المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا

إنظم لصفحتنا على الفيس بوك

المرجوا إنتظار 30 ثانية تجاوز

الأحد، 6 أكتوبر 2013

في فيسبوك النساء يتحدثن عن الحب والرجال عن الجنس

  في فيسبوك

النساء يتحدثن عن الحب والرجال عن الجنس

قام باحثون اميركيون بتحليل ملايين الرسائل التي نشرت على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك في اطار دراسة شملت العديد من المتطوعين في عدد من الولايات الاميركية.

يعتبر فيسبوك المرآة التي تعكس سلوكيات ومشاعر البشر على الارض، ذلك ان مليار شخص من النساء والرجال يتبادلون الرسائل والآراء فيه، لذلك قرر 11 باحثاً من جامعة بنسلفينيا تحليل رسائل يصل تعدادها الى 15.4 مليون رسالة تبادلها 75 الف متطوع خلال فترة معينة، وقد قام الباحثون بتحليل مضمون 700 مليون كلمة، ونشروا نتائج الدراسة حديثاً في مجلة بلوس وان. وغالباً ما يردد الرجال في رسائلهم كلمة «أنا» كما يتحدثون عن رغبتهم الجنسية، بينما تكتب النساء «أنت» ويتحدثن غالباً عن الحب.

وحاول الباحثون من خلال تحليل الرسائل البحث عن الكلمات الأكثر استعمالاً، وقد سمح لهم ذلك باستنتاج جنس كاتب الرسالة من الالفاظ التي يستعملها، وانتهى الباحثون الى استخلاص ان النساء يتحدثن غالبا عن الحب والشراء والعائلة واعياد الميلاد، او الشعر، اما الرجال فيتحدثون عن «ممارسة الجنس» و«إغواء النساء» والاقتصاد، كما يكررون بشكل لافت للانتباه الكلمات التالية: زوجتي، صديقتي، وجهازي الخاص بالالعاب الالكترونية، او ايضاً كرة القدم.

وتدخل هذه الدراسة ضمن مشروع كبير جداً يخص الرفاهية في العالم يتساءل فيه الباحثون عن حالة الافراد وامزجتهم، من خلال الرسائل التي يتبادلونها عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وينتمي المتطوعون الذين خضعوا لهذه الدراسة لفئات عدة، ففيهم الثرثارون والنشطون وعشاق الفن والفكر واولئك الذين يسيطر عليهم التأمل او الانطوائية او حتى العصبية.

■ لوفيغارو ■


تابعونا  بكل  جديد على صفحتنا  على الفيس بوك لايك وشير




0 التعليقات:

إرسال تعليق