المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا

إنظم لصفحتنا على الفيس بوك

المرجوا إنتظار 30 ثانية تجاوز

الثلاثاء، 29 أكتوبر 2013

باحثون بكلية طب سان دييغو الإنجاب قبل سن الـ18 أحد أسباب وفاة الرضع

الإنجاب قبل سن الـ18 أحد أسباب وفاة الرضع


توصل باحثون بكلية طب سان دييغو التابعة لجامعة كاليفورنيا إلى أن الإنجاب قبل سن الـ18 وبصورة متعاقبة سريعة، من العوامل الرئيسية لارتفاع معدلات وفاة الأطفال الرضع في بنغلاديش والهند ونيبال وباكستان، حيث يتوفى واحد من كل 14 طفلا رضيعا للأمهات الصغيرات خلال السنة الأولى من ولادتهم.

وأوضحت أستاذة الطب ومديرة مركز المساواة بين الجنسين والصحة البروفيسورة أنيتا راج وزملاؤها بجامعة كاليفورنيا أن الحمل في سن صغيرة (أقل من 18 عاما) وقصر الفترات بين حالات الحمل (أقل من 24 شهرا)، يتسببان في وفاة ربع الأطفال الرضع تقريبا بين الأمهات الصغيرات في الهند وباكستان، حيث بلغ عدد وفيات الأطفال الرضع نتيجة لهذا السبب قرابة 200 ألف عام 2012 في هاتين الدولتين.

وفي بنغلاديش كان للفترة الزمنية الفاصلة بين حالات الحمل فقط علاقة بوفيات الأطفال الرضع، في حين كان صغر سن الأمهات فقط هو السبب في وفاتهم بنيبال.

وقالت راج إن نتائج البحث تؤكد المخاوف حيال العواقب الاجتماعية لزواج الأطفال والإنجاب في سن صغيرة.

وفي دراسة أخرى نشرت العام الماضي قالت راج وزملاؤها إن أكثر من عشرة ملايين فتاة دون التاسعة عشر من العمر يتزوجن سنويا في أنحاء العالم. وعادة يحدث ذلك بموجب التقاليد المحلية والأعراف الاجتماعية، ونصف هذه الزيجات تقريبا تحدث في جنوب آسيا.

الألمانية

0 التعليقات:

إرسال تعليق