المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا

إنظم لصفحتنا على الفيس بوك

المرجوا إنتظار 30 ثانية تجاوز

الأربعاء، 16 أكتوبر 2013

‏يوميات عاشق خمسيني‏ عيد واحتضار

‏يوميات عاشق خمسيني‏ 

عيد واحتضار 

هذه هي تقالينا ، ان نتبدأ اعيادنا بزيارة الموتى ، نذهب الى المقابر حيث يرقد الاحبة بسلام فيما لا سلام لنا بعدهم . نبثُ نجوانا بالاشتياق لهم واحساس العذاب بفقدهم . نكلمهم نحاورهم ونشعر بانهم يروننا ويستمعون الينا . ولانهم يرونا نكون اسخياء معهم بالدعاء والدموع ، حتى يتأكدوا بانهم مازالوا يقبعون في نطاق الذاكرة لم يفارقوها . هذه هي تقاليدنا التي تضخمت بعد ازدياد قوافل الراحلين دون موعد ، ودون ان يتيحوا لنا فرصة عناقهم لآخر مرة .
حبيتي اليوم هناك ، تعايد الموتى من الاهل والاصحاب ، وقد اغلقت منذ يومين الحبل السري الذي يوصلني بالحياة ، موبايلها وصفحتها . انها تسد على رئتي مجرى الهواء فأختنق . هي تبكي الموتى لكنها لاتكترث بالاحياء من المحبين ، ولا اشعر ببهجة العيد من حولي .
حبيبتي : هل لك ان تعلمي بان الاحق من الموتى بالمعايدة هم اولئك الذين يحتضرون ، اولئك الذين اذا جدتِ عليهم بكلمة يقفزون من فراش مرضهم وحزنهم ، ممتلئين بالعافية . لو لم تعودي سيكون عليك اذن ان تزوريني في العيد القادم مع الراحلين ، بالضبط مثلما تفعلين اليوم .

فلسطينيون يرمون الورود صباح هذا اليوم لأرواح اللآجئين الفلسطينيين الذين قضوا اول امس في البحر.


تابعونا  بكل  جديد على صفحتنا  على الفيس بوك لايك وشير

https://www.facebook.com/datingarabs


0 التعليقات:

إرسال تعليق