المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا

إنظم لصفحتنا على الفيس بوك

المرجوا إنتظار 30 ثانية تجاوز

الثلاثاء، 29 أكتوبر 2013

بقلم: انس ابو شاشية المقلوبة صار بدها قرض أو سلفة

"المقلوبة" صار بدها قرض أو سلفة!

 

بقلم: انس ابو شاشية


المقلوبه من اكثر الاكلات الشعبية المتعارف عليها منذ زمن بعيد، وتسمى احيانا (الباذنجانية) نسبة إلى الباذنجان ، المكون الأساسي فيها ، واطلق عليها كمال يقال بعد فتح القدس من القائد صلاح الدين الايوبي.



وفي ايامنا هذه ومع الارتفاع المستمر في اسعار الخضار الذي يعاني منه المواطن , تحتاج "المقلوبة" الغنية بالخضار من الزهرة والبطاطا والباذنجان والجزر والخيار والبندورة والليمون والبقدونس الى قرض حسن من بنك رحيم او شركة تسهيلات لكي يحقق للمواطن مراده وهو الحصول على طبخة مقلوبة بكافة مكوناتها "الخضارية".

ان يصل المواطن الاردني الى الاقتراض من اجل تأمين قوته اليومي يعتبر امرا في غاية الخطورة ومؤشر على ان هناك ازمة تعصف باستقرار اقتصاد الاسر الاردنية.


ونسأل.. ماذا يفعل المواطن في فصل الشتاء ولهيب اسعار المحروقات ، وماذا يفعل وهو يعاني من ارتفاع في تكاليف التعليم والصحة وغيرها من مستلزمات الحياة التي لم يعد هناك بالامكان التخلي عنها ولم يعد بالامكان تحمل ارتفاع تكلفتها.


وهل سيحتاج الامر الى اخذ قرض او سلفة من اجل تحقيق رغبة العائلة من حق في التعليم وحق بالتدفئة والصحة وحق بالهواء النقي؟ بالتاكيد الجواب عند المسؤول الذي يقول كل شيء بالاردن بالمجان.



Anas_wwb@yahoo.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق