما، بوصفها أنها كانت تريد حمايته ابنتها المراهقة، مما يحتمل أن يكون أسوأ.

بينما أعلنت هيلين بارتليت خلال مقابلة مع إذاعة محلية، أنها كانت "مستعدة للذهاب إلى السجن"، لتضع ابنتها الصغيرة الضالة على الطريق الصحيح.

أما الطفلة، التي لم يكشف عن هويتها، فقالت في أول تصريح لها، "أنا آسفة جداً لجلب العار إلى أسرتي، وأنا أعلم أن أمي تحبني، وأنا أحبها كثيراً أيضاً"، كما ناشدت الأطفال الآخرين في سنها، أن يشاهدوا شريط فيديو، ليتعلموا من تجربتها.










الدكتور نجيب ليوس : رحم الله امرأة تفزع من نومها متألمة من جنينها.

رحم الله امرأة تفزع من نومها متألمة من جنينها.


‏الدكتور نجيب ليوس‏ مع

رحم الله امرأة تلقي برأسها مثقلة من دوار الوحم..
رحم الله امرأة تفزع من نومها متألمة من جنينها.
رحم الله امرأة باتت تئن من أوجاع مخاض وطلق..
رحم الله امرأة انهمرت عيناها دمعا من الضيق والتعب..
رحم الله امرأة سهرت الليالي الطوال تراقب رضيعا لم ينم..
رحم الله امرأة اعتصرت عمرها في كأس لتسقي وليدها شهدا..
رحم الله امرأة سبقت دمعتها دمعة ابنها إذا جاءها يشكو ..
رحم الله امرأة زفت بيدها شابا وشابة إلى الحلال في عرس..
رحم الله امرأة ألقت بسوار راحتيها لتعود أدراج السنين تربي حفيدها فرحا..
رحم الله امرأة كلما أيقظتها همومها وخوفها على أولادها بكت لربها ودعت لهم وسجدت..
رحم الله امرأة بدأت وعاشت وماتت تحت العطاء
ولم تطالب بجزاء
ولاشكت قلة الوفاء
ولا ضعفت في حبها يوما ولا وهنت..
ومن يجازي الأم سوى
رب كريم عليم بمافعلت..
اللهم أدخل أمي وأمهاتكم الجنة بغير حساب ولا سابق عذاب دعوة صادرة من القلب

الدكتور نجيب ليوس : لماذا تلد الانثى وهى مستيقظه ؟

لماذا تلد الانثى وهى مستيقظه!؟؟


الدكتور نجيب ليوس

لماذا تلد الانثى وهى مستيقظه!؟؟
لماذا خلقت حواء من ادم وهو نائم ..
وتلد وهي مستيقظة !!
أتعلمون السبب ؟؟
يُقال إن الرجل حين يتألم .. يكره !
بعكس المرأة التي حين تتألم تزداد عاطفةً و حباً !!
فلو خٌلقت حواء من آدم عليه السلام و هو مستيقظ لشعر بألم خروجها من ضلعه و كرهها ..
لكنها خُلقت منه و هو نائم ..
حتى لا يشعر بالألم فلا يكرهها.
بينما المرأة تلد و هي مستيقظة ..
و ترى الموت أمامها .. لكنها تزداد عاطفة
و تحب مولودها .. بل تفديه بحياتها !!
يا آدم لا تسخر من عاطفة حواء ..
فهي خُلقت هكذا
و هي جميلةٌ هكذا ..
و أنتَ تحتاج إليها هكذا ..
فروعتها في عاطفتها ..
فلا تتلاعب بمشاعرها ....
و يا حواء .. لا تتضايقي إن نعتوكِ بناقصة عقل ..
فهي عاطفتكِ الرائعة التي تحتاجها الدنيا كلها ..

لكي سيدتي طريقه عمل وتحضير سلطة التونة الشهية

طريقة تحضير سلطة التونة الشهية..صحة وهنا


المكونات

1 علبة ذرة، حب
1 علبة تونة
خليط فلفل ملون، مقطع مكعبات
1 حبة مخلل خيار، مقطع مكعبات صغيرة
4/1 كوب كزبرة، خضراء مفرومة
1 حبة بندورة، متوسطه جامدة مقطعة
2 عود بصل اخضر، مقطع شرائح
الصلصة الفرنسية
2/1 ملعقة صغيرة خردل
2 ملعقة كبيرة خل
2 ملعقة كبيرة عصير ليمون
2/1 كوب زيت زيتون
1 ملعقة صغيرة ملح
2/1 ملعقة صغيرة سكر
2/1 ملعقة صغيرة فلفل اسود، مطحون

طريقة تحضير سلطة التونة الشهية..صحة وهنا


طريقة التحضير

تخلط مقادير السلطة (الذرة، التونة، الفلفل الحلو، الخيار، الكزبرة، البندورة والبصل) في وعاء.
توضع في مرطبان مقادير الصلصة (الخردل، الخل، عصير الليمون، زيت الزيتون، الملح، السكر والفلفل الأسود) وترج جيداً، ثم توضع فوق السلطة. 

نكت عربية فلسطينية اردنية مصرية عربية للي ناسي يضحك

للي ناسي يضحك


محشش لحيته طويله أول مرة يدخل المسجد ..
جاه واحد وسأله : يا شيخنا .. فاتتني ركعتين وش أسوي ؟!!
قال : فيه أحد شافك ؟!!
قال : لا
قال : طنش

**********

محشش سألوه: ليش زادت نسبة العنوسة بين البنات ؟؟؟
قال: لأن الناس يدعون لهم " الله يرزقكم ابن الحلال

**********

محشش راح يشوف نتيجته بالثانوية لقي حاله راسب راح عند أمه وقال لها
طول السنة قاعدة تلعبين وجايه بأخر يومين تدعين لي ؟ ...!!

**********

محششه أهدت محشش حبة جوافه ولما أكلها سألته كيف طعمها ؟... قال : لذيذة .. بس الرز اللي فيها مش مستوي ...!



**********

واحد سنّي لبناني و شيعي لبناني و مسيحي لبناني قاعدين عالبحر.
لقو فانوس سحري و طلبو منه كل واحد أمنية
الشيعي اللبناني قاله
ما تتركلي ولا سنّي لبناني على وجه الارض.
السنّي اللبناني قاله
ما تتركلي ولا شيعي لبناني على وجه الارض.
المسيحي اللبناني قالّه: ما بدي شي منّك.بس بدي كاس ويسكي وارجيلة

ودخيلك عجّللي بطلبات الشباب



**********


اثنين محششين سرقوا محل طلع الحارس وصار يصرخ وقف يا ابن الكلب... فالأول قال للثاني: اهرب انت . . انا خلاص عرفني



**********


هندي محشش شغال بالسعودية سألوه شنو معنى شعار السعودية "سيفين ونخلة"؟قال روح يمين في موتروح يسار في موتروح سيدا تاكل تمر



**********


بنت تسأل حبيبها المحشش ...؟؟ بتضل تحبنى حتى بعد الجواز ؟؟؟
قالها: لو جوزك ما عندو مانع


**********
محشش ذكي: قعد جنب عالِم
التفت العالم على المحشش وقاله : شو رأيك نلعب لعبة انا وياك
انا بسالك سؤال وانت واذا ما عرفت الجواب بتعطيني 5 دولار
وانت بتسالني سؤال واذا انا ماعرفت بعطيك 500 دولار شو رايك؟؟
وافق المحشش طبعاً.
سال العالِم المحشش ماسبب جاذبية الارض؟
طلع المحشش محفظته وعطا 5 دولار وقاله مابعرف الجواب : قاله العالم دورك تسالني.
سال لمحشش العالم :ماهو الشيء الي بيطلع الجبل بثلاثة ارجل وبينزل برجل وحده؟؟
العالم صار يفكر ويسأل ما حدا عرف الحل استسلم
وطلع محفظته وعطا المحشش 500دولار
وسأله العالِم :طيب شو هو ؟؟؟
طلع المحشش محفظته وعطا 5 دولار وقاله مابعرف الجواب
**********
سالوا محشش ما الفرق بين الحيرة و الدهشة ؟؟؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟
حكالهم
الحيرة : انو حد يحطك في دائرة و يحكيلك اقعد في اي زاوية فيها
الدهشة : انو فعلا تلاقي زاوية
**********
واحد غبى فتـــح محل
كتب على لافته المحل " المنجد وشركاه "
أجو حماعة الضرائب سألوه مين شركائك ؟
قال مفيش شركاء .. فسجنوه
طلع من السجن غير الافته وسماها " المنجد و إخوانه "
أجو جماعة المخابرات قالولهوين الإخوان ؟؟
قال مليش إخوان .. اعتـقـلوه
طلع من المعتـقــل زهقان من حياته
غير الافته .. و كتب عليها
" المنجد لا شريك له "
السلفيين قتلوه
**********
الأب: مين بتحب أكتر أنا ولا امك.؟
الابن: إنتو التنين بحبكم كتير.!

الأب: طيب إذا أنا رحت على أميركا و امك راحت على باريس مع مين بتروح.؟؟
...
الابن: أكيد باريس لأنها كتير حلوه.!

الأب: طيب و إذا أنا رحت على باريس و امك على أميركا وين بتروح.؟؟

... الابن: أميركا.!

الأب: يعني بتحب امك أكتر و بتلحق وراها.!

الابن: لأ بس مهو أنا رحت على باريس ليش أروحها كمان مره.!!

**********

محشش بيسال واحدة دلوعة: شو بتعملي بحياتك..؟؟
قالتله:- بئرا بالجامعة.
قالها:- أهلييييييين ومحسوبك حمار بالكلية

رسالة تهديد الى ملك الاردن عبد لله بالذبح وتنفيذ تفجيرات انتحارية شاهد الفيديو

داعش تهدد الملك عبدالله بالذبح وتنفيذ تفجيرات انتحارية في الاردن

2014-04-26 08:33:02


نشر نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “اليوتيوب” تسجيلا لاحد عناصر “دولة الاسلام في العراق والشام” المعروفة باسم داعش، يهدد فيه بشن هجمات انتحارية في الاردن.
وقال العنصر الذي حمل بين يديه جواز السفر الاردني ” ان هذا جواز عبد الانجليز”، داعيا اهله والجميع الى الانضمام الى داعش.
واقدم العنصر على حرق جواز السفر الاردني بعد تمزيقه.
وهدد العنصر في حديثه الملك الاردني الذي سماه بـ”الطاغوت”، بالذبح وتفجير الاحظمة الناسفة، وكذلك عناصر المخابرات والاستخبارات، واقسم على ان يتم احضار اطنان من المتفجرات وتفجيرها، وسط صيحات تكبيرا زملاءه.


محمد دحلان المجد لفلسطين ، و الحرية لشعبنا البطل ، و انها لثورة حتى النصر

المجد لفلسطين ، و الحرية لشعبنا البطل ، و انها لثورة حتى النصر

Mohammad Dahlan محمد دحلان

الأخوة رئاسة و أعضاء المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية

بداية لا بد من تذكر كل شهدائنا الأبرار الذين سقوا بدمائهم الطاهرة طريق ثورتنا وقضيتنا الفلسطينية وأخصّ بالذكر قائدنا وزعيمنا الخالد ابو عمار , وكذلك أسرانا الأبطال الصامدين في السجون الإسرائيلية دفاعاً عن كرامة فلسطين وشعبها .

الأخوات والأخوة

اسمحوا لي أن أبارك انعقاد الدورة الحالية للمجلس الموقر خاصة في ظل تغيبه القسري عن مهامه لثلاث سنوات متتالية شأنه في ذلك شأن كافة المؤسسات الوطنية والدستورية في ظل انقسام وطني طال أمده ورغبة البعض في الهيمنة التامة على القرار الوطني الفلسطيني بتغييب دور وصلاحيات كافة المؤسسات الفلسطينية خدمة لأهداف و سياسات فردية أوصلتنا الى ما نحن فيه الآن.
ينعقد المجلس في ظروف استثنائية خطيرة وغير مسبوقة تحيط بقضيتنا الوطنية وبشعبنا داخل الوطن، وفي بعض المهاجر القسرية، وأخص بالذكر تجمعات شعبنا في سوريا بعد ان جعلهم البعض وقودا إضافيا لنيران تجتاح سوريا الحبيبة منذ اكثر من ثلاث سنوات ، كما ان مجلسنا الموقر ينعقد في ظل استمرار الجهود لإنهاء الانقسام الوطني البغيض ، و اشتداد شراسة الاحتلال و الاستيطان ، و ايضاً في ظل استمرار المفاوضات العبثية و التنسيق الأمني على حساب مصالحنا و كرامتنا الوطنية .

الأخوات و الأخوة

اول سؤال مشروع يتبادر الى الذهن هو لماذا انعقاد المجلس اليوم ، و لماذا لم يعقد أمس او قبل عام او عامين ؟ 

من قرر ذلك و لماذا ، و هل سيسمح لمجلسنا ان يكون سيد نفسه كما تقرّ بذلك القوانين و اللوائح ، ام مطلوب منا ان نكون ختما مزورا على قائمة سياسات و احتياجات شخصية أعدت سلفا ؟ 

و الى متى تظل المؤسسات الوطنية الفلسطينية رهنا لاحتياجات و مآزق شخصية لبعض المأزومين و المهزومين ؟ 
و الجواب على تلك الأسئلة مرهون بكم و بأرادتكم و علينا جميعا ان نتذكر بأننا بنات و أبناء شعب حر و عظيم ، و ليس بيننا اله او من يستحق ان نكون طوع بنانه .

الأخوات و الأخوة

كما يأتي انعقاد المجلس في ظل انهيار واضح لنهج و سياسات الخيار الوحيد ، خيار المفاوضات ، و الصفقات الانتقالية ، بعد ان جندت بعض قيادة منظمة التحرير و السلطة الفلسطينية كل طاقات و موارد الشعب الفلسطيني في خدمة ذلك الخيار ، و عملت جاهدة لإطفاء جذوة و روح المقاومة لدى شعبنا ، بما في ذلك كل أشكال المقاومة الشعبية ، مكرسة نهجا و مفهوما خطيرا لدور المؤسسة الأمنية الفلسطينية و اختزال مفهوم التنسيق الأمني بان يخدم الطرف الفلسطيني الطرف الاسرائيلي ، و بعيدا عن المفهوم الوطني الذي أقره الزعيم الراحل ياسر عرفات الذي ربط ربطا محكما بين الحقوق و الواجبات ، و دفاعا عن المكتسبات الوطنية و ليس لحماية الاستيطان و المستوطنين كما هو الحال في الوضع الراهن ، مما أضر و يضر بشرف المؤسسة الأمنية الفلسطينية و مكانتها الوطنية ، و هي المؤسسة التي تحمل في تاريخها فخر المواجهات و التضحيات خاصة خلال الانتفاضة الاولى والثانية ، و التي قدمت خلالها المؤسسة الأمنية مئات الشهداء و الجرحى تحت قيادة الزعيم الراحل ابو عمار .

و يأتي انعقاد المجلس ايضا في ظل بارقة أمل بإنهاء الانقسام الفلسطيني و استعادة الوحدة الوطنية ، و هو أمل مشوب بكثير من الحذر الناتج عن مرارة الإخفاقات السابقة ، فهل نحن ازاء اتفاق ينهي الانقسام و ينكر الذات ، و يكرس كل الجهود و الطاقات لتعزيز نضال و صمود شعبنا ، و استعادة مكانة قضيتنا في اهتمامات العالم ، ام نحن امام شرعنة و مأسسة مخلفات و نتائج الانقسام ، و تحميل شعبنا أكاذيب و أعباء لم يعد قادرا على احتمالها ، و بمعنى اخر هل نحن امام مصالحة المصالح و " زواج المتعة " ، ام استحقاقات وطنية حقيقية تستند الى رؤية وطنية شاملة ، رؤية تحترم إرادة الشعب و تحافظ على مصالحه و حقوقه ، رؤية تستند الى الشرعية ، و تسمح بعودة الديموقراطية المختطفة بقوة المال و النفوذ و السلاح ؟ 

الأيام وحدها ستجيب على تلك الأسئلة ، و لكن علينا ان نتمسك بالأمل و نعززه ، كما ان علينا الاحتماء بالحذر من مظاهر احتفالية قد تكون خادعة و لا تعكس ما في النفوس .

الأخوات و الأخوة

شعبنا يعرف واقع الحال ، و يعرف جيدا بأن مؤسساتنا و أطرنا الوطنية مفرغة من محتواها و صلاحياتها ، و قد لا يكون الشعب بانتظار الكثير من مجلسنا ، و تلك حقيقة مخيبة لنا نحن أعضاء هذا المجلس ، فهل نستطيع ان نصون الأمانة الوطنية ، و نرتقي الى مستوى تحديات المرحلة الراهنة ،

هل نستطيع ان نفعل ذلك من اجل شعبنا ؟ 

هل نستطيع ان نفعل ذلك حتى و لو من اجل كرامتنا الشخصية ؟

الأخوات و الأخوة

من اجل ذلك ، من اجل صيانة الأمانة الوطنية ، من اجل كرامة مجلسنا و كل عضو من أعضائه ، من اجل انهاء سنوات التيه و العبث السياسي ، و من اجل انهاء حقبة ديكتاتورية لاهثة و راء الخلاص الشخصي ، دكتاتورية مزقت الوطن و استباحت كل مقدراته المالية و السياسية و القانونية ، و من اجل صياغة رؤية وطنية جديدة و بناء مؤسساتنا الوطنية ، مؤسسات دولة فلسطين على أسس ديموقراطية اقترح عليكم ما يلي

- اعلان غلق باب المفاوضات بصورة نهائية و اعلان فشل كل الجهود بعد ربع قرن من المفاوضات 

- التوجه الى مجلس الأمن الدولي و مؤسسات الامم المتحدة ببرنامج الحد الأدنى الوطني و المطابق لقرارات الشرعية الدولية و خاصة القرارات 181 و 194 و 242 و 338 و المطالبة بعضوية كاملة لدولة فلسطين و عاصمتها القدس الشرقية على أساس تلك القرارات و بالتنسيق و التشاور التام و الصريح مع الاشقاء العرب 

- الشروع فورا بإقامة و اعلان المؤسسات السيادية و التشريعية لدولة فلسطين

- اشتراط ان يكون اي اتفاق مستقبلي مع اسرائيل اتفاقا بين دولتين واحدة محتلة و الاخرى تحت الاحتلال ، و الاستعداد لذلك بالانضمام الى معاهدة لاهاي و المعاهدات الدولية ذات الصلة

- ربط اي اتفاق مستقبلي بين الدولتين بتحرير كافة اسرانا الأبطال وفق جدول زمني متفق عليه و مشفوعا بضمانات دولية صلبة

- وقف التنسيق الأمني بصورة فورية و انهاء كل أشكاله و مظاهره بعد انحرافه بعيدا عن خدمة المصالح الوطنية الفلسطينية و تحوله الى خدمة مجانية للاحتلال و على نفقة الشعب الفلسطيني 

- تثبيت المصالحة الفلسطينية على أسس وطنية حقيقية بعيدا عن المحاصصة و التقاسم الوظيفي و اعادة الوحدة الجغرافية و القانونية و الإدارية الى المؤسسات كافة تحت إشراف لجنة وطنية مؤتمنة ، و التمييز بينها و بين المصالحات السياسية بين الفصائل و القوى الوطنية 

- التوجه فورا لطلب عضوية كافة الاتفاقات و المعاهدات و المؤسسات الدولية دون تجزئة او إبطاء و إعطاء الأولوية المطلقة للمؤسسات الأكثر حيوية و تأثيرا على سيادة و استقلال و حقوق دولة فلسطين و شعبها 

- الشروع فورا بتشكيل حكومة تكنوقراطية حقيقية و بعيدا عن المناورات و المزايدات و إضاعة الوقت و يستحسن ان تكون مستقلة بالكامل و تكون مهمتها الرئيسية اجراء انتخابات عامة في مدة أقصاه ستة شهور لانتخاب رئيس جديد للسلطة قادر على تحمل تبعات المرحلة المقبلة ، رئيس يخدم الشعب و ليس رئيس يخدمه الشعب ، و انتخاب مجلس تشريعي تجديد 

- بالتزامن و التوازي مع لابد من اجراء انتخابات وطنية شاملة لاول برلمان وطني فلسطيني دون تقديم حجج و تبريرات واهية و سخيفة ، و شعبنا في المهاجر قادر على ابداع طرق و وسائل المشاركة و الاختيار و لهذا البرلمان وحده يعود صلاحية إقرار الدستور الدائم و انتخاب رئيس دولة فلسطين . 

- و حتى تتم انتخابات السلطة و الدولة خلال مدة الشهور الستة لا يجوز التصرف باي شان وطني عام ، سياسيا و قانونيا و ماليا و اداريا تجنبا لإجهاض التجربة الديموقراطية و منعا للالتفاف على خيارات الشعب. 

- على حكومة التكنوقراط و اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية و قادة فصائل و قوى العمل الوطني توفير كل مستلزمات و اجواء الصمود و المقاومة لشعبنا في الداخل ، و كل الدعم اللازم لشعبنا في مخيمات سوريا و لبنان و أينما برز الاحتياج الى الدعم .
المجد لفلسطين ، و الحرية لشعبنا البطل ، و انها لثورة حتى النصر.

صور مرتكبي جريمة قتل الصراف الأسطل خلال التحقيق معهم أحمد حلمي شراب و محمد رمضان شراب

صور مرتكبي جريمة قتل الصراف الأسطل خلال التحقيق معهم

أحمد حلمي شراب و محمد رمضان شراب .

تفاصيل الجريمة ..

وكان المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية أيوب أبو شعر كشف الجمعة عن تفاصيل مقتل الصراف فضل أحمد الأسطل (53عامًا) من سكان محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وعثرت الشرطة بخان يونس فجرًا على جثة الصراف الأسطل مقتولاً في مكتبة بجوار مدرسة (فرحانة) وسط المحافظة تعود لعائلة (شراب)، وحيث قتل بعيار ناري بالرأس مباشرة من مسدس.

وذكر أبو شعر بقيام الشرطة وفور تلقي بلاغ فقدان الأسطل الأربعاء الماضي بمتابعة أثار اختفائه مع مختلف الجهات بعمليات بحث واسعة بكافة المناطق التي يدور بها الشبهات، واعتقلت عددًا من المشتبه بهم.

ولفت إلى أنه خلال التحقيق مع المشتبه بهما اعترف اثنان وهما ( أحمد حلمي شراب ش) وأحد أقربائه (محمد رمضان شراب) وكليهما من سكان خان يونس البلد بقيامها بقتل الصراف بعيار ناري من مسدس في الرأس وإخفاء جثته في مكتبة تعود لأحدهما.

وأشار أبو شعر إلى أن عناصر الشرطة توجت للمكان فجرًا برفقة الجناة، وعثرت على الصراف، مشيرًا إلى أن الجناة اعترفوا بأنهم استدرجوا المجني عليه للمكتبة وعلى الفور قاموا بارتكاب فعلتهم دون الشعور بأي وازع ديني أو أخلاقي مساء الأربعاء.

ونوه إلى أن الجناة مدانين للمجني عليه بنحو (28 ألف شيقل)، وكان الأخير يطالب بها من (أ.ش)، لكنه قام باستدراجه وقتله، ومحاولة إخفاء جريمته بمعاونة (م.ش) عبر نقل دراجته وتركها في محافظة رفح جنوب القطاع.

ولفت إلى أن القضية تحولت للنيابة لاستكمال باقي الإجراءات القانونية بحقهما، مطالبًا القضاء بإنزال أقصى عقوبة بحقهما وعدم التهاون معهما، والإسراع بتنفيذ العقوبة المناسبة، بما يقتضيه القانون المتبع.

وأعلنت عائلة شراب عن براءتها من مُرتكب هذه الجريمة، وقالت في بيان لها "نحن أبناء العائلة وبعد أن فجعنا بسماع خبر تلك الجريمة البشعة والنكراء بالاعتداء على حياة رجل فاضل من أل الأسطل (..)، ولما كان مُرتكب هذه الجريمة هو ممن يحمل اسمنا ولقبنا لا يشرفنا بأن يكون من بيننا من لا يحترم ويقدس حرمة الدم".

وأضافت "أننا نعلن براءتنا التامة من المجرم القاتل كائنًا من كان ونهرق دمه، كما نطالب الجهات المسئولة بالتعجيل في القصاص وتنفيذ شرع الله في القاتل درءًا للفتنة وحماية للسلم الأهلي والمجتمعي".

وكانت خان يونس شهدت في سبتمبر العام الماضي جريمة مماثلة بحق الصراف أمين شراب (60 عامًا)، وألقت الشرطة القتلة الثلاثة، وحكم عليهم قبل شهرين بإعدام أحدهم والمؤبد للآخرين.









الجمعة، 25 أبريل 2014

العثور على الصراف فضل الأسطل 55 عاما مقتولا في مدينة خانيونس

خانيونس : مقتل "صرّاف" والقبض على الجناة


رام الله - دنيا الوطن

عثرت الشرطة الفلسطينية فجر اليوم على الصراف فضل الأسطل 55 عاما مقتولا في مدينة خانيونس .

وقال مراسلنا نقلا عن شهود عيان يقطنون قرب منزل عائلة المغدور "الأسطل" أنه تم تبليغ عائلتة بالعثور على جثمانه مقتولا .
وعلم مراسلنا من مصادر موثوقة أن الشرطة اعتقلت شخصين ممن قاموا بقتله على خلفية السرقة .

وكان الناطق بإسم الشرطة المقدم أيوب أبو شعر قال ظهر أمس الخميس ان الشرطة ﻻ زالت تواصل عمليات البحث والتحري عن المواطن المفقود منذ يوم أمس فضل اﻷسطل.

وتعتبر هذه الجريمة الثانية في مدينة خانيونس التي يقتل فيها صراف حيث قتل لصوص قبل ذلك صراف من عائلة شراب بطريقة بشعة وقاموا بصرقة أمواله وتم اعتقالهم ومحاكمتهم فيما بعد .

عن فلسطين اليوم


أغنية المصالحة الفلسطينية للنجم الفلسطيني " محمد عساف " .

أغنية المصالحة الفلسطينية للنجم الفلسطيني " محمد عساف " . 

خرج الفنان الفلسطيني محمد عساف من مخيمه في خانيونس في ظل الانقسام بين الأطراف الفلسطينية , ووجد صعوبات بالغة لم يكن ليواجهها لو كان معبر رفح البري في وضع طبيعي .

لكنه الآن قد يعود إلى غزة في أي ظروف وفي أي وقت في ظل تحقيق المصالحة التي باركها عساف وتابعها وهنأ شعبه بها .

حيث كتب عبر صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة به :"
مُبارك لأبناء شعبنا الفلسطيني العظيم المصالحة المنشودة بين الفصائل الفلسطينية , و دامت وحدتنا الوطنية بوصلة شعبنا في طريق تحقيق أهدافه , عاشت فلسطين و عاش شعبها حر مرفوع الجبين , نعم لوحدتنا نعم لفلسطيننا ..".






الخميس، 24 أبريل 2014

افيخاي أدرعي المقاومة تستهدف جيب عسكري إسرائيلي شرق جباليا

المقاومة تستهدف جيب عسكري إسرائيلي شرق جباليا

رام الله - دنيا الوطن

آخر تحديث

أعلن المتحدث الرسمي باسم جيش الاحتلال أن التفجير الاخير كان تفجير "فاشل" لعبوة ناسفة ضد دورية عسكرية كانت تهم بمهام روتينية قرب الجدار شمال قطاع غزة دون إصابات أو أضرار، مشيرا أن هذه هي العبوة الثالثة التي عُثرت اليوم حيث تم ضبط عبوتين أخرتين جنوب قطاع غزة تم زرعها من قبل المقاومة.


يتبع..

تحديثات اخرى

وكانت قد أعلنت مصادر عبرية عن اصابة عدة جنود اسرائيليين في تفجير العبوة الناسفة شرق جباليا شمال القطاع، وأعلنت صحيفة يديعوت أحرونوت عن انفجار قذيفة هاون قرب قوة من الجيش "الإسرائيلي" جنوب قطاع غزة، فيما أفاد شهود عيان عن هبوط مروحية اسرائيلية في المكان يعتقد انها لنقل المصابين.

وذكرت مصادر محلية وشهود عيان أن المقاومة الفلسطينية استهدفت مساء الخميس آلية إسرائيلية كانت تتمركز بالقرب من المقبرة الشرقية شرق جباليا شمال قطاع غزة.

وقالت المصادر إن المقاومة نجحت في استهداف آلية إسرائيلية في محيط المقبرة الشرقية بجباليا"، مشيرة إلى أن الآليات تطلق نيرانها بشكل كثيف وعشوائي في محيط المنطقة.

ولفتت إلى أن المنطقة تشهد تحليقًا مكثفًا للطيران الإسرائيلي على ارتفاعات مختلفة، وتعزيزات عسكرية في مكان الانفجار.

هذا و أطلقت المدفعية الإسرائيلية مساء اليوم الخميس, قذيفة واحدة بالقرب من المقبرة الشرقية شمال قطاع غزة ولم يبلغ عن وقوع إصابات جراء الانفجار.

من جانبه, قال الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة أنه لا إصابات حتى اللحظة جراء اﻻنفجار الذي سمع عند المقبرة الشرقية شرق جباليا.

افيخاي أدرعي

عاجل:

تفجير فاشل لعبوة ناسفة ضد دورية عسكرية كانت تهم بمهام روتينية قرب الجدار الامني شمال قطاع غزة دون ان تقع إصابات أو أضرار.
***
هذه هي العبوة الثالثة التي عُثر عليها اليوم حيث تم ضبط عبوتين أخريتين جنوب قطاع غزة تم زرعهما من قبل مخربين فلسطينين لاستهداف قواتنا.
***
جيش الدفاع ينظر ببالغ الخطورة الى اي محاولة لاستهداف قواته.

الزواج من عدة نساء امر واقعي وظاهرة تعدد الزوجات لدى البدو

إسرائيل تتكلم بالعربية
الزواج من عدة نساء امر واقعي ؟


عشر لوائح اتهام فقط تمّ تقديمها في إسرائيل في السنوات الأربع الأخيرة بسبب تعدّد الزوجات، وفقًا للمعطيات التي نُشرتْ مؤخرا .
تقرير حصري لموقع وزارة الخارجية عن هذه الظاهرة وما رأي الرجال بالموضوع

يحظر القانون الإسرائيلي على الرجال أن يتزوّجوا أكثر من امرأة واحدة وبالعكس، ورغم ذلك فإنّ آلاف الأسر، وخصوصًا في الوسط البدوي، تعيش في أطر أسرية متعددة الزوجات. في الواقع، يظهر من تقرير مركز المعلومات والبحوث التابع للكنيست منذ 2006 أنّ نسبة الأسر متعدّدة الزوجات في المجتمع البدوي أكثر من 20%


فوز الشبيبه الفتحاويه في انتخابات مجلس الطلبه في جامعة الخليل

بالصور : نقل للأجواء الانتخابية من امام جامعة الخليل وانتظار النتائج



الخميس | 24/04/2014 - 03:56 مساءاً

فوز كتلة الشهيد ياسر عرفات في انتخابات مجلس اتحاد طلبة جامعة الخليل



وكالة الحرية الاخبارية -  بدأت اليوم الساعة التاسعة صباحاً انتخابات مجلس اتحاد طلبة جامعة الخليل لدورة 2014/2015، حيث تفقد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور احمد العطاونة وبإشراف مدير شؤون الطلبة الأستاذ حكم الجعبري جميع مراكز الاقتراع و اطمئن على عملية اشراف اللجنة العليا للانتخابات و أكد على ضرورة التزام الجميع بمصداقية و نزاهة العملية الانتخابية.
وبلغ عدد المقترعين (4056) من اجمالي عدد طلبة الجامعة الذين يحق لهم الانتخاب والبالغ عددهم (6086) بنسبة 66.7% في انتخاب أربع كتل طلابية موزعة على النحو الآتي:
كتلة الشهيد ياسر عرفات
كتلة الخليل اليسارية
تجمع المبادرة الطلابي
الكتلة الاسلامية
وقد قامت لجنة خاصة من إدارة الجامعة بالإشراف على عملية الانتخابات. وبلغ عدد صناديق الاقتراع ثلاثة عشر صندوقاً. وفي تمام الساعة (4) تم إغلاق صناديق الاقتراع، وقامت لجنة الإشراف العليا برئاسة الأستاذ حكم الجعبري عميد شؤون الطلبة، وبحضور ممثلين عن جميع الكتل الطلابية المشاركة تم فرز الأصوات وأعلنت النتائج من قبل رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات في مؤتمر صحفي وكانت النتائج على النحو الآتي:

اسم الكتلة / عدد الاصوات / عدد المقاعد
كتلة الشهيد ياسر عرفات / 1908 / 21
كتلة الخليل اليسارية/ 105 / 1
تجمع المبادرة الطلابي / 76 / لم يتجاوز نسبة الحسم
الكتلة الإسلامية/ 1773 / 19

من جانبه صرح مدير شؤون الطلبة الاستاذ حكم الجعبري بأن انتخابات مجلس اتحاد الطلبة سارت بأجواء سادها الهدوء و الشفافية دون أي تشويش من الكتل المرشحة .

استشهاد القسامي أشرف نصار 22 عاما والذي فقد في مهمة جهادية ببحر رفح

انتشال جثمان شهيد قسامي من بحر رفح واعتقال صيادين شمال القطاع



الخميس, 24 أبريل, 2014, 08:22 بتوقيت القدس

غزة - شهاب

تمكنت طواقم الدفاع المدني والشرطة البحرية فجر اليوم الخميس، من العثور على جثمان الشهيد القسامي أشرف نصار 22 عاما والذي فقد في مهمة جهادية ببحر رفح قبل خمسة أيام.

وقال مراسلنا: تم انتشال الشهيد على بعد كليو متر واحد من بحر رفح  وذلك بعد عمليات بحث مستمرة استمرت لساعات طويلة على مدار الأيام الماضية.

كما اكد اعتقال البحرية الصهيونية صيادين اثنين من بحر شمال قطاع غزة صباح اليوم واقتادتهما الى جهة غير معلومة.

واشار الى أن الصيادين هما (عدي عبد الباري سلطان 20 عاما وحمودة علي زايد 15 عاما).

ويشار الى أن بحرية الاحتلال تستهدف الصيادين الفلسطينية بشكل شبه يومي على طول بحر قطاع غزة بهدف التعكير عليهم أثناء كسبهم رزقهم.

انفجار كبير يهز الاردن في منطقة ماركا الشمالية حي الونانات

انفجار ضخم يهز ماركا الشمالية ..!!

سمع انفجار قوي في منطقة ماركا حي الونانات وفي التفاصيل تبين ان الانفجار ناتج عن احتراق خلاط زفته تابع لمصنع الباطون الجاهز في ماركا حيث انفجر داخل ساحات المصنع ...

الاخبار من الموقع ان الانفجار حدث في تمام الساعة الواحدة ظهرا ولا اصابات والحمد لله .
رم
ل س

انفجار ضخم يهز ماركا الشمالية ..!!


الراي نيوز
 سمع انفجار قوي في منطقة ماركا حي الونانات وفي التفاصيل تبين ان الانفجار ناتج عن احتراق خلاط زفته تابع لمصنع الباطون الجاهز في ماركا حيث انفجر داخل ساحات المصنع ...

هذا وقد صرحت مصادر إدارة الاعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني بان فرق الإطفاء في مديرية دفاع مدني شرق عمان تمكنت ظهر اليوم من إخماد حريق شب في خلاط اسمنت تابع لإحدى شركات الباطون الجاهز قرب جسر ماركا،وأضافت المصادر ذاتها بأن فرق الإطفاء تمكنت من إخماد الحريق السيطرة عليه، مشيرة ذات المصادر الى أنه لم ينتج عن الحادث أي إصابات بالأرواح، والسبب قيد التحقيق .

المكتب الاعلامي جماعة الاخوان المسلمين يطالبون بسحب الدرك من معان

 المكتب الاعلامي جماعة الاخوان المسلمين  يطالبون بسحب الدرك من معان                            

اخبار الاردن - اصدرت جماعة الاخوان المسلمين بيانا بعد منصف ليلة الاربعاء بيانا حول الاحداث الدائرة في محافظة معان جاء فيه:

نص البيان:
تتابع جماعة الإخوان المسلمين باهتمام كبير وقلق بالغ تطور الاحداث في مدينة معان وازدياد التوتر والاحتقان وخطورة اتساع او تحول الاحداث إلى مواجهات ومصادمات لن ينتج عنها الا خسارة في الانفس والممتلكات وهدرا لمقدرات الوطن واستنزافا لامكاناته   لا سمح الله.

اننا نهيب بالجميع تقدير الموقف بمسؤولية وتغليب مصلحة الوطن وتجنب اي صدام      وبهذا الخصوص فان واجب الحكومة صاحبة الولاية العامة ان تسارع الى الإبتعاد عن مناطق الاحتكاك وسحب قوات الدرك. وافساح المجال أمام الحوار المسؤل مع وجهاء المحافظة وبمشاركة مع الشخصيات الوطنية والجهات الشعبية.

نؤكد على ان المعالجات السياسية الحكيمة دليل على ثقة المسؤولين وقوة الدولة وهيبتها واما اللجوء الى القمع والعنف ومواجهة الشعب بالحل الأمني مؤشر على الضعف والعجز وضيق الأفق.

ان تكرار الازمة في محافظة معان واستمرارها يؤكد على ضرورة البحث عن حلول شاملة تبدأ بالاستماع والحوار واقرار مشاريع تنموية واقتصادية واجتماعية ودينية .

-اننا نطالب اصحاب القرار بتحمل مسؤولياتهم وسرعة العمل على تلافي مخاطر اراقة الدماء او اهلاك الممتلكات وهنا نتسائل عن غياب الرواية الرسمية والموقف السياسي حتى اللحظة مع تفاقم الازمة وتطورها على حساب ارتفاع صوت التهديد الامني الذي راح ضحيته مواطن بريء ذنبه انه مر في المنطقة وكذلك ازدياد الاحتقان المتفاقم .

حفظ الله الاردن بلدا عزيزا ترعاه عناية الرحمن وحفظه

                                                                     جماعة الاخوان المسلمين
                                                                     المكتب الاعلامي
                                                                   24-4-2014