المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا

إنظم لصفحتنا على الفيس بوك

المرجوا إنتظار 30 ثانية تجاوز

الثلاثاء، 1 أكتوبر 2013

تفاجأ الأطباء في محافظة صلاح الدين بحالة نادرة تتمثل بحمل سيدة لـ13جنينا

متفرقات: في حالة نادرة..13 جنيناً في رحم امرأة


تفاجأ الأطباء في محافظة صلاح الدين، بحالة نادرة تتمثل بحمل سيدة لـ13 جنينا، فيما دعت مصادر طبية في المحافظة إلى الاستجابة الفورية لمساعدة الأم الحامل لتجاوز المرحلة المتبقية من الحمل كونها "المرحلة الأصعب".

الى ذلك، قال الدكتور مقدام عطية الجبوري أنه "أثناء الفحوصات لحالة إحدى السيدات الحوامل تبين أنها حامل في أسبوعها العشرين بـ (13) جنينا"، لافتا إلى أن "نتيجة الفحص الأولي تبين أن 4 من الأجنة لا تنبض قلوبهم، ويظهر وضع ألـتسعة الآخرين بصورة منتظمة وصحة جيدة".

وأوضح الجبوري أن "الفحص الأولي يؤكد أن حالة السيدة وهي في عقدها الرابع وأم لسبعة أطفال من بينهم توأم تتمتع بصحة جيدة وان صحة الأجنة المتبقية على قيد الحياة في بطن الأم جيدة أيضا"، لافتا إلى أن "حالة السيدة تعد من الحالات النادرة جدا التي تحصل نتيجة حمل طبيعي"، متوقعا "وفاة عدد من الأجنة كلما تقدم الحمل وأن تكون الولادات صغيرة الحجم بسبب زيادة عددها عن المألوف وعدم قدرة الأم على الاستجابة لجميع متطلبات نمو الأجنة".

وطالب الجبوري الجهات الصحية الرسمية والإنسانية في العراق بـ "الاستجابة الفورية لمساعدة الأم الحامل لتجاوز المرحلة المتبقية من الحمل وهي المرحلة الأصعب".

من جهته، قال فاضل العزاوي زوج المرأة الحامل أن "زوجتي ورغم أنها أنجبت لي سبعة أطفال إلا أنها لم تحمل منذ خمسة سنوات، الأمر الذي اضطرني للزواج من أخرى خلال العام الماضي 2012".

وتابع العزاوي أن "زوجتي الأولى والثانية تحاولان توفير أجواء ملائمة لعملية الولادة والراحة التامة لكننا بحاجة إلى رعاية صحية وحكومية"، لافتا إلى أن "الخبر كان مفاجئا واشعر بالقلق لان زوجتي تحتاج رعاية خاصة لتحقيق حلمي وتفردي بأن أكون أبا لهذا العدد من الأطفال التوائم في العالم"


تابعونا  بكل  جديد على صفحتنا  على الفيس بوك لايك وشير


0 التعليقات:

إرسال تعليق