المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا

إنظم لصفحتنا على الفيس بوك

المرجوا إنتظار 30 ثانية تجاوز

الجمعة، 28 مارس 2014

أختان توأم في أستراليا تتقاسمان وظيفة واحدة وحساب واحد. ورجلا واحدا

توأم تتقاسمان وظيفة واحدة وحساب واحد. ورجلا واحدا 


أجرت أختان توأم في أستراليا عمليات تجميلية بأكثر من 200 ألف دولار لتبدوان متطابقتين تماما، ولتتقاسمان نفس الوظيفة، ونفس حساب فيسبوك، ونفس السرير، ونفس الرجل أيضاً.

وقامت الأختان آنا ولوسي ديسينك بإجراء عمليات تجميل للصدر، ونفخ الشفاه والوشم على الحاجبين، بالإضافة إلى جلسات أسبوعية للعناية بالجسم بالأشعة تحت الحمراء، وتستخدمان أيضاً نفس النظام الغذائي .
وقالت لوسي \"الأمر ليس غريباً بالنسبة لنا، لدينا صديق واحد ونتشارك نحن الثلاثة نفس السرير... لدينا نفس الذوق في كل شيء، لذلك من الواضح أن نتشارك نفس الرجل أيضاً\".
وأضافت \"عندما نخرج سوية نتلقى العديد من العروض للزواج أو المواعدة، ولكن لا يمكننا أن نتصور اليوم الذي نفترق فيه، ولا نعتقد إن ذلك سيحدث أبداً\"، بحسل ما أورجته صحيفة \"نيويورك بوست\".



الثلاثاء، 25 مارس 2014

مقتل 239 شخصا بعد العثور على الطائرة الماليزية صباح اليوم

الطائرة المفقودة.. رسالة نصية قصيرة حطمت الآمال


رام الله- رايــة:

انتهت مأساة الطائرة الماليزية المفقودة، وفقدت 239 عائلة الأمل بعودة أبنائها الذين كانوا على متن الطائرة، وذلك عندما تلقوا رسالة نصية قصيرة على هواتفهم النقالة تبلغهم بأن الطائرة تحطمت في المحيط الهندي، وأن لا ناجين ممن كانوا على متنها.

وبعد الـ"sms" المشؤومة التي تلقاها ذوو الضحايا، عقد رئيس الوزراء الماليزي محمد نجيب عبدالرزاق مؤتمراً صحافياً أعلن فيه أن فريقاً بريطانياً للتحقيق في الحوادث الجوية توصل الى أن الطائرة تحطمت جنوبي المحيط الهندي، إضافة إلى عمليات تتبع خاصة تمت بواسطة قمر "أنمارسات" الصناعي أشارت الى النتيجة ذاتها.

وجاء في الرسالة النصية التي بعثت بها الخطوط الماليزية لذوي الضحايا: "يتوجب علينا أن نقطع الشكك الذي كان مبرراً في السابق، ونقول إن الرحلة (MH370) قد فقدت وأن لا أحد ممن كانوا على متنها قد نجا".

وأضافت الرسالة النصية: "كما سنسمع بعد ساعة من رئيس الوزراء الماليزي، فإنه يتوجب علينا الآن أن نقبل بالأدلة التي تشير الى أن الطائرة سقطت في جنوب المحيط الهندي".

وقالت الخطوط الجوية الماليزية إنها أرسلت نفس الرسالة مترجمة الى اللغة الصينية الى ذوي الضحايا من الصينيين، والذين ينتظرون على أحرّ من الجمر عودة أحبابهم منذ 8 مارس الحالي.

وكانت الطائرة الماليزية التي تقل الرحلة رقم (MH370) قد اختفت في 8 مارس الحالي، بعد إقلاعها من مطار كوالالمبور باتجاه العاصمة الصينية بكين، إلا أن الاتصالات انقطعت بالطائرة بعد أقل من ساعة على إقلاعها، وتبين أنها غيرت مسارها في اللحظة التي انقطع الاتصال بها.

وجاء إعلان الحكومة الماليزية رسمياً عن تحطم الطائرة بعد العثور على حطام بالقرب من شواطئ أستراليا، وهو حطام يسود الاعتقاد أنه للطائرة الماليزية من طراز بوينغ 777، الا أنه لا أدلة ملموسة ومؤكدة على أن ما تم العثور عليه هو للطائرة المفقودة بالفعل.

وتلقى أقارب الضحايا، وغالبيتهم من الصينيين والماليزيين، الرسائل النصية التي تبلغهم بأن لا عودة لمفقوديهم، ولا ناجين من الطائرة، الرسائل بصدمة كبيرة، حيث حطمت الرسائل النصية ما تبقى لهم من آمال بالعثور على الطائرة أو على أي ممن كانوا على متنها وهم أحياء.

وبينما كانت الرسائل النصية القصيرة تتدفق على هواتفهم النقالة، استدعت السلطات الصينية أقارب الضحايا على عجل الى فندق بجانب المطار، حيث استمعوا مباشرة الى حديث المسؤول الماليزي لتنفجر القاعة بالبكاء، فيما انهارت سيدة صينية على الأرض وهي تصرخ: "ابني ابني".

وتقاطرت فرق طبية على فندق "ليدو" بالقرب من مطار العاصمة الصينية، حيث شوهد الأطباء وهم يحاولون تقديم العلاج لكبار السن من أهالي وأقارب ضحايا الطائرة المنكوبة.

وبينما كان عشرات الصحافيين يرصدون بكاميراتهم وأقلامهم المأساة، رفض غالبية المتواجدين في القاعة من أهالي الضحايا الإدلاء بأية تصريحات أو أحاديث للصحافيين، فيما شوهدت الفرق الطبية تنقل عدداً من الأشخاص الى الخارج بعد أن تعرضوا للإغماء.

ونفى متحدث باسم الخطوط الماليزية أن تكون الشركة قد اكتفت بإرسال رسائل نصية قصيرة على هواتف ذوي الضحايا، وقال إن "مضمون الرسالة النصية كان قد أبلغ لذوي الضحايا وجهاً لوجه من قبل الإدارة العليا للشركة".

وأضاف: "الرسائل النصية القصيرة والاتصالات الهاتفية استخدمت لإبلاغ ذوي الضحايا ممن هم غير موجودين في الغرف المخصصة للمتابعة في الفنادق.. كنا نريد أن نتأكد بأن كل العائلات أبلغت وبمختلف الوسائل والقنوات".

ورغم أن الستار أسدل جزئياً على المأساة بانتهاء الآمال في العثور على أي ناجين، الا أن لغز اختفاء هذه الطائرة يظل قائماً، حيث لم يعثر المحققون ولا السلطات في عشرات الدول على الطائرة، وحتى الحطام الذي يدور الحديث عنه لا يزال مجرد استنتاج غير مؤكد، لتظل مأساة هذه الطائرة لغزاً يحتاج الى الحل.

المصدر: العربية 

الأحد، 16 مارس 2014

الشرطة الاسرائيلية ثلاثة مشتبهين حاولوا اختطاف جندي اسرائيلي

الشرطة الاسرائيلية ان ثلاثة مشتبهين حاولوا اختطاف جندي اسرائيلي


رام الله - دنيا الوطن

قالت الشرطة الاسرائيلية ان ثلاثة مشتبهين حاولوا اختطاف جندي اسرائيلي وادخاله بالقوة لمركبة عابره بيضاء اللون وذلك في منطقة مفرق "الحمره " شمال اسرائيل .

واضافت الشرطة ان الجندي تمكن من الهرب الى داخل كرم زيتون قريب من المنطقة وبعد ابلاغه الاجهزة المختصة تمكن افراد من الشرطة من العثور عليه دون ان يصيبه اي ضرر ، ثم قامت بعد ذلك الشرطة الاسرائيلية بنصب حواجز طياره في المنطقة في محاولة لالقاء القبض على المشتبهين .

وقد ادعى جندي إسرائيلي ظهر الأحد تعرضه لمحاولة اختطاف من ثلاثة أشخاص خلال انتظاره في محطة حافلات بمفترق قرب قرية دير حنا في الجليل شمال فلسطين المحتلة.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن جنديًا أخبر مسؤوليه في الجيش أن  ثلاثة أشخاص حاولوا إرغامه على الدخول في سيارة قرب القرية، لافتةً إلى أنه تمكن من الفرار إلى بساتين الزيتون المجاورة.

وأشارت الصحيفة إلى أن شرطة الاحتلال فتحت تحقيقًا في الحادث ونصبت نقاط تفتيش على طول الطريق في محاولة لضبط السيارة المذكورة.

وذكرت الاذاعة العامة الاسرائيلية مساء اليوم الاحد أن شرطة الاحتلال وجهاز الامن العام يحققان في هذه الاثناء مع الجندي من أجل التعرف على ملابسات الحادثة والتحقق مع صدق ادعائه.



مقتل عبد الرحمن القاضي مسؤول حزب الله في بلدة النبي عثمان وثلاثة آخرين في تفجير سيارة مفخخة شرق لبنان

الإرهاب مجدداً يضرب البقاع: شهداء وجرحى اثر تفجير انتحاري في النبي عثمان

استشهد 4 مواطنين لبنانيين وأصيب عدد آخر في حصيلة أولية، اثر تفجير انتحاري نفسه داخل سيارة يقودها على الطريق الدولية وسط بلدة النبي عثمان في منطقة البقاع.

مراسل المنار أفاد أن شبانا في المنطقة استشبهوا بالانتحاري، وقاموا بمطاردته بين بلدتي اللبوة والنبي عثمان، ولفت إلى أن هذا الانتحاري فجر نفسه بعدما طلب منه الشبان إيقاف السيارة.

وفي التفاصيل فإن الشهيدين عبد الرحمن القاضي من بلدة العين وخليل خليل من بلدة الفاكهة، اشتبها بسيارة رباعية الدفع من نوع "غراند شيروكي"، فطارداها وطلبا من سائقها التوقف، فما كان من الأخير إلا ان عمد إلى تفجير نفسه، ما أدى إلى استشهاد القاضي وخليل إضافة إلى وحيدة نزهة وعلي حسين نزهة من بلدة النبي عثمان، إضافة إلى عدد من الجرحى.

ويشار إلى أن بلدة النبي عثمان شيعت اليوم شهيدها الفتى عباس صالح سيف الدين الذي إستشهد أمس جراء إطلاق الجماعات المسلحة عدداً من الصواريخ على بلدتي اللبوة والنبي عثمان.

المتحدث العسكري المصري في القاهرة مقتل خمسة من عناصر الشرطة في القاهرة

مقتل 5 من عناصر الشرطة المصرية في هجوم بالقاهرة

السبت | 15/03/2014 - 01:18 مساءاً

وكالة الحرية الاخبارية -  أعلن المتحدث العسكري المصري العقيد أحمد محمد عن مقتل خمسة من عناصر الشرطة في هجموم على نقطة خاصة بالشرطة في القاهرة .

وقال المتحدث العسكري انه في تمام الساعة الخامسة من صباح اليوم السبت قامت مجموعة مسلحة بالهجوم على نقطة خاصة بعناصر الشرطة العسكرية في منطقة منفذ مسطرد، بداية طريق القاهرة- الإسماعيلية الزراعي، ما أدى الى استشهاد خمسة مجندين من قوة النقطة، بعدما قام المسلحون باستهدافهم أثناء انتهائهم من اداء صلاة الفجر، ثم قاموا بزرع عبوتين ناسفتين بجوار النقطة لاستهداف أية قوات قادمة بتعزيزات إلى المنطقة .

وتم العثور على القنبلتين بواسطة عناصر من الحماية المدنية والمهندسين العسكريين وتم إبطال مفعولهما.

زوج فلسطيني يقتل زوجته الفلسطينية بالرصاص بعد زواجهما بـ 5 شهور باللد

مقتل فلسطينية بالرصاص بعد زوجها بـ (5) شهور باللد

الأحد | 16/03/2014 - 09:02 صباحاً


وكالة الحرية الاخبارية -  قتلت إمرأة فلسطينية تبلغ من العمر 38 عاما باطلاق نار عليها قرب منزلها في مدينة اللد الليلة الماضية.
ويذكر ان زوج المغدورة وهي ام لولدين قتل ايضا قبل خمسة اشهر رميا بالرصاص في اللد، وترجح الشرطة الاسرائيلية ان تكون جريمة قتل المرأة قد ارتكبت على خلفية ما يسمى بشرف العائلة.


لقيت امراة تبلغ من العمر 38 عاماً من سكان اللد مصرعها رميا بالرصاص وذلك مساء امس، ويشار الى ان زوجها قتل قبل حوالي 5 اشهر رمياً بالرصاص، وهي ام لاربعة اولاد.

وجاء في بيان الناطقة بلسان الشرطة لوبا سمري: "حوالي الساعة الاخيرة من قبل منتصف الليلة الماضية ، في مدينة اللد ، من شارع ديرخ لود هيروكا ، ووفقا للمعلومات والتفاصيل الاولية المتوفرة ،تم استلام بلاغ في شرطة" المركز - منطقة هشفيلا" حول اطلاق عيارات نارية ومقتل مواطنة عربية في حوالي سنوات الثلاثينات الاولى من عمرها من سكان المكان هناك. هذا وتواصل قوات من الشرطة التي هرعت الى المكان باعمال البحث الفحص والتحقيق في كافة تفاصيل ظروف وحيثيات وقوع هذه الجريمة بما فيها الخلفية التي لم تتضح كامل معالمها بعد".

وحسب التحقيقات الاولية يستدل على ان المواطنة كانت قد غادرت مركبتها في الشارع هناك ومن ثم اطلقت صوبها العيارات النارية مسفره عن مقتلها والتحقيقات ما زالت جارية بما فيها فحص شبهات كون المنطلقات تعود وعلى ما يبدو لخلافات عائلية.
وعلم موقع الشمس انه ستنظم اليوم مسيرة نسائية في اللد منددة بالجريمة البشعة.


السبت، 15 مارس 2014

عصام ابراهيم احمد عادي يدهس 5 جنود إسرائيليين شمال الخليل بيت امر

مركبة فلسطينية تدهس (5) جنود إسرائيليين شمال الخليل

السبت | 15/03/2014 - 09:14 مساءاً

وكالة الحرية الاخبارية -  أصيب خمسة جنود إسرائيليين بجراحٍ متفاوتة جراء تعرضهم للدهس من قبل سيارة فلسطينية شمال الخليل .
وقال الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بلدة بيت أمر إن المواطن عصام ابراهيم احمد عادي (38 عاما) دهس خمسة جنود على حاجز قرب مدخل بيت أمر شمال الخليل، مشيرا الى انه تم نقلهم بواسطة مركبات الاسعاف الاسرائيلية لتلقي العلاج.
وأضاف ان الجيش اعتقل سائق السيارة واعتدى عليه بالضرب بعد أن اطلق النار على سيارته لايقافها،واقتادوه الى جهةٍ مجهولة.


قالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرئيلي "إن جنود إسرائيليين أطلقوا النار مساء اليوم تجاه سائق مركبة فلسطيني قرب بلدة بيت أمر في الخليل بدعوى محاولته دهسهم".
وأضافت الإذاعة "إن فلسطينيا كان يستقل مركبة متوسطة الحجم حاول دهس عدد من الجنود المشاة كانوا متمركزين على أحد مداخل بلدة بيت أمر قرب الخليل مما اضطرهم لإطلاق النار تجاه السائق دون إصابته".
من جهة اخرى ذكر شهود عيان أن سائق فلسطيني دهس 5 من جنود قوات الاحتلال ولم يعرف خلفيات الحادث حتى الآن، وقامت قوات الاحتلال باعتقال السائق بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح.
وأضاف شهود العيان أن قوات الاحتلال عززت تواجدها بشكل كبير في البلدة، كما قامت بإغلاق مداخلها واحتجاز مركبات

وفاة الفنان السّوري وفيق الزّعيم بعد صراع مع المرض "سرطان الكبد"

وفاة الفنان السّوري وفيق الزّعيم بعد صراع مع المرض

السبت | 15-03-2014 - 09:56 مساءً

وفاة الفنان السّوري وفيق الزّعيم بعد صراع مع المرض

وطن للأنباء - وكالات:  توفّي مساء يوم السّبت الفنّان السّوري وفيق الزّعيم بعد صراع مع مرض "سرطان الكبد" عن عمر يناهز الـ 54 عاماً.

وفارق الزّعيم الحياة في بيروت مقرّ إقامته الأخير حيث كان يتلقّى العلاج في الجامعة الأمريكيّة في بيروت، وسيتمّ نقل جثمانه إلى دمشق ليُوارى الثّرى هناك، حسب مجلة سيدتي.

ونعى عدد من الفنّانين السوريّين زميلهم الرّاحل عبر صفحاتهم على موقع التّواصل الاجتماعي على "فيسبوك"، ومن أبرزهم ديمة الجندي وكندا حنّا ويزن السّيد وسحر فوزي وغيرهم..

واشتهر الفنّان الرّاحل بمشاركاته الهامّة في أعمال البيئة الشّاميّة على وجه التّحديد، لا سيّما دوره في مسلسل "باب الحارة" بشخصيّة "أبو حاتم" الرّجل الشّهم وصاحب القهوة الشّعبيّة، وله أعمال مهمّة أيضاً في الإذاعة والمسرح والسّينما.

خدمة الاتصالات المجانية للأراضي الفلسطينية تكبد خسائر بالملايين لشركات الاتصالات

استطلاع:الاتصالات المجانية ستكبد الشركات المحلية خسائر بالملايين
    
فلسطين اليوم - غزة

أظهر استطلاع رأي أجراه موقع "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية", أن شركات الاتصال الفلسطينية ستتكبد خسائر بالملايين إذا دخلت خدمة الاتصالات المجانية للأراضي الفلسطينية.

وكان المدير التنفيذي لشركة واتس آب في المنتدى العالمي للهواتف المحمولة فيوقت سابق أعلن أ الشركة تعتزم توفير خدمة الاتصال بحلول الربع الثاني من العام لزيادة جاذبيتها بما يساعدها في الوصول إلى مليار مستخدم.

وقد أكد أكثر من 71.76%، من المستطلعة آراؤهم أن شركات الاتصال ستتحمل خسائر بالملايين نتيجة الاتصالات المجانية عبر برامج الواتس اب والفايبر وغيرها

 فيما اعتبر 20% منهم أنها ستخفض من أسعار المكالمات فقط ولا خسائر متوقعة, بينما رأى 8.1% من المشاركين في الاستطلاع أن برامج الاتصالات المجانية ستخلق منافسة بين الشركات المحلية.

مقتل طيار اسرائيلي صباح اليوم اثر بعد سقوط طائرة وتحطمها شمال فلسطين المحتله

إصابة خطيرة لطيار إسرائيلي بعد تحطم طائرة شمال اسرائيل

القدس المحتلة/PNN-أصيب طيار "إسرائيلي" يبلغ من العمر 60 عاما بجراح وصفت بالخطيرة جراء سقوط طائرته الخفيفة من
طراز " الترا لايت " وتحطمها صباح اليوم " السبت" في منطقة مفتوحة قرب المنطقة الصناعية "عمل حيفر" شمال إسرائيل .

وأشارت التحقيقات الأولية الى تحطم الطائرة بعد لحظات من إقلاعها فيما هرعت قوات إطفاء وانقاذ كبيرة لمكان التحطم .

فلسطين اليوم

وفاة طيار إسرائيلي بعد تحطم طائرته شمال اسرائيل

نشر بتاريخ السبت, 15-03-2014 || 09:28

القدس/PNN- قتل طيار إسرائيلي 60 عاما، بعد إصابته بجراح وصفت بالخطيرة جراء سقوط طائرته الخفيفة من طراز " الترا لايت " وتحطمها صباح اليوم السبت، في منطقة "عيمق حيفر" شمال إسرائيل.

وقالت مصادر عبرية، بأن الطيار توفي في مستشفى "هيلل يافي" في الخضيرة، متاثرا بجراحه الخطيرة نتيجة تحطم طائرته.

وتبين من التحقيقات الاولية ان الطائرة هي من صنع محلي ولم تستوف معايير الطيران الرسمية.

فيما واصلت الشرطة الاسرائيلية التحقيق في ملابسات الحادث.

النجمة اللبنانية نانسي عجرم عالسكين با بطيخ nancy-batikh

نانسي عجرم : عالسكين با بطيخ

nancy-batikh

نشرت النجمة اللبنانية نانسي عجرم، صورة جديدة لها من كواليس فيديو كليب أغنيتها الجديدة “ماتيجي هنا” وظهرت نانسي عجرم في الصورة وهي ترتدي فستانا أحمر، وتحمل بين يديها بطيخة، مما أثار إعجاب متابعيها على مواقع التواصل الاجتماعي، وأشعل عاصفة من التعليقات الطريفة.
وأثارت هذه الصورة الحس الفكاهي الموجود لدى معجبي نانسي، حيث علق أحدهم قائلا: “يابخت البطيخة، ياريتني كنت أنا”، بينما تساءلت احداهن: “مره هيفاء تطلع تبيع سمك مره نانسي تطلع تبيع










لغز اختفاء الطائرة الماليزية يرعب العالم وهواتف الركاب تستقبل المكالمات

فشل دولي في حل لغز اختفاء الطائرة الماليزية

عواصم وكالات 6 0 0

لا يزال الغموض يحيط بمصير الطائرة الماليزية المختفية منذ السبت، فيما أسفرت جهود البحث الدولية عن بعض المؤشرات التي قد تقود للعثور عليها أو على حطامها إن وجد.
وأعلن مسؤول طيران في ماليزيا، اليوم الخميس، أن سفن وطائرات البحث لم تعثر على أثر للطائرة الماليزية المفقودة في المنطقة التي رصد فيها قمر صناعي صيني أجساما طافية، تردد أنها ربما تكون حطام الطائرة.
ماليزيا ترسل طائرة
وقال أزهار الدين عبد الرحمن، مدير إدارة الطيران المدني إن طائرات وسفن البحث والإنقاذ لم تعثر على شيء في المنطقة يعود للطائرة المفقودة.
وأرسل وزير النقل الماليزي هشام الدين حسين، طائرة فور رصد القمر الصناعي الصيني الأجسام الطافية على الماء، لكنها لم تعثر على أي شيء يخص الطائرة المفقودة.
من ناحية أخرى، نفت فيتنام وجود أي حطام في المنطقة التي رصد فيها القمر الصناعي الصيني الأجسام الطافية على الماء، حيث أقلعت طائرة فيتنامية تابعة للجنة الوطني الفيتنامية للبحث والإنقاذ، فور رصد القمر الصناعي صور الأجسام الطافية على الماء ولم تعثر على شيء يخص الطائرة.
اشتباه في أجسام عائمة
وفي سياق متصل، قال لي جيا شيانغ رئيس إدارة الطيران المدني الصيني، إنه لا يوجد دليل على أن أجساما طافية في بحر الصين الجنوبي أظهرتها صور التقطتها أقمار صناعية تخص طائرة ماليزية مفقودة.
وقال المسئول الصيني، للصحفيين خلال الاجتماع السنوي للبرلمان "وجدت أقمار صناعية صينية دخانا وأجساما طافية، في الوقت الراهن لا يمكننا تأكيد أنها تخص الطائرة المفقودة"، مضيفا أنه لا يوجد دليل على أن الجيش الماليزي يخفي معلومات بشأن الطائرة المفقودة.
وكان قمر صناعي صيني رصد قطعاً عائمة على سطح المياه، يشتبه في أنها تعود إلى الطائرة الماليزية، التي فقد الاتصال بها يوم السبت الماضي، فيما كانت في طريقها من كوالالمبور إلى بكين، تبين لاحقا أنها لا تخص الطائرة المفقودة.
وأفادت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)، اليوم الخميس، أنه بحسب إدارة العلوم والتكنولوجيا والصناعة للدفاع الوطني الصيني، فقد تمكن قمر صناعي صيني من رصد 3 قطع عائمة على سطح المياه في موقع بين ماليزيا وفيتنام، عند نقطة قريبة من المكان الذي فقد الاتصال به بالطائرة الماليزية.
وعدلت الصين عمل 10 أقمار اصطناعية موجودة في المدار للمساعدة في أعمال البحث عن الطائرة الماليزية.
معلومات غير مؤكدة
وقالت صحيفة وول ستريت جورنال نقلا عن شخصين مطلعين على التفاصيل إن محققين أمريكيين يشتبهون في أن طائرة الخطوط الجوية الماليزية المفقودة ظلت في الجو نحو أربع ساعات بعد آخر مرة أرسلت فيها تأكيدا لموقعها.
يأتي هذا التقرير بينما مازالت السلطات غير واثقة في أي محيط يجب أن تبحث عن الطائرة.
وقالت الصحيفة إن هذه المعلومة دفعت محققين أمريكيين إلى بحث احتمال أن يكون هناك من أغلق أجهزة الإرسال والاستقبال في الطائرة وغير وجهتها إلى موقع آخر.
وأضافت أن هذا يطرح احتمال أن تكون الطائرة ربما طارت لمسافة 3500 كيلومتر إضافية، وقد تكون وصلت إلى حدود باكستان أو إلى وجهات على نفس المسافة في المحيط الهندي أو بحر العرب.
وكان آخر موقع مؤكد شوهدت فيه الطائرة على شاشات رادار سلطات الطيران المدني قبل الساعة 1.30 صباحا يوم السبت بعد أقل من ساعة من إقلاعها من كوالالمبور وكانت تحلق في اتجاه الشمال الشرقي نحو بكين.
وقالت الصحيفة إن محققي الطيران ومسؤولي الأمن الوطني يعتقدون أن الطائرة حلقت لفترة زمنية إجمالية تبلغ خمس ساعات استنادا إلى البيانات التي تم تحميلها بطريقة تلقائية وأرسلت إلى الأرض من محركات الطائرة بوينج 777 في إطار برنامج للمراقبة.
وكان مسؤولون أمريكيون رفضوا الكشف عن هويتهم أعلنوا أمس الأربعاء أن الأقمار الصناعية التجسسية الأمريكية لم تسجل أي انفجار جوي عندما فقد الاتصال مع الطائرة، وقال هؤلاء أن الحكومة الأمريكية استعملت في الماضي شبكة الأقمار الصناعية من أجل رصد مصادر الحرارة الناجمة عن انفجار طائرات في الجو، ولكن في هذه الحالة المحددة لم تسجل الأقمار الصناعية أي شيء.
وأوضح أحدهم أنه مع عدم الحصول على أية مؤشرات من الأقمار الصناعية فان السفن الأمريكية المنتشرة في المنطقة للمساعدة في عمليات البحث لم تتوجه إلى أية منطقة محددة. وقال "لو كنا قد رصدنا شيئا من خلال الأقمار الصناعية لكانت بواخرنا توجهت إلى هذه المنطقة".
وتشارك 42 سفينة و39 طائرة في البحث عن الطائرة، على متنها 227 راكباً وطاقم مؤلف من 12 فرداً، عندما اختفت في وقت مبكر من يوم السبت وهي في طريقها من كوالالمبور إلى بكين بعدما فقد الاتصال معها فوق المياه الواقعة بين ماليزيا وفيتنام.

mbc في فلسطين تعلن شروط المشاركة في برنامج محبوب العرب اراب ايدول

mbc في فلسطين تعلن شروط المشاركة في برنامج محبوب العرب اراب ايدول

رام الله-رايــة:

اعلن مكتب قناة mbc في فلسطين ان يوم 17 الجاري سيكون هو يوم التسجيل الرسمي لبرنامج محبوب العرب في نسخته الثالثة وذلك باختيار المشاركين في البرنامج لهذا العام، حيث قرر القائمون على البرنامج التسجيل للراغبين بالمشاركة من فلسطين بان يكون التسجيل في فندق الجراند بارك في مدينة رام الله.

وسبق هذا البيان اعلان رسمي على قناة ام بي سي عن موعد التسجيل وذلك تعبيرا عن اهتمام ادارة البرنامج وقناة ام بي سي باتاحة المجال لاكبر عدد من الفلسطينيين الراغبين بالتقدم للبرنامج وعرض موهبتهم الغنائية.

وللتذكير بمتطلبات المشاركة بالبرنامج، الحضور المباشر الى فندق الجراند يوم 17 الجاري الساعة السابعة صباحا مع الاخذ بعين الاعتبار انه سيتطلب من المتقدم الانتظار لساعات حتى يتسنى للطواقم الفنية ترتيب الحدث حسب الاصول العمول بها والتي تم التسجيل على اساسها للبرنامج من الدول العربية او الاجنبية، وسيقدم كل مشترك اغنيتين خلال دقيقة امام الكاميرا وسيتم مشاهدة كافة التسجيلات من خلال لجنة متخصصة وسيتم الاتصال مع المتأهلين للمرحلة التالية حتى موعد اقصاه يوم 25 من الشهر الجاري.

شروط المشاركة:

1- الحضور الى مكان التسجيل الساعة السابعة صباحا الى فندق جراند بارك- رام الله

2- احضار صورة ملونة عن جواز السفر الفلسطيني ساري المفعول

3- الاعمار تحت سن ال 18 يتطلب وجود ولي الامر للمتقدم (مرافق واحد فقط)

4- احضار صورة شخصية

طبيب نفسي وداعية إسلامي مصري لن أمنع ابنتي من الرقص اذا ارادت

شيخ سلفي مصري : لا أحرم مشاهد العري في الأفلام.. ولن أمنع ابنتي من الرقص اذا ارادت

رام الله - دنيا الوطن

طبيب نفسي وداعية إسلامي أثارت فتاواه جدلا كبيرا، لا تقل عن الجدل الذي أثارته تصريحاته، حول مشاهد العري والقبلات في الأعمال الفنية، فضلا عن صداقاته بالفنانات ودعائه لهن، وهذا ما جعل الكثير من دعاة التيار السلفي تهاجمه بضراوة.

الداعية أسامة القوصي أظهر جرأة لافتة في التعبير عما يعتقد صوابا ويرد على هذه الانتقادات والهجوم في حوار ناري اجراه موقع "جولولي" ..

تبرأ مشايخ السلفية منك، ومن أفعالك وتصريحاتك.. ما ردك؟
كل منا يتبرأ من الآخر، والله عز وجل: قال في كتابه الكريم “إن تسخروا منا فإنا نسخر منكم كما تسخرون”، وأرى أنهم متفلتين ومتخلفين في أرائهم، وهم يروني متساهل في الدين ومنحرف.

ماذا عن انتقاد السلفيين لك في صداقتك بالفنانات؟
أنا لست من السلفيين في شيء، ويجمعنا اللفظ فقط وليس من حقي إخراجهم منه، وليس من حقهم إخراجي منه، وأنا مع المجتمع المصري بكل فئاته وأطيافه وتنوعاته من الفنانين والرياضيين والأدباء والمثقفين والعمال ورجال الدين المسيحي والإسلامي، وأنتمي للشعب المصري الجميل الذي يضرب به المثل طوال 14 قرن من الزمان في التسامح والمودة والإخاء، أما غلاة السلفية فهم متشددون ومتعصبون ويكنون طاقة غير عادية من التعصب والكراهية وهم لا يستطيعون التعايش المتسامح مع الآخر.

وأذكر أن أحد شيوخ السلفية من الإسكندرية قد يكون عبد المنعم الشحات أو ياسر برهامي لا أذكره تحديدًا جمعته مقابلة تلفزيونية على إحدى القنوات الفضائية بالقس فيلوباتير: خاطبه القس «أنا أحبك»، فرد عليه الشيخ السلفي «وأنا أبغضك في الله»، وهذا يبين مدى الغلو والتطرف الفكري الذي تعيش فيه طوائف من الإسلاميين.

دعوت الله أن يحشرك مع الفنانة «يسرا».. ما حقيقة علاقتك بها؟
الفنانة يسرا لا تجمعني بها أي علاقة عاطفية كما أشيع، واحترمها وأقدرها كسائر الفنانين، واعتبرها رمزا من رموز الفن والإبداع، وكل ما في الأمر أنني دُعيت لحضور مناسبة فنية بالمركز الكاثوليكي للسينما من صديقي المقرب الأب بطرس دانيال، وأثناء الاحتفالية التقطت لنا الكثير من الصور وانتشرت على الانترنت، وكان تعليق المتشددين على الصورة «ربنا يحشرك معاها»، وكأنهم يعتقدون أن كل أهل الفن في النار وأنهم في الجنة، وهم بذلك يتألهون على الله عز وجل، ويقومون مقام الله في حساب البشر على أفعالهم وينصبون من أنفسهم حكام على الناس في الأرض، وهذا لا يجوز أن يصدر من رجال دين. وكان ردي على هؤلاء «ربنا يحشرني معاها عساها تكون من أهل الجنة فأفوز بها ولا أدري أكون من أهل الجنة أم النار».

ومنذ أن قلت ذلك راجت الشائعات أني أحبها أو بيننا تعلق عاطفي، ولكن هذه مجرد شائعات. ولكني أدعم الفن على طول الخط، لأن الحضارة تقوم على رعاية ثلات أضلاع متصلة ببعضها البعض وهي العلوم والآداب والفنون، وأنا أدعم الإبداع في الثلاثة.

أبحت العري والمشاهد الساخنة بالأعمال الفنية.. ما أسانيدك؟
من قال هذا؟.. أساءوا تفسير كلماتي فأنا ضد الإباحية والعري على طول الخط، وأرفض وجود الإسفاف والابتزال، ولكني لست ضد الفن الهادف، والمشاهد الإباحية والعري قد تكون موظفة لخدمة العمل الفني ككل وهي بغرض التمثيل وليست موضوعة لأجل الإباحية البحتة أو لمجرد ظهور العري، وهي موضوعة بشكل فني، وبالتالي لا يجب أن تحرم عملا فنيا أو ابداعيا وترفضه على مجمله لمجرد وجود مشاهد ساخنة أو عري، لأن مجمله هادف، وكثير من الأعمال الفنية يراها شيوخ أنها تحوي خروج على الدين وإسفاف وتبرج وتخالف الشرع، وبالتالي فلابد من إحلال العمل الفني إجمالاً، دون الحكم على كل تفصيلة على حدة، ويجب على رجال الدين ترك تقييم الأعمال الفنية للنقاد وليس للشيوخ أو القساوسة لأنه ليس تخصصهم أو عملهم ولا يفهمون فيه، والفن مرأة للواقع والسينما والفن انعكاس لما يموج بالمجتمعات من تغيرات.

هل تطبق الآراء الممنوعة لدى سائر السلفية على أبنائك؟
انا لن أمنع ابنتي من الرقص مثلا لو أرادت ذلك لأن الله من سيحاسبها على أفعالها، ولي عليها النصيحة والإرشاد وليس المنع أو التحريم، ولست رقيبا على أبنائي لأقهرهم بل لأوجههم، ونحن في زمن المناعة والمنح وليس المنع والتكبيل، وبالتالي فانا انصح ولا اضرب كما يفعل السلفيين والمغاليين، ولأني رجل دين وطبيب نفسي في نفس الوقت أرى أن المنع والتكبيل له عواقب وخيمة على القرارات والنفسية الانسانية في المستقبل، وانا ضد الاستبداد الفكري والتخلف العقدي على طول الخط لأنهما ليسوا طريقا قويما للتربية، ووقتها سأوجهها أن تمارس الرقص أمام صديقاتها وليس امام الرجال الغرباء عليها وسانصحها بعدم التعري لأنه حرام شرعا، ولكن لها أن تمارس الرقص وكل حرياتها دون شرط أو قيد.

كثر التكهنات والحديث عن الرئيس القادم، كما تكثر التوقعات بمجيئ المشير السيسي.. من المرشح الأوفر حظا في رأيك؟
قد يكون رأيي صادما للبعض.. فأنا لا أمل خيرًا يرجى من كبار السن، وفي المرحلة الأولى من انتخابات الرئاسة السابقة اخترت أصغر المرشحين سنًا وهو خالد علي، لأني أتوسم الخير في الشباب، وأملي في الشباب بعد الله كبير، وأرجو أن تكون قيادة مصر في المرحلة القادمة شبابية وقيادة جماعية وليست فردية، ويمكن للشباب أن يستعينوا بخبرات كبار السن كمستشارين، ولا يجب ان يكون الرئيس المصري ممن وصلوا لمرحلة تصلب الشرايين.

هل تقبل أن تولي مسيحي أو سيدة رئاسة مصر؟
ولم لا؟!.. أنا أخلتف مع التيار الإسلامي عمومًا في نظرتهم لشروط الحاكم، لأنهم يقرأون في كتب التراث الإسلامي القديمة عن شروط الحاكم الإسلامي والخليفة المسلم، وضرورة أن يكون قرشيًا ذكرًا مسلمًا عادلاً وكلها شروط تنافي شروط منصب الرئيس الأن، لأن الرئيس المصري لا مانع أن يكون إمرأة أو مسيحي لكونها دولة مدنية وليست دينية، ومنصب الرئيس يختلف عن مناصب أخرى كمنصب وزير الأوقاف أو شيخ الأزهر لابد أن يكون مسلمًا، والإسلام أو المسيحية شرط في بعض المناصب وليس في كلها وعلى رأسها منصب الرئيس.

بصفتك طبيبًا نفسيًا ما تحليلك لشخصية “مرسي” و”الشاطر” و”بديع”؟
كثير من رموز التيار الإسلامي لا يخلون من العقد النفسية والاضطرابات الفكرية، أمثال محمد مرسي ومحمد بديع وخيرت الشاطر، وكلما كان الشخص منهم قياديًا كلما زادت معه الاضطرابات النفسية والفكرية المصاحبة له وكلما كانت الاضطرابات أوضح للعيان، لأنهم يصابون بما يعرف بـ”متلازمة الغطرسة” وحب السلطة والسيطرة، والدكتور أحمد عكاشة استاذ الطب النفسي يرى أن الاضطرابات النفسية قد تصيب الشخص عندما يصبح مسئولا بعد 10 سنوات من وجوده بالمنصب، أما هم فمن الدهشة انهم أصيبوا بها في خلال شهور قليلة.

ما رأيك في الفتاوي التي تحرم تهنئة الأقباط في أعيادهم؟.. وكيف تتحقق المواطنة؟
عدم تهنئة الاقباط في أعيادهم ومناسبتهم الدينية نوع من عدم التقدير لشريك لك في الوطن وأخ لك في الارض والمجتمع، أما الفتاوي السلفية بتحريم تهنئتهم نوع من التخلف والتعصب، والسلفيون تأخذهم الظنون بأنهم بتهنئتهم يشاركونهم في معتقدهم ويوافقونهم عليه، وهو ليس إلا من باب البر والإحسان والمشاركة المجتمعية.

أما المواطنة فتتحقق بنزول المسيحيين والمسلمين للشارع سويا وكتفا بكتف في النهضة بمصر والتشارك في الأعياد والمناسبات والفاعليات الخاصة والعامة.

وعلى أية حال، السلفيون غالبهم يحسبون أنهم على صواب في كل شئ، ولا يدري أنه متشدد ومتعصب، لأنه ما سمع إلا من شيخه الذي يصدقه في كل ما يقول دون أن يراجعه أو يبحث فيما ينقله عنه، وبالتالي تجد كل السلفيين صرحاء ولو كانوا حمقي فتصدم بأرائهم وتخشاها، أما الإخوانيون فهم خبثاء يلفون ويدورون حول الأمور فيجذبون البعض حولهم وهم غير صادقون فيما يقولون، ويقولون أكثر مما يفعلون، وتسببوا في كوارث للوطن.

ما ردك على اتهاماتك بالعمالة لأمن الدولة والوشاية بأسماء قياديين إسلاميين في عهد “مبارك”؟
من يملك أدلة على عمالتي لأجهزة الأمن وخاصة مباحث أمن الدولة، فليقدمها للقضاء وأجهزة التحقيق، ومن كان يستطيع عدم التعاون مع مباحث أمن الدولة في النظام السابق، ولو لم أذهب لهم بشكل دوري بقدمي لحضروا لمنزلي وأخذوني قسرا، فكنت أذهب بإرادتي، ولكني لم أشي بأحد أو أبلغ عن أحد، ومن يملك دليل على غير لك ليكن شجاعًا ويظهره، ولو أن التردد على مكاتب أمن الدولة عمالة فكل مشايخ السلفية عملاء، وإلا فمن أين أتوا بتراخيص القنوات الفضائية التي تدر عليهم أموالا طائلة.

هل هناك أخطار تحيط بأهداف ثورة 25 يناير؟
الثورة لم تحقق شيئا حتى الآن، لا عيش ولا حرية ولا عدالة اجتماعية، والفضل للإخوان المسلمين من ركبوا الثورة واستولوا عليها “كالبيضة المقشرة” أما الرئيس الأسبق حسني مبارك فهو يحاكم، ويجب أن نثق بالقضاء العادل، وأدعو له بالرحمة في الدنيا والأخرة وأن يرزقه الله حسن الخاتمة، لأني من طبعي عدم الدعاء على أحد إلا بالخير وهو ما انتقدني فيه البعض أني كنت أدعو للرئيس السابق وحبيب العادلي على المنابر، وهذا الرجل مر خلال رئاسته لمصر بثلاث مراحل، أول عشر سنوات لم يكونوا كالثانية أو الثالثة، في أول مرحلة قدم لمصر الكثير واستكمل ما بدأه الرئيس الراحل أنور السادات، وفي المرحلة الثانية شهدت بعده عن الساحة السياسية وترك الأمر للمحيطين به، أما الثالثة والأخيرة فقد انفصل عقليا وصحيا عن إدارة البلاد، فقد سلم الأمر لزوجته سوزان ثابت وأبنه الأصغر “جمال”، وكان يجب أن يحدث التغيير من أول فترة رئاسية والا يكون هناك مدد رئاسية، ولكن سامحها الله فايدة كامل من أوصت الرئيس السادات عند وضع دستور 1971 بجعلها مدد رئاسية وليست مدة، وهو الامر الذي ورط الدولة وأوصلنا في اخر المطاف ليد الإخوان.

هل تقبل برجوع شفيق لمصر أو ترشحه للرئاسة مستقبلاً؟
لا أقبل أن يتولي أحمد شفيق رئاسة مصر أو أي من المحسوبين على النظام السابق، فكل أذناب النظام القديم ملوثون بقضايا وكوارث وهدر لمقدرات مصر، ويمكن أن نستعين بالمحسوبين على النظام السابق كخبراء والاستفادة منهم، ولكن دون أن يتبوءوا مناصب قيادية أو فاعلة، ويمكن التصالح مع رجالات مبارك في قضايا السرقة أو الاختلاس برد الأموال مرة ثانية إلى خزينة الدولة، أما قضايا الدم أو هتك العرض فلا تساهل أو تصالح فيها، وعلى الرغم من رفضي لوجود شفيق أو رجالات “حسني مبارك” على رأس السلطة مرة ثانية لأنه السقوط الحقيقي للثورة، إلا أن “شفيق” و”مبارك” أفضل عندي من الإخوان المسلمين وأقل سوءًا من كثير من الاسلاميين.

ما ردك على وصف السلفيين لك بـ”المتحول” والتهديد بقتلك؟
هناك من هددني بالقتل كثيرًا وتصلني رسائل شتى ولا التفت إليها، لأن كل بيد الله، ولا التفت إلى انتقادات او تصنيفاتهم لي وهناك الدكتور سعيد رسلان من وصفني بالقرد وأخر كفرني، وأنا لا التفت إلى متزمتين ومتشديين ومغاليين في أحكامهم، و”ربنا يهديهم”.

انتخابات مجلس الشعب قادمة، هل ستترشح فيها؟
لا أمارس العمل السياسي مطلقا، لأن السياسة لها أهلها والخبيرين بها، فأنا رجل دين ومجتمع في المقام الأول، ولم ولن أنضم لحزب سياسي معين لأن هذا يفقدني كرجل دين مصداقيتي ولا يصبح لكلمتي مقام عندما تتشتت وتتلون.



بقلم:د لمياء لطفي الأمومة ... أسمى آيات الإنسانية

الأمومة ... أسمى آيات الإنسانية 


الأمومة ... أسمى آيات الإنسانية بقلم:د لمياء لطفي

في اللحظة الأولى التي تكتشف فيها كل أم أن هناك كائناً صغيراً ينمو بين جنباتها، تنشأ تلك العلاقة الإنسانية الراقية بين الأم وجنينها. فمن المعروف أن حركة الجنين تبدأ مع بداية الشهر الرابع وتختلف تلك الحركة مع إختلاف حالاته بين الجوع والشبع وبين الهدوء والإنفعال. وقد أشارت العديد من الأبحاث التي تختص بدراسة علاقة الأم الحامل بالجنين أن وجدان الأم كاملاً في تلك الفترة يكون في رحمها حيث تستكشف ذلك المخلوق المجهول الذي رزقها الله إياه مكونة صورة كلية ليس لها تفاصيل أو ملامح إلا من نسج خيالها.
وبعد الولادة كثيراً ما تقارن الأم بين الصورة التي رسمتها في خيالها لذلك المخلوق الجميل وبين الواقع، وأشارت بعض الأبحاث إلى كثيراً الأمهات تختلط عليهن المشاعر بين الإستغراب نحو الطفل أو الضيق والنفور أو الألفة والقابلية أو السعادة والخوف في نفس الوقت من تلك المسؤلية الجديدة التي ستعلق في عنق الأم بشكل مباشر خاصة إذا كانت أماً للمرة الأولى في حياتها. وقد تشعر بعض الأمهات إزاء هذه الأعباء أنها أضعف من المسئولية فينتابها الخوف وتقع في براثن الإكتئاب النفسي. ويؤكد المختصون على أن قبول واقع الأمومة بفرح، اهتمام كلا الوالدين بالحمل، حبهما المتبادل وحبهما غير المشروط للطفل الذي سيولد تمثل جميعها أسس حياة سعيدة. كما يؤكد علم الطفل ما قبل الولادة أن الجنين، منذ لحظة تكونه داخل رحم أمه لديه حاجة ماسة أن يكون محبوباً. فالجنين يشعر بالأحاسيس المختلفة ويحفظها منذ أولى لحظات حياته داخل الرحم من مجرد لمسة حانية من أمه.
أما الأمهات ذوات التركيب النفسي المتوازن، يدركن أن الأمومة أسمى أيات الإنسانية فيتقبلن فكرة الأمومة بهدوء في كونها وظيفة ملائمة كاملة هيئت لها المرأة نفسياً ووهبها الله هيكلاً جسدياً يختلف عن هيكل الرجل ليكون ملائماً لوظيفتها العظيمة التي أناطها الله بها وهي الحمل والولادة وتربية الأطفال وتهيئة بيت الزوجية.
د لمياء لطفي

مجموعة من البنات العاهرات في تونس ترفض للعمل بسب اغلاق احدى بيوت الدعارة

بالصور:مومسات ينظمن وقفة احتجاجية بتونس احتجاجًا علي إغلاق "بيت دعارة"

رام الله - دنيا الوطن

نظم مجموعة من المومسات في تونس وقفة احتجاجية، الثلاثاء، تنديدًا بإغلاق "بيت دعارة"، مرخص له بمدينة سوسة، أغلق قبل نحو عام ونصف العام، بعدما تعرض لهجوم نسب إلى سلفيين متشددين، مطالبين السلطات التونسية بإعادة فتحه.

وذكرت وكالة "هيسبرس" المغربية أن نائبة رئيس المجلس الوطني التأسيسي (البرلمان)، القيادية في حركة النهضة الإسلامية محرزية العبيدي، استقبلت أمس الثلاثاء، 3 مومسات قلن إنهن يمثلن 120 مومسًا، كنّ يعملن في ماخور سوسة، لعرض مشكلتهن عليها.

وقالت مومس عرّفت نفسها بسهير، إن مومسات الماخور يعانين مع عائلاتهن "من الجوع والفقر"، منذ إغلاقه.

وذكرت بأن "سلفيين غرباء عن مدينة سوسة، أحرقوا قبل نحو عام ونصف العام ماخور سوسة بعدما نهبوه، وتركونا دون عمل منذ ذلك الوقت".

وأضافت "نحن نعرف أن الدولة ليس بإمكانها اليوم أن تساعدنا ماديًا، لأن البلاد تعاني أوضاعًا اقتصادية مزرية، لذلك نطالب بإعادة فتح الماخور حتى لا نتشرّد".

الجدير بالذكر أن تونس هي الدولة العربية الوحيدة التي لديها قانون ينظم "البغاء العلني"، ويحدّد شروطه.







الداخلية السعودية، حظر تسمية 50 اسماً للمواليد الجدد في المملكة

السعودية "تحظر" 50 اسماً للمواليد الجدد لعدم لياقتها

رام الله - دنيا الوطن

قررت وكالة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية السعودية، حظر تسمية 50 اسماً للمواليد الجدد في المملكة، لتعارضها مع العادات والتقاليد الاجتماعية أو الدينية، أوعدم لياقتها لأنها تعود لأسماء أجنبية.

ونقلت صحفية "عكاظ" عن مصادر بالأحوال المدنية، أن هذا القرار يأتي في إطار حرص الوكالة على تسمية المواليد بأسماء تليق بعادات وتقاليد المجتمع السعودي والدين الحنيف.

وسردت الصحيفة الأسماء التي منعتها الوكالة وهي "ملاك، عبد العاطي، عبدالناصر، عبد المصلح، نبي، نبيه، أمير، سمو، المملكة، ملكة، مملكة، تبارك، نردين، مايا، ليندا، رندا، بسملة، تولين، أرم، ناريج، رتال، ألس، ساندي، راما، مالين، أيلين، الاس، أينار، لوران، ملكتينا، لارين، كبريال، لورين، بنيامين، ناريس، يارا، سيتاف، أيلين، لولاند، تيلاج، بره، عبدالنبي، عبد الرسول، جبريل، عبدالمعين، أبرار، مِلاك، أيمان، بيان، بسيل، وريلام".


الجمعة، 14 مارس 2014

الجيش الإسرائيلي يعلن قصف موقع لـ"حزب الله" في جنوب ‫لبنان‬

الجيش الإسرائيلي يعلن قصف موقع لـ"حزب الله" في جنوب ‫لبنان‬ 

افيخاي أدرعي- Avichay Adraee
قبل قليل تعرضت دورية عسكرية لتفجير عبوة ناسفة على الحدود مع لبنان. 
لم تقع اصابات في صفوف قواتنا.

***
ردت قوات جيش الدفاع بنيران مدفعية ودبابات مستهدفةً موقع تابع لحزب الله في كفر كلا ومنطقة تفجير العبوة.

بيروت - خاص دنيا الوطن
أعلنت المصادر الصحفية عن تفجير جيب عسكري اسرائيلي على الحدود اللبنانية الاسرائيلية.

من جانبه أكد الناطق باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي أن الانفجار نجم عن عبوة ناسفة انفجرت بقوة عسكرية على الحدود مع لبنان.

وأفاد شهود عيان أن المدفعية الاسرائيلية تطلق 5 من قذائفها في المكان ، والاشتباكات مستمرة حتى اللحظة 

وأكدت صحيفة يديعوت ااحرونوت ان لا اصابات في المكان، فيما قالت القناة العاشرة انه قد تم نقل ثلاثة جنود إسرائيليين كانوا داخل الجيب وقت تفجير عبوة بالقرب منه على حدود لبنان . 

هذا وأكد مصدر عسكري أن التفجير هدف لأسر جنود.


إطلاق صواريخ باتجاه موقع عسكري صهيوني قرب الحدود مع لبنان

متابعة مباشرة.. تفجير جيب عسكري اسرائيلي قرب الحدود مع لبنان لأسر جنود للمرة الاولى منذ 2006

بيروت - خاص دنيا الوطن

أعلنت المصادر الصحفية عن تفجير جيب عسكري اسرائيلي على الحدود اللبنانية الاسرائيلية.

من جانبه أكد الناطق باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي أن الانفجار نجم عن عبوة ناسفة انفجرت بقوة عسكرية على الحدود مع لبنان.

وأفاد شهود عيان أن المدفعية الاسرائيلية تطلق 5 من قذائفها في المكان ، والاشتباكات مستمرة حتى اللحظة

وأكدت صحيفة يديعوت ااحرونوت ان لا اصابات في المكان، وأكد مصدر عسكري أن التفجير هدف لأسر جنود.


يتبع..


أمثال محرمة للأسف الشديد أغلبنا يستعملها فى حياته اليومية

أمثال محرمة للأسف الشديد أغلبنا يستعملها فى حياته اليومية 

ثقف نفسك

أمثال محرمة للأسف الشديد أغلبنا يستعملها فى حياته اليومية سنين طويلة ولا يدري مالخطأ فيها:

أنا أعتبر هذه خطيرة على العقيدة :

1- ( رزق الهبل على المجانين )

فالرزق هو لله وحده .. ولا أحد يملك لنفسه ولا لغيره رزقاً ولا نفعاً و لاموتاً ولا نشوراً، قال الله فى كتابه العزيز:
{{ إنَّ اْللهَ هُوَ الرَّزَّاقٌ ذُو القُوَّةِ المَتيِنُ }}
( الذاريات:5 ) ..
فالرزق بيد الله سبحانه وتعالى يقسمه لحكمة لا يعلمها إلا هو سبحانه وتعالى

2- ( لايرحم ولا يخلى رحمة ربنا تنزل )

كلمة لا ينبغي لنا أن نقولها على الإطلاق .. فالله تعالى لا يؤوده شئ ولا ينازعه فى سلطانه منازع ..
قال الله جل و علا : {{ مَا يَفْتَحِ اللَّهُ لِلنَّاسِ مِن رَّحْمَةٍ فَلاَ مُمْسِكَ لَهَا وَمَا يُمْسِكْ فَلاَ مُرْسِلَ لَهُ مِن بَعْدِهِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ }} (فاطر-2)
فمن هذا المخلوق الذى يستطيع أن يمنع رحمة الله ، فهذا القول لا يجوز ..!

===============
3- ( أنا عبد المأمور )

هذه كلمة خاطئة لأننا كلنا عبيد لله الواحد الأحد القهار، هي توحي أن قائلها ليس عليه أي ذنب إذا أمره رئيسه بفعل ما يغضب الله ، و الحقيقة غير ذلك ، فكل إنسان مسؤول عن أفعاله مسؤولية كاملة ، فعن ابن عمر رَضِيَ اللَّهُ عَنهُما : عن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم قال : (على المرء المسلم السمع والطاعة فيما أحب وكره، إلا أن يؤمر بمعصية، فإذا أمر بمعصية فلا سمع ولا طاعة) مُتَّفَقٌ عَلَيهِ.

=================
4- ( البقية فى حيــا تك )

ما هذه البقية ؟لاحول ولا قوه إلا بالله هل يموت إنسان قبل انقضاء عمره بحيث يرث البقية أحد أوليائه ، سبحان الله هذا بهتان عظيم . لن يموت إنسان قبل أن يستكمل آخر لحظة فى عمره..
قال تعالى فإذا جاء أجلهم لا يستأخرون ساعه ولا يستقدمون ) ..
==============
5- ( لاحول الله )

وهنا يريد الاختصار .. ولكن المعنى نفي أن يكون لله حول أو قوة ولاحول ولاقوة إلا بالله ..

================
6- ( الباقي على الله )

هذه الكلمة دائماً ما تردد على لسان الأطباء ومن أنجز عملاً ..
وهي مذمومة شرعاً ..
والواجب علينا التأدب مع الله تعالى ..
والأحرى أن يقال : أديت ماعلي والتوفيق من الله .. أو بيد الله .

==============
7- ( شاء القدر )

لأن القدر أمر معنوي وليس حسي، والله هو الذي يشاء سبحانه ..

==============
8- ( فلان شكله غلط )

وهو من أعظم الأخطاء الجارية على ألسنة الناس ..
لأن فيه تسخط من خلق الله وسخرية به!
قال تعالى: ( لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم ) ..

==============
9- ( الله يلعن السنة , اليوم , الســاعة : اللي شفتك فيها ) ..

اللعن: ( الطرد من رحمة الله ).
وهذه من مشيئته تعالى وفي الصحيح عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :
قال الله تعالى: (( يؤذيني ابن آدم ، يسب الدهر ،وأنا الدهر ، أقلب الليل والنهار ))..
وفي رواية أُخرى ..(( لا تسبوا الدهر فإن الله هو الدهر)) ..

رئيس قسم القانون الدولي بكلية الحقوق بجامعة عين شمس مارس الجنس مع 85 طالبة

القبض على استاذ جامعي مارس الجنس مع 85 طالبة بحقوق عين شمس

الخميس | 13/03/2014 - 01:47 مساءاً

وكالة الحرية الاخبارية -ألقى جهاز الرقابة الادارية القبض على استاذين جامعيين أحدهما رئيس قسم القانون الدولي بكلية الحقوق بجامعة عين شمس والآخر وكيل كلية باحدى الجامعات الخاصة.

وكان الأول قد استأجر شقة في أحد الأحياء الراقية بالقاهرة لمقابلة طالباته وممارسة الجنس معهن نظير اعطائهن أسئلة الامتحانات وأجوبتها وبعد مراقبة الاستاذ الجامعي لعدة شهور ووضع كاميرات تسجيل صوت وصورة له في شقته التي كان يقابل فيها الطالبات تم استئذان النيابة وقامت الشرطة بالقبض عليه ومعه احدى الطالبات المتزوجات وبحوزته عدد من زجاجات الخمر و1500 ورقة اجابة للامتحانات.

كما ضبطت 85 طالبة معهن أوراق الاسئلة والأجوبة وبمواجهته بالتسجيلات أنكر الاتهامات الموجهة إليه وبسؤال الطالبات اعترفن أنهن يذهبن إليه عن طريق محامية تقوم بالاتفاق معهن فتم توجيه تهمة الرشوة الجنسية لهن وتوجيه تهمة التزوير في أوراق رسمية والاضرار بمصالح الآخرين للأستاذ الجامعي.

الخميس، 13 مارس 2014

لكي سيدتي طريقة عمل وتحضيرالدجاج بالمايونيز على الطريقة التركية

الدجاج بالمايونيز على الطريقة التركية


رام الله - دنيا الوطن

المكونات

3/4 كوب مرق دجاج لعمل الصلص.
3/4 كوب مايونيز لعمل الصلصة.
كيلو مشروم طازج مقطع شرائح.
كيلو بطاطا مقشرة ومقطعة شرائح بسمك 1 سم.
ماء لطهي الدجاجة.
ملح، حسب الرغبة.
حبة بصلة مقطعة إلى أربعة أقسام.
ورق لورا.
دجاجة كاملة.
كوب قشدة لعمل الصلصة.
4 ملعقة كبيرة صلصة الصويا لعمل الصلصة.
مستردة لعمل الصلصة.
فلفل أسود، حسب الرغبة.
ملعقة صغيرة عصير ليمون.

طريقة التحضير

- يسلق الدجاج مع التوابل والبصل في الماء حتى ينضج.

- يقطع الدجاج المطهو إلى قطع، ويرص مع البطاطا المقلية وشرائح المشروم في طبق زجاجي مقاوم للحرارة أو في صينية.

- تخلط مكونات الصلصة "المايونيز، والمرق، والقشدة، وصلصة الصويا، والمستردة، والفلفل، وعصير الليمون" مع بعضها، وتسكب فوق محتويات الطبق الزجاجي بحيث تغطيه تماماً.

- تخبز محتويات الطبق الزجاجي لمدة 30 إلى 35 دقيقة في فرنٍ درجة حرارته 375 درجة فهرنهايت.

- يقدم دجاج بالمايونيز على الطريقة التركية ساخناً مع السلطة الخضراء والخضر المقلية.

اقرأ المحتوى الاصلي على دنيا الوطن http://www.alwatanvoice.com/arabic/news/2014/03/13/507398.html#ixzz2vsSvbHRB

افيخاي أدرعي تلخيص لنشاطات المقاومة المزعومة في قطاع غزة اليوم

تلخيص لنشاطات المقاومة المزعومة في قطاع غزة اليوم

افيخاي أدرعي- Avichay Adraee

تلخيص لنشاطات المقاومة المزعومة في قطاع غزة اليوم:
اطلاق ١٧ صاروخًا عبثيًا على الاراضي الاسرائيلية منها ٧ سقطت في مناطق مفتوحة، ٢ اعترضت من قبل منظومة القبة الحديدية أما ٨ فسقطت داخل أراضي قطاع غزة حيث سببت بعدد من الإصابات في صفوف المواطنين.
***
المخربون في قطاع غزة يواصلون اعتداءاتهم التخريبية ويلعبون بالنار. تاتي هذه الاعتداءات وتعلو اصوات القلق والخوف بين المواطنين العاديين في القطاع (حسب تقارير مختلف وسائل الاعلام) من تصعيد محتمل نتيجة هذه الهجمات الفلسطينية العدوانية وأتساءل إذًا-هل يفكر المخربون في الجهاد الاسلامي والمنظمات الارهابية الاخرى من تدعيات صواريخهم العبثية قبل إطلاقها؟
***
ليكون واضحًا: لن نتردد اتخاذ ما يلزم من إجراءات حمايةً لمواطنينا وضربًا لمن يعتدي عليهم.

إطلاق أربعة ‫صواريخ‬ ‫غراد‬ نحو عزاتا ونتيفوت والقبة الفولاذية تعترض أحدها

إطلاق أربعة ‫صواريخ‬ ‫غراد‬ نحو عزاتا ونتيفوت والقبة الفولاذية تعترض أحدها 

غزة - خاص دنيا الوطن

أعلن موقع والا العبري سقوط 5 صواريخ جدد من شمال قطاع غزة نحو عسقلان والنقب وشاعر هنيغف، مؤكدا أن الصواريخ انفجرت في منطقة مفتوحة ودون وقوع اية اصابات أو اضرار.

وبحسب ذات الموقع العبري، ادّعى مسؤول أمني اسرائيلي أن حركتي حماس والجهاد الاسلامي رفعتا الراية البيضاء للحصول على تهدئة مع اسرائيل، وأكد أن الهدوء سيقابل بهدوء على حد وصف الموقع.

انفجارات في شمال القطاع
هذا وكان قد سمع مساء اليوم دوي عدة انفجارات جديد شمال قطاع غزة ، وأكدت المصادر لدنيا الوطن أن الثلاث انفجارات التي سمع دويها هي لأعمال مقاومة واطلاق لصواريخ محلية من الشمال.

وكانت قد أفادت مصادر خاصة لدنيا الوطن أن الانفجار الذي وقع مساء اليوم هو انفجار صاروخ محلي في الجانب الفلسطيني بعد محاولة اطلاقه على البلدات المحاذية للقطاع.

وأكد المصدر اصابة 5 مواطنين في المكان بجروح متفاوتة ما بين الطفيفة والمتوسطة.

نصب بطاريتين جديدتين
هذا وأعلنت المصادر الاسرائيلية عن نصب بطاريتين من القبة الحديدية في بئر السبع وأسدود وذلك على إثر التصعيد في الجنوب.

13 صاروخ محلي والأقصى تتبنى

من جانبها اعلنت وسائل إعلام عبرية  سقوط عدة صواريخ جديدة أطلقت من قطاع غزة على النقب الغربي وسديروت قدرت ب 13 صاروخ واستمرار حالة الطوارئ بالمنطقة.

وقالت القناة العاشرة وبحسب تقديرات الجيش فان الصواريخ الأخيرة هي من منظمات مارقة ضربت الصواريخ، مؤكدة أن الجولة الحالية على وشك الانتهاء.

وأعلنت كتائب شهداء الاقصى مسؤوليتها عن القصف، بعد نفي سرايا القدس إطلاق  أية صواريخ منذ نفاذ مدة التهدئة.

وقالت كتائب الأقصى "لواء الشهيد نضال العامودي" أنها قصفت كفار عزة وناحل عوز وسيديروت وموقع زكيم والمجدل بـ 19 صاروخا.

وأشارت المصادر إلى أن صاروخا وقع في منطقة مفتوحة بجوار مدينة سديروت دون اصابات او اضرار،  وهرعت إلى المكان شرطة النقب الإسرائيلية وشرعت بتمشيط المنطقة بحثا عن مكان وقوع القذائف.

ويأتي وقوع القذائف بعد ساعات من إعلان التهدئة بين الجهاد الإسلامي وإسرائيل، بوساطة مصر.

وأكد المتحدث باسم الجيش بيتر لارنرفي تصريح مقتضب أن التقارير عن هجمات صاروخية من غزة ما زالت تتوارد .

وفي سياق متصل قالت صحيفة معاريف الاسرائيلية ان القبة الحديدية اعترضت قبل قليل صاروخين أطلقا على نتيفوت فيما سقطت 4 صواريخ في منطقة أخرى




احلام مستغانمى مهرجان السلب و النهب و السطو و النصب قد بدأ باكراً

مهرجان السلب و النهب و السطو و النصب قد بدأ باكراً 

احلام مستغانمى

لنكُن صريحين ، نحن نشكُ في النوايا الحسنة لهذا الوطن تجاه مبدعيه ، و لأنّ الإبداع شقيق الحرية، فالكتابة ليست وجاهة إنّما مسؤولية ، أي هي مُساءلة أيضاً .
إن تكريم المبدع الجزائري تبدأ باستعادة كرامته كمواطن . فالكرامة تأتي قبل التكريم، و لا نقبل بتكريم أقل من محاسبة الذين اختلسوا أحلامنا و ثرواتنا، بذريعتنا و على حسابنا، فآلةالفساد في هذه البلاد أكبر من أن لا يكون لهم يداً فيها .
مهرجان السلب و النهب، و السطو و النصب، قد بدأ باكراً. فبدعة "سنة الجزائر بفرنسا" التي كانت غنيمة بالعملة الصعبة على مدى عام ، لم تترك أثراً يُذكر سوى في خزينة الجزائر، وأنجبت لنا "سنة الجزائر عاصمة الثقافة العربية" وندري أنّ هذه المهرجانات و الكرنفالات ، ستتناسل برغم أسمالنا الروحية و الثقافية ،التي تعرُض عوراتنا أمام العالم ...أكثر مما تصدر له وجهنا الجميل .
و المأساة أحبائي أكبر من الثقافة، و من عرسها ، و أكبر من
"عرس أولاد فتوح إلي اكلاوه أولاد فتوح " فمنذ الاستقلال و نحن ذاهبون نحو الكارثة و لا أحد يستطيع إيقاف هذا القطار المسرع بنا إلى المجهول.
بهذا الركب وصلنا الى هذا المطاف ..( 1 ) يتبع

من الكلمة العاصفة التي ألقتها الأديبة في المكتبة الوطنية بالجزائر جانفي يناير 2008

افيخاي أدرعي جيش الدفاع يضرب ٧ مواقع ارهابية جنوب قطاع غزة

جيش الدفاع يضرب ٧ مواقع ارهابية جنوب قطاع غزة

افيخاي أدرعي- Avichay Adraee

ردًا على مواصلة الاعتداءات الصاروخية انطلاقاً من قطاع غزة -
جيش الدفاع يضرب ٧ مواقع ارهابية جنوب قطاع غزة.
***
جيش الدفاع جاهز ومستعد لحماية دولة اسرائيل ويواصل التحرك بقوة لضرب من يحاول الحاق الأذى بمواطنينا

متابعةً لتطورات الموقف في محيط قطاع غزة:
دبابات جيش الدفاع تغير على هدفيْن للمخربين في قطاع غزة.
***
اطلق المخربون في قطاع غزة أكثر من ٣٠ صاروخا على البلدات الاسرائيلية. لم تقع إصابات باستثناء بعض الإصابات الطفيفة والهلع.
٨ صواريخ سقطت في مناطق ماهولة بينما باقي الصواريخ سقطت في مناطق مفتوحة.
***
التقييمات ان حركة الجهاد الاسلامي تقف وراء إطلاق القذائف الصاروخية.
حركة حماس بصفتها الجهة المسيطرة في القطاع تتحمل المسؤولية عن ما يجري هناك وتداعياته.
***
نائب رئيس الاركان الميجر جنرال غادي ايزنقوط أنهى جلسة استثنائية لتقييم الوضع بمشاركة كبار قادة الجيش والأذرع العسكرية لمتابعة الموقف وطبيعة الرد.

استشهاد دياب حسين مهنا أحد كوادر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في مخيم اليرموك

استشهاد دياب حسين مهنا أحد كوادر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في مخيم اليرموك

رام الله- رايــة:

نعت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني اليوم الخميس، الشهيد دياب حسين مهنا، أحد كوادر الجمعية العاملين في مستشفى فلسطين الكائن في مخيم اليرموك، بعد إصابته بعيار ناري أثناء مغادرته المستشفى لتأدية واجبه الإنساني، وذلك خلال الصراع الدائر في سوريا.

ونعى رئيس الجمعية يونس الخطيب، في بيان صحفي، الشهيد دياب الذي التحق بصفوف الجمعية، منذ أكثر من 26 عاما، وعمل في قسم الصيدلة بالمستشفى، وهو من مواليد العام 1966 ومتزوج وله أربعة أبناء.

وقال الخطيب: 'إن جمعيتنا قدمت، منذ الأحداث المؤسفة التي تعصف بسوريا، منذ نحو ثلاث سنوات، خمسة شهداء، قضوا وهم يقومون بواجبهم الإنساني تجاه ضحايا هذه الأحداث، عدا عن جرحى عديدين أصيبوا وهم يضمدون الجرحى، أو وهم يخلون المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ من المواقع الأكثر سخونة في المخيم'.

وأضاف أن جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في مخيم اليرموك 'لا تواجه كارثة بل تعيش الكارثة نفسها، بكل ما تحمله الكلمة من معنى، حيث نفذ زيت السولار من مستشفى فلسطين، وتوقفت أجهزته عن العمل، وكذلك الإنارة، عدا عن تعرض سياراته ومستودعات الأدوية للسرقة في وقت سابق'.

وحول الأوضاع الإنسانية، التي تعاملت معها الجمعية في مخيم اليرموك، عموما، ومستشفى فلسطين خصوصا قال الخطيب: 'لقد استقبلت مستشفيات الجمعية ومراكزها، ليس في مخيم اليرموك، فحسب، وإنما في دمشق وحمص، مئات الحالات التي تعاني من الجوع وسوء التغذية وفقر الدم والجفاف الشديد والإجهاض والأمراض الجلدية، وبخاصة الجرب نتيجة شح المياه. عدا عن المآسي الاجتماعية التي نجمت عن تشردهم من مخيماتهم'.

يذكر أن لدى الجمعية في سوريا ثلاث مستشفيات واحدة في مخيم اليرموك والأخرى في منطقة المزة القريب من دمشق، والثالث في حمص، عدا عن العيادات والمراكز الصحية والاجتماعية، ومصنع الأطراف الصناعية.

وأوضح الخطيب أن جهود جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني الإنسانية لم تقتصر على تقديم العلاج للضحايا الفلسطينيين والسوريين في سورية، فحسب، بل تعدتها للاجئين الفلسطينيين والسوريين الذين نزحوا إلى لبنان، واستقبلتهم خمسة مستشفيات هناك، ما أضاف عبئاً كبيراً على الجمعية، وبالتالي ازدادت احتياجاتها إلى الأدوية والتجهيزات الطبية باضطراد.

ويشار هنا إلى أن الهلال الأحمر الفلسطيني أصدر بيان مناشدة بتاريخ 15/1/2014، لأبناء الشعب الفلسطيني ومؤسساتهم المختلفة، للتبرع بالأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية، أو تقديم الدعم المالي لها لمواجهة التداعيات الإنسانية للأحداث المأساوية في سوريا.

د طريف عاشور جريمة قتل القاضي رائد نموذج للحائط الواطي

 جريمة قتل القاضي رائد نموذج للحائط الواطي   

د طريف عاشور

مرات ومرات مررنا  بنفس الظروف التي مر بها الشهيد القاضي رائد ، بل وفي ذات البقعة التي استشهد فيها الرجل ، طلب مني جندي إسرائيلي بسلاحه الاتوماتيكي في احد الأيام أن اخلع الجاكيت الذي ارتديه واخذ يتفحص نمرته أو مصدر مصنوعيته ولغاية الآن لا اعرف لماذا وبأي حق فعل ذلك .

اتفاقية اوسلو التي تنصلت منها إسرائيل أعطت الطرف الفلسطيني حق التعامل مع المواطن الفلسطيني دون الاحتكاك بالطرف الإسرائيلي ، وبل وأعطت الحق للمواطن الفلسطيني أن يصل إلى الأردن بمركبته ، ولكن ولان منطق القوة هو من يحرك المحتل، لا زلنا ندفع ضريبة بلطجته وصمت العالم على تلك التصرفات اللاانسانية ، بداية بالاستقبال الذي استقبلوا به الشهيد رائد وكيف عزّت عليه كرامته بأن يقوم جندي بدفعه وإلقاءه على الأرض ، مرورا بالتفتيش المذل والذي غالبا ما يطال الجسد كاملا وليس انتهاءا بالمخابرات التي نعرض عليها مرارا بعد نزع كل ما في الجيوب بعدما يمررّوا جواز السفر والهوية على جهاز خاص وكأنه يمسح الذرات ، بل ومن الممنوعات أن يدخلوك على ضباط المخابرات هناك ومحفظة النقود معك ، وأيضا هنا لا اعرف الحكمة من هذه التصرفات اللهّم ذل البشرية والقول لنا : لا زلنا أسيادكم ونتحكم برقابكم رغما عنكم !

الحكومة الفلسطينية وقبلها الأردنية حتى ألان لم تستغل الحدث على ضخامته ولم تستخدمه من اجل فرض حقائق جديدة على الأرض كما فعلت إسرائيل أيام الجندي الدقامسة الذي استفزه سخرية الفتية اليهود من صلاته والاستهزاء به ، فثارت حميته وأطلق النار عليهم عند لحظة ضغط نفسي رهيب ، فطلبت إسرائيل إجراءات ادعت أنها لحماية مواطنيها السياح ونالتها .

الحكومة الأردنية حتما تنتظر هدوء الاحتجاجات يوما بعد يوم ووضع الملف في حدود مقتل احد مواطنيها نتيجة " حالة عصبية لجندي " مع ان مجلس النواب اشبع إسرائيل واحتلالها شتما ، ولكن وعند نهاية النهار ، اكتشف والدا رائد وزوجته أنهم أغلقوا باب بيتهم ولم يجدوا رائد بينهم ، والحكومتين الأردنية والفلسطينية تشجب .

قضى رائد وقبله وبعده سيقضي الكثير ، طالما أن " حيطنا واطي " وسنتحول إن لم نكن تحولنا إلى شعراء مهرة في الرثاء من هول ما ودعنا أبطال وأحبه ، وسيستمر العدو في القتل والذبح وتجاوز كل الأخلاق والقوانين طالما أن الردود هي انفعالات عصبية ليس إلا ، لا تلبث أن تتبخر مع الزمن .


انتحار الشاب سامر انور عبد الحميد ابو كتب من بلدة عقربا جنوب نابلس

انتحار الشاب سامر انور عبد الحميد ابو كتب من بلدة عقربا جنوب نابلس 

انتحار الشاب سامر انور عبد الحميد ابو كتب "29 عاماً" من بلدة عقربا جنوب مدينة نابلس، حيث أقدم على شنق نفسه داخل منجرة يعمل بها في البلدة.

أقدم شاب في العشرينات من عمره، من قرية عقربا جنوب شرق نابلس على الانتحار , وأكدت مصادر في الهلال الفلسطيني لتلفزيون نابلس الخبر , ولم تعرف بعد الاسباب التي دفعت الشاب على الانتحار

وذكر أحد سكان عقربا لتلفزيون نابلس أن الشاب الذي انتحر يدعى "سامر أنور عبد الحميد أبو كتب 29 عاماً والشاب يعمل في محل لبيع الأثاث.

من جانبه اكد مصدر طبي بمستشفى رفيديا أن الطبيب الشرعي قد توجه للمكان للوقوف على ملابسات الحادث.
 وقالت مصادر محلية ان عبد الحميد متزوج ولديه ولدان، وانه يعاني من مشاكل اجتماعية.



الأربعاء، 12 مارس 2014

وزير الحرب الاسرائيلي موشيه يعلون مقاتلو سرايا القدس سيندمون و حماس ستدفع الثمن

مقاتلو سرايا القدس سيندمون و حماس ستدفع الثمن


رام الله - دنيا الوطن-وكالات

قال وزير الحرب الاسرائيلي  موشيه يعلون في اول رد له على اطلاق ما يزيد على 130 صاروخ اطلقت من غزة نحو "اسرائيل": "عندما لا يوجد هدوء جنوب اسرائيل  فلن يكون ايضا هدوء في قطاع غزة  الهدوء  يجعل مقاتلي الجهاد الاسلامي يندمون على ما قاموا به".

و وفقاً لصحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، فقد حمل يعلون حركة حماس المسؤولية عما يحدث في قطاع غزة.

و قال إنه على حماس ان تاخذ بالحسبان  باننا لن نطيق اطلاق صواريخ نحونا، فان لم تعرف حماس كيف تفرض سيطرتها  لفرض الهدوء، فستدفع هي الاخرى ثمناً باهظاً، حسب تعبيره

من ناحيتها قالت ما تسمى بــ "وزير القضاء" بحكومة الاحتلال تسيبي ليفني في ردها على اطلاق صواريخ من غزة نحو اسرائيل:" إن اطلاق الصواريخ من غزة نحو اسرائيل هو ارهاب  يتم بريموت كونترول ( تحكم عن بعد)  بهدف المساس بــ "اسرائيل" التي ترد بقوة عسكرية".

و قال ليفني بحسب موقع "المستوطنين7"  العبري إن المسؤولية ستتحملها الجهاد الاسلامي  التي اعلنت مسؤوليتها عن اطلاق الصواريخ  وكذلك حماس التي تسيطر على القطاع.
فلسطين اليوم


بدء عملية جوية واسعه على قطاع غزة في هذه اللحظات

الاعلام العبري : بدء عملية جوية واسعه على قطاع غزة في هذه اللحظات

رام الله - دنيا الوطن - محمد ممدوح

بدأت اسرائيل بالرد على الصواريخ التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية مساء اليوم والتي وصل عددها لأكثر من 140 صاروخ

وأعلنت المصادر الخاصة ومراسلين دنيا الوطن عن استهداف موقع مهاجر في مديننة رفح بثلاثة صواريخ وموقع حطين شمال القطاع بصاروخين وأضرار مادية بالمكان.

هذا واستهدفت الطائرات 3 اهداف اخىر ما بين مدينتي رفح وخانيونس لم يتم تحديد الاماكن المستهدفة.

وفي سياق متصل افاد مراسل دنيا الوطن في خانيونس بان الطائرات الحربية استهدفت موقعا لسرايا القدس الى الغرب من بلدة القرارة شمال محافظة خانيونس بعدة صواريخ شديدة الانفجار .

هذا ولم تعلن المصادر الطبية عن وقوع أية اصابات



طائرات الاحتلال تشن غارة صوب موقع لسرايا القدس جنوب قطاع غزة

الاحتلال: سنرد موضعياً ولا نية لعملية واسعة


القدس المحتلة – صوت الأقصى

أقرت قيادة قوات الاحتلال الصهيونية عقب اجتماع عاجل لها مساء اليوم الأربعاء ردًا قويًا تجاه أهداف لحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة وذلك عقب قيام سرايا القدس الجناح العسكري للحركة بإطلاق أكثر من 130 صاروخا باتجاه المستوطنات المحاذية للقطاع.

وذكرت القناة الصهيونية العاشرة أن المشاركين في الاجتماع الذي ترأسه نائب رئيس هيئة الأركان غادي آيزنغوت –بسبب سفر رئيس هيئة الأركان بيني غانتس للولايات المتحدة- أقروا الرد بقوة باتجاه أهداف للجهاد.

وأشارت القناة إلى أن الأحوال الجوية الراهنة في ظل المنخفض الجوي تمنع القيام برد جوي حاليًا.

وزعم مصدر سياسي صهيوني للقناة العاشرة أن هذا الرد لن يتوسع لعملية كبيرة على غرار عدوان 2012، مدعيًا أن الرد سيكون "مؤلمًا وموضعيًا".

ولفت مصدر عسكري للقناة أن إطلاق الجهاد الإسلامي للصواريخ جاء بدعم من حركة حماس.

وتناوب مسؤولو الاحتلال على تهديد قطاع غزة، وجاء بداية من رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو الذي هدد برد قوي للغاية، فيما قرر وزير الحرب موشي يعلون إغلاق معبري بيت حانون وكرم أبو سالم مع قطاع غزة ووقف زيارات ذوي أسرى القطاع.

وجدد يعلون التأكيد على معادلة: الهدوء مقابل الهدوء وستندم الجهاد على إطلاق الصواريخ.

افيخاي أدرعي متابعةً لتطورات الموقف في محيط قطاع غزة

متابعةً لتطورات الموقف في محيط قطاع غزة


افيخاي أدرعي- Avichay Adraee

متابعةً لتطورات الموقف في محيط قطاع غزة:
دبابات جيش الدفاع تغير على هدفيْن للمخربين في قطاع غزة.
***
اطلق المخربون في قطاع غزة أكثر من ٣٠ صاروخا على البلدات الاسرائيلية. لم تقع إصابات باستثناء بعض الإصابات الطفيفة والهلع.
٨ صواريخ سقطت في مناطق ماهولة بينما باقي الصواريخ سقطت في مناطق مفتوحة.
***
التقييمات ان حركة الجهاد الاسلامي تقف وراء إطلاق القذائف الصاروخية.
حركة حماس بصفتها الجهة المسيطرة في القطاع تتحمل المسؤولية عن ما يجري هناك وتداعياته.
***
نائب رئيس الاركان الميجر جنرال غادي ايزنقوط أنهى جلسة استثنائية لتقييم الوضع بمشاركة كبار قادة الجيش والأذرع العسكرية لمتابعة الموقف وطبيعة الرد.

سلاح الجو الاسرائيلي بدأ عمليا بالتحليق لتنفيذ العمليات ضد غزة

بعد اطلاق130صاروخ.. القناة 10:سلاح الجو بدأ عمليا بالتحليق لتنفيذ العمليات ضد غزة

غزة - خاص دنيا الوطن - محمد ممدوح

أعلنت القناة العاشرة في تغطيتها للأحداث المستمرة في قطاع غزة ومستوطنات الغلاف، قالت القناة ال10 أن الطائرات الحربية الاسرائيلية بدأت فعليا بالتحليق في أجواء قطاع غزة تمهيدا لتنفيذ غارات ضد أهداف تتبع للجهاد الاسلامي في غزة.

وكان قد قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ان اسرائيل سترد على غزة بقوة . جاءت اقوال نتنياهو بعد اطلاق المقاومة الفلسطينية 130 صاروخ على البلدات المحاذية لقطاع غزة

وأعلنت حركة حماس أن من ﺣﻖ اﻠﺸﻌﺐ ﺍﻟﻔﻠﺴﻄﻴﻨﻲ اﻠﺪﻓﺎﻉ ﻋﻦ ﻧﻔﺴﻪ والشعب فوض المقاومة لتتحدث بإسمه.

وأعلنت سرايا القدس أن عملية كسر الصمت مستمرة ولم تتوقف، وذلك بعد اطلاق 130 صاروخ وقذيفة على البلدات المحاذية للقطاع، وسيتم الرد على اسرائيل في حالة مهاجمة اية هدف في غزة.

وكرد أولي اعلنت سلطات الإحتلال إغلاق معبري كرم أبو سالم وبيت حانون غداً رداً على إطلاق الصواريخ.

في السياق نفسه دعا وزير الخارجية ليبرمان الى اعادة احتلال قطاع غزة، وقال للقناة الثانية "لا يوجد خيار سوى أعادة احتلال قطاع غزة بالكامل فبعد عمليتين عسكريتين واسعتين على قطاع غزة "الرصاص المصبوب ، وعامود السحاب" لا زالت تتعرض البلدات والمدن الاسرائيلية للقصف الصاروخي من قطاع غزة ، لذلك لا يمكن ان يبقى سكان البلدات والمدن الاسرائيلية في منطقة الجنوب رهينة لمنظمات "الارهاب" وللقصف الصاروخي ، لذلك لن نمر مرور الكرام على اطلاق الصواريخ الذي جرى اليوم .

واعلنت سرايا القدس في بيان لها  انها تطلق عملية "كسر الصمت" رداً على العدوان وعدد الصواريخ وصل 130 حتى الان.



أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن نيته توجيه ضربات قوية لحركة الجهاد الإسلامي

إسرائيل تقرر توجيه ضربات قوية للجهاد الاسلامي..وليبرمان يطالب بإعادة احتلال القطاع

غزة - خاص دنيا الوطن - محمد ممدوح

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن نيته توجيه ضربات قوية لحركة الجهاد الإسلامي عقب انتهاء اجتماع قيادة الجيش الذي عقد مساء اليوم ،و الذي تناول الهجوم الصاروخي الذي نفذته سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي على البلدات والمدن
الاسرائيلية المحيطة بقطاع غزة، وفقا لما نشره موقع القناة العاشرة للتلفزيون الاسرائيلي .

وأضاف الموقع أن نائب قائد الجيش جادي ايزنكوت دعا لاجتماع عاجل لقيادة الجيش لتقدير الموقف وبحث التطورات الميدانية ، خاصة بأن قائد الجيش بني جنتس يمضي زيارة عمل في الولايات المتحدة.

وقد أخذ جزءا كبيرا من الاجتماع قائد المنطقة الجنوبية سامي ترجمان وكذلك رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية افيف كوخافي ، حيث اتفقا بأنه يتوجب عدم المرور على هذا الهجوم الصاروخي الذي يعتبر الأكبر منذ عام 2012، حيث سجل سقوط ما يقارب من 130 صاروخ وقذيفة .

وأشار الموقع الى أن الجيش الاسرائيلي يستعد لتنفيذ العديد من العمليات ضد أهداف تابعة للجهاد الاسلامي في قطاع غزة ، مؤكدا بأن سلاح الجو بدأ عمليا بالتحليق استعدادا لتنفيذ هذه العمليات ، منوها أن الأحوال الجوية تعيق تنفيذ عمليات قصف من الطائرات، وقد قامت المدفعية الاسرائيلية بقصف هدف بالقرب من بيت حانون شمال قطاع غزة وهدف أخر غربي مدينة خان يونس .

نتنياهو يتوعد

من جهته،قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ان اسرائيل سترد على غزة بقوة ،وجاءت تصريحات نتنياهو بعد اطلاق المقاومة الفلسطينية 130 صاروخ على البلدات المحاذية لقطاع غزة.

وأعلنت حركة حماس أن من ﺣﻖ اﻠﺸﻌﺐ ﺍﻟﻔﻠﺴﻄﻴﻨﻲ اﻠﺪﻓﺎﻉ ﻋﻦ ﻧﻔﺴﻪ والشعب فوض المقاومة لتتحدث بإسمه.

وأعلنت سرايا القدس أن عملية كسر الصمت مستمرة ولم تتوقف، وذلك بعد اطلاق 130 صاروخ وقذيفة على البلدات المحاذية للقطاع، وسيتم الرد على اسرائيل في حالة مهاجمة اية هدف في غزة.

وكرد أولي اعلنت سلطات الإحتلال إغلاق معبري كرم أبو سالم وبيت حانون غداً رداً على إطلاق الصواريخ.

في السياق نفسه دعا وزير الخارجية ليبرمان الى اعادة احتلال قطاع غزة، وقال للقناة الثانية "لا يوجد خيار سوى أعادة احتلال قطاع غزة بالكامل فبعد عمليتين عسكريتين واسعتين على قطاع غزة "الرصاص المصبوب ، وعامود السحاب" لا زالت تتعرض البلدات والمدن الاسرائيلية للقصف الصاروخي من قطاع غزة ، لذلك لا يمكن ان يبقى سكان البلدات والمدن الاسرائيلية في منطقة الجنوب رهينة لمنظمات "الارهاب" وللقصف الصاروخي ، لذلك لن نمر مرور الكرام على اطلاق الصواريخ الذي جرى اليوم .

واعلنت سرايا القدس في بيان لها  انها تطلق عملية "كسر الصمت" رداً على العدوان وعدد الصواريخ وصل 130 حتى الان.

يتبع..



حماس والقسام تضرب البلدات الاسرائيلية بـ 130 صاروخ دفعة واحدة

130 صاروخ دفعة واحدة على البلدات الاسرائيلية أطلقت من قطاع غزة


130 صاروخ دفعة واحدة على البلدات الاسرائيلية

غزة - خاص دنيا الوطن

قصفت المقاومة الفلسطينية المستوطنات الاسرائيلية بأكثر من مائة صاروخ وقذيفة طالت كافة التجمعات الاستيطانية والاراضي المحتلة حول قطاع غزة .

واعلنت سرايا القدس في بيان لها  انها تطلق عملية "كسر الصمت" رداً على العدوان وعدد الصواريخ وقذائف الهاون وصل 130 حتى الان.

وقال الناطق باسم السرايا أبو أحمد في تصريح لفضائية "فلسطين اليوم"  إنه "على العدو أن يفهم أن صمت المقاومة لم يكن خوفا ولا تراجعًا فالسرايا كانت تعد العدة لهذا اليوم".

وشدد على أن الاحتلال "كلما قتل من أبناء شعبنا سيجد سرايا القدس ترد بعنف وقسوة"، مهددا برد أقسى.

ولفت أبو أحمد إلى أن رد السرايا حتى الآن يستهدف فقط المستوطنات والمواقع التي تبعد عن حدود قطاع غزة عدة كيلومترات.

وأكد أن "العدو لم يشاهد شيء مما لدينا، فإن تجرأ على تصعيد عدوانه فسترد السرايا بردود لم يتوقعها".

وأشارت السرايا إلى أن هناك مرحلة جديدة ونحن ملتزمون بالرد دفاعا عن شعبنا.

وذكرت السرايا في بيانها أنها قصفت مستوطنة "سديروت" ب15 صاروخا، وكيوبتس "سعد" ب9 صواريخ، ومستوطنة "نير اسحق" ب4 صواريخ، وموقع "صوفا" العسكري ب4 صواريخ، ومستوطنة "كفار عزا" ب6 صواريخ، وكيبوتس "مفلسيم" ب6 صواريخ، وموقع "زيكيم" العسكري ب6 صواريخ.

من جهتها، أوضحت مصادر عبرية أن عددًا من صواريخ ال"جراد" سقطت على مستوطنات "غلاف غزة"، ولم تشر إلى وقوع إصابات أو أضرار حتى اللحظة.

وذكر الناطق باسم رئيس وزراء الاحتلال أوفير جنلدمان أن منظومة "القبة الحديدية" تمكنت من اعتراض 3 صواريخ من التي أطلقت على جنوب "إسرائيل" من قطاع غزة.

وقال الناطق بلسان جيش الاحتلال الإسرائيلي إن أكثر من 25 صاروخا سقطت على المستوطنات المحاذية لغزة دون وقوع إصابات.

من جانبها، قالت شرطة الاحتلال إن أحد الصواريخ سقط داخل بلدة "سديروت"، مشيرة إلى تضرر بعض البيوت.

وفي سياق متصل قالت المقاومة الفلسطينية ان طائرات الاحتلال اطلقت صاروخ من طائرة استطلاع على منصة ارضية للصواريخ شرق بيت حانون دون وقوع اصابات

ومن جهته  تعهد نتنياهو لرئيس بلدية سديروت بتوجيه ضربة لغزة

وقال إن الكيان سيواصل إحباط "العمليات الإرهابية" التي ترتكب ضده، وسيستمر في ضرب من يريد أن يعتدي عليه، وسيكون ردنا قويًا للغاية، على حد تعبيره.

وأشار نتنياهو في تعقيبه على إطلاق رشقات من الصواريخ عن مستوطنات "غلاف غزة" مساء اليوم إلى أن عدد الصواريخ التي أطلقت من قطاع غزة خلال العام المنصرف الأقل منذ عقد.

وأضاف "لن نكتفي بذلك، وسنواصل العمل من أجل ضمان أمن المواطنين في الجنوب وفي كل أنحاء البلاد" على حد قوله.

وعلى صعيد متصل قال وزير خارجية الاحتلال قبل قليل رداً على قيام سرايا القدس باطلاق عشرات القذائف الصاروخية: "بعد حربي الرصاص المصبوب وعامود السحاب اصبح لا مفر من احتلال قطاع غزة مجددا".

و نقلت القناة الثانية في تلفزيون الاحتلال عن ليبرمان قوله، ان "اسرائيل" لن تبقى مكتوفة الايدي، و علينا ان نضع حداً لهذا الامر، موضحاً انه لا يمكن ان يبقى سكان جنوب "اسرائيل" رهائن بيد مقاتلي غزة.

وكانت قد ذكرت صحيفة يديعوت احرونوت على موقعها على الانترنت ان اكثر من 65 صاروخ سقطت في مناطق مفتوحة في بلدتي سديروت وشاعر هنيغف..
وذكرت القناة السابعة الاسرائيلية ان احد الصواريخ سقط في منطقة مكتظة وماهولة.

فيما قالت يديعوت ان الصواريخ سقطت في نيتيفوت وشاعر هنيغف واشكول وسديروت.

وأعلنت المصادر الصحفية عن اصابة مستوطنين في الحصيلة الأولية للقصف.

من جانبه صرّح الناطق باسم رئيس وزراء الاحتلال أوفير جنلدمان: منظومة القبة الحديدية تمكنت من اعتراض 3 صواريخ من التي أطلقت على جنوب إسرائيل.

وعلى الصعيد ذاته قال حسن عبده المحلل السياسي أن الكرة الان في الملعب الاسرائيلي.. اذا صعد فبمقدار تصعيده سيتم ضرب البلدات في العمق الاسرائيلي

يشار الى ان الميدان يشهد تصعيدا قويا بين المقاومة الفلسطينية والجانب الاسرائيلية وفيما اعلنت المقاومة الفلسطينية في وقت سابق ان قصف البلدات الاسرائيلية جاء ردا على اغتيال قوات الاحتلال الاسرائيلي لعدد من الشهداء في الضفة الغربية وقطاع غزة.



هلوسات بياض الثلج المتمرده كنت أقطف له وردة كل يوم واليوم رحل

هلوسات بياض الثلج المتمرده

كنت أقطف له وردة كل يوم
واليوم .. رحل .. لمن سأقطفها..
كنت أتعطر له كل صباح..
و الآن.. رحل.. لمن سأتزين و أتعطر
كنت أشرق مع الفجر كل يوم فرحاً..
أعيش لكل يومٍ بكل نشاط..
فهو معي.. أعيش له.. به.. لأجله..
و الآن.. أنا وحدي..
كيف سأعيش دونه..
كيف ستشرق الشمس دون ابتسامته
كيف سيطلع الفجر دون أنفاسه
كيف سأستقبل الأيام الجديدة.. وحدي
سأعيش على أمل عودته
و سأبقى في انتظار طلته..
لعل الأمل يهون عليّ قسوة فرقته..